الشيخ الشعراوي و سورة يس

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
هذا الحديث فى صحيح البخارى و السؤال هنا لماذا لم ينكر كل صحابه النبى صلى الله عليه و سلم على عمر بن الخطاب ما فعل
شرح كبار العلماء و تفسير هذا الحديث فى اكبر مواقع اهل السنه التى تخص الاحاديث و سندها و شرحها
http://www.dorar.net/enc/aqadia/1578
موقع الدرر السنيه و شرح حديث انس رضي الله عنه قال: ((أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان إذا قَحَطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب، فقال: اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا، فتسقينا، وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا. قال: فيسقون))3977 رواة البخارة 1010

قصدك على هذا الفيديو

؟؟
 
أين هو هذا الإنكار؟ استمعت للشريط هو لا ينكر عذاب القبر. فآل فرعون يعرضون على النار غدوا وعشيا إلى أن تقوم الساعة ، وقد تكون أجسادهم محنطة في المتاحف. فكما أن للجسد قبرا فقد يكون للروح قبرا، هي التي تسأل وترى لها مقعدها في الجنة أو في النار. فالروح لا ترجع إلى الجسد إلى يوم القيامة، بدليل قوله تعالى : ثم أماته فأقبره ،ثم إذا شاء أنشره، لم تأت مرحلة حياة للروح والجسد معا بعد (أقبره) إلا يوم النشور.

هنا الانكار فقط هنا ذكرها و الفديو السابق ذكرها بطريقة غير مباشره و سؤال المذيع توه الناس
اتمنى ان تقترب من السماعه لان الصوت ضعيف

لا حظ تشبيه الشيخ الشعراوي
لعذاب القبر نعوذ بالله منه كدخول المرء قسم شرطه !!

0
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان الله يهيئ لك من الاسباب الايمانيه ما تحي في قلبك الايمان وتمسكك بكتاب الله ودينه والله اعلم
 
هذا ردي على الاخ الذي حذف ردي الاول و لكل من يستعلم حقيقة الصوفية
اتمنى ان يقنعك هذا الفيديو بلسان الشعراوي نفسه و الا
فانك مناصر للصوفيه او احدهم ان حذفته
اعلم ان الله غني حميد سبحانه ... غني عن الوسطاء و غني عن اي شرك
امرك سبحانه ان تدعوه مباشرة دون تدخل احد في الامر من خلقه
هذه عقيدتنا نحن اهل التوحيد.....،،،، للصوفيه دينهم ولنا دين ويفصل الله بيننا يوم التغابن

0
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي لم اسمع هذا الشريط الذي وضعته ولأنني قرأت كل كتب العلامة الشيخ الشعراوي رحمه الله وتابعت معظم تسجيلاته وهي ما تزال عندي فأني أحب أن الفت إنتباهك
وإنتباه الآخرين الى أن هذا العالم الجليل لا ينتظر تقييم أحد له فالله تعالى هو الذي قيمه ويكفيه هذا وهو سبحانه من انزل حبه في قلوب ملايين الناس وهو سبحانه من خصه
بعلم في قرآنه الكريم لم يكن لآحد من أهل زمانه وهذا العطاء ليس مني وليس منك إنه ممن سمعه وأسمع له .(أي الله تعالى )
ملاحظة هامة : لقد كان للشيخ وجهات نظر سياسية ربما هي صحيحة عند البعض وربما هي خاطئة عند البعض الآخر ولكن علينا أن لا ننسى أنه بشر يصيب ويخطئ بتقديره لبعض الأمور. وللشيخ الشعراوي قناعات خاصة بالصوفية والأولياء الصالحين ولكن ليس كما نحن نفهمها فالتصوف في مفهومه ليس التعرض لله تعالى كما فتن من غالى بها وخرج عن شرع الله تعالى ودينه ولفظ التصوف كان في البداية معروف بالتنسك والزهد بالدنيا وشهواتها والعيش من أجل عبادة الله تعالى فقط وإن كان دين الإسلام لم يدعُ لذلك ولكن الله تعالى قال في محكم آياته : لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ ... والغلو معناه المبالغة في التعبد ليس هذا مطلوباً وليس مذموماً في الوقت نفسه .
ولأعطيك مثلاً :الله تعالى دعا الى الدين القويم وإذا إنحرف المسلمون عن الدين القويم هل يتهم الدين بالإنحراف، أم يتهم الناس بالإنحراف ، ويظل الدين سليماً .
أخي الكريم أنا أوافقك أن الصوفيين اليوم خرجوا عن دين الله تعالى وشرعه وهذا عليهم وليس على من أخلص قلبه وروحه للعبادة ، واليوم لا وجود لمثل هؤلاء المخلصين ابداً
فذمت الصوفية بالمطلق كما ذم أصحابها وقد أصاب من ذمها لأنها أصبحت نهجاً يتعبد به بالغلو المذموم والتطاول على حق الله المطلق وهذا النهج مرفوض شرعاً وعقيدة وإيماناً.
ولكن بالمقابل ليس من حق أحد أن يرمي أوساخ الصوفيين على العلامة الشيخ الشعراوي فقد حرمنا الله تعالى إياه برفع العلماء وتركنا مع دعاة على ابواب جهنم مما نرى ونسمع إلا القلة القليلة النادرة اليوم ممن رحم ربي لتبقى زاداً منيراً لدرب المؤمنين الساعين لمعرفة الحق . غفر الله تعالى لي ولك ولجميع المؤمنين فهذا العلامة يجب أن نبكيه لا أن نتهمه زوراً وبهتاناً

