قصيدة ** قِفْ بالخُضُوعِ **

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
احسنت احسن الله اليك يا حفيد المصطفى صلى الله عليه وسلم
رايت رده امس ولم اجد الوقت للرد عليه ودخلت الآن لافعل فوجدك كفيت ووفيت بيض الله وجهك
وهدى الله اخينا وهدانا جميعا الى سواء السبيل
 
أخطأت وزللت وجهلت فما أدري من أخبرك أن الشعر كان ابغض شي عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الذي أعطى بردته لكعب بن زهير عندما أنشده قصيدته المعروفة في مدحه واصحابه صلى الله عليه وسلم وجلس يستمعها كلها على طولها لما أعجبه من حسنها وروعتها وهو الذي قال بأبي هو وأمي: إن من الشعر لحكمة. وهو الذي أخبر حسان بن ثابت رضي الله عنه: بأن اهجو قريشا وروح القدس معك ينافح عنك
وكان ينشد صلى الله عليه وسلم عند حفر الخندق يقول: لبيك إن العيش عيش الأخرة فارحم اللهم الأنصار والمهاجرة
وهذا غيض من فيض والله جل وعلا يقول "والشعراء يتبعهم الغاوون إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات" فاستثنى سبحانه الذين أمنوا والذي قرأت أعلاه من جيد الشعر وأحسنه ولا أدري كيف ينفثه شيطان رجيم كما تقول! وهو في ذكر الله عز وجل والثناء عليه وهو أعلى وأجل ولا يحصي عليه ثناء شعر أو مدح وهو العزيز الحكيم
أنصحك بأن تراجع نفسك وتنتبه لما تقول


هنا ستعلم من أخبرني أن الشعر كان أبغض شيء عند رسول الله عليه الصلاة والسلام
https://www.almobshrat.net/threads/33813/
 
اولا يحسن ان تبدأ بالسلام
ثانيا من علمك هذا الكلام ومن اين اتيت به
هذا كعب بن زهير
حين توافدت القوم علي رسول الله صلى الله عليه وسلم للبيعة
انشد يقول
بانت سعاد فقلبي اليوم متبول...متيم اثرها لم يجز مكبول
وما سعاد غداة البين اذ رحلوا...الا اغن غضيض الطرف مكحول
تجلو عوارض ذي ظلم اذا ابتسمت...كأنه منهل بالراح معلول
أكرم بها خلة لو انها صدقت...ما وعدت أو لو ان النصح مقبول
لكنها خُلة قد سيط من دمها...فجع وولع واخلاف وتبديل
فما تدوم على حال تكون بها...كما تلون في اثوابها الغول
وما تمسك بالوصل الذي وعدت...الا كما يمسك الماء الغرابيل
كانت مواعيد عرقوب لها مثلاً...وما مواعيدها الا الاباطيل
ارجو وآمل ان تدنو مودتها...وما اخال لدينا منك تنويل
فلا يغرنك ما منت وما وعدت...انّ الاماني والاحلام تضليل
امست سعاد بارض لا يبلغها...الا العتاق النجيات المراسيل
يسعى الوشاة بجنبيها وقولهم...انك يا ابن ابي سلمى لمقتول
وقال كل خليل كنت آمله...لا الفينك اني عنك مشغول
فقلت خلوا طريقي لا ابا لكم...فكل ما قدر الرحمن مفعول
كل ابن انثى وإن طالت سلامته...يوماً على آلة حدباء محمول

انبئت ان رسول الله اوعدني...والعفو عند رسول الله مأمول
مهلاً هداك الذي اعطاك نافلة الـ...قرآن فيها مواعيظ وتفصيللا
تأخذني باقوال الوشاة ولم ...اذنب ولو كثرت في الاقاويل
اني اقوم مقاماً لو يقوم به...أرى واسمع ما لو يسمع الفيل
لظل يرعد الا ان يكون له ...من الرسول بإذن الله تنويل
مازلت اقتطع البيداء مدرعاً...جنح الظلام وثوب الليل مسبول
حتى وضعت يميني لا انازعه...في كف ذي نقمات قيله القيل

إنّ الرسول لنور يستضاء به...مهند من سيوف الله مسلول ( وكانت مهند من سيوف الهند مسلول فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تمهل . بل قل سيف من سيوف الله مسلول" فعدلها كعب)
في عصبة من قريش قال قائلهم...ببطن مكة لما اسلموا زولوا
زالوا فما زال انكاس ولا كشف...عند اللقاء ولا ميل معازيل
شم العرانين ابطال لبوسهم ...من نسج داود في الهيجا سرابيل
بيض سوابغ قد شكت لها حلق ...كانها حلق الفقعاء مجدول
يمشون مشي الجمال الزهر يعصمهم...ضرب اذا عرد السود التنابيل
لا يفرحون اذا نالت رماحهم...قوما وليسوا مجازيعاً اذا نيلوا
لا يوقع الطعن الا في نحورهمما ...ان لهم عن حياض الموت تهليل

ثم اقرأ ان شئت لحسان ابن ثابت
شاعر الرسول الذي قال قصيدته المشهورة في امنا ام المرمنين عائشة رضي الله عنها

