- إنضم
- 5 أكتوبر 2013
- المشاركات
- 8,034
- التفاعل
- 24,202
- النقاط
- 122
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعاء الاشمل هو : اللهم آضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افهم من كلامك انه اذا حارب كافر ضد مسلم ظالم اقف واتفرج
وادعو على الاثنين
(( ما شاء الله ))
اما هذا الدعاء فأذا كان الظالمين كفار
فأذا كان كافر محارب لمسلم ظالم
فنصرة المسلم اولى
فأذا انتصر عندها نأخذ بيد المسلم على ان يعدل
لا ان نتفرج عليه او نعين الكافر عليه
او ندعم الكافر عليه ونفرح بمصيبته
ونطبل في الاعلام للكافر ونزور حقائق ضد المسلم (( اذا كان ظالم ))
وحسبنا الله ونعم الوكيل
- ملاحظة من وجهة نظري -
والله أعلم أخذ هذا الدعاء كذريعة للقعود وعدم نصرة المسلم للمسلم
وللاسف
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
غفر الله لك اخي وهداك لكل خير
احيي فيك غيرتك على اخوانك المسلمين ، والظاهر انه حصل لبس عليك في فهم مقوله اخينا داعي الخير
الدعاء لايشمل المسلم الظالم إلا اذا تكبر وتجبر على اخوانه وقتل وسلب اموالهم وانتهك حرماتهم وروّع أمنهم
وقد كان من دعاء بعض السلف الصالح: "اللهم اشغل الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين".
والله عز وجل قال في كتابه الكريم { وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ }
قال قتادة في تفسيرها: إنما يولي اللّه الناس بأعمالهم، فالمؤمن ولي المؤمن أين كان وحيث كان، والكافر ولي الكافر أينما كان وحيثما كان،
واختاره ابن جرير، وعنه في تفسير الآية: يولي اللّه بعض الظالمين بعضاً في النار يتبع بعضهم بعضاً.
وقال مالك بن دينار: قرأت في الزبور: إني أنتقم من المنافقين بالمنافقين، ثم أنتقم من المنافقين جميعاً،
وقال صلى الله عليه وسلم { إن اللهَ ليُملي للظالمِ ، حتى إذا أخذه لم يفلتْهُ . قال : ثم قرأ : { وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ } } .
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 4686 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
والظلم ظلمات يوم القيامة
ارجو ان تكون الفكره وصلت
وهون عليك فاختلاف الراي لايفسد للأخوة قضية