يا جماعه انا اصلا فى كرب شديد واللى اصابونى بالعين اقرب الناس ليا تخيلوا مش عارفه اجبهم ازاى واخذ الاثر منهم ربى معايا الحمد لله لكن ساعات بيجيلى كسل او بحسب ان العين راحت بين ليله وضحاها اتارى الموضوع عايز صبر والمفروض انى اكمل العلاج انا حزينه جدااااااا منهم لله منهم لله
طب ليه اقاربى بيعملوا كده ليه ده انا بتمنلهم الخير ليه كده
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أختي الكريمة
أظن و الله أعلم أن سؤالك التالي غير صحيح و هو ما يسأله كثيرون
طب ليه اقاربى بيعملوا كده ليه ده انا بتمنلهم الخير ليه كده
أظن أن السؤال الصحيح الذي يجب أن يسأله كل مسلم : ما هو الأمر أو الأمور التي سمحت بنفاذ هذه العين أو الحسد أو حتى السحر لي ؟
( ما هي الحكمة ؟ - عوضا عن - لماذا أصبت ؟)
هل أذن الله بذلك لكي ينبهني إلى أمر أنا قد غفلت عنه مثال : كتقصير في بعض العبادات و أو التساهل في المنكرات
ماذا عن المواظبة و المحافظة على الذكر و الدعاء و رفع الحالة الإيمانية و هل لو تعالجت سأعود إلى ما كنت عليه قبل الإصابة فأصبح عرضة لإصابة أخرى أم أنها إصابة عابرة تحثني على تمرين يجب الحفاظ عليه حتى أحافظ على حالتي الإيمانية
ماذا عن الاحتراز بستر محاسن من يخاف عليه من العين
و المحافظة على قضاء الحوائج بالسر والكتمان
و عدم قهر المحروم فتعينه على عينه و حسده و تجنب العائن و الحاسد من غير قطع رحم أو خصام
ووجدت نقطتين خلال بحثي :
1 الإحسان إلى من عرف الإصابة بالعين :
وهذا مما يطفئ نار الحسد في قلب الحاسد
قال الدكتور عبدالله الطيار والشيخ سامي المبارك بتقريض سماحة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - : ( الإحسان إلى من عرفت أصابته بالعين كإحسان الغني إلى الفقير المستشرف لما في يد الغني ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين – ص 192 )
2 الصبر على العائن وعدم التعرض له :
قال الدكتور عبدالله الطيار والشيخ سامي المبارك بتقريض سماحة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - : ( الصبر على العائن وعدم التعرض له أو إيذائه لقوله تعالى : ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِىَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللَّهُ ) ( الحج – الآية 60 ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين – ص 192 )