العلاج الشافى لمن يظن نفسه المهدى

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الان فهمت سبب اعتراضك الكريم على مداخلتي
انا كنت اتحدث عن شخص يأتي له عدد وعدة واتباع سابقين ويقتحم الحرم
لا يعوذ بالحرم
يقتحم الحرم
فهذا ليس المهدي وهذا الذي قصدت انه كاذب
أخي الكريم مصطفى لم يكن إعتراض على ما تقول أنت بالذات
بل إستلهمت من كلامك نعم لكن كلامي كان عام

أود فقط أن أنبهك هنا
لا يمكن لنا أن ندخل في النية
هل هو عائد أم مقتحم و غيره كما قال أحدهم : إن ظهر المهدي و لم يبعث فيجب قتله

اللعب بالمفردات هو إحدى أساليب لي أعناق الأحاديث عن المهدي كي يبثون سمومهم

حادثة إقتحام أو تجمع أو إحتلال ... يسمون ما يشاؤو ن الحادث
فإنه لن يحدث إلا للمهدي فقط
و سنعرف ذلك في زمن معين و أحداث معينة تصف ذلك اليوم
هو الحج بغير إمام و فوضى و غياب الأمن
و تنبأ للنا رسول الله صلى الله عليه و سلم ذلك اليوم
أي أنه يوم لا يتككر
و ذلك اليوم هو المهدي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسن الله لك يااخي وكلامك يشرى بماء العين فلقد رديت بخطابك على المدعي والظان بنفسه.
وفقك الله دنيا وآخره
 
السلام عليكم ورحمة الله

لا بأس اخي الكريم جندي الله

انا ايضا مثلك اتمنى ان لا يتكرر اي حادثة في الحرم قبل المهدي وان تكون المسألة من جزئين لا ثالث لهما

جهيمان وقد مضى

ثم المهدي وتنتهي القصة


لكن اخي لا ضرر في التحذير من قضايا التلاعب بالألفاظ

خاصة اننا في زمن سيطر فيه الاعلام على كل شيء

والناس اخي لابد ان تعلم الفرق بين العائذ والمقتحم

اخي الكريم

لقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عائذ

والنبي صلى الله عليه وسلم أوتي جوامع الكلم

ومما لا خلاف عليه ان من درسوا احوال فتن آخر الزمان

بالعقل والمنطق انهم يكونوا الاقل وقوعا في الفتن

فبما اننا على هذه المنتديات المباركة واستثني المنتديات المشبوهة المعروفة

على المنتديات المباركة تعلمنا الكثير

فعلينا مسؤولية ما علمناه

ويجب ان نتوقف عند الفاظ الأحاديث بعناية

حتى يكون لما تعلمناه قيمة في حياة الناس وتوجهاتها بعد حياتنا وتوجهاتنا فننفع غيرنا

الحديث الشريف حدد ان المهدي عائذ يعوذ قبله ببرهة من الزمن عائذ

ولكن قد يخرج كاذب بين العائذين او الف كاذب لكل واحد من هؤلاء الألف كذبة جيش واتباع

فلا انا ولا انت نعلم ما قدره الله العظيم في ملكه

والوحي انقطع

ولا نبي نعيش معه اليوم يخبرنا فنعلم ونوقن

فلذلك الحديث يجب ان ننتبه الى الفاظه ومعانيه

ونحن العرب أمة تتميز بأنها صاحبة لغة عظيمة

الناس اخي لن تصيب المهدي الحقيقي بسوء والمهدي الحقيقي لن يتعرض لأي ضرر ان نحن غصنا في الفاظ ومعاني الاحاديث

فالمهدي الحقيقي اخي لن يمس شعره من رأسه مخلوق إلا بحول الله

والمهدي الحقيقي لا يضيره حتى ان نادى كل البشر على المنتديات بقتله

ولن يتضرر لو خرج شخص وقال للناس هناك الف عائذ محاولاً التشكيك لكي يقضي على المهدي

المهدي الحقيقي اخي خارج نطاق كل هذه الحسابات ولا يخضع لأي منها

لكن ماذا لو جاء شخص "غير عائذ" ودخل الحرم بمجموعته وانصاره ثم وقف في الحرم وقال

انا عائذ؟

علي كمسلم ان افعل الاتي:

اسأل واتأكد... هل الرجل دخل وحيدا ثم التف حوله اتباع لا يعرفهم

ام انه دخل بمعيتهم

في زمن الاعلام اخي الحقائق تنكشف بتفاصيلها في اقل من دقائق معدودة

الاعلام قادر بحول الله اليوم ان ينقل لك كل التفاصيل

فالمهدي الحقيقي سينقل لك الاعلام ان كان قد أتى من خارج الحرم ومعه انصار ام لا فهذا امر لا يغطى على سكان مكة

