" مدونتي "

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
سئمنا الشجب والردحا

أخي في الله أخبرني متى تغضب ؟؟

إذا انتهكت محارمنا قد انتهكت !!

إذا نسفت معالمنا لقد نسفت !!

إذا ديست كرامتنا لقد ديست !!

إذا قتلت شهامتنا فقد قتلت !!

إذا هدمت مساجدنا لقد هدمت !!

وظلت قدسنا تغصب ولم تغضب

فأخبرني متى تغضب ؟؟!!
 
« سبعة يظلّهم الله في ظلّه يوم لا ظلّ إلا ظلّه »
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
( سبعةٌ يظلّهم اللهُ في ظلّه يومَ لا ظلَّ إلا ظلّه : إمامٌ عادل ... الحديث ) أخرجه البخاري ومسلم
أولهم : إمام عادل وهو من عدل في رعيته وحكم فيهم بكتاب الله وسنة رسوله سواء كان أمير عامة أو أمير خاصة كما يقول ابن تيمية ..
حتى أن بعض أهل العلم يقول : من عدل بين طالبين فهو إمام عادل
فإذا قام الأستاذ بامتحان طالبين فعدل بينهما فهو من هؤلاء السبعة ..
إذن فالإمام العادل يكون في أي مكان في البيت وفي المدرسة وفي العمل ‘‘
 
هي الأيامُ دائرةٌ فلا تفرح ولا تأسى
وكُن باللهِ ذا ثقةٍ فانَّ اللهَ لا ينسى
رياحُ البحرِ عاتيةٌ وعينكَ لا ترى المرسى
وحيدٌ أنتَ في خــــطرِ ولستَ تُعاندُ اليأسَ
 
ان المكارم أخلاق مطهرةََََفالعقل أولها والدين ثانيها
والعلم ثالثها والحلم رابعهاََََوالجود خامسها والعرف ساديها
والسر سابعها والصبر ثامنهاََََوالشكر تاسعها واللين عاشيها
والعين تعلم من عيني محدثهاََََان كان من حزبها أو من أعاديها
والنفس تعلم اني لاأصدقهاََََولست أرشد الاا حين أعصيها
 
]كلمات أبي بكر الصِّديق، أول الخُلفاء الرَّاشدين رضي الله عنهم:

مَن ذاقَ مِن خالص المَعرفة شيئاً، شغله ذلك عما سوى الله، واستوحشَ من جميع البشر.

مَنْ مقتَ نفسَهُ في ذات الله، آمنه الله من مقته.

طوبى لمن مات في النانات = جدة الإسلام.

وجدنا الكَرَمَ في التقوى، والغِنى في اليقين، والشّرفَ في التواضع.

إياكم والفخر؛ وما فخرُ من خُلِقَ من ترابٍ، ثم إليه يعود، ثم يأكله الدّود؟!

لا خير في خيرٍ بعده النار، ولا شرَّ في شرٍّ بعده الجنة.

لا خيرَ في قولٍ لا يُرادُ به وجه الله، ولا في مالٍ لا يُنْفَقُ في سبيل الله، ولا فيمن يغلب جَهلُه حِلمَه، ولا فيمن يخافُ في اللهِ لومةَ لائم.

إذا دخل العبدَ العُجب بشيء من ز
ينة الدنيا، مقته اللهُ حتى يُفارقَ تلك الزينة.

رأيت الدنيا قد أقبلت ولما تقبل وهي جائية، وستتخذون ستور الحرير، ونضائد الديباج، وتألمون ضجائع الصوف الأزرى، كأن أحدكم على حسك السعدان، ووالله، لئن يقدم أحدكم فيضرب عنقه _ في غير حد _ خير له من أن يسبح في غمرة الدنيا.

[/SIZE]
 
التعديل الأخير:
]]كلمات عمر بن الخطاب، ثاني الخُلفاء الرَّاشدين رضي الله عنهم:

إنّ الحِكمةَ ليست عن كبر السّنّ، ولكنه عطاء اللهِ يعطيه من يشاء

كونوا أوعية الكتاب، وينابيع العلم، وسلوا الله رزق يوم بيوم.

من خلصت نيته كفاه الله تعالى ما بينه وبين الناس، ومن تزين للناس بغير ما يعلم الله من قلبه شانه الله عز وجل، فما ظنك في ثواب الله في عاجل رزقه وخزائن رحمته[/SIZE]
 
التعديل الأخير:
]من كلمات عثمان بن عفّان، ثالث الخُلفاء الرَّاشدين رضي الله عنهم:

قد يكفي الحكيم جوامعُ الكلم، والأصمّ يُنادى من مكان بعيد.

إن أكيَسَ الكيس: مَن دان نفسَه، وعمِلَ لما بعدَ الموت، واكتَسَبَ من نور اللهِ نوراً لظلمةِ القبر.

لو أني بين الجنة والنار، ولا أدري إلى أيتهما يؤمر بي، لاخترت أن أكون رماداً قبل أن أعلم إلى أيتهما أصير.

