شيخ يتحدث عن المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع غيبي؛ حتى و لو اجتهد علماء السلف بالقول زعما ان اسم المهدي هو محمد بن عبد الله الحسني الفاطمي، يبقى مجرد اجتهاد، لا يوجد دليل قطعي ان اسم المهدي هو محمد بن عبد الله
الرسول عليه الصلاة و السلام أوتي جوامع الكلم و يتكلم بلسان عربي مبين، فلون كان اسم المهدي يشبه اسم النبي عليه الصلاة و السلام، لقال في الحديث : اسمه اسمي و اسم ابيه اسم ابي...المواطئة تعني الموافقة في المعنى و الصفة، يعني يمكن ان يكون اسم المهدي : محمود بن عبد الرحمن، عبد الله بن احمد، الخ.......
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: the light
لا اريد ان ندور في دائرة مفرغة فما دام ليس هناك نص قطعي الدلالة سنظل في اختلاف الاراء ولكن با اخي من قال ان المهدي لو اسمه احمد او محمد يكون بهذا نبي ؟
انا اخي اسمه محمد وليس نبي وابن اخي احمد وليس نبي ولو المهدي احمد ومحمد فلن يكون نبي النبوة ليست في الاسم
ثانيا من اين جئت ان النبي في السماء اسمه احمد وفي الارض محمد من اين اك هذا التفصيل ؟ الذي اعرفه ان النبي في السماء وفي الارض اسمه محمد واحمد والهادي والنذير والبشير وكل ذلك بنص القرأن
اخيرا اعتذر عن عدم استكمال النقاش فلعلنا نفوز انا وانت إن شاء الله ببيت في ربض الجنة والسلام عليكم
وعليكم السلام والرحمه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النقاش و ان كان في أمر غيبي يبقى في اطار تدارس علم آخر الزمان و نفيد و نستفيد، فاسم المهدي او نسبه من المواضيع التي تعج في منتديات آخر الزمان و يشبه مواضيع ياجوج و ماجوج، الدجال، فناء التيكنولوجيا، الدابة، الخ، الامر فيه سعة، كل عضو هو حر في النقاش فيه او اجتنابه...
بالعكس انا استفدت الكثير في البحث في مواضيع اخر الزمان و منها أشراط الساعة، اي اشكال يدفعك للبحث في الكتاب و السنة و الَآثار...
نعم، من يعتقد انه لا فائدة من النقاش في امور غيبية له الحق و الصواب و من يعتقد العكس له الحوق و الصوب...
و الله اعلم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النقاش و ان كان في أمر غيبي يبقى في اطار تدارس علم آخر الزمان و نفيد و نستفيد، فاسم المهدي او نسبه من المواضيع التي تعج في منتديات آخر الزمان و يشبه مواضيع ياجوج و ماجوج، الدجال، فناء التيكنولوجيا، الدابة، الخ، الامر فيه سعة، كل عضو هو حر في النقاش فيه او اجتنابه...
بالعكس انا استفدت الكثير في البحث في مواضيع اخر الزمان و منها أشراط الساعة، اي اشكال يدفعك للبحث في الكتاب و السنة و الَآثار...
نعم، من يعتقد انه لا فائدة من النقاش في امور غيبية له الحق و الصواب و من يعتقد العكس له الحوق و الصوب...
و الله اعلم
اخي الحبيب ..كلامك صحيح ولا غبار عليه في المجمل..لكن انا اتسأل عن هذه النقطة تحديد ! ما فائدة معرفة اسم المهدي ؟ هل يمنع معرفة اسمه كاملا ان لا ينتحل شخصيته كاذب او دجال ؟ .يستطيع اي احد ان يغير اسمه بطريقة مشروعة او غير مشروعة سواء رسميا في الاوراق او شهرة شعبية.
حتى النسب الكريم بشهادات رسمية يمكن شراءه في بعض الدول بالمال .!!
معرفة الاسم لا تقدم ولا تؤخر.
 
