سألت الرسول صلى الله عليه و سلم عن اسم المهدى

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
لم أقل ان المهدي هو عبدالله الأزدي ولم أدعيّ المهدية فلا تقولني مالم أقل يامدعي الخير وأنت أبعد ماتكون عنه
أخي عمر
غالبا ردودك فيها فضاضة وغلظة وتهكم واستهزاء باخوانك
وكأنهم أعدائك فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
ستجد ماكتبته من ردود على اخوانك في صحيفتك فأنتبه لنفسك

تم منعك من الرد في هذا الموضوع
 
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ستجد ماكتبته من ردود على اخوانك في صحيفتك فأنتبه لنفسك
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
رغم أنني أعتبر كلمة (مدعي الخير) فيها همز و لمز و طعن و لم اتقبلها لكن اسامحه دنيا وآخرة، فهو تم ايقافه لكثرة الانذارات ٤ حسب قانون المنتدى و ليس بسببي على ما اعتقد،
قال الله عز و جل : {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين} و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ء‏‏ ‏: ( ‏من كظم غيظاً وهو يستطيع أن ينفذه دعاه الله يوم القيامة على رءوس الخلائق حتى يخيّره في أي الحور شاء )
فالعفو و كظم الغيض افضل - رضا الله افضل عندي من الخصومة مع الناس

غفر الله له و لي و لجميع المومنين
________
 
الحديث الذي ورد في اسمه حديث واضح لايحتاج الي تحايل عليه مثلما يفعل البعض هدانا الله واياهم - أقصد مثل من ظهر في اليمن - والحديث في نصه : اسمه يواطئ اسمي واسم أبيه يواطئ اسم أبي فلا يمكن أن يكون اسمه عبدالله الا اذا كنت تقصد كنيته أبو عبدالله فهذا أمر آخر ، بل ورد في حديث آخر اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي .
وجزاكم الله خيرا

الأخ الكريم خافض الجناح

قلت في نهاية مشاركتك
"بل ورد في حديث آخر اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ."
ممكن تعطينا معلومات عن هذا الحديث رواته وإسناده

لأن ما أعلمه من أحاديث
ما معناها
" اسمه يواطىء اسمي"
وليس
" اسمه اسمي"

وهناك فارق شاسع بين الجملتين
 
  • إعجاب
التفاعلات: سعد قصر
الأخ الكريم خافض الجناح

قلت في نهاية مشاركتك
"بل ورد في حديث آخر اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ."
ممكن تعطينا معلومات عن هذا الحديث رواته وإسناده

لأن ما أعلمه من أحاديث
ما معناها
" اسمه يواطىء اسمي"
وليس
" اسمه اسمي"

وهناك فارق شاسع بين الجملتين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أرجو أن تسمح لي بالتوضيح لنقطة يا أخي فربما حملت كلامي علي غير محمله فما قصدته هو أن الجملة جاءت علي طريقتين الأولي
اسمه يواطئ اسمي واسم ابيه يواطئ اسم أبي ........ أما الثانية فتم تقديم كلمة يواطئ علي لفظ اسمه اسمي واسم أبيه اسم ابي
ولك ان تقرأ الحديث يا أخي
قال أبو داود فى (( كتاب المهدى ))(3733) : حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ أَنَّ عُمَرَ بْنَ عُبَيْدٍ حَدَّثَهُمْ ح وحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاءِ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ بْنُ عَيَّاشٍ ح وحَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ سُفْيَانَ ح وحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللهِ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا زَائِدَةُ ح وحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللهِ بْنُ مُوسَى عَنْ فِطْرٍ الْمَعْنَى وَاحِدٌ كُلُّهُمْ عَنْ عَاصِمٍ عَنْ زِرٍّ عَنْ عَبْدِ اللهِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (( لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنْ الدُّنْيَا إِلا يَوْمٌ ؛ قَالَ زَائِدَةُ فِي حَدِيثِهِ ؛ لَطَوَّلَ اللهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ ـ ثُمَّ اتَّفَقُوا ـ حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلاً مِنِّي ، أَوْ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ، يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي ، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي ؛ زَادَ فِي حَدِيثِ فِطْرٍ ؛ يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطاً وَعَدْلاً ، كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْراً )) . وَقَالَ فِي حَدِيثِ سُفْيَانَ (( لا تَذْهَبُ أَوْ لا تَنْقَضِي الدُّنْيَا ، حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ، يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي )) .
هكذا رواه أبو داود من طريق خمسة أئمة أثبات : زَائِدَةَ بْنِ قُدَامَةَ ، وسُفْيَانَ بْنِ سَعِيدٍ الثَّوْرِىِّ ، وعُمَرَ بْنِ عُبَيْدٍ الطَّنَافِسِيِّ ، وفِطْرِ بْنِ خَلِيفَةَ ، وأَبى بَكْرِ بْنِ عَيَّاشٍ كُلِّهِمْ عَنْ عَاصِمِ بْنِ أَبِي النَّجُودِ عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ مرفوعاً .

والمصدر هو موقع ملتقي أهل الحديث علي هذا الرابط

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=25038
فالمقصد اذن ان مواطأة اسم المهدي عليه السلام لاسم النبي صلي الله عليه وسلم تعني مواطأة الاسم محمد لاسم المهدي وموطأة اسم والده وهو عبدالله لاسم والد المهدي وهذا يخالف كلام الأخ القائل أن المهدي اسمه عبدالله فهذا الاسم لاعلاقة له باسم محمد فيما يخص المواطأة .​
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
لو فهمنا هذه الاية لبطل العجب وشيطان منا انسحب لاننا رجعنا الي الله
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ)
 
الرقم 712
يذكرني برؤيه عنوانها

المهدي 7/12/1440
illiweb.com_fa_empty.gif

illiweb.com_fa_empty.gif
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
كنت من أكثر الناس اعتقادا بالمهدي حتى قرأت هذا المقال عصر اليوم فاضطرب تفكيري وشعرت بالأسى فهل من معين لتوضيح ماورد به
بارك الله فيكم
ممنوع وضع روابط لمواقع أخرى أختي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الاخ الموقع اري لا يستدل عليه بشئ فاحذفه من فضلك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
كنت من أكثر الناس اعتقادا بالمهدي حتى قرأت هذا المقال عصر اليوم فاضطرب تفكيري وشعرت بالأسى فهل من معين لتوضيح ماورد به
بارك الله فيكم
ممنوع وضع روابط لمواقع أخرى أختي
أختي الورقاء اتمنى اتباع قوانين المنتدى
لأنه ممنوع تحوير الموضوع عن مضمونه وردك هذا لا دخل له بالرؤيا
افتحي موضوع في القسم العام وناقشي الأعضاء وليس هنا
 
الاخت الورقاء اسف لاني لم الاحظ انكِ انثى لكن اقول لكي لا تحزني ان كان هناك رجل سوف تقوم علي يديه الامة من جديد ويزول الظلم علي يديه فهذه بشرى لنا ولاولادنا لبدا من هذا لانها بشرى من الحبيب الذي لا ينطق عن الهوى كل وحي من الله عز وجل ونحن مائمورون بالصبر وان كنتي تشكين في المهدي فلا تشكين في عيسى عليه السلام لانه خارج فينا لا محاله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: