موضوع حصري الفرق بين المسلم والنصراني واليهودي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يوجد في دين الله وانبيائه ورسله عليهم الصلاة والسلام شيء اسمه معجزات!؟
والله سبحانه وتعالى يرسل الأنبياء والمرسلين ب الغيب وب آيات وعلامات وبراهين
وليس معجزات! ؟
بل من العيب أن نقول عن الله وانبيائه انهم معهم معجزات
رفع السماء بلا عمد آية
بسط الأرض آية
الجبل آية
الماء والهواء آية
الطير آية
الجن والإنس آية
التابوت آية
أمر الله آدم وحواء أن لا يأكلا من الشجرة آية
وصحف إبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام آية
وعصا موسى وخاتم سليمان عليهم الصلاة والسلام آيات
والمائدة التي نزلت من السماء آية
وشق البحر لبني إسرائيل آية
إحياء الموتى وابراء المرضى لنبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام آيات
كل ما خلقه الله في الملكوت آيات
كل ما خلقه الله في الملأ الأعلى آيات
كل ما خلقه الله على الأرض آيات
كل شيء بين السماء والأرض آيات
قال تعالى(( إن الله لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ) )
قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم ( ( ايعجز أحدكم أن يقرأ في ليله ثلث القرآن قيل وكيف يقرأ ثلث القرآن قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن ))
هذه الآية وهذا الحديث يبينان أن لفظ المعجزة من المعيب أن نقوله على الله ورسله عليهم الصلاة والسلام
أسأل الله العظيم الرحمن أن يتبعنا أثر نبي الله صلى الله عليه و آله وسلم آمين آمين آمين يارب العالمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إما انك أسئت الفهم والتقدير
او انك احببت ان تضع الشيخ في موقف المخطئ وتلبسه لباساً ليس له
،،،،،،،،،،،،،،
سأوضح لك المعنى والمغزى
المعجزات من أعظم دلائل النبوة حيث إنها تخرق العادات، وتعطل نواميس الكون وسننه، ويعجز عن فعلها سائر الناس
فعندما قال الشيخ المعجزات فلم يكن يقصد انها معجزه على الله سبحانه تعالى
حاشا وكلا ،، ولكنه المقصد انها معجزات بالنسبة لنا البشر
والانبياء والرسل بشر واجرى الله على أيديهم ماجرى من المعجزات تأييدا لهم بأنهم حق
ورسالتهم حق وان الذي يدعون الى عبادته حق وانه الله لا اله الا هو
وإلا لم يكونوا ليقدروا على ان يأتوا بمثلها الا لأنها من عند الله سبحانه وتعالى وبأمره
فهي معجزه لنا نحن البشر وفوق قدراتنا وتصوراتنا
عندما يُصنَع المستحل نقول معجزه وهذا المقصد بأنها معجزه على البشر ولا يأتي بمثلها ولا يقدر عليها الا الله سبحانه
...............
بالنسبه للآيه الكريمة التي وضعتها
فأقول لك اعوذ بالله ان نقول عكس ذلك وقد وضحت لك المقصد
اما بالنسبة للحديث فأقتباسك في غير محله
فالرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه مع صحابته الكرام
فكأنما قال لهم وهل يعجز احدكم عن قراءة قل هو الله احد في ليله وهي تساوي ثلث القران ؟
بالطبع لا ،، فكلنا نقدر ان نقرأها فهي ليست معجزة على احد
فلا ارى كيف ادخلت الايه والحديث الشريف في بعضهم البعض وخرجت علينا تقول هما دلاله بأنه من المعيب ان نقول لفظ معجزات
نعم هي معجزات على رسل الله فهم بشر كما اسلفت فلولا ان إذن الله لما شق موسى عليه السلام البحر بعصاه
ولو لم يأذن الله لما جرت باقي المعجزات
،،،،،،،،،،،،،،،
الان وقد أوضحت لك المعنى والمقصد
فارجوا منك الاعتذار
الاعتذار ان كنت أسئت فهم الكلمة واستخدمها
او الاعتذار ان كنت فهمت الشيخ ومقاصده ونواياه بشكل خاطىء
وأظنك اعلم بما دار في خلدك
فاعتذر هداك الله وخفف من الاندفاع قبل فهم المقاصد والمعاني
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طول بالك يا أخي العزيز الحبيب