تواطئ فلان مع فلان
اي انه اتفق معه او توافق معه علئ امر معين بشكل غير مستحب او فيه خيانه
تواطئت الاحاديث في شان كذا وكذا
اي ان الاحاديث اتفقت علي مضمونها ولكن قد تختلف في التفاصيل
اذن التواطء ليس المرادف او الشبيه
التواطئ اي انه يدور حول المعنئ وليس بنفس الاسم او الرسم
المهدي ليس محمد ولا احمد
كونوا علئ يقين رغم ان بعض العلماء ضعفوا احاديث التسميه والتواطئ
 
تواطئ فلان مع فلان
اي انه اتفق معه او توافق معه علئ امر معين بشكل غير مستحب او فيه خيانه
تواطئت الاحاديث في شان كذا وكذا
اي ان الاحاديث اتفقت علي مضمونها ولكن قد تختلف في التفاصيل
اذن التواطء ليس المرادف او الشبيه
التواطئ اي انه يدور حول المعنئ وليس بنفس الاسم او الرسم
المهدي ليس محمد ولا احمد
كونوا علئ يقين رغم ان بعض العلماء ضعفوا احاديث التسميه والتواطئ
أتفق معك، هو تواطء في المعنى، نرى ذلك في الواقع، بعد التحريات تكتشف الشرطة شخصا آخر كان متواطئا مع السارق في جريمة السرقة أو في جريمة قتل، هذا لا يعني ان الشخص الثاني بالضرورة دخل مع السارق وحمل مع زميله المسروقات، فقد يكون المتواطيء حارس مخزن سهل دخول السارق، وقد لا يكون المتواطئ في جريمة القتل مباشرا لعملية القتل مثل زميله، قد يكون استدرج القتيل وزميله هو الذي ارتكب الجريمة، في النهاية يعتبر متواطئا معه في نية القتل.
 
وعليكم السلام ورحمة الله
خير الأسماء ما عبد وحمد..
لكن التواطئ هو إذا حذفت الإسم الأصلي وعوضته بالاسم الذي يواطئه تلقائيا تعرف الشخص المراد بأنه هو المقصود..
فأنا إن قلت لك رأيت ليتا فهمت بأنني رأيت أسدا..
وإذا قلت لك قال المصطفى صلى الله عليه وسلم فهمت تلقائيا أن المقصود بذلك الاسم تلقائيا محمد صلى الله عليه وسلم...كن على يقين اسم المهدي والله أعلم إما محمد أو أحمد أو مصطفى أو المصطفى...والله أعلم..هذا الفهم مغيب عن الكثيرين، لكن الاسم لا يهمنا في شيء، فالملايين يشتركون معه في الاسم... لكن العلامة الأكيدة الثابتة في الشنة هي أن وجهه سيكون كالكوكب الدري وذلك بعد الاصلاح، وقبل ذلك لا يهمنا في شيء من أمره، فهو مثلنا شخص عادي ...دون ذلك إما شخص كذاب أو موهوم أو موسوس أو شاك أو يتلاعب به الشيطان كما تلاعب به غيره.
 
  • إعجاب
التفاعلات: كيلاني
وعليكم السلام ورحمة الله
خير الأسماء ما عبد وحمد..
لكن التواطئ هو إذا حذفت الإسم الأصلي وعوضته بالاسم الذي يواطئه تلقائيا تعرف الشخص المراد بأنه هو المقصود..
فأنا إن قلت لك رأيت ليتا فهمت بأنني رأيت أسدا..
وإذا قلت لك قال المصطفى صلى الله عليه وسلم فهمت تلقائيا أن المقصود بذلك الاسم تلقائيا محمد صلى الله عليه وسلم...كن على يقين اسم المهدي والله أعلم إما محمد أو أحمد أو مصطفى أو المصطفى...والله أعلم..هذا الفهم مغيب عن الكثيرين، لكن الاسم لا يهمنا في شيء، فالملايين يشتركون معه في الاسم... لكن العلامة الأكيدة الثابتة في الشنة هي أن وجهه سيكون كالكوكب الدري وذلك بعد الاصلاح، وقبل ذلك لا يهمنا في شيء من أمره، فهو مثلنا شخص عادي ...دون ذلك إما شخص كذاب أو موهوم أو موسوس أو شاك أو يتلاعب به الشيطان كما تلاعب به غيره.
ما أجمل البساطة , النبي أميّ , لذا لا أظن أن المعنى معقد مثلما يعقده الكثيرون , رقم 3 يواطئ رقم 1 , لأن 3 نفسه 1+1+1
 

مواضيع ممائلة