المعتزلة وضلالاتهم

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رحم الله الشيخ الالباني
لكن سؤالي اختي الكريمه
هل من مقصد من وراء الموضوع؟
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ----حياكم الله بكل خير أخى الفاضل -----مقصدى هو الافادة فقط لا أكثر من هذا ومنذ فترة ومنذ ايام كنت أود التطرق لبعض الفرق الضالة فى زماننا ---ولكن لضيق الوقت عندى ولتشعب دروس العقيدة وحساسيتها وسيتطلب منى البحث الدقيق والتنقيب حول كل فرقة واصولها وفروعها وقبل هذا مباحث العقيدة مبنية على بعض وتحتاج لوقت طويل لم أفعل فوجدت هذه الفيديوات للعلامة الالبانى رحمه الله فما أحببت أن تتوقف عندى وأحببت أن أضعها هنا لما رأيت من أهميتها ولأن المعتزلة بالذات لهم مسميات عديدة فى زماننا هذا ----وما التمسته من طريقة الالبانى فى المناظرة هو أنه لا يخرج أحد من مناظراته إلا وقد فهم الكثير دون الجلوس المطول على أمهات كتب العقيدة التى قد تحير قارئها --------ومن المعلوم فى زماننا هذا أن العقيدة غيبت كثيرا فى الدعوة ----ولم يعد الدعاة فى زماننا يركزون عليها مع انها الركيزة الاولى فى قبول العمل ---------ويعلم الله مقصدى من وراء ماوضعت هنا -----فهو فقط من وراء القصد وجزاكم الله خيرا
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة
الحمدلله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام
والجميع ولله الحمد خاصه في هذا المنتدى
المبارك منذ بداياته وعقيدتهم ولله الحمد صافيه
وأسأل الله لهم ولنا ولجميع المسلمين الثبات
فلم الحظ على احد يتبع ( المعتزله)
 
((يأيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ))سورة الحجرات ----------------وهل رأيت أنى أتهم أحدا بأنه معتزل ؟؟؟؟ طيب غدا سأضع عن المرجئة إن شاء الله فهل بوضعى عن المرجئة يفهم أنى أتهم من فى المنتدى بأنهم مرجئة ------وسأضع عن الاباضية فهل ان وضعت اكون أتهمت احدا انه أباضى ؟؟؟؟ ثبتنا الله وإياكم على المنهج السليم -----جزاك الله خيرا أخى الكريم ورفع الله قدرك فى الدارين
 
((يأيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ))سورة الحجرات ----------------وهل رأيت أنى أتهم أحدا بأنه معتزل ؟؟؟؟ طيب غدا سأضع عن المرجئة إن شاء الله فهل بوضعى عن المرجئة يفهم أنى أتهم من فى المنتدى بأنهم مرجئة ------وسأضع عن الاباضية فهل ان وضعت اكون أتهمت احدا انه أباضى ؟؟؟؟ ثبتنا الله وإياكم على المنهج السليم -----جزاك الله خيرا أخى الكريم ورفع الله قدرك فى الدارين
لم يتهمك احد
ضعي ما تشائين
لم التسرع في الحكم على الغير
المنتدى مفتوح
الجميع يستفيد من جميع المواضيع
ولا تنسي البهائيه
 
السلام عليكم ----مازال للمناظرة ستة فيديوهات فمن أحب أن يستمع إليها فسيجدها على صفحات اليوتيوب ----وجزاكم الله خيرا وأحسن إليكم فى الدنيا واءلاخرة
 
جزاك الله خير
رحم الله الشيخ ناصر الدين الألباني وغفر له
وجمعنا الله به في الجنة
طريقة واضحة الكتاب والسنة
على فهم سلف هذه الأمة
مع اهل بدر
وأحد
ومن تبعهم بإحسان
 
  • إعجاب
التفاعلات: حليم بدر و ام احمد
قال ابن تيمية المعتزلة اتاهم الله ذكاءا ولم يؤتهم علما
وقال المعتزلة في امصار الملاحدة والباطنية هم اهل السنة
الحقيقة المعتزلة تمثل المدرسة العقلية في الفرق الاسلامية ولكن قاصمة ظهرهم ردهم للسنة واقوال السلف
وقال عن المعتزلة : أنه مع مخالفتهم نصروا الإسلام في مواطن كثيرة وردوا على الكفار والملاحدة بحجج عقلية .

وقد عاب شيخ الإسلام على الإمام ابن فورك الأشعري تكفيره للمعتزلة وتأليب الحكام عليهم، يقول ابن تيمية عنه : ( وقصد بنيسابور القيام على المعتزلة في استتابتهم وكما كفرهم عند السلطان، ومن لم يعدل في خصومه ومنازعيه ويعذرهم بالخطأ في الاجتهاد، بل ابتدع بدعة وعادى من خالفه فيها أو كفره فإنما هو ظالم لنفسه).
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ملحمة و ام احمد