موضوع حصري السياحة و تحريف معناها

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
68
التفاعل
103
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عباد الله من باب النصح و بيان الحق فإن السياحة تم التلاعب بمعناها من علماء السلطان و الأصح الدعاة و أهل البدع في القنوات الفضائية و النت .
و تمسكوا و استندوا بالحديث النبوي الذي قال فيه النبي صلى الله عليه و سلم( ..... يا حنظلة ساعة و ساعة ) روى مسلم عن أبي عثمان النهدي عن حنظلة الأسيدي قال: وكان من كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لقيني أبو بكر فقال كيف أنت يا حنظلة؟ قال: قلت: نافق حنظلة! قال: سبحان الله، ما تقول؟ قال: قلت: نكون عند رسول الله صلى عليه وسلم يذكرنا بالنار والجنة حتى كأنا رأي عين، فإذا خرجنا من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم عافسنا الأزواج والأولاد والضيعات فنسينا كثيراً. قال أبو بكر: فوالله إنا لنلقى مثل هذا، فانطلقت أنا وأبو بكر حتى دخلنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، قلت: نافق حنظلة يا رسول الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "وما ذاك؟." قلت: يا رسول الله نكون عندك تذكرنا بالنار والجنة، حتى كأنا رأي عين، فإذا خرجنا من عندك عافسنا الأزواج والأولاد والضيعات نسينا كثيراً، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " والذي نفسي بيده؛ إن لو تدومون على ما تكونون عندي وفي الذكر لصافحتكم الملائكة على فرشكم، وفي طرقكم، ولكن يا حنظلة ساعة وساعة ثلاث مرات."
و تناسوا أن المقصود به في بيئتك يا حنظلة أي داخل بيتك و ليس السفر لبلاد الكفر و شواطئ الاباحة و التفرج في الوجوه و الأجساد ، و من الدعاة من استقلها و أخذها زريعة وتزوج لعدة أيام ثم ترك من تزوجها و عاد لبلاده ، و قد أضلوا كثيراً من عباد الله و زينوا لهم الدنيا بفساد عقولهم و قد نسوا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال(..... سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله) روى أبو داود في سننه من حديث أبي أمامة : أن رجلاً قال يا رسول الله ائذن لي في السياحة ، فقال النبي صلى الله عليه و سلم : ( سياحة أمتى الجهاد في سبيل الله )) .
حسنه الالباني في صحيح أبي داود .
و قال ابن المبارك عن ابن لهيعة ، أخبرني عمارة بن غزية أن السياحة ذكرت عند رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( أبدلنا الله بذلك الجهاد في سبيل الله و التكبير على كل شرف )) .
عباد الله انصح نفسي و إياكم لنعد إلى الله ( ففروا إلى الله ) ، و إلى سنة نبينا عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم .
الإسلام دين جد ومثابرة
هل عرف يوماً أن رسول الله أخذ إجازة و قال تعبت من أعباء الرسالة و .... إلخ
هل عرف يوماً أن ابو بكر الصديق رضي الله عنه أخذ إجازة و قال نتفسح و نغير جو من أعباء الخلافة و ... إلخ
هل عرف يوماً أن عمر الفاروق رضي الله عنه تمتع بإجازة و دار في بلاد الشام و فارس للفسح بسبب ثقل الخلافة ... إلخ
هل عرف أن عثمان بن عفان رضي الله عنه مشى سياحة في يوم من الأيام بسبب أعباء الخلافة و .... إلخ
هل عرف يوماً أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أخذ إجازة و فسحة وزيارات للآثار بسبب ثقل الخلافة و ... إلخ
هل عرف يوماً أن الحسن بن علي رضي الله عنهما تمتع بإجازة بسبب الخلافة و ... إلخ
هل عرف عن البقية المبشرين بالجنة عنهم خلاف ما كان عليه رسول الله و الخلفاء المهديين