هي آيات من ربنا سبحانه وتعالى ومعجزة يعجز من سواه أن يصنع مثلها
والعلماء من القرون الماضية لم تفت عليهم هذه المسائل وتكلموا فيها
والله أعلم
أما فقد قال الله أنها آيات بينات فليس لأحد بعد الله أن يتكلم
أما وقد قال أنبياء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام أنها آيات فليس لأحد بعدهم إلا الإتباع
إن احتججت علي بالعلماء فاحتج عليك بالله جل جلاله وبرسله عليهم الصلاة والسلام
وهم بأنفسهم لم يقولوا هذه معجزاتنا
واحتج عليك بأصحاب نبي الله صلى الله عليه و آله وسلم وبالحواريين وباصحاب موسى عليه الصلاة والسلام
هم آمنوا بآيات ربهم وبرسله ولم يؤمنوا بمعجزات
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إما انك أسئت الفهم والتقدير
او انك احببت ان تضع الشيخ في موقف المخطئ وتلبسه لابساً ليس له
،،،،،،،،،،،،،،
سأوضح لك المعنى والمغزى
المعجزات من أعظم دلائل النبوة حيث إنها تخرق العادات، وتعطل نواميس الكون وسننه، ويعجز عن فعلها سائر الناس
فعندما قال الشيخ المعجزات فلم يكن يقصد انها معجزه على الله سبحانه تعالى
حاشا وكلا ،، ولكنه المقصد انها معجزات بالنسبة لنا البشر
والانبياء والرسل بشر واجرى الله على أيديهم ماجرى من المعجزات تأييدا لهم بأنهم حق
ورسالتهم حق وان الذي يدعون الى عبادته حق وانه الله لا اله الا هو
وإلا لم يكونوا ليقدروا على ان يأتوا بمثلها الا لأنها من عند الله سبحانه وتعالى وبأمره
فهي معجزه لنا نحن البشر وفوق قدراتنا وتصوراتنا
عندما يُصنَع المستحل نقول معجزه وهذا المقصد بأنها معجزه على البشر ولا يأتي بمثلها ولا يقدر عليها الا الله سبحانه
...............
بالنسبه للآيه الكريمة التي وضعتها
فأقول لك اعوذ بالله ان نقول عكس ذلك وقد وضحت لك المقصد
اما بالنسبة للحديث فأقتباسك في غير محله
فالرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه مع صحابته الكرام
فكأنما قال لهم وهل يعجز احدكم عن قراءة قل هو الله احد في ليله وهي تساوي ثلث القران ؟
بالطبع لا ،، فكلنا نقدر ان نقرأها فهي ليست معجزة على احد
فلا ارى كيف ادخلت الايه والحديث الشريف في بعضهم البعض وخرجت علينا تقول هما دلاله بأنه من المعيب ان نقول لفظ معجزات
نعم هي معجزات على رسل الله فهم بشر كما اسلفت فلولا ان إذن الله لما شق موسى عليه السلام البحر بعصاه
ولو لم يأذن الله لما جرت باقي المعجزات
،،،،،،،،،،،،،،،
الان وقد أوضحت لك المعنى والمقصد
فارجوا منك الاعتذار
الاعتذار ان كنت أسئت فهم الكلمة واستخدمها
او الاعتذار ان كنت فهمت الشيخ ومقاصده ونواياه بشكل خاطىء
وأظنك اعلم بما دار في خلدك
فاعتذر هداك الله وخفف من الاندفاع قبل فهم المقاصد والمعاني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أما وقد قال الله عز وجل أنها آيات فليس لأحد بعده أن يبدل كلمات الله
أما وقد قال أنبياء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام أنها آيات فليس لأحد بعدهم إلا الإتباع
نعم الشيخ أخطأ وهو ليس معصوم وليس نبيا
لفظ المعجزات تبديل للكلم عن مواضعه وإن قال به الناس أجمعين
هاتوا لنا هذا اللفظ من كلام الله تعالى أو من كلام رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم أو من كلام أصحاب رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم
لا يرسل الله الآيات ليعجز بها خلقه بل ليهتدوا وليؤمنوا ولتطمئن قلوبهم
فمن آمن فخير ومن كفر فاثمه عليه
 
