نوح عليه السلام

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان المهدي سيصرف نظرة عن تركيا بعد ان غيرت مسارها ويعود الى بلاد الحرمين بعد ان غيرت هي ايضا مساره الى طريق الحق والله اعلم
لو أوضحت لنا نقطه أخي الكريم
كيف بلاد الحرمين غيرت مسار المهدي الى طريق الحق !!!
هو مين المفروض يغير مسار التاني ؟ بلاد الحرمين أم المهدي
وهل المهدي يتبع ويوافق على حكم بلاد الحرمين الجبري ؟
وكيف تصف حكم بلاد الحرمين بأنه أهدى من حكم المهدي ؟!
هناك خطأ عندك يا أخي ... أو ربما عندي ... وياريت لو توضح أكثر لو سمحت
السلام عليكم
 
لو أوضحت لنا نقطه أخي الكريم
كيف بلاد الحرمين غيرت مسار المهدي الى طريق الحق !!!
هو مين المفروض يغير مسار التاني ؟ بلاد الحرمين أم المهدي
وهل المهدي يتبع ويوافق على حكم بلاد الحرمين الجبري ؟
وكيف تصف حكم بلاد الحرمين بأنه أهدى من حكم المهدي ؟!
هناك خطأ عندك يا أخي ... أو ربما عندي ... وياريت لو توضح أكثر لو سمحت
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الخطأ يا اخي هو حينما نندفع وراء توجهاتنا دون تروي
ان تتجرد من كل هوى وميول وان تحسن الظن عند قراءة كتابات احدهم او لحديثه شيء جميل ويهديك للصواب
جعلتها وكأنك تنتظر الزلة هداك الله
،،،،،،،،
هنالك حرف سقط سهواً
أعد قراءة التعبير بتأني وستلاحظ ما اقصد ويتضح لك المعنى
 
أخي محب الأسلام
ليس هناك هوى ولا ميول .. كل ما في الأمر أنني أستوضح عن نقطه
كما أني أعدت القرائه مرات ولم أر أية حرف قد سقط
لذلك طلبت التوضيح
ولم أعف نفسي من الخطأ أيضا وبأمكانك مراجعة كلامي
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي العقاب الاكحل
كلام محب الاسلام صحيح وقد سقط حرف الالف سهوا
وهذا واضح عند قراءة التعبير بتاني
( ويعود الى بلاد الحرمين بعد ان غيرت هي ايضا مساره الى طريق الحق والله اعلم)
مسارها يقصد بلاد الحرمين ستغير مسارها الى طريق الحق

اتمنى ان تكون الصورة وضحت لك
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي العقاب الاكحل
كلام محب الاسلام صحيح وقد سقط حرف الالف سهوا
وهذا واضح عند قراءة التعبير بتاني
( ويعود الى بلاد الحرمين بعد ان غيرت هي ايضا مساره الى طريق الحق والله اعلم)
مسارها يقصد بلاد الحرمين ستغير مسارها الى طريق الحق

اتمنى ان تكون الصورة وضحت لك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أختي الفاضله وجزاك الله خيرا
وضحت الصوره ولكن مع وجود الألف أو عدمه في ( مساره أو مسارها )
فأن التعبير يخالف كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأن الجزيره العربيه بأكملها يفتحها أو يحررها المهدي
إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تغزون الجزيرة فيفتحها الله ..... )
وهنا فأن المهدي هو الذي يغيير المسار في الجزيره العربيه بداية
ثم لا يجوز أن نقول ( أن بلاد الحرمين ستغير مسارها )
لأنها لن تغير مسارها ابدا وذلك بدليل غزو المهدي لها وفتحها
&&&&&&
ومع هذا أظل أقول أنني ربما أخطأت أنا
وأن المعبر يقصد أمرا أخر أجهله
والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: صالح الشعيبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أختي الفاضله وجزاك الله خيرا
وضحت الصوره ولكن مع وجود الألف أو عدمه في ( مساره أو مسارها )
فأن التعبير يخالف كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأن الجزيره العربيه بأكملها يفتحها أو يحررها المهدي
إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تغزون الجزيرة فيفتحها الله ..... )
وهنا فأن المهدي هو الذي يغيير المسار في الجزيره العربيه بداية
ثم لا يجوز أن نقول ( أن بلاد الحرمين ستغير مسارها )
لأنها لن تغير مسارها ابدا وذلك بدليل غزو المهدي لها وفتحها
&&&&&&
ومع هذا أظل أقول أنني ربما أخطأت أنا
وأن المعبر يقصد أمرا أخر أجهله
والله أعلم
ان سمحت لي اخي العقاب بالتداخل في الحوار.
اشير الى حديث " ثم ينبعث رجل اخواله من كلب ....اخر الحديث"
فربما يكون هذا من معنى الغزو والفتح بانتهاء اعداء المهدي في الجزيرة
ايضا لم يذكر الحديث ان هذا الغزو او الفتح او الحرب يشمل كل بقعة ارض في الجزيرة العربية .وكما هو معروف فان غزو بلد او ارض تابعة لدولة او منطقة كبيرة يصح معه وصف غزو الدولة او المنطقة.
ايضا لا ننسى ان الجزيرة العربية لا تقتصر على " السعودية" والحدود السياسية الجزيرة العربية تضم دول حاليا كثيرة بعضها واقع تحت السيطرة الايرانية اما ادارة او سياسيا او حتى احتلال كجزر الامارات او اليمن .
هذا والله اعلم
 
