أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وان كنت لست ممن أوتي تعبير الرؤى فمن باب المشاركة اقول والعلم عند الله
فإن الأمر المر الذي سيعيش الناس سوف يكون قبل تمام الثلاث سنوات اذا ما ؤخذ عدد الحروف يوم بكل حرف سنه فيقال قبل يوم غد أي قبل تمام ثلاث سنوات فالغد يأتي بعد اليوم أي بعد ثلاث سنوات وهو الشدة في العيش أو نهاية الشدة
وقد تكون ثلاثة أشهر
فإذا كانت الرؤيا خاصة فسوف تكون الشدة تخص الرائي
أما إذا كانت عامة فهي شده تعم الناس في عيشها
والله أعلم
وهنا أعيد انه رأي وليس تعبير
للمشركة فقط
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اعلم عندما قرأت هذه الرؤيا تذكرت قول الله جل جلاله ﴿لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ﴾
فلربما هى تخص الأمه وتعنى أن الصبر مفتاح الفرج، ربما خلال عام والله أعلى وأعلم.
وربما أن أمر المهدى قد أوشك وسيكون مفاجئا للجميع؛ والله أعلى وأعلم.
تأويل الرؤيا
مصداقا للحديث الشريف
روى الإمام أحمد في مسنده عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدَّهْرِ إِلاَّ يَوم لَبَعَثَ اللهُ رَجُلاً مِنْ أهْلِ بَيْتِي ، يَمْلَؤُهَا عَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْراً ) .
سيظهر شخص يفتن الناس ربما السفياني قبل ظهور المهدي في العام الهجري المقبل والله أعلم
الرؤيا تنبيه له بأن يبادر بالتوبة قبل فوات الاوان وظهور علامات الساعة
فحينها يقفل باب التوبة
( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون )
والله تعالى أعلم
1031 - حدثنا فضيل بن عياض، وابن عيينة جميعا عن ليث، عن طاوس، قال: «علامة المهدي أن يكون، شديدا على العمال، جوادا بالمال، رحيما بالمساكين»
1045 - حدثنا حميد الرؤاسي، عن محمد بن مسلم، عن إبراهيم بن ميسرة، عن طاوس، قال: «إذا كان المهدي زيد المحسن في إحسانه، وتيب على المسيء من إساءته، وهو يبذل المال ويشد على العمال، ويرحم المساكين»
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي الكريم كلا الحديثين غير صحيحين لم ينسبا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما الى بعض التابعين والله أعلم .
1031 - حدثنا فضيل بن عياض، وابن عيينة جميعا عن ليث، عن طاوس، قال: «" علامة المهدي : أن يكون شديدا على العمال ، جوادا بالمال ، رحيما بالمساكين " { هذا الحديث مقطوع }
المفردات : العمال : الوزراء وكبار المسؤولين .
١٥٢ - المصادر :
* : ابن حماد : ص ٩٨ - حدثنا فضيل بن عياض وابن عيينة جميعا ، عن ليث ، عن طاووس قال : - ولم يسنده إلى النبي صلى الله عليه وآله .
وفي : ص ٩٩ - حدثنا حميد الرواسي ، عن محمد بن مسلم ، عن إبراهيم بن ميسرة ، عن طاووس قال " إذا كان المهدي زيد المحسن في إحسانه ، وتيب على المسئ في إساءته ، وهو يبذل المال ويشد على العمال ، ويرحم المساكين " .
وفيها : حدثنا ابن عيينة ، عن إبراهيم بن ميسرة قال : قال طاووس : " وددت أني لا أموت حتى أدرك زمان المهدي ، يزاد المحسن في إحسانه ، ويتاب على المسئ " .
* : ابن أبي شيبة : ج ١٥ ص ١٩٩ ح ١٩٤٩٨ - كما في رواية ابن حماد الثالثة بتفاوت يسير وتقديم وتأخير ، بسند رواية ابن حماد الثالثة ، وفي سنده " حميد بن عبد الرحمن " . * : حلية الأولياء : كما في عرف السيوطي ، ولم نجده في فهارسه .
1045 - حدثنا حميد الرؤاسي، عن محمد بن مسلم، عن إبراهيم بن ميسرة، عن طاوس، قال: «إذا كان المهدي زيد المحسن في إحسانه، وتيب على المسيء من إساءته، وهو يبذل المال ويشد على العمال، ويرحم المساكين»
وهذا ايضا ليس بأحسن في الصحه من سابقه .
عن طاووس قال : - ولم يسنده إلى النبي صلى الله عليه وآله .
اما نعيم بن حماد فقد انتقده كثير من المحدثين : روى له البخاري مقرونا بغيره، ولم يخرج له في الصحيح سوى موضع، أو موضعين أيضاً، وروى له مسلم في المقدمة موضعا واحدا فقط[4]
كما قال عند الإمام الذهبي:
وأما نعيم فهو ثقة في نفسه، ولكنه كما قال الإمام الناقد الذهبي: لكنه لا تركن النفس إلى رواياته
وقال يحي بن معين: يروى عن غير الثقات
وقال الإمام المحدث صالح جزرة عن نعيم: (وكان يحدث من حفظه، ولديه مناكير كثيرة لا يتابع عليها، سمعت يحيى بن معين سئل عنه فقال: ليس في الحديث بشئ، ولكنه صاحب سنة) .
وقال الإمام الذهبي: قلت لا يجوز لأحد أن يحتج به، وقد صنف كتاب (الفتن) فأتى به بعجائب ومناكير .
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.