سؤال اقلقني كثيرا

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير
اخوتي واخواتي
والله لا اقصد اي شيء من سؤالي هذا واقسم بالله انني سأقص لكم ماحدث معي كما حدث
كنت اقرأ عن علامات الساعة ونهاية الزمان وظهور المهدي
وفجأة جاء في بالي اذا كان المهدي
موجود اقصد مولود
السنا نؤذيه بكلامنا عنه
امثل لكم
اذا كان لديك ابن خارق الذكاءموهوب الجميع يتحدث عنه صغير السن
الن تخاف عليه
احس بأننا نؤذيه سواء بتأويل الرؤى الخاصه به
او الاستنتاجات او او
الاكيد انه سيخرج في نهاية الزمان
ولكن هل يقبل شخص منا ان تكون حياته حوار للناس او لمجتمع
الحبر اليهودي عندما تأكد من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اخبر عمه وامره بارجاعه لمكة وامره بأن لايظهره لليهود
حتى يأتي امر الله
ونحن ماشاءالله وصلنا لتخمين الوقت
ربما انا لاافقه شيئا ومااقوله ليس الا كلام وفكرة لااصل لهما من الصحة
ولكن سؤالي هل فعلا نحن نؤذيه بكلامنا ام لا؟
حزنت لما نظرت للموضوع
انه ممكن نؤذيه بسبب انتظارنا
ونزيد من كربه بتوضيح اشياء المفروض نسكت عنها
صدقا يااخوتي والله هذا ماجال هذه الساعه بخاطري واحببت مشاركتكم فيه لعل من له من العلم والفقه يفيدني

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اعتذر لك أختي لكن سؤالك سؤال عاطفي و لكن هو من حقك وجزاك الله خيرا عليه
سأحاول الإيضاح باختصار على قدر فهمي البسيط

أولا :
ضربتي مثالا بسيرة خير البشر محمد صلى الله عليه و سلم
فقلت:
(الحبر اليهودي عندما تأكد من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اخبر عمه وامره بارجاعه لمكة وامره بأن لايظهره لليهود )

في البداية لم يكن حبرا يهوديا بل كان راهبا مسيحيا
ثم إنه أمر عمه أبا طالب برده إلى مكة لأنه غلام و هو موقف اجتهد فيه ظاهرا لكنه في الحقيقة قدر الله
فالراهب يعلم تمام المعرفة أن هذا الغلام سيكبر ويصبح خاتم الأنبياء ولكن قَدَرُ الله أخرجه مع عمه حتى يصادفوا هذا الراهب
فيخبرهم بمكانته أولا ثم يحذر عمه من إكمال طريقهم لأنه لا يزال غلاما " حسب فهمه" و قَدَّرَ الله أن يُعاد إلى مكة و لا يخرج منها حتى يشتد عوده
و قد كان الروم يعلمون أن النبي سيخرج في هذا الشهر
لله حكم في كل شيئ

لكن ما يهمنا و الشاهد من الحديث أنه أمره أن يعود به إلى مكة و يخفيه عن اليهود والروم "أعدائه"
لكنه بذات الوقت أخبر عمه و قريشا بأمره و بما سيكون و لم يكتم عنهم...
مقتطف من الحديث : فجعل يتخللهم الراهب حتى جاء فأخذ بيد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وقال : هذا سيد العالمين ، هذا رسول رب العالمين يبعثه الله رحمة للعالمين
، فقال له أشياخ من قريش : ما علمك ؟ فقال : إنكم حين أشرفتم من العقبة لم يبق شجر ولا حجر إلا خر ساجداً ولا يسجدان إلا لنبي ، وإني أعرفه بخاتم النبوة أسفل من غضروف كتفه مثل التفاحة

الخلاصة : أن الراهب أمرهم بكتم أمر الرسول صلى الله عليه و سلم عن أعداءه المقدرين له و في نفس الوقت أخبر قومه قريش عما سيكون عليه مستقبلا
و قس ذلك في أمرالمهدي
المهدي نحن المسلمين قومه يرينا الله الرؤى و يفتح علينا بالعلم و الفهمو الهداية من أموره حتى نكون على استعداد لتلقي خبره
و إلا هل يستطيع المهدي أو غيره أن يرفض ما كتبه الله من الرؤى و الاستنتاجات على حسب قولك؟

ثانيا:
المهدي ليس ابنا ذا ذكاء خارق يجب أن نخفيه عن أعين الناس و اعتقد أن هذا تشبيه خاطئ
لأنه ليس من المفترض أن كل ابن ذكي يتقلد أمور الناس ... في هذه الحالة بإمكانك إخفاءه فهذا يعود لك
لكن إن قدر الله أن يمسك هذا الابن الذكي منصبا عاما وجب إظاهره