التعديل الأخير:
أما فقد قال الله أنها آيات بينات فليس لأحد بعد الله أن يتكلم
أما وقد قال أنبياء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام أنها آيات فليس لأحد بعدهم إلا الإتباع
إن احتججت علي بالعلماء فاحتج عليك بالله جل جلاله وبرسله عليهم الصلاة والسلام
وهم بأنفسهم لم يقولوا هذه معجزاتنا
واحتج عليك بأصحاب نبي الله صلى الله عليه و آله وسلم وبالحواريين وباصحاب موسى عليه الصلاة والسلام
هم آمنوا بآيات ربهم وبرسله ولم يؤمنوا بمعجزات
أوَليست آيات الله سبحانه وتعالى بمعجزات لنا نحن البشر وتفوق قدراتنا وخيالنا
هل تستطيع شق البحر ؟
ام انك تعجز ولا تستطيع
هل تستطيع شق القمر ؟
ام انه شي معجز لك ولا تقدر عليه

فآيات الله سبحانه وتعالى معجزات لنا نحن البشر ولا نقدر على الإتيان بمثلها
ولذلك فهي معجزات بالنسبة لنا
ولولا انها معجزه وخارقه للمعروف والمألوف لما أمن الناس
عندما أمن السحره آمنوا لانهم رأوْا شيئا إعجازيا لا يقدرون على الإتيان بمثله وعلموا بأنه لا يقدر على مثل هذا الا الله سبحانه وتعالى

اتوقع الكلام واضح
 
أوَليست آيات الله سبحانه وتعالى بمعجزات لنا نحن البشر وتفوق قدراتنا وخيالنا
هل تستطيع شق البحر ؟
ام انك تعجز ولا تستطيع
هل تستطيع شق القمر ؟
ام انه شي معجز لك ولا تقدر عليه

فآيات الله سبحانه وتعالى معجزات لنا نحن البشر ولا نقدر على الإتيان بمثلها
ولذلك فهي معجزات بالنسبة لنا
ولولا انها معجزه وخارقه للمعروف والمألوف لما أمن الناس
عندما أمن السحره آمنوا لانهم رأوْا شيئا إعجازيا لا يقدرون على الإتيان بمثله وعلموا بأنه لا يقدر على مثل هذا الا الله سبحانه وتعالى

اتوقع الكلام واضح
نعم نحن بني البشر نعجز عن كل ذلك
لكن مع هذا لأننا نعجز عن ذلك فتلك آية وحجة علينا
لذلك فلن اقول عن آيات الله أنها معجزات
آيات الله هي آيات
البينات تبقى بينات
الحجج تبقى حجج
البراهين تبقى براهين
الدليل يبقى دليل
وهكذا
فإن عجز الناس عن مثل ذلك فتلك ليست حجة لأحد كي يسميها معجزات بل هي حجج علينا
لذلك فإني أرى أنكم مخطئون وأنتم ترون أنكم مصيبون
ولأجل حل المسألة
السحرة عندما آمنوا برب هارون وموسى آمنوا لأنهم رأوا آيات بينات واضحات وليس معجزات
وهكذا
نعم نحن نعجز عن ذلك
ومع ذلك فإن الله لا يريد ان يعجز خلقه بل يريد هدايتهم ورشادهم والتوبة عليهم
 
التعديل الأخير:
نعم نحن بني البشر نعجز أن عن كل ذلك
لكن مع هذا لأننا نعجز عن ذلك فتلك آية وحجة علينا
لذلك فلن اقول عن آيات الله أنها معجزات
آيات الله هي آيات
البينات تبقى بينات
الحجج تبقى حجج
البراهين تبقى براهين
الدليل يبقى دليل
وهكذا
فإن عجز الناس عن مثل ذلك فتلك ليست حجة لأحد كي يسميها معجزات بل هي حجج علينا
لذلك فإني أرى أنكم مخطئون وأنتم ترون أنكم مصيبون
ولأجل حل المسألة
السحرة عندما آمنوا برب هارون وموسى آمنوا لأنهم رأوا آيات بينات واضحات وليس معجزات
وهكذا
نعم نحن نعجز عن ذلك
ومع ذلك فإن الله لا يريد ان يعجز خلقه بل يريد هدايتهم ورشادهم والتوبة عليهم
نحن لا نختلف على انها طريق للهدايه والرشاد
ماهذا حديثنا وموضوعنا
انت قلت بالحرف الواحد (لأننا نعجز عن ذلك فتلك آية وحجة علينا)
إذن هيا اعجاز وايه وحجة في آن واحد
فأين المشكله ؟
انت رميت فينا العيب ان استخدمنا كلمة معجزات

