موضوع حصري إلى الشيخ علامة فارقة .

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
_أخي العزيز كيف عرفت أن كلامي الذي وصفته أنت بأنه حق كيف عرفت أنه أريد به باطل ؟
_هل اطلعت على قلبي ؟
_أم بنيت كلامك على ردود الإخوة ولم تقرأ ما كتبته أنا؟

_وما يدريك ان هذا الذي كتبته وأرسلته للشيخ هي نصيحة عندي من أشهر طويلة لشخص أحبه في الله وهو صاحب هذا المنتدى ..وقد راجعت أنا كل ما كتبته قبل ارساله ..حتى لا أظلم الشيخ ولا أظلم الإخوة الأعضاء.

_هل تعلم ؟
أنت مدعو للعفو والتجاوز والصفح والتريث والتثبت لو تعرضت أنت لشئ في الواقع هو أعظم وأكبر من تجاوز أخ في المنتدى للأدب فترى أنت أنه يستحق الحظر أو تحظره فعلا..مع أن تجاوزه للأدب لا يستحق عليه عقوبة شرعية وربما تستطيع أنت أن تكسبه ويكون من أعز إخوانك وأصدقائك لو اتخذت معه بعض الخطوات الشرعية التي ذكرتها أنا في الموضوع
أقول أنت مدعو للعفو والتجاوز في حالات
مثل لو تتعرض لسرقة في مالك وتمكنت من السارق فإن لك العفو عنه قبل تقديمه للجهة المسؤولة وبالتالي تسقط عنه عقوبة قطع اليد شرعا..
ولو تتعرض لحادث قتل عمد لوالدك أو ولدك والقاتل متعمد لكنه ليس من أهل الإجرام عموما فالأفضل العفو عن القاتل والصفح عنه وهذا بنصوص القرآن والسنة وأقوال علماء الإسلام.. والشيخ محمد المنجد وفقه الله عفا عن قاتل ابنه وله كلام واف في هذه المسألة..

_وعموما يا اخواني لا تكبرون الصغيرة والحقيرة..
فأنا وجميع الإخوة والأخوات الصالحين والصالحات مع شيخنا يجمعنا هنا هم واحد وهو المبشرات ونجد في مثل هذا المنتدى متنفس ..

وبالنسبة لقولك يا أخي العزيز ان كلامي أريد به باطل فإنني لا أقبل ببقاء هذا الوصف عني في المنتدى..لعدة أسباب وسأذكر بعضها:
1_أنا متأكد من نيتي قبل كتابة الكلام وإرساله ونية الباطل وبثه لم أنطلق منها..
2_ وصف كلامي بأنه أريد باطل مكتوب بتوقيت 12:57أمس
وإلى الآن موجود..ولو أن عضو فسر أي مشاركة لشيخنا علامة أو فسر مشاركة لأحد المشرفين بأنها أريد بها باطل فسوف يتم حذف رده أو مشاركة هذا العضو فورا حتى ولو كان العضو صادق فيما يراه ولايقصد الإساءة لأحد..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي مبعوث السلام قد ظننت بك الخير ومازلت
فأنت تدعوا للصفح والعفو والتسامح ولكنك لم تتحلى بهذه الصفات مع أخونا (أخ الأسلام)
فكيف تستقيم دعوتك مع فعلك
فما فائدة الصفح والعفو اذا لم تصفى النفوس
هداني الله واياك للحق
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي مبعوث السلام قد ظننت بك الخير ومازلت
فأنت تدعوا للصفح والعفو والتسامح ولكنك لم تتحلى بهذه الصفات مع أخونا (أخ الأسلام)
فكيف تستقيم دعوتك مع فعلك
فما فائدة الصفح والعفو اذا لم تصفى النفوس
هداني الله واياك للحق
سبحان الله اخي سبقتني في الرد
كنت اريد ان اضيف واقول لأخينا بعد ان شرحت له قصدي
ان يسامحني إن كان ردي أغضبه بسبب عدم توضيحي ويتجاوز عني ويسامح،
مثلما يطلب من الشيخ المسامحة والعفو والتجاوز عمن أخطأوا في حقه.
 