الان اعود لأصل الفكرة

كل هذا الذي اكتبه لكي اقول لكل مسلم وانا قبلهم

يجب ان نفهم معنى كلمة "عائذ" لأن الجهل باللغة العربية في زماننا اصبح والله المستعان شديد الانتشار

فإن علمنا ان رجلا له اتباع ومعروف سابقا انه مدعي مهدية مثل اليمني والعراقي او المصري والمغربي وغيرهم

وجاء احد هؤلاء الكذبة ودخل الحرم بأتباعه ووقف وقال

انا عائذ


نقول له كذبت


لذلك اخي كل كلامي يدور حول اشخاص محددين معروفين باسمائهم

انا لا اقول كل هذا إلا عن اشخاص محددين معروفين باسمائهم

لا اقول هذا الكلام ابدا عن شخص غير معروف

لان المهدي الحقيقي هو شخص غير معروف

انا اتحدث عن المعروفة اسماؤهم من الكذبة مدعين المهدية الذين رأيناهم كلنا صوتا وصورة وبلدانهم مختلفة

اتحدث بالتحديد عن هؤلاء في ظل انهيار امني في كامل المنطقة

فهؤلاء ان قدر لاحدهم واتباعه الوصول للحرم فلا اشك البتة انه سيفعلها وانه سيقف في الحرم يقول انا عائذ

وربما سيقتل ويتم القضاء عليه

مما سيشكك الناس اكثر واكثر في قضية المهدي ومسألة المهدي ومما قد يجعل المهدي اكثر اصرارا على الهرب من كل هذا

وبفضل الله في كل ما كتبته هنا توضيح شديد التفصيل لكي لا يفهم الناس كلامي بشكل خطأ بل بالعكس كل ما اكتبه هو في مصلحة فهم الناس ان يكون هذا الفهم صحيح باتجاه المهدي الحقيقي وان لا ينخدع الناس في اي كذاب معروف لنا اليوم يصل للحرم ويدعي المهدية.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: عبداللطيف العتيبي
بارك الله فيك أخي الكريم
هؤلاء الذي ذكرتهم و غيرهم لن و لن يجرؤو دخول الحرم ليدعو ما ليس هم أهل له
و إلا لم يُذكر حديث العائد
لأنه ذُكر لحدثين سيقعان لا ثالث لهما و إلا لما ذكره لنا صلى الله عليه و سلم من ربه علام الغيوب
إن تكرر بدون المهدي فكأن رسول الله صلى الله عليه و سلم أخطئ شيئ سيحدث و حشا معاذ الله
لن و لن يدخل الحرم مع أتباعه مبايعين له إلا المهدي و أصحابه
و أسأل الله أن أكون من بينهم ، من السباقين قبل ما يُروج له حيات السلاطين بعلامة الخسف

فالثمرة في أولها لما سيعانون من شر الناس يومئذ من تكذيبهم لهم مما رسخه نافخي الكير من أفكار تثني الناس على بيعة المهدي
و أن الله سيحفظهم إن شاء الله بخسف من سولت لهم أنفسهم بمحاربتهم
 
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك اخي الكريم وأسأل الله العلي القدير ان يقي المسلمين شر الفتن وان يمنع عن بيته كل ضال مضل خاصة الادعياء المعروفين منذ سنوات والذين تجرأوا على الله وكذبوا عليه نسأل الله ان يرد كيدهم الى نحورهم وان يهيء لأمتنا من أمرها رشدا
 
السلام عليكم

لو كنت أنا المهدي لوددت أن لا اكون المهدي بسبب المهمة الصعبة الواقعة عليه
~
جزاك الله كل خير يا أخي كلام في الصميم
لذلك لايهمنا أمر المهدي في النت ، فقط يهمنا عندما يخرج في الحرم ويحدث الخسف
 
