سيأتى يوم نحن عنه غافلون

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي

جزاك الله خيرا اختي ام احمد
جعله في ميزان حسناتك

لا تنسيني من دعواتك الطيبة
 
يا رب صل على النبي المجتبى "" ما غردت في الأيك ساجعة الربا
يا رب صل على النبي وآله "" ما اهتزت الأثلاث من نفس الصبا
يا رب صل على النبي وآله "" ما لاح برق في الأباطح أو خبا
يا رب صل على النبي وآله "" ما أمت الزوار نحوه يثربا
يا رب صل على النبي وآله "" ما قال ذو كرم لضيف مرحبا
يا رب صل على النبي وآله "" ما كوكب في الجو قابل كوكبا
يا رب صل على الذي أدنيته"" من قاب قوسين الجناب الأقربا
بالله يا متـــلــذذين بذكره "" صلوا عليه فـــما أحق وأوجبا
صلوا على المختار فهو شفيعكم "" في يوم يبعث كل طفل أشيبا
صلوا على من ظللته غمامة "" والجذع حن له وأفصحت الظبا
صلوا على من تدخلون بجاهه "" دار السلام وتبلغون المطلبا
صلوا عليه وسلموا وترحموا "" وردوا به حوض الكرامة مشربا
صلى وسلم ذو الجلال عليك يا "" من نور طلعته يشق الغيهبا
صلى وسلم ذو الجلال عليك ما "" أحلاك ذكراً في القلوب وأعذبا
صلى وسلم ذو الجلال عليك ما "" أوفاك للمتذممين وأحسبا
صلى وسلم ذو الجلال عليك ما"" أزكاك في الرسل الكرام وأطيبا
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
٠٠٠٠٠٠٠٠
للشاعر عبد الرحيم ابن احمد البرعي

لا وقت كاف لإزالة بقايا ذهول على حافة النظر إلى هذه المدحية في أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم، قطعة أزهورية احتضنها جمال وسقتها روعة.

وفي البيت التالي قضية لغوية عروضية:

يا رب صل على النبي وآله "" ما أمت الزوار نحوه يثربا

أما البيت التالي، فكلمة (متلذذين)، حقها الرفع لأنها نكرة مقصودة، والنكرة المقصودة حقها أن تبنى على ما ترفع به.

بالله يا متلذذين بذكره "" صلوا عليه فما أحق وأوجبا

فيكون (يا متلذذون)

راق حرفك ورفيع مقامه، وسليمة لغتك ما شاء الله لا قوة إلا بالله.

وليتك تعرّفيننا بالشاعر، كرما وعشما.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ام احمد
أما القضية في كلمة (نحوه) في البيت، فتحتاج إلى تفصيل:

في التجويد في باب مد الصلة يجب عدم إشباع هاء الغائب إذا وقعت بين ساكنين أو ساكن ومتحرك.

أمثلة من القرآن لما لا يجوز إشباعه ولا مده: { "فَأَلْقِيهِ" فِي الْيَمِّ }، {فَانفَجَرَتْ "مِنْهُ" اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً }، {"فِيهِ" هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ }، {"وَأَيَّدْنَاهُ" بِرُوحِ الْقُدُسِ } وكل القرآن هكذا.

ولا يوجد في القرآن الكريم ما يخالف هذه القاعدة إلا كلمتان ليس الآن وقتهما.

أما إذا وقعت بين متحركين فيجب فيها إشباع هاء الغيبة ومدها، كمثل: {وهو "يحاورهُ" أنا }، {"ولهُ" أجرٌ}، {"بهِ" أحدًا} { "أعذّبهُ" عذابًا } وغيره كثير.

وبناءً على هذا، فإن هاء (نحوهُ) تُشبع وتمد وجوبا، ويكون بإشباعها كسرٌ في وزن البيت.

وفي شعر العرب من خالف هذه القاعدة على كل حال.

شكرا مجددًا على موضوعك الأنيق، حفظكم الله.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ام احمد
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي

جزاك الله خيرا اختي ام احمد
جعله في ميزان حسناتك

لا تنسيني من دعواتك الطيبة
حبيبتي في الله مستبشرة حفظك الله ورعاك ولك مني دعوات طيبات بظهر الغيب ان يحفظك الله ويوفقك ويسدد خطاك ويحقق لك كل ماتتمنين وترجين ولا تنسيني من صالح دعواتك بظهر الغيب
 
اللهم صَلِّ على سيدنا محمد ما ذكره الذاكرون وصل عليه ماغفل عن ذكره الغافلون وعلى الآل والصحب أجمعين
 
اللهم صل وسلم على السيد المختار.
عدد خلقك وعدد الليل والنهار.
فاغفر لي ذنبي يا قاضي الحاجات.
وادخلني في عبادك المصطفيين الاخيار.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ام احمد