بعبارة أخرى لو أن أحدهم أراد أن يترشح ليصبح رئيس دولة
هل سيفكر كما أسلفتي :
( ولكن هل يقبل شخص منا ان تكون حياته حوار للناس او لمجتمع )
هل يوجد رئيس لدولة ينصب رئيسا قبل أن يعرف أصله و فصله و خلفيته و صفاته و الخ ؟
هل نُصِّبَ أبو بكر و من بعده عمر و عثمان و علي على الخلافة إلا بعد أن عَرف الناس سيرتهم ؟

المهدي هو إمام للمسلمين لا أظنه مترددا إلا كتردد إبي بكر و عمر رضي الله عنهما خوفا من الملك الجبار أن يقصرا في حق الرعية و هذا تردد محمود يدل على خشية الله عز و جل
و ليس المهدي يتأذى أو يتردد لفكرتك : ( ولكن هل يقبل شخص منا ان تكون حياته حوار للناس او لمجتمع )
وأظنه يعلم هذا
لكن عندما تحين ساعته و تتهيأ له الأسباب له ... حتى هذا التردد سيتركه خلفه حتى يقوم بما أمره الله عز و جل نصرة للإسلام و للمسلمين


و أذكرك أختي في النهاية الأمر ليس المهدي إنما هو ما قاله الله عز و جل في كتابه
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) الذاريات
فالمهدي إحدى الوسائل التي سيعيد الله فيها الناس إلى حقيقة وجودهم على هذه الأرض ألا وهي عبادة و تعظيم الله عز و جل بما أمر به العباد بعد أن ضلوا و فسدوا و أفسدوا

ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان
 
بعض الأحاديث في قصة الراهب

خرج أبو طالبٍ إلى الشامِ وخرَجَ مَعُهُ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في أشياخٍ مِنْ قُرَيْشٍ فلماأشرَفُوا علَىالراهِبِ هبَطُوا فحَلُّوا رحالَهم فَخَرَجَ إليهم الرَّاهِبُ وكانوا قَبْلَ ذَلِكَ يَمُرُّونَ بِهِ فَلَا يَخْرجُ إليهم وَلَا يلْتَفِتُ قال فَهُمْ يَحُلُّونَ رِحالَهم فجعلَ يَتَخَلَّلُهمُ الرَّاهِبُ حتى جاء فأخذَ بِيَدِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقالَ هذا سَيِّدُ العالمينَ هذا رسولُ ربِّ العالمينَ يبعَثُهُ اللهُ رحمةً للعالَمِينَ فقالَ لَهُ أشياخٌ مِنْ قريشٍ ما عِلْمُكَ فقال إِنَّكم حينَ أشرفْتُمْ مِنَ العقَبَةِ لم يبقَ حجرٌ وَلَا شجرٌ إلَّا خَرَّ ساجدًا ولا يسجدانِ إلَّا لِنَبِيٍّ وإِنَّي أعْرِفُهُ بخاتَمِ النبوةِ أسفَلَ مِنْ غُضْروفِ كَتِفِهِ مَثْلَ التُّفَّاحَةِ ثُمَّ رجع فصنع لهم طعامًا فلما أتاهم بِهِ فكان هو في رِعْيَةِ الإبِلِ فقال أرْسِلُوا إليه فأقبل وعليه غَمامَةٌ تُظِلُّهُ فلما دنا مِنَ القومِ وجدَهم قَدْ سبقُوهُ إلى فَيْءِ الشَّجرَةِ فلما جلَسَ مَالَ فَيْءُ الشجرَةِ عليْهِ فقالَ انظُروا إِلَى فَيْءِ الشجَرَةِ مال عليْهِ قال فبينما هُوَ قائِمٌ عليهم وَهُوَ يناشِدُهُمْ أنْ لَّا يَذْهَبُوا بِهِ إلى الرُّومِ فإِنَّ الرُّومَ إِنْ رأَوْهُ عرفوهُ بالصِّفَةِ فيَقتُلُونَهُ فالتَفَتَ فإِذا بِسَبْعَةٍ قدْ أقبَلُوا مِنَ الرُّومِ فاستقبَلَهمْ فقال ما جاءَ بِكُمْ قالوا جِئْنا إِنَّ هذا النبيَّ خارِجٌ في هذا الشهرِ فلَمْ يَبْقَ طريقٌ إلَّا بَعَثَ إليْهِ بأُناسٍ وإِنَّا قَدْ أُخْبِرْنَا خَبَرَهُ بَطَرِيقِكَ هَذَا قال أفرأيتم أَمْرًا أرادَ اللهُ أنْ يَقْضِيَهُ هَلْ يَسْتَطِيعُ أحدٌ مِنْ الناسِ ردَّهُ قالوا لا قال فبايَعُوهُ وأقامُوا مَعَهُ قال أنشُدُكُم باللهِ أيُّكُمْ ولِيُّهُ قالوا أبو طالبٍ فلَمْ يَزَلْ يناشِدُهُ حتى رَدَّهُ أبو طالِبٍ وبعثَ معَهُ أبو بكْرٍ بلالًا وزوَّدَهُ الرَّاهِبُ مِنْ الكَعْكِ والزَّيْتِ
الراوي:أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الترمذي المصدر:سنن الترمذي الجزء أو الصفحة:3620 حكم المحدث:حسن غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه

رابط

رواية أبي موسى الأشعري فأخرجها الترمذي في سننه (4/496) وأبو نعيم في ” دلاثل النبوة ” (1/53) والحاكم في ” المستدرك ” (12 / 615 – 616) وابن عساكر في ” تاريخ دمشق ” (6/187 – 188/ 1) بأسانيد متعددة عن قراد أبي نوح : أنبأ يونس بن أبي إسحاق عن أبي بكر بن أبي موسى عن أبيه قال : خرج أبو طالب إلى الشام ، وخرج معه النبي -صلى الله عليه وسلم- في أشياخ من قريش ، فلما أشرفوا على الراهب هبطوا فعلوا رحالهم فخرج إليهم الراهب ، وكانوا قبل ذلك يمرون به فلا يخرج إليهم ولا يلتفت ، قال : فهم يحلون رحالهم فجعل يتخللهم الراهب حتى جاء فأخذ بيد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وقال : هذا سيد العالمين ، هذا رسول رب العالمين يبعثه الله رحمة للعالمين ، فقال له أشياخ من قريش : ما علمك ؟ فقال : إنكم حين أشرفتم من العقبة لم يبق شجر ولا حجر إلا خر ساجداً ولا يسجدان إلا لنبي ، وإني أعرفه بخاتم النبوة أسفل من غضروف كتفه مثل التفاحة ، ثم رجع فصنع لهم طعاماً فلما أتاهم به ، وكان هو في رعية الإبل ، قال : أرسلوا إليه ، فأقبل وعليه غمامة تظله ، فلما دنا من القوم وجد القوم قد سبقوه إلى فيء الشجرة ، فلما جلس مال فيء الشجرة عليه ، فقال : انظروا إلى فيء الشجرة مال عليه . الحديث بطوله .

رواية أبي مجلز فأخرجها ابن سعد في ” الطبقات الكبرى ” قال (1 / 120) : أخبرنا خالد بن خداش : أخبرنا معتمر بن سليمان قال : سمعت أبي يحدث عن أبي مجلز أن عبد المطلب أو أبا طالب -شك خالد- قال : لما مات عبد الله عطف على محمد -صلى الله عليه وسلم-، قال فكان لا يسافر سفراً إلا كان معه فيه ، وإنه توجه نحو الشام فنزل منزله فأتاه فيه راهب ، فقال : إن فيكم رجلاً صالحاً ، فقال : إن فينا من يقري الضيف ويفك الأسير ويفعل المعروف ، أو نحواً من هذا ، ثم قال : إث فيكم رجلاً صالحاً ، ثم قال : أين أبو هذا الغلام ؟ قال : ها أنا ذا وليه ، أو قيل . هذا وليه ، قال . احتفظ بهذا الغلام ولا تذهب به إلى الشام ، إن اليهود حسد ، وإني أخشاهم عليه ، قال : ما أنت تقول ذاك ولكن الله يقول ، فرده ، قال . اللهم إني أستودعك محمداً ، ثم إنه مات .


منقول من
حادثة الراهب المسمى ” بحيرا ” حقيقة لا خرافة
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فكرت بمثل ما فكرت به لكن قلت
ان الرؤى الحق من الله تعالى، فكيف يرسل الله رؤى تضر عباده الصالحين، بل كل رؤيا حق في المهدي فيها نفع له باذن الله.
ونفع لمن رأهآ.

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " نَحْنُ بَنُو عَبْدِ الْمُطَّلِبِ سَادَةُ أَهْلِ الْجَنَّةِ : أَنَا وَعَلِيٌّ ، وَجَعْفَرٌ ، وَحَمْزَةُ ، وَالْحَسَنُ ، وَالْحُسَيْنُ ، وَالْمَهْدِيُّ "

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ابراهيم انك حميد مجيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحديث الذي استشهدت به غير صحيح ولم يرد الا في كتب الرافضة اليك نصوص الأحاديث وكلها ذات اسناد منكر او مجهول أو موضوع .......
1_
نحنُ سبعةٌ ، بنو عبدِ المطلبِ ساداتُ أهلِ الجنةِ ، أنا ، وعليٌّ أخي ، وعمِّي حمزةُ ، وجعفرٌ ، والحسنُ ، والحسينُ ، والمَهْدِيُّ
الراوي:أنس بن مالك المحدث:الخطيب البغدادي المصدر:تاريخ بغداد الجزء أو الصفحة:9/440 حكم المحدث:منكر جداً، وغير ثابت وفي إسناده مجاهيل