هل انت فهمت المقصد من الموضوع ام انك فقط أردت تحوير الموضوع
الموضوع سهل ويسير وانت أردت تصعيبه والمعنى واضح

المعجزة في اصطلاح علماء الدين هي أمر خارق للعادة، مقرون بالتحدي، ودعوى
النبوة يعجز البشر عن الإتيان بمثله. يظهره الله على أيدي رسله عليهم السلام
تأييداً لنبوّاتهم، وإثباتاً لصدق رسالاتهم
وهذا ماكنا نقصده

فكونها ايه وحجه لا يمنع انها معجزه لنا فكلها مترادفات والمقصد واضح في الموضوع
افهم المغزى من الموضوع ولا تصبح متشنج

هل استخدام كلمة معجزة يجعلني اثم ؟
 
طيب أخي جزاك الله خيرا فهمت ووصلت واعتذر لكم جميعاً وخصوصاً للشيخ علامة فارقة ...
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا انت استغفرك وأتوب إليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
طيب أخي جزاك الله خيرا فهمت ووصلت واعتذر لكم جميعاً وخصوصاً للشيخ علامة فارقة ...
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا انت استغفرك وأتوب إليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن كنت يا أخي العزيز قد أخطأت في حقي فأنا مسامحك قبل أن تعتذر وأقدر لك حرصك في هذه المسألة ودفاعك عما تعتقد أنه الحق

لكن ياحبيبي وياتاج رأسي لو تأخذ الأمور بهذه الطريقة ستجد نفسك تتعب وفي معارك لا تنتهي

ولو نتعامل مع فروع الدين والاختلافات بين العلماء هكذا ربما من التعب يكره الانسان نفسه ويكره دينه اذا اعتقد أن الدين هو الذي يجلب له هذه المتاعب.

وثِق يا أخي الكريم أن فيه علماء على بصيرة ولله الحمد يجادلون عنا في كل المسائل التي نريد نحن أن نجادل فيها وايصال كلمة الحق
والأمر فيه سعة
ولو نرتب أولوياتنا قليلا لوجدنا أمور أهم وأحق بأن نغضب لأجلها ونتعب والله أعلم.
 
الفرق بيننا وبينهم
هو أن الله هدانا الى الايمان بلا إله الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
التوحيد
توحيد الألوهية
والربوبية
وألأسماء والصفات
فلا والد له ولا ولد ولا صاحبه
أحد صمد
 
الفرق بيننا وبينهم
هو أن الله هدانا الى الايمان بلا إله الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
التوحيد
توحيد الألوهية
والربوبية
وألأسماء والصفات
فلا والد له ولا ولد ولا صاحبه
أحد صمد
الله سبحانه وتعالى هو الإله وهو الرب وله الأسماء الحسنى
فمن وحد الله فقد وحد الإله وقد وحد الرب جل جلاله
ومن وحد الرحمن فقد وحد الإله وقد وحد الرب جل جلاله
اما إن الله قال(( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ))
أما قولك صفات؟ فهات بين لنا ما تقصد
أما سورة الإخلاص فإنها صفة الرحمن جل جلاله
كما جاء في الحديث الصحيح
ولم تأتي لفظة صفات أو صفة لله إلا في هذا الحديث فقط
فهات البينة على ما سميته صفات!
وهات البينة على تقسيمك للتوحيد إلى
توحيد الألوهية
وتوحيد الربوبية
وتوحيد الأسماء والصفات
هات لنا البينة من كتاب الله أو من كلام نبي الله صلى الله عليه و آله وسلم فقط