و من أراد السلامة في دينه فلينظر لفعل النبي صلى الله عليه و سلم و أصحابه الكرام

و قد نسى الناس من الأمة المحمدية قول الله تعالى (( و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ..... ))
كما جاء في تفسير ابن كثير : ( فهذه الآية عامة في جميع الأمور ، و ذلك أنه إذا حكم الله و رسوله بشئ فليس لأحد مخالفته ، و لا اختيار لأحد ههنا ، و لا رأي و لا قول ).
و لهذا شدد الله عز وجل في خلاف ذلك ، فقال (( ..... و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالاً مبينا ))
و تناسوا قول النبي صلى الله عليه و سلم (( و الذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به ))
و خير الكلام ما قل ودل
إن أصبت فمن الله ، و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين
و ماتوفيقي إلا بالله ، عليه توكلت و إليه أنيب
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصدصديق
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تتحدث عن السياحه و كأنها فقط السفر لبلاد الكفر و شواطيء الاباحه و النظر في الوجوه و الأجساد ... أستغفر الله العظيم
و لماذا تنعت الطرف الآخر باختلاف رأيهم معك بأهل بدع و علماء سلطان؟؟
الرجاء من الإدارة تغيير العنوان ، فليس من حق أي شخص تصنيف الناس و بالأخص المشايخ و أهل العلم على مزاجه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اجتهادك فيه نظر
لقد تحجرت واسعا ، كان الاجدر ان تستثني ولاتعمم ، فلو قلت بعض الناس او إلا مارحم ربي لكان افضل لئلا تبوء باثم كل عالم وكل امة محمد عليه السلام .
وامر آخر هو مادليلك على ان مقصد النبي صلى الله عليه وسلم الفسحة في البيوت فقط اما خارجها عمل وعبادة فقط ؟

غفر الله لنا ولك وهدانا واياك لطريق الحق الامر واسع والاستئناس والساعة وساعة في كل امور العبد الدنيوية والاخروية فيما يرضي الله وما احله طبعا .
ولا يؤاخذ جميع خلق الله بجريرة غيرهم فمن احل شيء فيه منكر فانما احله تبعا لهواه وليس باجتهاد منه وفهم اوامر الرسول ونواهيه وتفسير الاحاديث كما جاء عنه عليه السلام وانما كما اراد .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شاكراً لكل من مر على الموضوع
أما النظر للجزء الفارغ من الاناء كما يراه البعض و ترك الجزء الممتلئ و القيم ، و التركيز على بعض العبارات دون غيرها فهي مشكلة يقع فيها البعض إلا ما رحم الله
الأخت واثقة بالله
زادني الله و إياك و عامة المسلمين معرفة و فقهاً صحيحاً نقي على نهج النبي محمد صلى الله عليه و سلم
فالحق أحق أن يتبع
فمن نتبع ما جاء عن النبي صلى الله عليه و سلم و أقواله و أفعاله ، أم شرح البعض كما يراه هو
أما أن نحجر واسعاً فعلى أي منهج ، منهج النبي صلى الله عليه وسلم أم خلافه
فإن ثبت من أفعال النبي صلى الله عليه و سلم أو لأحد الخلفاء المهديين رضوان الله عليهم ، نأمل تزويدنا أو تبيانه ، لكي يبان لنا و لعامة المسلمين فنتبعه مذعنين و متبعين له دون هوى أو تردد ، إن كان في أفعال رسول الله صلى الله عليه و سلم خلاف ما ذكرناه سابقاً بأول المشاركة
فتذكروا " كل يؤخذ منه و يرد إلا صاحب هذا القبر "
فالحكمة ضالة المؤمن أين وجدها أخذها

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سبحانك و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت و إليه أنيب
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصدصديق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

