رؤيا متكونة من شقين احداها تتكلم عن هجرة الرسول

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخواني في لله جزاكم الله خيرا
في فرق بين الظلم والفتنه
اما الشام فهيا فتنه بين الحق ولبطال
لان فيها قتال
عندما تاخذ مال احدا يسما ظلم
اما عنندما يتقاتل المسلمين
يسما فتنه
هاذا والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو الحبيب و ==========
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخواني في لله جزاكم الله خيرا
في فرق بين الظلم والفتنه
اما الشام فهيا فتنه بين الحق ولبطال
لان فيها قتال
عندما تاخذ مال احدا يسما ظلم
اما عنندما يتقاتل المسلمين
يسما فتنه
هاذا والله اعلم


بارك الله فيك .. هذا تماما ما كنت اود ان اقوله وثنى براي عن احتساب الشام و العراق..لكن لم ارد ان ابدو كمتعصب لرايه او اتهم باني ارمي لشئ غير صحيح كادعاء ان المهدي من مصر او سيخرج من مصر .. وانما هو راي و العلم عند الله .
 
  • إعجاب
التفاعلات: ========== و ضياء الكون
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الشام هي اكبر مكان الان فيه ظلم و فتن : ظلم من الجميع لاهل الشام سواء من النظام النصيري او ميليشيات الروافض او من الفرس او من ميليشيات سنية، الكل يظلم الكل، و الكل يقتل سواء عن عمد او جهل او خطأ، بلد فيه 250.000 قتيل، الاغتصاب بلا حرج، السبي اصبح واقعا، القتل الجماعي عادي، سرقة النفط، قضم الاراضي و تفتيت البلد، تهجير ل 4 مليون نازح، الباقي اما ميت او غارق في البحر....
لا يمكن ان نقارن ما يجري في الشام بحالة مصر مثلا، لم يصلوا بعد لحرب أهلية حقيقية : الشام فاق مرحلة الصوملة و دخلوا مرحلة التقسيم ...
مصر تعيش حالة ظلم كما كان الحال منذ عبد الناصر، يعني تعذيب، تضييق حريات، ، مع اختلاف بسيط ان السيسي المجرم و ازلامه قتلوا 4000 مصري تقريبا في رابعة و النهظة و مدابح الفجر لخلاف سياسي في المقام الاول...
لو تكلمنا بالارقام، فمصر تونس هي اخف الاضرار حاليا لو قارنها بدول الربيع العربي
يعني
الشام حرب اهلية
اليمن : حرب اهلية
ليبيا :حرب اهلية
تونس : هناك أمن مع خلل امني طفيف
مصر : خلاف سياسي فقط مع خلل امني طفيف في سيناء
العراق : هناك ظلم لاهل السنة مع صراع مع تنظيمات رافضية و سنية...
_______
 
  • إعجاب
التفاعلات: ==========
لا نتعصب لرأي ومنكم نستفيد
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبابي في الله

الظلم ثلاث أنواع

1 - الشرك بالله وهو أعظم الظلم

قال تعالى

يابني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم

2 - ظلم الإنسان لنفسه بأن لا يعطيها حقها أو يذهب بها لمواطن الفتن والمعاصي

قال تعالى

ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين

3 - ظلم الإنسان لغيره بأن يأخذ ماله ويعتدي على عرضه ويقتله

قال تعالى

ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا

هذا والله أعلم وأجل

واسأل أن استفيد من مناقشاتكم وردودكم التي يملؤها الحب في الله والأخوة في دين الله

واستغفر الله لي ولكم ولوالدينا ووالدي والدينا والآباء والأمهات إلى أبينا آدم وأمنا حواء ولجميع المسلمين

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد وسلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ضياء الكون
الامر ابسط من ذلك .. رايي بنيته على مشاهد الرؤيا. ظلمة يامرون الفقراء ان يحملوهم فوق ظهورهم .. هذا يصف حال الحكام الفاسدين وطغمتهم المتجبرة .. ام قتال الشام فاصبح فتنة وكذا قتال اليمن فتنة وحرب اهلية ..
المهم ان الله اعلم بحقيقة تاويل الرؤيا ومعناها
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اي اقتتال تراق فيها دماء معصومة يصبح فتنة و يلتبس الحل و الحق : فالعراق، سورية، مصر، اليمن، ليبيا هي ديار فتنة، و تختلف شدتها من بلد لاخر.
 
اللهم انصر أهل الحق وازهق أهل الباطل

ياجماعة لا احد يؤل الموضوع من واقع حروب بالعراق والشام فالفتنة تعني الشرك بالله وليس القتال
والظلم والتضييق الشديد حاصل بأماكن كثيرة
اللهم ألطف بعبادك
اللهم انصر أهل الإيمان على أهل الباطل
اللهم مكن الرشد في بلادنا وأسبغنا اللهم بقوة من عندك تدك أهل النفاق والكفر وتذل المشركين
اللهم هيء من امرنا رشدا وأكفنا شرور أعداء بني جلدتنا ومن عاداك من أهل الملل والنحل والكفر
اللهم آمين
 
البلد المقصود فيه من يعيش على حساب الفقراء
الغني يأخذ مال الفقير أو من كان أعلى بالترتيب يأخذ مال الأدنى بالترتيب
وعلى هذا كثير من البلدان تدخل تحت هذا
والله أعلم ولكن فالنبحث عن بلد بعيد عن الفتن ( الظاهرية ) وإلا كل العالم به فتن
لأن الامام لا تلبسه الفتن ولا يلبسها كما جاء في بعض الآثار
والله أعلم
 

مواضيع ممائلة