الطارق و المهدي.

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
18
التفاعل
29
النقاط
17
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحبه ومن والاه.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.




i1.ytimg.com_vi_5cJb8yASO7U_maxresdefault.jpg



الاخوة الكرام سورة الطارق سورة عظيمة من اكثر السور التي اتدبر فيها وكنت قرات منذ فترة موضوعا عن علامات الساعة و علاقة سورة الطارق بها وما زادني اهتماما بها رؤية لزوجتي وضعتها منذ فترة عن قرب قيام الساعة وعن نيزك عظيم يضرب الارض, لكن الامر الذي يدور بخاطري ان الطارق النجم الثاقب ايتان في اية واحد و علاماتان من علامات الساعة في علامة واحدة؟!

يبدو الامر كلغز وهو كذالك والله وحده اعلم بالغيب لكنها مجرد افكار نريد ان نربطها بكلام الله فهل من مدكر؟

ولنرجع للقران ولسورة الطارق بالتحديد.

فالله عز وجل اقسم باية عظيمة من اياته وهو النجم الثاقب ثم كرر ذكرها في اللآية التالية لكي نتدبر فيها و نركز عليها.
ولو جعلنا للسورة صور في مخيلتنا لكان ذالك اقرب للفهم فالفهم مربوط بالسمع و بالبصر فلما نسمع الاية من القرآن و ان كنا ملقين السمع له فاننا سنجعل لها صورة في مخيلتنا وهذه احسن طريقة لفهم امر ما او لتذكره ولذالك كانت الصور اقرب للانسان للتذكر و للتدبر وكثيرا ما يأمرنا الله عز وجل في القرآن بالنظر و التدبر وقد امرنا بذالك الله عز وجل في هذه السورة الكريمة فلنحاول ان نجعل صورة لهذه السورة و لنحاول ان نقسم الافكار التي فيها او الرسالة الموجهة لنا منها الى صور عسى ولعل ان نصل الى بعض ما اراد الله لنا ان نفهمه منها.

فالصورة الاولى التي يمكن ان نتخيلها هي سماء و نجم لان الايات تتكلم عن السماء و عن نجم ثاقب.

1.bp.blogspot.com__il2OlYmP1ug_UmH7g0FdnxI_AAAAAAAAAbc_dDR3pV6f67I_s1600_Asteroid_Impact.jpg


و الصورة الثانية التي يمكن ان نتخيلها هي خلق الانسان و بالضبط مرحلة تلقيح البويضة فالله عز وجل تكلم عن النطفة و عن البويضة.
loneswimmer.files.wordpress.com_2011_10_hires_sperm_egg.jpg


و الصورة الثالثة التي يمكن ان نتخيلها هي البعث و القيامة لان الله يتكلم على الرجع و اليوم الذي تبلى فيه السرائر وكيف ستنشق الارض ليخرج الانسان منها.

و الصورة هنا هي الخروج من القبر ليوم الاهوال و الحساب فهل لاحظتم ان للانسان ولادتان ان صح التعبير الأولى من رحم امه و الثانية من بطن الارض يوم البعث؟

وهل لا حظتم ان الله عز وجل ربط بين الطارق و بين خلق الانسان و بين القيامة ,وان الانسان يبدأ خلقه بالتقاءالنطفة بالبويضة كما ان القيامىة تبدأ علاماتها بظهورالطارق النجم الثاقب في السماء(كما في اثر ابن عباس رضي الله عنه عن النجم ذي الذنب واية الدخان) وكأن الطارق سيلقح الارض و تولد معها الاهوال و الايات العظام؟

ولنرجع للغز ان صح التعبير فسبق وان قلت في اول الكلام ان اية الطارق ايتان في اية وحدة وعلامتان في علامة واحدة وما قصدته هو هل يمكن ان يكون الطارق هو النجم ذو الذنب الذي تتبعه الايات العظام وفي نفس الوقت يلتقي في ظهور او ميلاد المهدي لتكتمل تهيئة الايات الكبرى و ينتقل الناس من الايات الصغرى للايات الكبرى؟

و في الحقيقة انا محتار و في صراع مع نفسي حول وقت ظهور المهدي وكل هذا في محاولة مني لربط الاحاديث و الرؤى بالواقع وهذا كله يظهر لنا عظمة الخالق سبحانه فبالاطلاع على احاديث الساعة و محاولة انزالها على الواقع و ربطها بالرؤى المتواترة نقول اننا في زمن المهدي و المتتبع لتفسير الرؤى يجد اختلافا كبيرا في تاويلها و تراجع للمفسرين كثيرا عن ما عبروا من قبل فالكثير يقول ان السنة الاتية سنة ظهوره و هذا منذ القرون الاولى بعد البعثة النبوية و ليس هذا لان اهل العلم رجموا بالغيب بل لان علم الغيب اعظم من ان يدرك لانه علم اختصه الله سبحانه و تعالى لنفسه فكلما حاولنا ان نربط العلامات بتواريخ الا وظهر عكس ذالك.

فهل ستكون الخلافة قبل المهدي و تتحقق النبوة باقتتال 3 ابناء خليفة قبل البيعة للمهدي وبالتالي المهدي لم يولد بعد و يمكن ان تكون علامة النجم او المذنب ميلاد لعلامات الساعة و لميلاد المهدي كما فهمنا من سورة الطارق؟

ام اننا سننتقل من الحكم الجبري مباشرة الى حكم المهدي ويكون اول خليفة وسيكون معنى ابناء خليفة في الحديث هم ابناء ملوك او حكام وسيكون علامة ذالك ظهور النجم الثاقب و الفتن بين المسلمين التي تسبقه كما في احاديث الهدة؟

مجرد خاطرة من صراعات الافكار التي تدور في الرأس في وقت بدات الفتن فيه تتعاظم حتى اصبح فيها الحليم حيرانا.
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام
عن ثوبان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:<<يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ...ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم>>قال ثوبان :-ثم ذكر شيئا لا أحفظه- فقال:<<فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج>> رواه ابن ماجه
وهذي العباره الصحيحه :

سننتقل من الحكم الجبري مباشرة الى حكم المهدي ويكون اول خليفة وسيكون معنى ابناء خليفة في الحديث هم ابناء ملوك
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله في عقلك و سددك و زادك من علمه