الرسول عليه الصلاه ومعه رايه مكتوبه فيها ذو الحجه

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
فضلا راجعي نص الرؤية خصوصا:
وملامح الرسول صلي الله عليه وسلم وعائشه لم اشهدها..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنَّها أتتِ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَت يا رَسولَ اللَّهِ رأيتُ في المَنامِ كأنَّ بَضعةً من جسدِكَ قُطِعَت فوُضِعَت في حِجري . فقالَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ خيرًا رأيتِ ، تلدُ فاطمةُ إن شاءَ اللَّهُ غلامًا فيَكونُ في حجرِكِ فولدَت فاطمةُ رضيَ اللَّهُ عنها حسَنًا فَكانَ في حجرِها
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2033
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنَّها أتتِ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَت يا رَسولَ اللَّهِ رأيتُ في المَنامِ كأنَّ بَضعةً من جسدِكَ قُطِعَت فوُضِعَت في حِجري . فقالَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ خيرًا رأيتِ ، تلدُ فاطمةُ إن شاءَ اللَّهُ غلامًا فيَكونُ في حجرِكِ فولدَت فاطمةُ رضيَ اللَّهُ عنها حسَنًا فَكانَ في حجرِها
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2033
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فضلا راجعي نص الرؤية أعلاه وقارني بينها وبين الرؤيا التي نقلتيها في الحديث ثم حاولي الإجابة على السؤال التالي.
هل هناك فرق بين من رأى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الرؤيا كما هو في الحقيقة، علما أنه يعلم صورته الحقيقية لأنه عاصره، وبين من لم يشهد حتى ملامحه في المنام؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: خالد ابراهيم
فضلا راجعي نص الرؤية أعلاه وقارني بينها وبين الرؤيا التي نقلتيها في الحديث ثم حاولي الإجابة على السؤال التالي.
هل هناك فرق بين من رأى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الرؤيا كما هو في الحقيقة، علما أنه يعلم صورته الحقيقية لأنه عاصره، وبين من لم يشهد حتى ملامحه في المنام؟

الله أعلم

لكن ما الفرق بين من يرى وجهه فقط عليه الصلاة والسلام وبين من يرى يده مثلا دون وجهه؟
 
الله أعلم
لكن ما الفرق بين من يرى وجهه فقط عليه الصلاة والسلام وبين من يرى يده مثلا دون وجهه؟
السلام عليكم

بعد اذن اخي العربي

هناك اختي فرق

الرائي الذي راى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحقيقة ثم راه في المنام بنفس هيئته الحقيقية
تكون رؤيا حق
وان الشيطان لا يستطيع ان يتلبس بهيئة الرسول صلى الله عليه وسلم

الرائي هنا لا يعلم شكل الرسول صلى الله عليه وسلم في الحقيقة
وهو لم يشاهد الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام
فلا يستطيع ان يصف رسول الله صلى عليه وسلم

لذلك غالبا ما تجدين المعبر يستفسر من الرائي عن هيئة الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام ليتأكد انه راه حقا
فان لم ينطبق ما راه الرائي مع وصف الرسول صلى الله عليه وسلم حسب ما جاء في الاثر لا يعول على تلك الرؤيا
وفي هذه الرؤيا لم يثبت الرائي رؤيته لرسول صلى الله عليه وسلم
فلا يستطيع المعبر الاعتماد على ما ظنه الرائي
وعندها يقوم المعبر بدراسة باقي جزئيات الرؤية ليثبتها او ينفيها

والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: عربي

السلام عليكم

بعد اذن اخي العربي

هناك اختي فرق

الرائي الذي راى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحقيقة ثم راه في المنام بنفس هيئته الحقيقية
تكون رؤيا حق
وان الشيطان لا يستطيع ان يتلبس بهيئة الرسول صلى الله عليه وسلم

الرائي هنا لا يعلم شكل الرسول صلى الله عليه وسلم في الحقيقة
وهو لم يشاهد الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام
فلا يستطيع ان يصف رسول الله صلى عليه وسلم

لذلك غالبا ما تجدين المعبر يستفسر من الرائي عن هيئة الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام ليتأكد انه راه حقا
فان لم ينطبق ما راه الرائي مع وصف الرسول صلى الله عليه وسلم حسب ما جاء في الاثر لا يعول على تلك الرؤيا
وفي هذه الرؤيا لم يثبت الرائي رؤيته لرسول صلى الله عليه وسلم
فلا يستطيع المعبر الاعتماد على ما ظنه الرائي
وعندها يقوم المعبر بدراسة باقي جزئيات الرؤية ليثبتها او ينفيها

والله اعلم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماذا لو وقع في نفسه في المنام أن اليد هي يد رسول الله؟
 
السلام عليكم ورحمة الله..

ثبت في الصحيح قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من رآني في المنام فقد رآني، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي"

وقد استدل شراح الحديث منه أن رأى النبي صلى الله عليه وسلم على هيئته الحقيقية وصفته الخلقية فقد رآه حقاً..
وأما إن رآه على غير هيئته، فلا يلزم أن يكون قد رآه حقاً..
والأخ رائي الرؤيا لم يذكر أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم على هيئته وصورته المنقولة في كتب التراجم

لذا لاتثريب على الأخ علامة أن يجتهد ويقول أن الرؤيا حديث نفس
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسن الله اليكم ايها الكرام فكلكم اجدا الرد ولا يهون الاخرين
بالنسبه لسؤال الاخت
نقول ان رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم لها ضوابط كثيرا
لكن الان الاجابه عن رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم بدون تلك الضوابط اي ان يصفه كانه امامه صلى الله عليه وسلم حينها نقول انه رئى رسول الله اما اذا كان الوصف مختلف فنقل انه يرى عالم متبع نهج رسول الله حرفيا او رئى رجل صالح من ال البيت
اما عن سؤالك رؤيا يد رسول الله صلى الله عليه وسلم
فهي تدل عى ان رجل صالح من ال البيت يمد يده لك ويساعدك
ربنا يوفق الجميع
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسن الله اليكم ايها الكرام فكلكم اجدا الرد ولا يهون الاخرين
بالنسبه لسؤال الاخت
نقول ان رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم لها ضوابط كثيرا
لكن الان الاجابه عن رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم بدون تلك الضوابط اي ان يصفه كانه امامه صلى الله عليه وسلم حينها نقول انه رئى رسول الله اما اذا كان الوصف مختلف فنقل انه يرى عالم متبع نهج رسول الله حرفيا او رئى رجل صالح من ال البيت
اما عن سؤالك رؤيا يد رسول الله صلى الله عليه وسلم
فهي تدل عى ان رجل صالح من ال البيت يمد يده لك ويساعدك
ربنا يوفق الجميع

وعليكم السلام ورحمة لله وبركاته

وفي حاله الرؤيا هنا هو لم يرى وجهه لكن وقع في نفسه انه رسول الله
فهل يكون حقا هو؟