بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻤﺜﻨﻰ ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﻌﺎﺫ
ﺑﻦ ﻫﺸﺎﻡ ﺣﺪﺛﻨﻲ ﺃﺑﻲ ﻋﻦ ﻗﺘﺎﺩﺓ ﻋﻦ ﺻﺎﻟﺢ
ﺃﺑﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﻞ ﻋﻦ ﺻﺎﺣﺐ ﻟﻪ ﻋﻦ ﺃﻡ ﺳﻠﻤﺔ
ﺯﻭﺝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﺧﺘﻼﻑ
ﻋﻨﺪ ﻣﻮﺕ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﻓﻴﺨﺮﺝ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻫﺎﺭﺑﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺄﺗﻴﻪ ﻧﺎﺱ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺨﺮﺟﻮﻧﻪ ﻭﻫﻮ ﻛﺎﺭﻩ ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ ﺑﻴﻦ
ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻡ ﻭﻳﺒﻌﺚ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﻌﺚ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻓﻴﺨﺴﻒ ﺑﻬﻢ ﺑﺎﻟﺒﻴﺪﺍﺀ ﺑﻴﻦ ﻣﻜﺔ
ﻭﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻓﺈﺫﺍ ﺭﺃﻯ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺫﻟﻚ ﺃﺗﺎﻩ ﺃﺑﺪﺍﻝ
ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻭﻋﺼﺎﺋﺐ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ ﺑﻴﻦ
ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻡ ﺛﻢ ﻳﻨﺸﺄ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﻗﺮﻳﺶ
ﺃﺧﻮﺍﻟﻪ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﺒﻌﺚ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﺑﻌﺜﺎ ﻓﻴﻈﻬﺮﻭﻥ
ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻌﺚ ﻛﻠﺐ ﻭﺍﻟﺨﻴﺒﺔ ﻟﻤﻦ ﻟﻢ
ﻳﺸﻬﺪ ﻏﻨﻴﻤﺔ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﻘﺴﻢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺴﻨﺔ ﻧﺒﻴﻬﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﻳﻠﻘﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺠﺮﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﻴﻠﺒﺚ
ﺳﺒﻊ ﺳﻨﻴﻦ ﺛﻢ ﻳﺘﻮﻓﻰ ﻭﻳﺼﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ
بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
جزاك الله الخير اخي العقاب.
ان سمحت لي ان اسال عن كيف رتبت ان غنيمة كلب بعد غزو الجزيرة والتي بدورها بعد خسف الجيش.
نعم خسف الجيش اول العلامات الظاهرة لكل الامة عن المهدي .لكنها قطعا ليست المقصود بغزو الجزيرة -لم اقل انك تقول ذلك ولكني ابحث الامر من كل وجه على قدري-كما ان حديث غنيمة كلب لم يحوي ترتيب غزو جزيرة العرب.
ما احاول طرحه انه قد يكون قتال رجل كلب من باب غزو جزيرة العرب وفتحها .وانظر لهذا التتابع "
ﺫﻟﻚ ﺑﻌﺚ ﻛﻠﺐ ﻭﺍﻟﺨﻴﺒﺔ ﻟﻤﻦ ﻟﻢ
ﻳﺸﻬﺪ ﻏﻨﻴﻤﺔ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﻘﺴﻢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺴﻨﺔ ﻧﺒﻴﻬﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﻳﻠﻘﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺠﺮﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﻴﻠﺒﺚ
ﺳﺒﻊ ﺳﻨﻴﻦ ﺛﻢ ﻳﺘﻮﻓﻰ ﻭﻳﺼﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ"
اي ان هزيمة كلب محورية في فتح الجزيرة وازدهار الاسلام في حكم المهدي .هذا ما فهمته.
وايضا كما وافقتني اخي ان الجزيرة تشمل دول الخليج كلها وليس بلاد الحرمين الوارد ذهرها في تعبير الرؤيا ومن ثم لا تناقض اذا ولا يشترط ان يكون غزو المهدي لاحد بلاد الجزيرة قاصرا على قتال في بلاد الحرمين .وربما يكون رجل كلب قائد جيش او جماعة او حتى حاكم في احدى دول الجزيرة او رجل يظهر فجأة " ينشأ" كما ورد بالحديث والله اعلم.