خيرُ الناسِ في الفِتَنِ رَجلٌ أخَذَ بِعنانِ فَرَسِهِ خَلْفَ أعداءِ اللهِ ، يُخِيفُهمْ و يُخِيفُونهُ ، أو رَجلٌ مُعتَزِلٌ في بادِيَةٍ يُؤَدِّي حَقَّ اللهِ الذي عليْهِ
الراوي : عبدالله بن عباس و أم مالك البهزية | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 3292 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
---------------------------------
إن من أشراطِ الساعةِ : أن يُرْفَعَ العلمُ ويَثْبُتَ الجهلُ، ويُشْرَبَ الخمرُ، ويَظْهَرَ الزنا
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
--------------------------------
سيأتِي على الناسِ سنواتٌ خدّاعاتٌ ، يُصدَّقُ فيها الكاذِبُ ، ويُكذَّبُ فيها الصادِقُ ،
ويُؤتَمَنُ فيها الخائِنُ ، ويخونُ الأمينُ ، وينطِقُ فيها الرُّويْبِضَةُ . قِيلَ : وما الرُّويْبِضةُ ؟ قال : الرجُلُ التّافِهُ يتَكلَّمُ في أمرِ العامةِ
الراوي : أنس بن مالك و أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 3650 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
------------------------------
تكونُ دعاةٌ على أبوابِ جهنمَ ، مَنْ أجابَهم إليها قذفوه فيها ، هم قومٌ مِنْ جِلْدَتِنا ، يَتَكَلَّمُونَ بألسنتِنا ، فالزمَ جماعَةَ المسلمينَ وإمامَهم ،
فإِنْ لم تَكُنْ جماعَةٌ ولَا إمامٌ فاعتزِلْ تِلْكَ الفِرَقَ كُلَّها ، ولَو أنْ تَعَضَّ بأصلِ شجَرَةٍ حتى يُدْرِكَكَ الموتُ وأنتَ كذلِكَ
الراوي : حذيفة بن اليمان | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 2994 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
 
( السياحة تم التلاعب بمعناها من علماء السلطان و الأصح الدعاة و أهل البدع في القنوات الفضائية )
(و من الدعاة من استقلها و أخذها زريعة)

(و خير الكلام ما قل ودل)
السلام عليكم ورحمته وبركاته
ارجو تسمية العلماء الذين نسبت لهم كل هذه التهم و كذلك تسمية السلطان الذي نسبتهم له .. كما احيطكم علما بأن (ذريعة) لاتكتب (زريعه)
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شاكراً لكما مروركما
السبيل ، و مشاركتك قيمة
و أبووفيصل
شكراً للتنبيه على حرف الذال
أما لمن يتكلم بإباحة السياحة من حيث هواه ، و سلطانه ، ففي وسائل البث عبر التلفاز أو النت، الغنى لمن اراد .
فرسول الله صلى الله عليه و سلم من نهجه تبيان الحق فمن أخذ الحق فاز و أفلح ، و من أخذته العزة بالموروث و ما يراه حسب هواه ناله البعد و الخسران
فالفتن ،
( ...تعرض الفتن على القلوب كالحصير عوداً عوداُ فمن أشربها نكت فيه نكتة سوداء و من أنكرها نكت فيه نكتة بيضاء حتى تصير على قلبين ، على أبيض مثل الصفاء فلا تضره فتنة ما دامت السموات و الارض ، و الاخر أسود مرباد كالكوز مجخيا لا يعرف معروفاً و لا ينكر منكراً إلا ما أشرب من هواه ...) أخرجه مسلم من حديث حذيفة
و ليست من سنت رسول الله صلى الله عليه و سلم المجادلة بعد تبيان الحق
عن علي بن أبي طالب أن النبي صلى الله عليه و سلم طرقه و فاطمه فقال : ( ألا تصلون ) فقلت : يا رسول الله إنما أنفسنا بيد الله فإذا شاء أن يبعثنا بعثنا فانصرف رسول الله صلى الله عليه و سلم حين قلت له ذلك ثم سمعته و هو مدبر يضرب فخذه و يقول : ( و كان الإنسان أكثر شيءٍ جدلا ) . أخرجه مسلم

