المهدي

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع محمد الدين
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
م

محمد الدين

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركته. س / للماذا أصبح الكثيرون يتكلمون عن المهدي من رؤى وكلام وغيرها ؟. س/ للماذا كل منتديات الأنترنت قد وضعت كل المواضيع المهمة في المهدي. س/ هل المهدي يملك في موضع السبابة في اليد اليمنى علامة مثل الهلال وفي اليد اليسرى نقطة أم هي تعتبر من تخاريف الشيعة. س/ هل المهدي موجود بيننا أم لا أم بسبب كثرة الرؤى عليه. س/ هل حقاً إن الماسونية واليهود يبحثون عن المهدي ويريدون قتله ولماذا. س/ هل المهدي يعرف نفسه أو يشك في نفسه من خلال أحلام أو رؤى أو أنه لا يعرف نفسه أبداً. س/ هل المهدي إسمه محمد بن عبد الله أم إن معنى التواطئ هو حتى لا يعرفه أحد. س/ماسبب كل الناس تتكلم عنه كثيراً خصوصاً هذه الأيام وكل فترة تمر يزيد فيها التكلم عنه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
علما بأني كنت أعرف شخص مغربي تعرفت عليه بالإسكندرية في سوق كور فور وكانت لديه في السبابة باليد اليمنة علامة تشبه الهلال للمدقق وفي بسط اليد اليسرى نقطة وكان هاذا المغربي يدخن ويشرب في الكحول ونصحته ولاكن لم يجب النصيحة ولم أراه منذ حوالي سنة
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي محمد الدين, أصح ماذكر عن المهدي أنه أجلى الجبهة أقنى الانف
أما ماذكرت من علامات جسدية أخرى(الشامة والنقطة وغيرها) فليس عليها أي دليل صحيح.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً، يملك سبع سنين). رواه أبو داود والحاكم.
وقال الحاكم:"هذا حديث صحيح على شرط مسلم".اهـ وقال ابن القيم: "إسناده جيد".اهـ [المنار المنيف ص131], وقال الألباني: "حسن".اهـ [صحيح أبي داود 3604].


(الأجلى) : الخفيف الشعر ما بين النزعتين من الصدغين ، والذي انحسر الشعر عن جبهته.
( أقنى الأنف ) : القنا في الأنف : طوله ورقة أرنبته مع حدب في وسطه.
وجاء في التيسير بشرح الجامع الصغير للمناوي: أجلى الجبهة ـ بالجيم أي منحسر الشعر من مقدم رأسه: أقنى الأنف ـ أي طويله
 
وبشأن صديقك المغربي هداه الله وأصلحه،نصيحة أتوجه به إلى نفسي قبل أن أتوجه بها إليك :
لا تجعل نفسك حكما على اﻵخرين ولا تستعجل الحكم،وقلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها حيث شاء،ولا تأمن مكر الله فتخسر،خاصة وقد أظلتنا السنوات الخداعات،والفتن العظيمة كقطع الليل المظلم،
أسأل الله لي ولكم من الهداية واليقين والثبات ما نبلغ به جنته،والنظر إلى وجهه الكريم

" والله يعلم وأنتم لا تعلمون "

أستودعكم الله
 
وبشأن صديقك المغربي هداه الله وأصلحه،نصيحة أتوجه به إلى نفسي قبل أن أتوجه بها إليك :
لا تجعل نفسك حكما على اﻵخرين ولا تستعجل الحكم،وقلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها حيث شاء،ولا تأمن مكر الله فتخسر
أستودعكم الله

بارك الله فيك
ونفعك بعلمك وزادك علما
 
  • إعجاب
التفاعلات: محمد الدين
وإياكم اخي الغالي ويعلم الله أني أفتقدتك
حفظك الله
إشتاقت لك الجنة أخي العزيز
أعتقد أن رفض المهدي للخلافة عند محاصرته في المسجد الحرام
سيكـون مردّه إلى سلـوك الناس تجاهه
فهم يعتبرونه كفأر تجارب يتفحصـون العلامات في جسده
متناسين أن أهم علامة تميزه هي صفة العدل التي تسيطر على كيانه
واهتمام الناس بصفاته وإرهاصاته دون اكثرات منهم بالبحث عن العدل وتطبيقه في أنفسهم
قد تجعله يرى أنهم ليسـوا أهلا لعدله وأنهم إذ ألفـوا الظلم فسيصعب عليهم استحمال شروط العدل
ما دمنا راضين بكـوننا منتـوجات رخيصة لحضارة المظاهر والممتلكات والمناصب
فلن يظهر المهدي
فالمعلِّم لا يظهر. إلا إذا كان التلميذ على استعداد لتلقي العلم
والله أعلم
 
فيما ذكرت أخي جزء كبير من الحقيقة،إذ يقول تعالى :
" إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

لكن كيف يبان للعيان عدل من لم يحكم ؟ ...بعد
 
إن كان هناك كثير من الناس ليسوا أهل لأن يُحكموا بالعدل
فهناك أناس ضحوا بأرواحهم وأموالهم وحتى انتهكت اعراضهم
وأُلقوا فى المعتقلات فى سبيل المناداة بالعدل والشرع
أليس هؤلاء اهلاً لأن يأتى المهدى ليرفع الظلم عنهم
ويقيم دولة العدل ويقضى على الظلم
الذى يعانى منه المسلمون فى كل مكان؟
فأى نبى أو رسول أو حتى رجل صالح
جاء وكانت الدنيا مهيئة لدعوته؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: محمد الدين
لكن كيف يبان للعيان عدل من لم يحكم ؟ ...بعد
جـواب هذا السؤال قريب
فشهادة الرسـول صلى الله عليه سلم له بالعدل فيها الكفاية عن ما دونها
السؤال الحقيقي
كيف نعلم أن من لا يفترون في ذكر المهدي و ينتظرون ظهـوره في شكل من الأشكال كل حسب هـواه
سيتبعـونه حقا ويخضعـون لسلطته؟
الآثار إن صدقت تؤكد أن عدد أتباعه يـوافق عدد أهل بدر
313 رجل فقط من أمة المليار هم من سيستسلم لطاعته
العلماء الذين سيفتح الله عليهم بالشروع في البحث عنه وإرغامه على تحمل الأمانة لا يتجاوز عددهم السبعة
وسيأتـون من بقاع شتى
XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
والله أعلم
اللهم اجعلنا من القليل المبارك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.