أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
﴿ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا ) 8 سورة الإسراء
الباطل زائل ولو كان أكبر قوة في العالم
هناك قوى كبيرة جداً في العالم تهاوت كبيت العنكبوت ، لأنها باطل
فالباطل لن يستمر فهو إلى زوال .
قال الله تعالى : ﴿ وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَبَقُوا إِنَّهُمْ لا يُعْجِزُونَ ) 59 سورة الأنفال
ما معنى سبقوا ؟ أي تفلَّتوا من عقاب الله
لا يمكن أن يتفلَّت عاصٍ من عقاب الله ، إن عاجلاً أو آجلاً .
( لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ مِنْ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )
188 سورة آل عمران
لا تظنن الذين يفرحون بما أَتَوا من أفعال قبيحة كاليهود والمنافقين
ناجين من عذاب الله في الدنيا والآخرة
وعيد شديد لكل آت لفعل السوء معجب به
ولكل مفتخر بما لم يعمل ليُثنيَ عليه الناس ويحمدوه .
قال الله تعالى : ( لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) 8 سورة الأنفال
وعدٌ من الله سبحانه وتعالى ، سيُعزَّ الله الإسلام وأهله
ويُذهب الشرك وأهله ، ولو كرِه المشركون ذلك .
قال الله تعالى :
( وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) 25 سورة الأنفال
احذروا - أيها المؤمنون - اختبارًا ومحنة يُعَمُّ بها المسيء وغيره
لا يُخَص بها أهل المعاصي ولا مَن باشر الذنب
بل تصيب الصالحين معهم إذا قدروا على إنكار الظلم ولم ينكروه .
﴿أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً ﴾ 43 سورة الفرقان
هذا استفهامٌ إنكاريٌّ ، أي أنت لن تستطيع أن تكون عليهم وكيلاً فتهديَهم
لأنهم يعبدون هواهم من دون الله
أما المؤمن فإنه يعبد اللهَ ، ويرجو الله واليوم الآخرَ
والمؤمن يتبعُ الحق لأنه يسعى للجنة .
﴿ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ﴾ 269 سورة البقرة
الإنسانُ المؤمن دائما يحلل دوافعه
فالدين التزام
وأن تنطلق من طاعة الله وعبادته لا من هوى نفسك
فإذا كشف الإنسانُ نفسَه وعلَّمها صار حكيما .
(قال يامريم أنى لك هذا ..قالت هو من عند الله .. إن الله يرزق من يشاء بغير حساب ) (هنالك دعا زكريا ربه) عندما ترى هبات الله لخلقه فليكن أثرها في قلبك الطمع فيما عند الله .. وليس الحسد للمخلوقين .*
قال الله تعالى :
﴿ فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ ﴾ 4 - 5 سورة الماعون الويل : العذاب الشديد ، وقيل : وادٍ في جهنَّم
لأولئك الذين هم من أهل الصلاة ، ثم هم عنها ساهون
قال ابن عباس رضي الله عنهما : يعني المنافقين الذين يُصَلُّون في العلانية ، ولا يصلون في السرِّ
ومن دِقَّة ألفاظ القرآن ، ومن رحمة الله سبحانه بالمؤمنين ، أنه قال سبحانه :
( الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ ) ولَم يقل : في صلاتهم ساهون
فالسَّهو في الصلاة أمر واردٌ وله كفَّارته بسجود السهو ، وإلاَّ شقَّ الأمر علينا وصَعُب .
قال الله تعالى : ﴿ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آَمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى ) 13 سورة الكهف
الهدى أربع أنواع ، من أنواعه :
- الهداية الأولى : أن الله سبحانه وتعالى أعطاك هداية عامة ومنحك الحواس والعقل لتفكر
- الهداية الثانية : هداية الوحي ، أوحى الله إلى نبيه هذا الكتاب ليهدي إلى الحق
- الهداية الثالثة : أنك إذا قبلت هذه الهداية مبدئياً فالله سبحانه وتعالى يتولى شؤونك من مرتبة إلى مرتبة ومن منزلة إلى منزلة
الهداية الرابعة : هداية توصلك إلى الجنة ﴿ سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ 5 وَيُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ عَرَّفَهَا لَهُمْ 6 ﴾ سورة محمد .
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.