اقيموا العدل لماذا حذفتم ردودي؟

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل من وضع بصمته هنا جزاكم الله ووالديكم الفردوس الاعلى ووفقكم لكل خير
وإن نسيت لا انسى كلمة الاخ عبدالله بن عبدالله بالرغم انها كلمات موجزه الا انها حملت الكثير وقد كفى ووفى فجزاه الله كل خير
تم تعديل المشاركة اعلى بوضع كلمة الاخ عبدالله
اخواني

انا لم اضع الموضوع لادعي العلم وما علمي في امور الدين الا قليل حسب مادرسته في المدرسة والجامعة ، بل يوجد الكثير هنا من هم افضل واحسن مني علما ، زادهم الله من فضله وانار بصيرتهم بنور الايمان


ما وضعته الا انه ليحزنني الفرقة بيننا والتعصب الاعمى لمقال او موضوع او رأي لشيخ معين او عالم او فئة ، ثم يبدأ السباب والشتام والوقوع في الذنب ، ماهذه التكنولوجيا الا وسائل للتواصل مع الآخرين ونهل العلم الصحيح من المصادر الموثوقة والتعرف اكثر على الدين واحوال المسلمين ووووو


لا للبغضاء والتشاحن والجدال بغير حق . قال صلى الله عليه وسلم "


فشكرا لكم مره اخرى على سعة صدوركم .

 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال وجواب​
السؤال :
ما معنى الحديث : ( اقرءوا القرآن ما ائتلفت عليه قلوبكم ، فإذا اختلفتم فقوموا عنه )
الجواب :
الحمد لله
الحديث الشريف الذي أشكل عليك ، وهو حديث جُنْدَبِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( اقْرَءُوا القُرْآنَ مَا ائْتَلَفَتْ قُلُوبُكُمْ ، فَإِذَا اخْتَلَفْتُمْ فَقُومُوا عَنْهُ ) رواه البخاري (5060) ومسلم (2667) .
يتحدث عن اختلاف قلوب الناس وتنازعهم وتفرقهم بسبب تناقض أفهامهم للثوابت من أركان الدين وضرورياته ، أو بسبب جهلهم بالقراءات الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما كانت مصلحة الوحدة والتآلف أعظم من مصلحة التلاوة المجردة كان الأولى تقديم المصلحة العليا على ما دونها من المستحبات .
قال ابن الجوزي رحمه الله :
" كان اختلاف الصحابة يقع في القراءات واللغات ، فأمروا بالقيام عند الاختلاف لئلا يجحد أحدهم ما يقرأ الآخر فيكون جاحدا لما أنزله الله عز وجل " .
انتهى من "كشف المشكل من حديث الصحيحين (2/47)" .
وقال الإمام النووي رحمه الله :
" الأمر بالقيام عند الاختلاف في القرآن محمول عند العلماء على اختلاف لا يجوز ، أو اختلاف يوقع فيما لا يجوز ، كاختلاف في نفس القرآن ، أو في معنى منه لا يسوغ فيه الاجتهاد ، أو اختلاف يوقع في شك أو شبهة أو فتنة وخصومة أو شجار ونحو ذلك .
وأما الاختلاف في استنباط فروع الدين منه ، ومناظرة أهل العلم في ذلك على سبيل الفائدة وإظهار الحق ، واختلافهم في ذلك ، فليس منهيا عنه ، بل هو مأمور به ، وفضيلة ظاهرة ، وقد أجمع المسلمون على هذا من عهد الصحابة إلى الآن " انتهى من " شرح مسلم " (16/218-219) .
وقال ابن بطال رحمه الله في شرح هذا الحديث :
" فيه الحض على الألفة والتحذير من الفرقة في الدين ، فكأنه قال : اقرءوا القرآن والزموا الائتلاف على ما دل عليه وقاد إليه ، فإذا اختلفتم فقوموا عنه ، أي فإذا عرض عارض شبهة توجب المنازعة الداعية إلى الفرقة فقوموا عنه ، أي فاتركوا تلك الشبهة الداعية إلى الفرقة ، وارجعوا إلى المحكم الموجب للألفة ، وقوموا للاختلاف وعما أدى إليه ، وقاد إليه ، لا أنه أمر بترك قراءة القرآن باختلاف القراءات التي أباحها لهم ؛ لأنه قال لابن مسعود والرجل الذي أنكر عليه مخالفته له في القراءة : ( كلاكما محسن ) ، فدل أنه لم ينهه عما جعله فيه محسنًا ، وإنما نهاه عن الاختلاف المؤدي إلى الهلاك بالفرقة في الدين " .
انتهى من " شرح صحيح البخاري " (10/285) .
وقال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
" قوله ( فإذا اختلفتم ) أي : في فهم معانيه ( فقوموا عنه ) أي : تفرقوا ؛ لئلا يتمادى بكم الاختلاف إلى الشر .
منقول بتصرف
المصدر: موقع الإسلام سؤال وجواب​
 