وإعذرني إذا كان في بعض كلامي شيء من الحدة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
قصدك على هذا الفيديو

؟؟
والله يا أخي محمد مكي إنك لا تكاد تفقه ما تقول أو ما تسمع
هل فهمت الشيخ ماذا قال : الدعاء لله تعالى وليس لأحد آخر وهو فسر أن الحاجة الشديدة للماء دفعت أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ومن معه الى التوسل لله بالعباس عم النبي والمؤمن بالله تعالى والمخلص في عبادته لله وليس عمه ابو لهب!!!! علَ الله تعالى يتفضل عليهم من أجل النبي وعمه المؤمن ويسقيهم الغيث من باب التذلل لله والخوف من أن تحول خطاياهم دون أن ينزل الله تعالى الماء
وللمزيد من التوضيح : من يجرؤ أن يقول لله تعالى أنا دعوتك لحاجة وأنت قلت أنك تجيب دعوة الداعين ولم تجب دعوتي وعليك أن تجيب دعوتي كما قلت !!!!!
ومن منا لا يدعو الله تعالى ويقول اللهم إذ لم أكن أستحق الإجابة منك فأتوسل اليك بنبيك ومكانته عندك . اتوسل اليك ربي بعمل صالح لي عملته لوجهك الكريم ... فهل هذا برأيك إشراك أعوذ بالله
يا أخي والله إنك مذنب بحق الشيخ في ما تتهمه به وأنت لم تفهم معنى الكلام
الله المستعان على ما يصفون
 
التعديل الأخير:
اظن اغلاق هذا الموضوع افضل خصوصا ان الرؤيا قد اولها الشيخ حفظه الله
واخيرا اذكركم ونفسي فإنها تنفع المؤمنين
اذكركم اننا جئنا الي هنا لنستانس برؤا صالحه تصبر قلوبنا ونستبشر بها
اما ان يصل الكلام لحد الجدل لاثبات وفرض الرأي فهو مالايقبل
ارجوا من اخواننا المشرفين النظر في هذا الامر
 
اظن اغلاق هذا الموضوع افضل خصوصا ان الرؤيا قد اولها الشيخ حفظه الله
واخيرا اذكركم ونفسي فإنها تنفع المؤمنين
اذكركم اننا جئنا الي هنا لنستانس برؤا صالحه تصبر قلوبنا ونستبشر بها
اما ان يصل الكلام لحد الجدل لاثبات وفرض الرأي فهو مالايقبل
ارجوا من اخواننا المشرفين النظر في هذا الامر
اعتقد ان الجدال انتهى بتعبير الشيخ بأنها رؤيا صالحة وظهر للجميع معنى رمز الشيخ الشعراوي
وايضا بحظر العضو محمد مكي لتجرئه على الطعن بالأموات ولم يحترم لا حي ولا ميت
ونبهناه أكثر من مره واعطيناه ثلاث انذارات حتى حظرت عضويته