المهدى والشيخ الشعراوى

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
قال تعالى ( قالت رب أجعل لي أيه )
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي "العقاب الأسود" بارك الله فيك

قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّيَ آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ إِلاَّ رَمْزاً وَاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيراً وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ (41 آل عمران
 
قال تعالى ( قالت رب أجعل لي أيه )


يا اخي رجاءً انسخ الآيات من مواقع القرآن الكريم لئلا تقع في تحريف الآيات
لأن الحركات من فتحه وضمه وكسرة ووو ..... إذا غُيرت اختلف معنى الآيه ووقع التحريف بدون قصد او بقصد
فنرجو من كل الاعضاء الانتباه عند نقل الآيات
والآيه التي اوردتها خاطئة ليست في الحركات وإنما في الحروف وهذا عند الله أمر عظيم
والآية صحيحة اوردها اخينا سلييم جزاه الله كل خير
فالكلام على لسان نبي الله زكريا عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام وانت وضعت المخاطب انثى بقولك ( قالت )
وثانيها كلمه ( أجعل ) بوضع همزه على الألف وكلمه ( أيه ) بوضع همزه على الالف وهي ألف مدية والهاء الاخيرة تاء مربوطة وليست هاء
لاحول ولاقوة إلا بالله
 
( قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ )
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
﴿إِنَّمَا يَخْشَى اللهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ﴾
اللهم ارزق الامام عليه السلام البطانة الصالحة من الاتباع و العلماء الربانيين...
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
"سيبدا العلماء بملاحظه وجود المهدي"
كيف وأين و متى
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ستاتيهم رؤيا صالحة فيها وصف الامام عليه السلام، اصله، نسله خاصة العلماء الربانيين الذين سيصطفيهم الله لبيعة الامام في مكة.
الرؤيا رزق يسوقه الله لمن يشاء
و اعتقد ان بعض الثقات من المعبرين المخلصين سيتعرفون على الامام عليه السلام بسبب تعبيرهم للرؤى: هم يكتمون بعض اسرار الامام الخاصة و الرموز التي تشير اليه حفظا له من شياطين الانس و الجن و اعوان الدجال و الجبرية.
المعبرين لديهم مسؤولية كبيرة في تبليغ علم الرؤيا مع حفظ الامام من كل مكروه...
هم يعتذرون كثيرا في تعبير بعض الرؤى و هناك من اعتزل التعبير...
---
و الله اعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: اخر الزمان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ستاتيهم رؤيا صالحة فيها وصف الامام عليه السلام، اصله، نسله خاصة العلماء الربانيين الذين سيصطفيهم الله لبيعة الامام في مكة.
الرؤيا رزق يسوقه الله لمن يشاء
و اعتقد ان بعض الثقات من المعبرين المخلصين سيتعرفون على الامام عليه السلام بسبب تعبيرهم للرؤى: هم يكتمون بعض اسرار الامام الخاصة و الرموز التي تشير اليه حفظا له من شياطين الانس و الجن و اعوان الدجال و الجبرية.
المعبرين لديهم مسؤولية كبيرة في تبليغ علم الرؤيا مع حفظ الامام من كل مكروه...
هم يعتذرون كثيرا في تعبير بعض الرؤى و هناك من اعتزل التعبير...
---
و الله اعلم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعطنا دليل يا اخي على صحة كلامك أن العلماء سيرون رؤيا صالحه في المهدي أصله ونسبه ويكون من القرآن أو السنه رحمك الله لأني أقرأ كثيراً هذا الكلام ولم أجد دليلاً من الكتاب أو السنه عليه.
ثم أعطني دليلاً على أن معبراً واحداً وأولهم شيخنا الجليل علامة فارقة قال إنه يعرف المهدي أو عرفه من رؤيا له علماً أنني قرأت كل ما كتبه الشيخ علامة فارقة ولم أجده يوماً كتب أنه عرف المهدي أو يعرفه شخصياً أو عبر له رؤيا وعرفه من خلالها ولم أقرأ لمعبر واحد من المعبرين الثقات ولا نزكي على الله أحداً أنهم عرفوا المهدي لا تضع الناس في موضع لا يأتي إليهم إلا بالشر والبلاء والمسائلات التي هم في غنى عنها وهم بريئون من كلامك براءة الذئب من يوسف عليه السلام.
بل العكس من ذلك تماماً صرح الشيخ مراراً وتكراراً في كتاباته أنه مثلنا لا يعرف المهدي ولا مكانه ولا الدوله التي يعيش بها ولا متى سيخرج.
المهدي لم يعرفه الصحابه رضوان الله عليهم الا قليل جداً منهم ولم يعرفه العلماء على مر التاريخ ولم تعرفه الحكومات ولا أجهزة الإستخبارات ولا الجن ولا الإنس المهدي سر من أسرار الله له وقت معلوم إذا شاء أظهره سبحانه وتعالى.
والسلام عليكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
- منهجي هو تدبر الكتاب و السنة و الرؤيا الصالحة هي جزء من النبوة لتواترها مادام لا يوجد تناقض شرعي،
انت تريد دليل من الكتاب و السنة ان العلماء سيعرفون الامام عبر الرؤيا
لا يوجد، لكنه اجتهادي انطلاقا من قاعدة بيعة علماء سبع للامام.
سؤال منطقي : كيف سيعرف هؤلاء العلماء الامام المهدي: اسمه و نسبه و حليلته و انه من الاشراف و اوصافهب بالتدقيق و يواجهونه قرب الركن من بين الالاف ناس ؟ و كيف سيجتمع العلماء السبع من شتى البلدان في توقيت واحد و لديهم نفس الاوصاف و نفس الاسم و اللقب ....
الوحي انقطع فلم يبقى الا الرؤيا و الالهام.
انا جمعت في اجتهادي و هو معتقدي بين الحديث و تدبر الرؤيا انه هو السبيل الوحيد لمعرفة الامام عبر هؤلاء العلماء السبع الا الرؤيا...
ان كنت معترض، فسر لي بالمنطق و العقل كيف سيتعرف علماء سبع على المهدي...مع الاشارة ان الاحاديث الصحيحة لم تحدد اسمه و اسم ابيه و حليلته الا مواطءة..و مستحيل منذ السلف ان يعرف احد اسم المهدي و اسم ابيه.و الاوصاف المذكورة قليلة في السنة الصحيحة.
---
ثانيا : انا لم اقل ان الشيخ علامة يعرف الامام المهدي الان او يعرفه من زمان او يعرف مكانه او بلده او .....لا تقولني لك اقل...
انا قلت بالحرف ان بعض الثقات من المعبرين سيتعرفون عليه و لا ازكي احدا عندما يقترب موعد خروجه، و ما يدريني ربما بعض المعبرين من العلماء السبع، مجرد اجتهاد..
و لو بحثت في المنتدى، ستجد عشرات الرؤى اعتذر عنها الشيخ و لم يعبرها
السؤال المنطقي الذي يجب ان تساله : لماذا لم يعبر الشيخ بعض الرؤى الخاصة بالمهدي..
ما هي الاسباب في نظرك التي تدفع شيخ فاضل ان يعتذر عن تعبيرها.