ان سمحت لي اخي العقاب بالتداخل في الحوار.
اشير الى حديث " ثم ينبعث رجل اخواله من كلب ....اخر الحديث"
فربما يكون هذا من معنى الغزو والفتح بانتهاء اعداء المهدي في الجزيرة
ايضا لم يذكر الحديث ان هذا الغزو او الفتح او الحرب يشمل كل بقعة ارض في الجزيرة العربية .وكما هو معروف فان غزو بلد او ارض تابعة لدولة او منطقة كبيرة يصح معه وصف غزو الدولة او المنطقة.
ايضا لا ننسى ان الجزيرة العربية لا تقتصر على " السعودية" والحدود السياسية الجزيرة العربية تضم دول حاليا كثيرة بعضها واقع تحت السيطرة الايرانية اما ادارة او سياسيا او حتى احتلال كجزر الامارات او اليمن .
هذا والله اعلم
بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: صالح الشعيبي
بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻤﺜﻨﻰ ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﻌﺎﺫ
ﺑﻦ ﻫﺸﺎﻡ ﺣﺪﺛﻨﻲ ﺃﺑﻲ ﻋﻦ ﻗﺘﺎﺩﺓ ﻋﻦ ﺻﺎﻟﺢ
ﺃﺑﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﻞ ﻋﻦ ﺻﺎﺣﺐ ﻟﻪ ﻋﻦ ﺃﻡ ﺳﻠﻤﺔ
ﺯﻭﺝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﺧﺘﻼﻑ
ﻋﻨﺪ ﻣﻮﺕ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﻓﻴﺨﺮﺝ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻫﺎﺭﺑﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺄﺗﻴﻪ ﻧﺎﺱ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺨﺮﺟﻮﻧﻪ ﻭﻫﻮ ﻛﺎﺭﻩ ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ ﺑﻴﻦ
ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻡ ﻭﻳﺒﻌﺚ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﻌﺚ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻓﻴﺨﺴﻒ ﺑﻬﻢ ﺑﺎﻟﺒﻴﺪﺍﺀ ﺑﻴﻦ ﻣﻜﺔ
ﻭﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻓﺈﺫﺍ ﺭﺃﻯ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺫﻟﻚ ﺃﺗﺎﻩ ﺃﺑﺪﺍﻝ
ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻭﻋﺼﺎﺋﺐ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ ﺑﻴﻦ
ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻡ ﺛﻢ ﻳﻨﺸﺄ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﻗﺮﻳﺶ
ﺃﺧﻮﺍﻟﻪ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﺒﻌﺚ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﺑﻌﺜﺎ ﻓﻴﻈﻬﺮﻭﻥ
ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻌﺚ ﻛﻠﺐ ﻭﺍﻟﺨﻴﺒﺔ ﻟﻤﻦ ﻟﻢ
ﻳﺸﻬﺪ ﻏﻨﻴﻤﺔ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﻘﺴﻢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺴﻨﺔ ﻧﺒﻴﻬﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﻳﻠﻘﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺠﺮﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﻴﻠﺒﺚ
ﺳﺒﻊ ﺳﻨﻴﻦ ﺛﻢ ﻳﺘﻮﻓﻰ ﻭﻳﺼﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ
بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
جزاك الله الخير اخي العقاب.
ان سمحت لي ان اسال عن كيف رتبت ان غنيمة كلب بعد غزو الجزيرة والتي بدورها بعد خسف الجيش.
نعم خسف الجيش اول العلامات الظاهرة لكل الامة عن المهدي .لكنها قطعا ليست المقصود بغزو الجزيرة -لم اقل انك تقول ذلك ولكني ابحث الامر من كل وجه على قدري-كما ان حديث غنيمة كلب لم يحوي ترتيب غزو جزيرة العرب.
ما احاول طرحه انه قد يكون قتال رجل كلب من باب غزو جزيرة العرب وفتحها .وانظر لهذا التتابع "
ﺫﻟﻚ ﺑﻌﺚ ﻛﻠﺐ ﻭﺍﻟﺨﻴﺒﺔ ﻟﻤﻦ ﻟﻢ
ﻳﺸﻬﺪ ﻏﻨﻴﻤﺔ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﻘﺴﻢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺴﻨﺔ ﻧﺒﻴﻬﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﻳﻠﻘﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺠﺮﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﻴﻠﺒﺚ
ﺳﺒﻊ ﺳﻨﻴﻦ ﺛﻢ ﻳﺘﻮﻓﻰ ﻭﻳﺼﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ"
اي ان هزيمة كلب محورية في فتح الجزيرة وازدهار الاسلام في حكم المهدي .هذا ما فهمته.
وايضا كما وافقتني اخي ان الجزيرة تشمل دول الخليج كلها وليس بلاد الحرمين الوارد ذهرها في تعبير الرؤيا ومن ثم لا تناقض اذا ولا يشترط ان يكون غزو المهدي لاحد بلاد الجزيرة قاصرا على قتال في بلاد الحرمين .وربما يكون رجل كلب قائد جيش او جماعة او حتى حاكم في احدى دول الجزيرة او رجل يظهر فجأة " ينشأ" كما ورد بالحديث والله اعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

مواضيع ممائلة