أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
قال أَبُو مُحَمَّد فوزان جاء رجل إلى أَحْمَد بن حنبل فقال: له نكتب عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ منصور الطوسي فقال: إذا لم تكتب عَنْ مُحَمَّدِ بن منصور فعمن يكون ذلك؟. مرارًا.
فقال: له الرجل إنه يتكلم فيك فقال أَحْمَد: رجل صَالِح ابتلى فينا فما نعمل؟
ذكره في طبقات الحنابلة (1/ 195)
عندما تكون النفوس كباراً وتنظر بنور الله يتلاشى قدرها، وتقدم حق النصح على حظ النفس، ولا تبخس الناس أشياءها، وتنظر هذه النفس الرفيعة لمن وقع فيها وذمها بعين الرحمة والشفقة لأنه مبتلى بذنب.
قال أحد الطلاب لشيخه: "كم نعصي الله ولا يعاقبنا".
فرد عليه الشيخ: "كم يعاقبك الله وأنت لا تدري".!
ألم يسلبك حلاوة مناجاته ..!!
وما ابتلي أحد بمصيبة أعظم عليه من [قسوة قلبه].
إن أعظم عقاب يمكن أن تلقاه هو قلة التوفيق إلى أعمال الخير .
ألم تمر عليك الأيام دون قراءة للقرآن .
بل ربما تسمع قوله تعالى: {لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله} ..
وأنت لا تتأثر كأنك لم تسمعها ..!!!
ألم تمر عليك الليالي الطوال وأنت محروم من [القيام] ..؟!
ألم تمر عليك مواسم الخير: رمضان .. ست شوال .. عشر ذي الحجة . ولم تُوفق إلى استغلالها كما ينبغي ..
أي عقاب أكثر من هذا؟!
ألا تحس بثقل الطاعات ؟!
ألم يُمسِك لسانك عن ذكره تعالى؟!
ألا تحس بضعف أمام الهوى والشهوات ؟
ألم تبتلى بحب المال والجاه والشهرة ؟
أي عقاب أكثر من ذلك؟!
ألم تسهل عليك الغيبة والنميمة والكذب؟!
ألم يشغلك الفضول بالتدخل فيما لا يعنيك؟!
ألم يُنسِك الآخرة ويجعل الدنيا أكبر همك؟!
هذا الخذلان ما هو إلا صور من عقاب الله .
إحذر يا بني فإن أهون عقاب لله : " ما كان محسوساً" في المال أو الولد أو الصحة .
وأن أعظم عقاب "ما كان غير محسوس"في القلب .
قد يمنع الله عنك سوء الأقدار على هيئة :
عطل في سيارتك ..
تأخر في أستيقاظك من نومك ..
مرض في جسمك ..
ضيف مفاجئ يمنعك من الخروج ..
رفض زواج ..
عدم القبول في وظيفة ..
تأخر في الإنجاب ..
والكثير الكثير من الطرق
وعلى هذا نجد الإنسان ينظر للأمر بشكل سلبي فيتذمر ويعترض لأنه لم يحقق ما كان يريده ، بدلاً من أن يشكر الله على عنايته به ..
تذكر يا بني آدم :
لو فتح الله لنا الغيب لسجدنا شكراً على أمور حجبها الله عنا
فالحمد لله دائماً وأبدا.
معظم مشاكلنا مع أحبابنا تقع بسببين :
١- مقصود لم يُفهم ..!
٢- مفهوم لم يُقصد ..!
والحل بخطوتين :
١- إستفسر عن قصده ..
٢- وأحسن الظن به ..
وقد ذكر الله هذا الحل في سورة الحجرات :
- " فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة
فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ".
- " يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً
من "الظن" إن بعض الظن إثم " .
والمعنى والخلاصة من ذلك :
- إذا خانني التعبير ..
- فلا يخونك التفسير ..
قد يمنع الله عنك سوء الأقدار على هيئة :
عطل في سيارتك ..
تأخر في أستيقاظك من نومك ..
مرض في جسمك ..
ضيف مفاجئ يمنعك من الخروج ..
رفض زواج ..
عدم القبول في وظيفة ..
تأخر في الإنجاب ..
والكثير الكثير من الطرق
وعلى هذا نجد الإنسان ينظر للأمر بشكل سلبي فيتذمر ويعترض لأنه لم يحقق ما كان يريده ، بدلاً من أن يشكر الله على عنايته به ..
تذكر يا بني آدم :
لو فتح الله لنا الغيب لسجدنا شكراً على أمور حجبها الله عنا
فالحمد لله دائماً وأبدا.
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.