إن الدنيا طُويت على الغُرور، { فلا تغرّنكم الحياةُ الدنيا ولا يغرّنكم بالله الغَرُور }.
 
قال الشيخ عطية محمد سالم رحمه الله : اتفق علماء الاجتماع أن أسس الأخلاق أربعة :
هي : الحكمة والعفة والشجاعة والعدالة ، ويقابلها رذائل أربعة : هي الجهل والشره والجبن والجور
ويتفرع عن كل فضيلة فروعها ، عن الحكمة : الذكاء وسهولة الفهم وسعة العلم
وعن العفة : القناعة والورع والحياء والسخاء والدعة والصبر والحريَّة
وعن الشجاعة : النجدة وعظم الهمة وعن السماحة الكرم والإيثار والمواساة والمسامحة
أما العدالة وهي أم الفضائل الأخلاقية فيتفرع عنها : الصداقة والألفة وصلة الرحم وترك الحقد ومكافاة الشر بالخير واستعمال اللطف
فهذه أصول الأخلاق وفروعها ، فلم تبق خصلة منها إلا وهي مكتملة في نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم "
 
أساليب الدعوة وكيف يكون إنكار المنكر للشيخ محمد رسلان



هنالك حكاية مشهورة في الأدبيات الوعظية أن رجلا سمع أذان الظهر فخرج متوضئا لكي يصلي في بيت الله ، فمر برجل على نخلة يعالج شيئا من تمرها ، فخاطبه بغلظة .. أأنت أصم لا تسمع ؟ الأبعد حمار لا يدرك ولا يعي ؟ انزل حتى تصلي ... ألست مسلما ؟؟
فقال : إن كنت رجلا حقا فانتظرني حتى أنزل
فغطى وجهه وأسرع
فذهب فصلى ثم تأمل فيما صنع ، فقال : لقد أخطأت الوسيلة التي توصلني إلى الغاية الصحيحة.
الغاية أن ينزل هذا ليصلي ... هذه غاية صحيحة شريفة ، ولكن الوسيلة كانت خاطئة.
جاء في صلاة العصر ، وقد سمع الأذان وكان الرجل على رأس النخلة .. فقال له : يا أخي أسأل الله تبارك وتعالى أن يمن عليك برزق وفير من تمر هذا العام ... وأن يبارك في عافيتك وفي صحتك ، إنك لشدة شغلك فيما أنت فيه لعلك لم تسمع أذان الظهر بارك الله فيك ، وسمتك سمت الصلاح.
فقال : جزاك الله خيرا. وأخذ ينزل من أجل أن يدرك الصلاة ، وهو يقول له : لو أني تمكنت من الحمار الذي مر علي قبل صلاة الظهر لأوجعته ضربا. أما أنت فبارك الله فيك.
وهو هو ، هو والحمار سواء ...

توسل بالوسيلة الصحيحة إلى الغاية الصحيحة
كثير من الناس يغيرون المنكر بمنكر أكبر منه ، وهذا ليس من دين الله ، هذا حرام ...[/SIZE]
 
تخيلي معي صباحُكِ الأول في الجنّة
في قصرِ متعدّد الأدوار .. من الدّر والجواهر
لكِ أنتِ .... أنتِ وحدكِ !
جالسةٌ في غرفتكِ الشفافة التي يُرى ظاهرها من باطنها
تنظرين لنفسكِ وكأنكِ القمر ليلة البدر
لباسكِ من سندس وإستبرق وحرير
عليكِ أساور من ذهب
تنظرين لأشيائكِ .. فإذا مشطك من ذهب وعطرك المسك ![
تُطِلّين فـ تنظرين إلى النعيم وبناء الجنة العظيم
لبنةٌ من ذهب ولبنة من فضّة !
بلاطها المسك !
حصاؤها اللؤلؤ والياقوت !
والتربة زعفران ~

تنظرين للخيام .. وأيّ خيام تلك !
مجوّفة من اللؤلؤ ، لها ألف بابٍ من ذهب
يُدخل عليكِ من كل باب بهديةٌ من الله عزّ وجل ..

تنظرين إلى الكنوز ، الأنهار ..
وقد تبدّلت عليك السماوات والأرض !
أنهارٌ من لبن ، أنهارٌ من عسل ، وأنهارٌ من خمر
وأنهارٌ من ماءٍ شديد الصفاء ..
أرضياتٌ على مد البصر من اللؤلؤ
كثبانٌ من المسك
أشجارٌ أغصانها الذهب وأوراقها من الزمرّد الأخضر

خدمٌ ، وملكٌ عظيم !!
حورٌ عِين ، وغِلمٌان مخلّدون رؤيتهم وحدَها مسرّة
يطوفون على أهل الجنة بالطعامِ والشراب

اشتقتِ إليهم في الدنيا ، وفقدتِهم أمامكِ ومعكِ !!
قد جمع الله بينكِ وبينهم هنـاك ، في الجنة ~[/SIZE]