حَصَانٌ رَزَانٌ ما تُزَنّ بِرِيبَةٍ *** وتُصْبِحُ غَرْثَى من لحومِ الغوَافِلِ
حليلة ُ خيرِ الناسِ ديناً ومنصبا ً*** نبيِّ الهُدى والمَكرُماتِ الفوَاضِلِ
عقيلة ُ حيٍّ من لؤيّ بنِ غالبٍ *** كرامِ المساعي مجدهم غيرُ زائلِ
مهذبة ٌ قدْ طيبَ اللهُ خِيمَهَا *** وطهرها من كلّ سوءٍ وباطلِ
فإن كنتُ قد قلتُ الذي قد زعمتمُ *** فَلا رَفَعَتْ سَوْطي إليّ أنامِل
يوإنّ الذي قدْ قيلَ ليسَ بلائطٍ ***بها الدهرَ بل قولُ امرئ بيَ ماحلِ
فكَيْفَ وَوُدّي ما حَيِيتُ ونُصرَتي *** لآلِ نبيّ اللهِ زينِ المحافلِ
لهُ رَتَبٌ عالٍ على الناسِ كلهمْ *** تقاصرُ عنهُ سَورَةُ المتطاولِ
رأيتكِ وليغفرْ لكِ اللهُ حرةً *** مِنَ المُحصنَاتِ غيرَ ذاتِ غوَائِلِ

اين انت من ابي بكر رضي الله عنه وارضاه
خل الذنوب صغيرها. وكبيرها ذاك التقى
واصنع كماش فوق أرض الشوك يحذر ما يرى
لا تحقرن صغيرة. إن الجبال من الحصى

ثم عجبا وعجبا وعجبا لك ولكلامك الم تسمع ابدا عن اشعار علي بن ابي طالب
النَفسُ تَبكي عَلى الدُنيا وَقَد عَلِمَت إِنَّ السَلامَةَ فيها تَركُ ما فيها
لا دارَ لِلمَرءِ بَعدَ المَوتِ يَسكُنُها إِلّا الَّتي كانَ قَبلَ المَوتِ بانيها
فَإِن بَناها بِخَيرٍ طابَ مَسكَنُها وَإِن بَناها بَشَرٍّ خابَ بانيها
أَينَ المُلوكُ الَّتي كانَت مُسَلطَنَةً حَتّى سَقاها بِكَأسِ المَوتِ ساقيها
أَموالُنا لِذَوي الميراثِ نَجمَعُها وَدورُنا لِخرابِ الدَهرِ نَبنيها
كَم مِن مَدائِنَ في الآفاقِ قَد بُنِيَت أًمسَت خَراباً وَدانَ المَوتُ دانيها
لِكُلِّ نَفسٍ وَإِن كانَت عَلى وَجَلٍ مِنَ المَنيَّةِ آمالٌ تُقَوّيها
فَالمَرءُ يَبسُطُها وَالدَهرُ يَقبُضُها وَالنَفسُ تَنشُرُها وَالمَوتُ يَطويها

واظنها ستكون فاجعة لك ان علمت ان عمراً كانت له اشعار
حين دخل علي جثمان النبي صلى الله عليه وسلم فقال

ليسَ البُكاءُ وإنْ أُطيلَ بمقنِعي

الخطْبُ أعظمُ قيمة ً من أدْمُعي

أوَكلَّما أوْدى الزّمانُ بمنْفِسٍ

مِنِّي جعَلْتُ إلى المَدامِعِ مَفْزَعي

هلاّ شَجانِي أنَّ نَفْسِي لمْ تَفِظْ

اسفاً وأنَّ حشايَ لمْ تتقطَّعِ

ما كانَ هذا القلْبُ أوَّلَ صخْرَة ٍ

ملمومَة ً قُرِعَتْ فلم تتصدَّعِ

ألقى السلامَ على أبَرَّ مؤَمَّلٍ

وحثا الترابَ على أغرَّ سميدَعِ

يا للرجالِ لنازِلٍ لمْ يُحْتَسَبْ

ولِحادِثٍ ما كانَ بالمُتوقَّعِ

ما خِلتُني ألجا إلى صبرٍ على

زَمنٍ بتفْريقِ الأحبَّة ِ مُولَعِ

تاللهِ ما جازَ الزمانُ ولا اعتَدى

بأشدَّ منْ هذا المُصابِ وأوْجَعِ

خَطْبٌ يُبرِّحُ بالخُطوبِ وفادِحٌ

مَن لم يمُتْ جزَعاً لهُ لم يَجزَعِ

لا أسمَعَ النّاعِي فأيسَرُ ما جَنى

صدْعُ الفُؤادِ بهِ ووقْرُ المسْمَعِ

وهذا غيض من فيض
فلست بجامع وانما اوجزت واخذت نبذة من كل حتي اترك لك المجال لتبحث
وانصحك ان تتريث قبل ان تدخل في ما لا تعلم
ان كنت حقا لا تعلم
اما ان كان غير ذلك، فلا تبتإس، هنا كثير من الاخوة سيردك كلما ستهرف بما لا تعرف
حي الله من ازعن للحق
ونسأله ان يجعلنا من عباده الصالحين
سبحانك اللهم وبحمدك، اشهد الا اله الا انت، استغفرك واتوب اليك
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين





هنا ستعلم من علمني هذا الكلام ومن أين أتيت به

https://www.almobshrat.net/threads/33813/
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
احسنت احسن الله اليك يا حفيد المصطفى صلى الله عليه وسلم
رايت رده امس ولم اجد الوقت للرد عليه ودخلت الآن لافعل فوجدك كفيت ووفيت بيض الله وجهك
وهدى الله اخينا وهدانا جميعا الى سواء السبيل
جزاكِ الله خيرا أن دعوتِ لي بالهداية أخيَّة بورك فيكِ
إنما الهداية ومعرفة الحق بالإستمساك بما كان عليه النبيُّ وأصحابه
ومن جملة ذلك معرفة مقام الشعر عند النبي عليه الصلاة والسلام
لا بما استقر في قلوبنا من فهمٍ مخالف لما كان عليه النبيُّ وأصحابه
وهنا مزيد لمن طلب الحق وتحراه
https://www.almobshrat.net/threads/33813/