* تابوت السكينة - تم التعبير

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
في هذه الايام ومع مشقة الحال على المسلمين
يظهر لهم الشيطان حبلا مشوه للمهدي
فيعطون الرجل اكبر من حقه
بل بعض منهم شك انه نبي !!!
وهذا تمهيد لخروج كذبه يدعون انهم انبياء
بحق انه امر جلل
ولا حول ولا قوة الا بالله

المهدي رجل صالح ييسر الله له الهداية في اموره كلها
ويمهد له لقيام حكم ال محمد صلى الله عليه وسلم
عبر رجال وايآت ترجع الناس الى دينهم
كرامة لحبيبنا المصطفى وله .
وهو من الصالحين ويؤتى الحكم الى باب بيته
بل العجب يهرب منها وتأتيه وهو متمسك با ستار الكعبة.
اللهم اهدنا الى الحق واجعلنا من الراشدين.

الايات اقصد بها العلامات
علامات الساعة
والابتلاءات والفتن
اجارنا الله واياكم منها .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أوافق أبو عبدالله الجهني
في مسألة الغلو الموجود ومن مظاهره الجزم أنه موجود ولا أعني به تعبير الرؤى فالرؤى لها طريقتها وقد تدل على رجل صالح مهتدي لا عين المهدي
حتى أننا ندعو للمهدي وكأنه في حال معينة ولا نستثني إن كان موجودا في زماننا أو إن أدركناه أو لم ندركه فافعل به كذا وكذا بل نجزم أنه موجود فيثا وقد ابتلاه الله ونسأل الله أن يرفع عنه البلاء! من غير أن نقول إن كان موجودا أو إن كان مبتلى أو سيبتلى في زماننا أو فيما بعد ففرج عنه واكشف كربه.
فنقول: اللهم إن كان المهدي الموعود على لسان نبيك صلى الله عليه وسلم سندرك زمانه فاجعلنا من أنصاره على الحق والهدى نبتغي بذلك وجهك وثبتنا على ذلك حتى نلقاك وإن لم ندرك زمانه فاجعل لنا عقبا كذلك يكونون من أعوانه وأنصاره

لكن لا أعتبرهذه المسألة من الغلو من وجهين
أولا: منع النبي صلى الله عليه وسلم لعمر ليس من هذه المسألة وإنما هي فيمن يريد
الاستزاده مما عندهم سواء ظن زيادة من الخيرأو أن التوراة مكملة للقرآن والثاني أخطر
الثاني: أن الدليل لهذه المسألة هو أن النبي صلى الله عليه وسلم قد احتج على اليهود بنفس
كتابهم التوراة حين أمرهم أن يأتوا بها ليظهر آية الرجم فهذا يدل على مشروعيته
وفيه وجه ثالث:وهو أن هذا لاينافي الشرع ولاالعقل ولا حتى الواقع فقد ذكر أنهم وجدوا توراة
غير توراتهم فيها ذكر النبي صلى الله عليه وسلم باسمه وكذلك انجيل فيه ذلك.
وصلى الله على محمد وآله وسلم
 
لعل هذا الغلو في شان المهدي الدنيوي-ولا اتكلم عن مكانته عند ربه- وما اسبغ على شخصه المتخيل وما يشاع عن كرامات اشبه بالمعجزات يكون احد اسباب فرار المهدي من البيعة ومن العلماء حين يطلبوه..
 
لعل هذا الغلو في شان المهدي الدنيوي-ولا اتكلم عن مكانته عند ربه- وما اسبغ على شخصه المتخيل وما يشاع عن كرامات اشبه بالمعجزات يكون احد اسباب فرار المهدي من البيعة ومن العلماء حين يطلبوه..
لم يتحدث أحد من هواه ولم يؤلف أحد أية قصص. الرؤيا الصالحة من الله وليست من خيالات وغلو البشر وهي جزء من النبوة ولكن سقط معظم المسلمين في فخ المادية وأصبحوا ينكرون قدرة الله عز وجل.
كرامات الأولياء مثبتة فما بالك بكرامات المهدي حفيد الرسول المبشر به.
المهدي سيظهر في آخر الزمان وسينشر العدل بين الناس ومن عدله محاججة اليهود والنصارى كما ثبت أن الرسول حاججهم بما عندهم والفرق هو أن الرسول يوحى إليه فلم يحتج أن ينظر في الكتب السابقة ليثبت لهم ولكن المهدي ليس بنبي فيحاججهم بما هو موجود في كتبهم لأنها لا تبشر فقط بالإسلام وبنبينا محمد بل تبشر بقدوم المهدي أيضا من نسل فاطمة الزهراء رضي الله عنها ومن نسل داوود أيضا كما تقول الرؤى.