سبحان الله اخي سبقتني في الرد
كنت اريد ان اضيف واقول لأخينا بعد ان شرحت له قصدي
ان يسامحني إن كان ردي أغضبه بسبب عدم توضيحي ويتجاوز عني ويسامح،
مثلما يطلب من الشيخ المسامحة والعفو والتجاوز عمن أخطأوا في حقه.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيانا لانحسن التعبير بالكلمات وأحيانا أخرى يساء فهمنا
وأحيانا نخطأ ونصيب
في خضم هذا كله نحتاج الى حسن الظن والعفو والصفح
ما دامت النوايا صادقة مخلصة لوجه الله سبحانه وتعالى
متى يعي المسلمون اليوم أنهم في أمس الحاجة لبعضهم البعض
ومتى يعي المسلمون اليوم أن أعدائهم يتربصون بهم الدوائر،عليهم دائرة السوء
ايها المسلمون بعضنا اولى ببعض فهل ينزع أحدنا قلبه!
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اهلا وسهلا ومرحبا بك اخي مبعوث السلام
سعيك مشكور اخي الكريم فما اراك الى انك اردت الأصلاح بين الناس
ورحمة الله وسعت كل شئ
اهلا وسهلا أشكرك على كلامك الطيب
أبدا أنا تعرضت لاتهام والمشرف لم يطبق معي ما نصحت به وطالبت به في موضوعي بالتعامل معي أنا والأعضاء كبشر لا كمعصومين وطالبت إذا وجدوا مثلا مني شخصيا مشاركة غير حسنة أن يحذفوها ويتعاملوا مع صاحبها أنا أو غيري بالمناصحة على الخاص

لكن المشرف هداه الله في كلامه اتهام لي وأنا لم أتبادل الاتهامات معه بل يكفي ماكتبت له وردي عليه ليس فيه قلة أدب بل هو من المنهج الشرعي إذا اتهمك أحد علانية أن تدافع عن الحق الذي عندك علانية وتبرئ ساحتك
 
كلام حق اريد به باطل لايقصد به النية بل يقصد به العمل نفسه إن كان حق أو باطل بغض النظر عن النوايا

أعطيك مثال لتفهم قصدي وليس له علاقة بموضوعك فقط كمثال، مثلا تسمع بعض من يقولون أن الإسلام دين تعايش لا للطائفية المقيتة والإسلام ينبذ الفرقة والتكفير
ثم يدعوا لزواج المسلمات من رجال ينتمون لجماعات خارجة عن الإسلام مثل البهائية مثلا ويعتبر منهجهم منهج إسلامي

فهنا فقوله أن الإسلام دين تعايش ويدعوا للتسامح وينبذ الفرقة والتكفير(كلام حق)
ولكن مايدعوا إليه في مايخص البهائية باطل

وأما نيته انه قالها قاصدا بنيته الدعوة للباطل او عن جهل
فهذا الله أعلم به، وهذا لايهمنا، فالله اعلم بالنوايا

مايهمنا هو تبيين أن الباطل الذي يدعوا إليه هو باطل
ولهذا قلت انك كلامك حق ولكن اريد به باطل
وأما نيتك هل كنت تقصد الدعوة بالباطل عن علم وقصد، او عن جهل فهذا الله أعلم به.

والباطل الذي اردته عن جهل، او عن علم وقصد
هو ماشرحته لك في مشاركتي السابقة.

والله من وراء القصد

لا فائدة من الجدال لأن مرادي واضح من البداية يا أخي العزيز

لكن وصفك لكلامي بأنه: أريد به باطل مايزال موجود..

عندي سؤال وأريد إجابة عليه

لو وصف أحد الأعضاء كلامك أنت بأنه أريد به باطل في أي مشاركة من مشاركاتك..ثم تعذر العضو بنفس عذرك ..هل ستترك وصفه لكلامك بأنه باطل ..خصوصا لو كان كلامك في مشاركتك سليم من الباطل..والعضو أيضا يقول بعذرك الذي تقوله لي..

_ يا أخي العزيز
إن كان كلامي خطأ أو جاء في غير محله وضرره أكثر من نفعه فليحذف هذا الموضوع من أصله..وإن كان وصفك هو الخطأ فعدله ..وعفا الله عما سلف.
 
لا فائدة من الجدال لأن مرادي واضح من البداية يا أخي العزيز

لكن وصفك لكلامي بأنه: أريد به باطل مايزال موجود..

عندي سؤال وأريد إجابة عليه

لو وصف أحد الأعضاء كلامك أنت بأنه أريد به باطل في أي مشاركة من مشاركاتك..ثم تعذر العضو بنفس عذرك ..هل ستترك وصفه لكلامك بأنه باطل ..خصوصا لو كان كلامك في مشاركتك سليم من الباطل..والعضو أيضا يقول بعذرك الذي تقوله لي..