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على الهادي خير البشر
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه تكلت و إليه أنيب
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شاكراً لكل من مر على الموضوع
أما النظر للجزء الفارغ من الاناء كما يراه البعض و ترك الجزء الممتلئ و القيم ، و التركيز على بعض العبارات دون غيرها فهي مشكلة يقع فيها البعض إلا ما رحم الله
الأخت واثقة بالله
زادني الله و إياك و عامة المسلمين معرفة و فقهاً صحيحاً نقي على نهج النبي محمد صلى الله عليه و سلم
فالحق أحق أن يتبع
فمن نتبع ما جاء عن النبي صلى الله عليه و سلم و أقواله و أفعاله ، أم شرح البعض كما يراه هو
أما أن نحجر واسعاً فعلى أي منهج ، منهج النبي صلى الله عليه وسلم أم خلافه
فإن ثبت من أفعال النبي صلى الله عليه و سلم أو لأحد الخلفاء المهديين رضوان الله عليهم ، نأمل تزويدنا أو تبيانه ، لكي يبان لنا و لعامة المسلمين فنتبعه مذعنين و متبعين له دون هوى أو تردد ، إن كان في أفعال رسول الله صلى الله عليه و سلم خلاف ما ذكرناه سابقاً بأول المشاركة
فتذكروا " كل يؤخذ منه و يرد إلا صاحب هذا القبر "
فالحكمة ضالة المؤمن أين وجدها أخذها

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سبحانك و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت و إليه أنيب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخي هل انا اتيت بما يخالف منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟!
قلت لك في الاعلى
# استثني من كلامك ولاتعمم على كل خلق الله .
# ثم وضحت بان الانسان ليست كل حياته عبادة لابد ان يخالط حياته الامور الدنيوية من الراحة والفسحة والاستئناس بالحلال
يل ان النبي عليه الصلاة والسلام قال " حبب الي من دنياكم الطيب والنساء " فكان يمازحهن ويضاحكهن وكان يسابق عائشة رضي الله عنها وشاهد الحبشة وهم يلعبون وحمل امنا عائشة على كتفه لتراهم وكان يمازح الصبيان ويلاعبهم ومع صحابته الكثير من الممازحه والاستئناس والثلاثة الذين جاؤا إليه وقد شددوا على انفسهم بالعبادة هل ايدهم على فعلهم بالطبع لا وقال في نهاية حديثه ( فمن رغب عن سنتي فليس مني ) .
لماذا كان يفعل ذلك ؟ليسن لامته ان الدنيا ليست كلها عبادة وانما فيها فسحة لئلا يتشدد على امته كما فعل اهل الكتاب شددوا على انفسهم فشدد الله عليهم .
وهذا ابن عباس رضي الله عنه كان يتجمل ويتزين فلما سألوه اجابهم " افلا اتزين لها كما تتزين لي "
وعلي رضي الله عته وعمر رضي الله عنه على شدته إلا انه كان لنفسه من دنياه نصيب .
والامثلة كثيرة لو كتبتها لاحتاجت لصفحات.

# ثم بينت لك ان من يفسر آيات القران واحاديث النبي صلى الله عليه وسلم على هواه فهو المنافق ولا نتبعه ولا نتحدث بقوله فمن فسر السياحة باتيان المنكر او المحرم فهذا منافق وكلامه مردود عليه ونبتعد عنه لانه مريض القلب .

# سؤال اخير : هل يحرم علينا السفر للبلاد الاخرى بغرض السياحة والاستئناس بما احله الله لنا ؟
اترك لك الاجابة .
كل انسان يؤاخذه الله بنيته ' فمن سافر بنية الترويح عن النفس والاخذ بقوله " ولنفسك عليك حق " بما احله الله بدون ان ينظر للمحرم او يشرب المحرم او يفعل المحرم فنيته الى ماسافر اليه .
ومن كانت نيته غير ذلك ويظهر للناس صلاحه وتقواه واذا خلا انتهك محارم الله واذا سافر فعل كل ماحرم الله بمعنى يظهر غير مايبطن فهذا يؤاخذ على نيته .
وقال صلى الله عليه وسلم ( إنما الأعمال بالنيات ....... )
هل وضح كلامي الآن لديك .