السلام عليكم .. احييك اخى كاتب الموضوع .. الموضوع جيد و يطرق منطقة جديدة لم تطرق من قبل .. و لى تعليق بسيط
اولا بالنسبة للاعراض التى ذكرتها تقع كلها تحت عنوان واحد هو ( اذا احسنا الظن ) و ممكن ان يكون تحته عنوان اخر يتحدث عمن ترسلهم المخابرات و الاجهزة الامنية من وقت للاخر مثل مهدى اليمن او مهدى ايران الذى اذاعوا صوره لجس النبض فلما لم يجدوا تجاوبا لم يكملوا ..
ثانيا بالنسبى للعلاج اختلف فى نقطة ( ثانيا ) حيث ان ظنى ان المهدى لن يكون اعلم اهل الارض و اظن حالة سيكون مثل حال سيدنا خالد بن الوليد الذى امسك المصحف و بكى و قال كتاب ربى .. شغلنا عنك الجهاد .. فالمهدى سيكون مشغول عن العلم الشرعى بدراسة احوال المسلمين و البحث عن مخرج من وضعهم المزرى الناتج عن تراكمات مئات السنين من البعد عن منهج الله و عن و الاف الخونة ممن ولوا امر المسلمين .. و بالتالى اعتقد انه فعلا لو دخل فى جدال فقهى مع اى عالم علم شرعى فستكون الغلبة للعالم ... هل تتوقع ان من تنتظره الامة لمئات السنين جاء ليقرا لهم ما هو مكتوب فى كتب العلم المخزنة على الارفف؟؟
اختلف معك ايضا فى نقطة ( ثالثا ) التى تقول فيها يجب ان ينتظر المهدى حتى يظهره الله ...
فبالتفكير فى امر الرسل و الانبياء و جدت ان امرهم قائم على الارتكاب و ليس الاجتناب ... اى انهم يجب ان ياتوا بشىء جديد و تكون لهم المبادرة لا ان ينتظروا .. و يجب عليهم ان يقتحموا الواقع بدعوتهم لا ان ينتظروا حتى ياتى لهم الواقع ليشملهم و يفرزهم و يظهرهم .. فى القران امر الله سيدنا موسى بالمبادرة ( اذهب الى فرعون انه طغى ) و امر سيدنا ابراهيم بالمبادرة ( و اذن فى الناس بالحج ) و امر سيدنا محمد بالمبادرة ( بلغ ما انزل اليك من ربك ) و امر كل الرسل بالمبادرة .. و اعتقد ان امر المهدى لن يخرج درب اولئك ..
النقطة هى ان كل هؤلاء كان لديهم الطرح الجديد ليقدموه ... فما هو الجديد الذى سيقدمه المهدى؟؟ و هل سيسمح اعدائه له بان يظهر للناس جديده على حقيقته ام يديرون عليه الة الضلال العملاقة لتضل الناس عما جاء به؟؟ من المؤكد ان المعادلة القوى الحقيقية ( و هى مختلفة تماما عن معادلة القوى الظاهرة لنا ) ستكون معلومة للمهدى قبل ظهوره و سيجتهد فى حلها الى ان ياذن الله له و يفتح عليه بالحلول و يهىء له الامر
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابوحسن وسيف
يلا الحماقة والغباء اتعرفون مامعنى حكم العالم العربي الإسلامي. سيحاسبك الله على كل الناس وعلى كل الرعية وعلى كل شيء وتدعي المهدية لوتعرفون معنى حساب الله يوم القيامة لما ادعيتم حتى لو كنتم مرضى نفسيين بل لهربتم منها ان عرفتموها انها حمل ثقيل ومحاسب عليه حساب كبير ليست بالأمر الهين والله انها هم كبير لا تفهمونه يحتاج الي التفكير الدائم وقلة النوم والتفكير في الامة وتقول بكل بساطة انا المهدي انه امر صعب جدا اذا ذهب الإنسان الى ملك لا يعينه الله عليه واذا اتاه الملك بنفسه اعانه الله عليه ان الله يؤتي ملكه لمن يشاء. ان حتى التفكير في ضن المهدية التي تضنون بها لو تعرفون شدة حملها وامانتها وحسابها سوف تندمون عليها انها من امر الله يعينها الله على من يشاء. ويعطيها لمن يشاء اجعل من نفسك عبداً صالحاً ولا تتبع هواء نفسك بل اتبع الله وسنة الرسول فإنها خير لك من المهدية وادعائها وان كنت المهدي فإنتضر ان يصلحك الله ويوفقك بدل ما تدعيها وتنادي بها. ان الله سيحاسبنا على كل شيئ على صغيرة وكبيرة قال تعالى وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ايها الناس فكرو قبل ان تفعلو
 
أخي محمد الدين
قمت بدمج موضوعك مع هذا الموضوع لأن مضمونهم واحد
بارك الله فيك
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة
الاهتمام بأمر مدعي المهدية هو شك مباشر، والعياذ بالله، في قدرة الله - عز وجل - على تنفيذ قضاءه وقدره.
 

مواضيع ممائلة