السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
( من لم يتأدّب مع الله فوق الأرض ، أدبّه الله تحت الأرض )
الحسن البصري
يقول الأمام الشافعي كلما تعلقت بـ شخص تعلقا أذاقكْ الله مٌر التعلق به لـ تعلم أن الله يغار على قلب تعلق بغيره,, فيصدٌك عن ذاك لـ يرٌدك إليه
كلّما أدبني الدهر أراني نقصَ عقلي ، وإذا ما ازددتُ علماً زادني علماً بجهلي .
الإمام الشافعي
لماذا الظلمات جمع ، وَ النور مفرد ! يقول ابن القيم : هذا من اعجاز القرآن لأن طريق الحق واحد ، وطرق الباطل متعددة
إذآ قيل لك : هل تخآف الله ..؟ . فـ أسكت ..! فإنك إن قلت نعم كذبت ! وأن قلت لآ كفرت ! الفضيل ابن عيآَض
تمامُ الخذلان انشغال العبد بالنعمة عن المنعم وبالبلية عن المبتلي ؛ فليس دومًا يبتلي ليعذّب وإنما قد يبتلي ليُهذب
عند قوله تعالى : ( اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ) قال أحد السلف : أنت اليوم تملي وغدا سوف تقرأ ، فأحسن ماتملي لتفرح بما تقرأ !
( من لم يتأدّب مع الله فوق الأرض ، أدبّه الله تحت الأرض )
الحسن البصري
يقول الأمام الشافعي كلما تعلقت بـ شخص تعلقا أذاقكْ الله مٌر التعلق به لـ تعلم أن الله يغار على قلب تعلق بغيره,, فيصدٌك عن ذاك لـ يرٌدك إليه
كلّما أدبني الدهر أراني نقصَ عقلي ، وإذا ما ازددتُ علماً زادني علماً بجهلي .
الإمام الشافعي
لماذا الظلمات جمع ، وَ النور مفرد ! يقول ابن القيم : هذا من اعجاز القرآن لأن طريق الحق واحد ، وطرق الباطل متعددة
إذآ قيل لك : هل تخآف الله ..؟ . فـ أسكت ..! فإنك إن قلت نعم كذبت ! وأن قلت لآ كفرت ! الفضيل ابن عيآَض
تمامُ الخذلان انشغال العبد بالنعمة عن المنعم وبالبلية عن المبتلي ؛ فليس دومًا يبتلي ليعذّب وإنما قد يبتلي ليُهذب
عند قوله تعالى : ( اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ) قال أحد السلف : أنت اليوم تملي وغدا سوف تقرأ ، فأحسن ماتملي لتفرح بما تقرأ !