التعديل الأخير:
طيب عندما امنع من التعليق على موضوع لا ارى نفسي فيه خالفت فيه الكتاب او السنة او مذهب السلف في شيء وتمنعني مشرفة لانه خطأ من وجهة نظرها وطلبت منها تبين لي اين الخطأ ولم تستطتع ان تثبت ذلك فما هو الحل
هل على السكوت وانا ارى انها تنكر شيئا مباحا ام لي الحق ان اطلب بحقي في التعليق على الموضوع حتى يتعلم الناس الصواب من الخطأ في المسألة
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
طيب عندما امنع من التعليق على موضوع لا ارى نفسي فيه خالفت فيه الكتاب او السنة او مذهب السلف في شيء وتمنعني مشرفة لانه خطأ من وجهة نظرها وطلبت منها تبين لي اين الخطأ ولم تستطتع ان تثبت ذلك فما هو الحل
هل على السكوت وانا ارى انها تنكر شيئا مباحا ام لي الحق ان اطلب بحقي في التعليق على الموضوع حتى يتعلم الناس الصواب من الخطأ في المسألة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي ابو همام
انت جلست تكتب في موضوع الرقية وبدات تسأل اسئله
خاصه جدا نحن نستحي ان نتداخل بها مع اهلنا
ولا نحبذ نوعيه الكلام فمن يرقي يعرف ما يجري
وما يصيب الناس بسبب السحر والمس
التوسع بالامر لا ينفع وخصوصا اننا على نت وكلنا نعتبر مجاهيل
فمن الافضل ان يكون الامر في اضيق الحدود
وما قامت به المشرفه نور الهدى من حرصها على الدين والخصوصيات
فارجوا ان تضع الامر بعين الاعتبار
 
من الأفضل تغير طاقم الإشراف من باب التجديد
ولأني أر بعضا من المشرفين يردون بردوود استفزازية لا تليق يمنصب مشرف
فيجب على المشرف أن يكون محابد
وأيضا كثرة الطرد للأعضاء القدماء أكبر دليل على ذلك
فيبدو بأن هناك عجز لطاقم الإشراف على احتواء العضو وفكره
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
 
  • إعجاب
التفاعلات: السهم
بهذا المنتدى مسموح لك الحديث عن الاخوان او عن مرسي
وخذ راحتك بمدحهم والثنى عليهم !
والروى التي تخصهم تجدها لا تغلق
والمشرفين يدعون له بالنصر والثبات
؟؟؟
واذا اتى الحديث عن الدوله الاسلاميه
هنا تحدث المشكله ويظهر لك من يقول ممنوع الحديث بالسياسه
ويغلق الموضوع مباشره
؟؟؟
انا فقد اريد ان اعرف مالفرق بين الحديث عن الاخوان المسلمين
والحديث عن الدوله الاسلاميه ؟؟؟؟
اليس كلهما حديث بالسياسه ؟
 
من الأفضل تغير طاقم الإشراف من باب التجديد
ولأني أر بعضا من المشرفين يردون بردوود استفزازية لا تليق يمنصب مشرف
فيجب على المشرف أن يكون محابد
وأيضا كثرة الطرد للأعضاء القدماء أكبر دليل على ذلك
فيبدو بأن هناك عجز لطاقم الإشراف على احتواء العضو وفكره
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
بهذا المنتدى مسموح لك الحديث عن الاخوان او عن مرسي
وخذ راحتك بمدحهم والثنى عليهم !
والروى التي تخصهم تجدها لا تغلق
والمشرفين يدعون له بالنصر والثبات
؟؟؟
واذا اتى الحديث عن الدوله الاسلاميه
هنا تحدث المشكله ويظهر لك من يقول ممنوع الحديث بالسياسه
ويغلق الموضوع مباشره
؟؟؟
انا فقد اريد ان اعرف مالفرق بين الحديث عن الاخوان المسلمين
والحديث عن الدوله الاسلاميه ؟؟؟؟
اليس كلهما حديث بالسياسه ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكثر ما اكرهه الهمز واللمز
وماشاء الله عليكم توصيتم به كثيرا هنا ولم يسلم منكم احدا
لا مشرف ولا معبر
تابعونا هنا نشوف اخر الطريق من على الحق ومن هو على طريق اخر
https://www.almobshrat.info/threads/18467/#post-105375
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكثر ما اكرهه الهمز واللمز
وماشاء الله عليكم توصيتم به كثيرا هنا ولم يسلم منكم احدا
لا مشرف ولا معبر
تابعونا هنا نشوف اخرت الطريق من على الحق ومن هو على طريق اخر
https://www.almobshrat.info/threads/18467/#post-105375
الله يصلح الحال يا علامة

يعجبني حلمك وإصرارك المعرفي، أدام الله توفيقك