_ يا أخي العزيز
إن كان كلامي خطأ أو جاء في غير محله وضرره أكثر من نفعه فليحذف هذا الموضوع من أصله..وإن كان وصفك هو الخطأ فعدله ..وعفا الله عما سلف.
لا أقول إلا سبحان الله
لازلت تظن اني اقصد الإساءة ولاتصدقني
ألا يكفي اني قد شرحت لك قصدي في ردي السابق ولازلت تظن فيني ظن سيء
يكفي أريد السلام يا اخي مبعوث السلام قد شرحت لك

طالما انك مصر في ظنك أني أسأت إليك فسامحني، وبعد ان تسامحني، ارجو منك أن تعتذر لي أيضا من باب إطابة خاطري
فهذا هو الذي تطلبه من الشيخ ان يعفوا عن كل من اساءوا له ويرفع عنهم الحظر، "بل ويعتذر لهم من باب إطابة خواطرهم".
 
اهلا وسهلا أشكرك على كلامك الطيب
أبدا أنا تعرضت لاتهام والمشرف لم يطبق معي ما نصحت به وطالبت به في موضوعي بالتعامل معي أنا والأعضاء كبشر لا كمعصومين وطالبت إذا وجدوا مثلا مني شخصيا مشاركة غير حسنة أن يحذفوها ويتعاملوا مع صاحبها أنا أو غيري بالمناصحة على الخاص

لكن المشرف هداه الله في كلامه اتهام لي وأنا لم أتبادل الاتهامات معه بل يكفي ماكتبت له وردي عليه ليس فيه قلة أدب بل هو من المنهج الشرعي إذا اتهمك أحد علانية أن تدافع عن الحق الذي عندك علانية وتبرئ ساحتك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعفى ويصفح عن من أخطأ بحقنا
ومع أن الأخ (أخ الأسلام ) قد وضح
لكن سأعتبره أصر على خطأه
فأين صفحك وعفوك
أعلم أخي أن المشرفين بشرمثلهم مثل الأعضاء
فأذا طالبناهم بالتسامح سبقناهم اليه والا كنا مدعين لا ممتثلين
وأعلم أنك أن تعفو فأنك تعفو لوجه الله
دع فعلك ينسجم مع كلامك
هداني الله واياك للحق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله
انا لها اخوتي
اسمحو لي
انا اعتذر لكليكما فهلا قبلتما اعتذاري
سامحني يا اخي انت وهو
نسأل الله العفو والعافية
وطالما اننا متفقون علي مبدأ العفو والتسامح
فأنا اري ان نحذف الموضوع بالكامل وننساه
هذا ان قبلتم اعتذاري
فما قولكما
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي مبعوث السلام قد ظننت بك الخير ومازلت
فأنت تدعوا للصفح والعفو والتسامح ولكنك لم تتحلى بهذه الصفات مع أخونا (أخ الأسلام)
فكيف تستقيم دعوتك مع فعلك
فما فائدة الصفح والعفو اذا لم تصفى النفوس
هداني الله واياك للحق
أبشر
أنا سأعتبر نفسي المخطئ الأول والأخير
وأعتذر لكل اخواني وأخواتي الصالحين في هذا المنتدى العزيز.
 
لا أقول إلا سبحان الله
لازلت تظن اني اقصد الإساءة ولاتصدقني
ألا يكفي اني قد شرحت لك قصدي في ردي السابق ولازلت تظن فيني ظن سيء
يكفي أريد السلام يا اخي مبعوث السلام قد شرحت لك

طالما انك مصر في ظنك أني أسأت إليك فسامحني، وبعد ان تسامحني، ارجو منك أن تعتذر لي أيضا من باب إطابة خاطري
فهذا هو الذي تطلبه من الشيخ ان يعفوا عن كل من اساءوا له ويرفع عنهم الحظر، "بل ويعتذر لهم من باب إطابة خواطرهم".
أبشر أنا أقبل اعتذارك مهما كان
بالعكس أنا أتمنى أن أكون المخطئ هنا وأتسامح وتنحل المشكلة
وأطلب منك العفو والصفح الذي سببته لك

مع أنني متأكد أن جميع الإخوة هنا الذين جاؤوا إلى المنتدى ويحملون نفس الهم الذي يحمله صاحبه لن تضيق صدورهم من أي اختلاف مع أي أخ من إخوانهم
 

مواضيع ممائلة