2_
نحن ولد عبد المطلب ، سادة أهل الجنة ، أنا ، وحمزة ، وعلي ، وجعفر ، والحسن ، والحسين، والمهدي
الراوي:أنس بن مالك المحدث:الألباني المصدر:ضعيف ابن ماجه الجزء أو الصفحة:819 حكم المحدث:موضوع

3_
نحنُ ولدُ عبدِ المطَّلِبِ سادَةُ أهْلِ الجنَّةِ ، أنا ، وحمزَةُ ، وعلِيٌّ ، وجعفرُ ، والحسنُ ، والحسينُ ، والمهدِيُّ
الراوي:أنس بن مالك المحدث:الألباني المصدر:ضعيف الجامع الجزء أو الصفحة:5955 حكم المحدث:موضوع

4_
نحن - ولدُ عبدِ المطَّلِبِ - سادةُ أهلِ الجنةِ : أنا، وحمزةُ، وعليٌّ، وجعفرٌ، والحسنُ، والحسينُ، والمهديُّ
الراوي:أنس بن مالك المحدث:الألباني المصدر:السلسلة الضعيفة الجزء أو الصفحة:4688 حكم المحدث:موضوع


5_
نحنُ ولَدَ عبدِ المطَّلبِ سادَةُ أَهلِ الجنَّةِ أنا وحَمزَةُ وعليٌّ وجعفَرٌ والحسنُ والحسَينُ والمَهديُّ
الراوي:أنس بن مالك المحدث:ابن كثير المصدر:نهاية البداية والنهاية الجزء أو الصفحة:1/44 حكم المحدث:منكر


6_
نحنُ بنُو عبدِ المطلِبِ سادةُ أهلِ الجنةِ أنَا وعليٌّ وحمزَةُ وجعفرُ والحسنُ والحسينُ والمهديُّ
الراوي:أنس بن مالك المحدث:الذهبي المصدر:تلخيص العلل المتناهية الجزء أو الصفحة:76 حكم المحدث:إسناده مظلم وضع على مسعر
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحه كلام جميل وعجيب اني اتخيل شكله وكأني أراه وارى ابتسامته واسمع ضحكته البريئه واضحك معه اذا خرجت اسنانه لان شكلها جميل ويعجبني ويجعلني ابتسم وجهه كالطفل اذا تحدث والصدق قرة عين له وكرمه مجنون ليس معه الا عشره ويتصدق بها سبحان الله ما اجمله اتحسس اني احضنه في السلام عليه واقصد احتضانه كأني اذوب في حضن امي لحظه اتمنى افرح ولحظه اشعر باني اريد ان ابكي رائحته جميله ليست كأي رائحه من الرجال اذا يحكي جميل كلامه وسرده لا تود ان يسكت ولكني اقاطعه لاني احب الاجابات وكل كلامه يدخل عقلك غصب عنك ما تقدر تروح يمين او يسار فقط سيل من المعلومات تتمنى ان لا تتعبه بالاسئله او ان يمل منك أجمل الرجال هيبه وأقواهم شكيمه لو رأيته لن تلقي له بال ان لم تكن تعرفه وهو يسير تتمنى ان تضعه في قلبك حتى لا يقترب منه احد إذا رأك كشفك كأن معه جهاز كشف كل شيء تتركه ساعات يعود برؤيا عنك يعرف فيها كل شيء عنك يستحي حياءً جميل وما اجمل الحياء فيه اذا رأيته حسبته غني وهو غني نفس واذا ضحك ذهبت منك الهموم أحبه فهو صديقي الذي يجول في خاطري كلما احزن او يتركني الناس وحيداً
ماله مثيل جميل كريم ألذ الموائد والجالبه للشفاء هي موائد الكرماء
انا خجل منه ومستحي لاني اسير معه واتكلم ولا استطيع ان اساعده لاني بحاجه لمال لأدفعه هديه له لكن ان شاء الله ربي يجعل معي مال واحلم اني معه وأعطيه كل مالي ولا اخليه والله ما خليتك ولا تخليت عنك يا حبيبي لكني معدم ربما نسير يوماً وندخل البنك واقول اسحب ما تشاء فانا لك ومالي لك وحالي بيد الله ثم بيدك فانت ابي وصديقي واخي وحبيبي.

احلام اليقظه يا اختي احياناً تفرغ الطاقات والمشاعر وتعبر عن ما في القلب والعقل وهذه جائزه
 
  • Love
التفاعلات: حوراء