استفسار -لمن يعلم- بخصوص مسألة طهارة

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عمر

عضو
إنضم
15 نوفمبر 2013
المشاركات
83
التفاعل
51
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هل اذا وقعت نجاسه على موقع معين من الفراش
واردت الصلاة هل لايجوز لي ان اصلي على الفراش كله او على المكان الذي وقعت فيه النجاسه

وكيف اطهر النجاسه وانا لا اعلم اين موقعها بالتحديد انما اعلم جهتها وهل اذا فرشت على الجهه التي اتوقع فيها النجاسه سجاد هل يجوز لي الصلاه عليها
ارجو لمن لديه العلم ان يفتيني
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أميرة عبدالعزيز
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنقل لك كلام الشّيخ بن عثيمين رحمه الله تعالى في باب إزالة النّجاسة
من الشّرح الممتع لعلّك تجد فيه الإجابة على سؤالك
قال رحمه الله تعالى :
" يُجزِئ في غَسْلِ النجاسات كلِّها إذا كانت على الأرض غَسْلةٌ واحدةٌ تَذْهَبُ
بعَيْنِ النجاسةِ وعلى غَيْرِها سَبْعٌ إِحْدَاها بتُرابٍ في نجاسةِ كَلْبٍ وخِنْزيرٍ ....
قوله : « يُجزِئ في غَسْلِ النَّجاسات كلِّها إِذا كانت على
الأرض غَسْلةٌ واحدةٌ تَذْهَبُ بعَيْنِ النجاسةِ » ، هذا تخفيف
باعتبار الموضع فإِذا طرأت النَّجاسة على أرض فإِنه يُشترَط لطِهَارتها
أن تزول عَينُ النَّجاسة ـ أيًّا كانت ـ بغَسْلَة واحدة
فإِن لم تَزُلْ إِلا بغَسْلَتين ، فَغَسْلَتان ، وبثلاث فثلاث .
والدَّليل على ذلك قوله صلّى الله عليه وسلّم لما بال الأعرابيُّ في المسجد :
« أريقوا على بوله ذَنُوباً من ماء » [(772)] ولم يأمُرْ بعدد .
وإِن كانت النَّجاسة ذات جِرْمٍ فلا بُدَّ أولاً من إِزالة الجِرْمِ ثم يُتبع بالماء
فإِن أزيلت بكلِّ ما حولها من رطوبة كما لو اجتُثَّتِ اجْتِثاثاً
فإِنه لا يحتاج إِلى غَسْل لأن الذي تلوَّث بالنَّجاسة قد أُزيل .
وكذلك حكم الفراش اذا أصابته نجاسة لم يكن بالوقوف عليه بأس
في حال الصلاة ، اللهم إلا أن تكون النجاسة رطبة تتعدى إلى الثوب
فإنه لا يجوز الوقوف عليه .



 
  • إعجاب
التفاعلات: أميرة عبدالعزيز
يعني انا اعرف مكان النجاسه ولاكن بالتحديد لا اعرف هل يجوز ان اكب على المكان الي اتوقعها
به ماء ولا لازم المنطقه بالتحديد
انا يمكن اعرف جهت النجاسه هل يجوز ان اصب على الجهه ماء
 
انا كان بوجهي حبه حمراء فعبثت بها فخرجت ماده من الحبه فمسحت هذه الماده بيدي فمسحت يدي بالفراش واعتقد ان الماده هذي صديد او ما ادري وش تكون
والماده عندما تجف يكون فيها لزوجه
 
الله أعلم حسب ما ذكرت يجب تغيير الفراش أو غسله ، لأنك الظاهر معرض لها سواء لأداء الصلاة و لإفتراشها و قد أحدثت منها شيئ
ثم هذه النجاسة لها مادة لجزة أي قابلة للتسرب من أي شيئ تضعه فوقها
 
لا لما مسحتها فالفراش نشفت فالفراش وهي قد تكون بمقدار قطرتين او قطره وانا سالت شيخ المسجد وقال عادي
 
الله أعلم بما وصفت لنا أخي الكريم
أن هذه المادة وُجِدت بوجهك و كأنها صدء و لزجة و وصفتها أنها نجاسة

أي أنك معرض لها سواء لتأديت الصلاة أو لإفتراشها


انا كان بوجهي حبه حمراء فعبثت بها فخرجت ماده من الحبه فمسحت هذه الماده بيدي فمسحت يدي بالفراش واعتقد ان الماده هذي صديد او ما ادري وش تكون
والماده عندما تجف يكون فيها لزوجه

 
لا ياشيخ. انا في وجهي حبه حمرا. حبه عاديه او ورم
فانا قطعت راس او عبثت به وخرج من هذه الحبه او الورم البسيط ماده لزجه بدايت خروجها كانت خفيفه كالماء وبعدها اصبحت لزجه الحاصل اني مسحت هذه الماده الخارجه من الحبه بيدي ومسحتها بالفراش
 
لا ياشيخ. انا في وجهي حبه حمرا. حبه عاديه او ورم
فانا قطعت راس او عبثت به وخرج من هذه الحبه او الورم البسيط ماده لزجه بدايت خروجها كانت خفيفه كالماء وبعدها اصبحت لزجه الحاصل اني مسحت هذه الماده الخارجه من الحبه بيدي ومسحتها بالفراش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربما تفيدك هذه الفتوى أخى الكريم
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=46561
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.