وهذا شرح الحديث من
اسلام ويب - مركز الفتوى :
لا يكون الرجل منافقاً بأن يكون في وقتٍ على الحضور والتدبر والتفكر وأداء حقوق الله، وفي وقتٍ على الفتور وقضاء حوائج نفسه ومخالطة أولاده وزوجه وأمواله، وليس معنى الحديث ما ذكر في السؤال إن كان قد حرفه بعض الناس وجعلوه سلما لمواقعة المحرمات والمنكرات، فإذا ما أنكر عليهم شخص قالوا : ساعة لك وساعة لربك ودينك . ويزيد بعضهم تحريفاً لحديث آخر وهو : "إن لنفسك حقاً."رواه البخاري.

والمقصود من هذين الحديثين وأمثالهما: أنه ينبغي للمسلم أن يعطي نفسه حقها من الراحة، ونحو ذلك من المباحات، وألا تكون حياته كلها في العبادة، وليس معناه مقارفة الحرام والمنكر! نسأل الله السلامة.
وهذا التحريف من هؤلاء أكبر إثماً وأعظم جرماً من مقارفتهم للمنكر، بل إن هذا النوع من التحريف قد يصل بصاحبه إلى الكفر المخرج من ملة الإسلام، والعياذ بالله، لأن هذا من تحريف الكلم عن مواضعه.
والله أعلم.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأخت واثقة بالله
ما شاركت به واضح و قيم
فمن المستحيل أن يكون الجميع أهل هوى و إن كثروا

أما الترويح الذي كان بين رسول الله صلى الله عليه و سلم و زوجاته فهي داخل بيته
و اما مسابقته لعائشة فكانت في إحدى أسفاره ، و كانت بينه و بين زوجته.
و ما كانت أسفار رسول الله صلى الله عليه و سلم إلا سفر عمرة ، أو سفر حج ، أو سفر جهاد ، أو ذهاب لاصلاح ذات البين .
أما تمازحه صلى الله عليه و سلم مع أصحابه فكانت في محيطه ، و لم تكن سفراً لدولة أو منطقة سياحية .
أما حالة الثلاثة الذي أرادوا خلاف سنت رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فمفوهمها : أن المسلم عليه أن يعلم أن لنفسه عليه حق من راحة ( نوم ) ، و أكل و شرب ، و ما بين الرجل و زوجه ، فمطلق العبادة أربع و عشرون ساعة لا تمت لسنت رسول الله صلى الله عليه و سلم
ففي جميع حالات الممازحة التي كانت بين النبي صلى الله عليه و سلم و زوجاته ، أو بين النبي صلى الله عليه و سلم و أصحابه هل كانت في سفر سياحة أو سفر ترويح ؟!

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت و إليه أنيب
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحان من لا ينسى جل شأنه
أما نظر عائشة رضي الله عنها للحبش و هم يلعبون بالحراب عبر كتف رسول الله صلى الله عليه و سلم
فهي لم تخرج من بيتها أو تسافر كان أمامها في محيطها
أما أباحة السياحة من الأصل فهي لم يبيحها رسول الله صلى الله عليه و سلم لذلك الرجل ( كما ورد بالحديث في المشاركة الأولى ) فكيف نخالف نهج رسول الله صلى الله عليه و سلم بأن نبيح ما لم يبيحه رسول الله صلى الله عليه و سلم .
فإن كنت مقتنعة بالترويح بالأسفار و هي ساعة بساعة فسوف تسألين عنها فمن أباح لك ذلك ، أرسول الله صلى الله عليه وسلم أباحه؟! و أين الدليل ، أم من أباح السياحة بالاسفار و الفرجة ؟! .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت و إليه أنيب