أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
كل الأشراف الذين أعزهم الله بملك المغرب يلتقي نسبهم عند عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم. عبد الله المحض قتل يوم عيد الأضحى في سجن أبي جعفر المنصور، كان المنصور يسميه (المذلة)، فإذا بهذا الذي أهانه المنصور وأطلق عليه اسم المذلة هو الذي أعز الله ذريته وآتاهم ملكا عظيما، إبنه إدريس أعزه الله فآتاه الملك في المغرب، ثم أوتي الأشراف السعديون الملك بعد هجرتهم من ينبع النخيل، فهم أحفاد محمد النفس الزكية بن عبد الله المحض، انطلقت دعوتهم من الجنوب الشرقي للمغرب (منطقة سجلماسة)، ثم ورث الملك عنهم العلويون ، هم أيضا أحفاد محمد النفس الزكية، أتى جدهم الحسن الداخل من ينبع النخيل، وهم أيضا استقروا بالجنوب الشرقي من المغرب الأقصى، وانطلقت دعوتهم من سجلماسة التي تعرف اليوم بتافيلالت. ثلاثة من أبناء عبد الله المحض (إدريس ، محمد النفس الزكية، سليمان) أحفادهم استقروا بالمغرب، نال أحفاد اثنين منهم ملك المغرب .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا اخوان ممكن ان بكون من المغرب
والله أعلم
ولاكن الرسول صلى الله عليه وسلم
قال يخرج من المدينه
يمكن من المدينه المنوره او مدينه
قريبه من مكه
فانصحكم لاتستعجلون بلحكم عليه
حتا يأذن الله له
من اي مكان يخرجه الله بحكمته
والله اعلم
وجزاكم الله خيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
المهم عند أكثر من مليار مسلم هو التوحد والخلافة وشرع الله ولا يهم المكان
فأكثر الأنبياء عليهم السلام ليسوا بمكة وليسوا بعرب
والخلافة سقطت 1341 هجرية
فنرجو من المولى جل في علاه أن يجدد الدين بعد مرور مائة عام بأحب الخلق إليه
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
حكم بنو عثمان هو حكم عضوض و لا علاقة له بالخلافة الحقيقية حتى و ان سميت خلافة صورية مع وجود خليفة يدعون له فوق المنابر، فليس كل من يزعم انه خليفة هو خليفة على المسلمين ..مع الاقرار احتراما للتاريخ ان العثمانيين دافعوا عن بيضة الاسلام لمدة 5 قرون ضد التمدد الصليبي خاصة البريطاني و الفرنسي في بلاد العرب...
حتى لو زعم بعض العلماء و كتاب التاريخ ان الامبراطورية العثمانية هي خلافة فهم يكذبون الحديث النبوي الشريف او يناقضون انفسهم
الدليل من السنة :
فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة. فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت _________ الحديث النبوي واضح كالنهار : الخلافة انتهت باستشهاد الامام علي رضي الله عنه و بدأ عصر العضوض و التعسف بزمن بنو امية و بنو العباس مع الاشارة انه كان هناك بعض الامراء فيهم الخير و الصلاح مثل أمير المومنين عمر بن عبد العزيز، المتوكل و هارون الرشيد العباسي رحمهم الله... وللحديث شاهد عن سَفِينَةُ رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:الْخِلاَفَةُ فِي أُمّتِي ثَلاَثُونَ سَنَةً، ثُمّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ. ثُمّ قَالَ سَفِينَةُ: امْسِكْ عَلَيْكَ خِلاَفَةَ أَبي بَكْرٍ، ثُمّ قَالَ: وَخِلاَفةَ عُمَرَ وَخِلاَفَةَ عُثْمانَ، ثُمّ قَالَ لي: امسِكْ خِلاَفَةَ عَلِيّ قال: فَوَجَدْنَاهَا ثَلاَثِينَ سَنَةً. رواه أحمد وحسنه الأرناؤوط. وروى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: ذهبت النبوة فكانت الخلافة على منهاج النبوة. وصححه الأرناؤوط. أما عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت. اهـ __________ كلام الرسول عليه الصلاة و السلام واضح : كل من حكم بعد الامام علي و ابنه الحسن رضي الله عنهما، هو ملك عاض و يبدأ بحكم بنو امية و ينتهي بحكم بنو عثمان...و من آتى بعد انهيار الامبراطورية العثمانية هي حكم جبري الخلافة الراشدة سترجع بظهور الامام المهدي عليه السلام... و الله اعلم ___________
لا يوجد دليل واحد حسب علمي من الكتاب و السنة اين ولد المهدي و لاي بلد ينتمي من البلدان لحالية، الشيئ الاكيد الواحد هو ان المهدي عربي هاشمي من ال البيت رضي الله عنهم فقط و انه يبعث و يبايع في مكة فقط، فلا دليل ان المهدي من الحجاز او من المغرب او من الشام او من مصر، هي مجرد افكار المنتديات،
_________
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
---
فقط القرطبي رحمه الله في كتابه التذكرة من يعتقد ان الامام عليه السلام من المغرب الاقصى.
يبقى مجرد اجتهاد ظني.
لا دليل ان الامام من الشرق او الغرب، الاهم هو بيعته و نصرته ما استطاع المسلم.
--- "فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي".
--- البيعة لله و ليس للوطن او الجنسية او القطرية.
من سيبايع الامام ، يبايعه طاعة لله و رسوله و ليس لانه فلان بن فلان من بلد فلان و عاش في بلاد كذا.
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.