و الله اعلم.
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
- منهجي هو تدبر الكتاب و السنة و الرؤيا الصالحة هي جزء من النبوة لتواترها مادام لا يوجد تناقض شرعي،
انت تريد دليل من الكتاب و السنة ان العلماء سيعرفون الامام عبر الرؤيا
لا يوجد، لكنه اجتهادي انطلاقا من قاعدة بيعة علماء سبع للامام.
سؤال منطقي : كيف سيعرف هؤلاء العلماء الامام المهدي: اسمه و نسبه و حليلته و انه من الاشراف و اوصافهب بالتدقيق و يواجهونه قرب الركن من بين الالاف ناس ؟ و كيف سيجتمع العلماء السبع من شتى البلدان في توقيت واحد و لديهم نفس الاوصاف و نفس الاسم و اللقب ....
الوحي انقطع فلم يبقى الا الرؤيا و الالهام.
انا جمعت في اجتهادي و هو معتقدي بين الحديث و تدبر الرؤيا انه هو السبيل الوحيد لمعرفة الامام عبر هؤلاء العلماء السبع الا الرؤيا...
ان كنت معترض، فسر لي بالمنطق و العقل كيف سيتعرف علماء سبع على المهدي...مع الاشارة ان الاحاديث الصحيحة لم تحدد اسمه و اسم ابيه و حليلته الا مواطءة..و مستحيل منذ السلف ان يعرف احد اسم المهدي و اسم ابيه.و الاوصاف المذكورة قليلة في السنة الصحيحة.
---
ثانيا : انا لم اقل ان الشيخ علامة يعرف الامام المهدي الان او يعرفه من زمان او يعرف مكانه او بلده او .....لا تقولني لك اقل...
انا قلت بالحرف ان بعض الثقات من المعبرين سيتعرفون عليه و لا ازكي احدا عندما يقترب موعد خروجه، و ما يدريني ربما بعض المعبرين من العلماء السبع، مجرد اجتهاد..
و لو بحثت في المنتدى، ستجد عشرات الرؤى اعتذر عنها الشيخ و لم يعبرها
السؤال المنطقي الذي يجب ان تساله : لماذا لم يعبر الشيخ بعض الرؤى الخاصة بالمهدي..
ما هي الاسباب في نظرك التي تدفع شيخ فاضل ان يعتذر عن تعبيرها.

و الله اعلم.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وبالنسبة لاجابات اسئلتك فالمعبر أعرف بما اوكل اليه من امانه فأسئله شخصيا اما اجابتي على اسئلتك فالله اعلم
السلام عليكم