سبحان الله، إنها والله السنن. سيرفض بعض الناس المهدي لأنه لم يأت مفصلا على هواهم مثلما رفض اليهود رسولنا محمد لانه لم يأت مفصلا على هواهم.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي أبوعبد الله الجهني
نحن هنا لا نغالي ، ولكننا نتحدث عن رؤيا وافق تعبيرها عددا من الآثار والمرويات عن المهدي ، ونذكر منها

الأثر الأول :- روى نعيم ابن حماد في كتاب الفتن هذا الأثر

حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْعَطَّارُ الْبَصْرِيُّ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ عِيسَى ، قَالَ : " بَلَغَنِي أَنَّهُ عَلَى يَدَيِ الْمَهْدِيِّ يَظْهَرُ تَابُوتُ السَّكِينَةِ مِنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ، حَتَّى يُحْمَلَ فَيُوضَعَ بَيْنَ يَدَيْهِ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ ، فَإِذَا نَظَرَتْ إِلَيْهِ الْيَهُودُ أَسْلَمَتْ إِلا قَلِيلا مِنْهُمْ ، ثُمَّ يَمُوتُ الْمَهْدِيُّ " .

ونقله عنه السيوطي في ( الحاوي ) وصاحب ( عقد الدرر ) ، وليس فيه " ثم يموت المهدي " وقال " أخرجه الحافظ أبو عبد الله نعيم بن حماد في كتاب الفتن " .

وفي القول المختصر : مرسلا ، " يستخرج تابوت السكينة من غار أنطاكية "

الأثر الثاني :- قال نعيم ابن حماد في كتاب ( الفتن ) ... حَدَّثَنَا أَبُو يُوسُفَ الْمَقْدِسِيُّ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرٍ الْخَثْعَمِيِّ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ يُبْعَثُ بِقِتَالِ الرُّومِ ، يُعْطَى فِقْهَ عَشَرَةٍ ، يَسْتَخْرِجُ تَابُوتَ السَّكِينَةِ مِنْ غَارٍ بِأَنْطَاكِيَةَ ، فِيهِ التَّوْارَةُ الَّتِي أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى عَلَى مُوسَى عَلَيْهِ السَّلامُ ، وَالإِنْجِيلُ الَّذِي أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَى عِيسَى عَلَيْهِ السَّلامُ ، يَحْكُمُ بَيْنَ أَهْلِ التَّوْرَاةِ بِتَوْرَاتِهِمْ ، وَبَيْنَ أَهْلِ الإِنْجِيلِ بِإِنْجِيلِهِمْ " .

ونقله عنه السيوطي في الحاوي ، وابن طاووس في الملاحم

الأثر الثالث :- روى عبدالرزاق في مصنفه عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ مَطَرٍ الْوَرَّاقِ ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " إِنَّمَا سُمِّيَ الْمَهْدِيَّ لأَنَّهُ يَهْدِي لأَمْرٍ قَدْ خَفِيَ ، وَيَسْتَخْرِجُ التَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ مِنْ أَرْضٍ يُقَالُ لَهَا أَنْطَاكِيَةُ " .

الأثر الرابع :- روى ابن حماد في الفتن عن عَنِ الْمِنْهَالِ بْنِ خَلِيفَةَ ، عَنْ مَطَرٍ الْوَرَّاقِ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ يُخْرِجُ التَّوْرَاةَ غَضَّةً ، يَعْنِي طَرِيَّةً مِنْ أَنْطَاكِيَةَ " .

وفي موضع آخر ... عَنِ ابْنِ شَوْذَبٍ ، عَنْ مَطَرٍ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " إِنَّمَا سُمِّيَ الْمَهْدِيَّ لأَنَّهُ يَهْدِي إِلَى أَسْفَارٍ مِنْ أَسْفَارِ التَّوْرَاةِ ، يَسْتَخْرِجُهَا مِنْ جِبَالِ الشَّامِ ، يَدْعُو إِلَيْهَا الْيَهُودَ ، فَيُسْلِمُ عَلَى تِلْكَ الْكُتُبِ جَمَاعَةٌ كَثِيرَةٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ نَحْوًا مِنْ ثَلاثِينَ أَلْفًا " .

وفي عقد الدرر ... عن تميم الداري، رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله، مررت بمدينة صفتها كيت وكيت، قريبة من ساحر البحر. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " تلك إنطاكية، ما إن غاراً من غيرانها فيه رضاضٌ من ألواح موسى، وما من سحابة شرقية ولا غربية تمر بها، إلا ألقت عليها من بركاتها، ولن تذهب الأيام الليالي حتى يسكنها رجل من أهل بيتي، يملأها قسطاً وعدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً " .
 
هناك تابوت حقيقي ( بشحمه ولحمه ) وهذا قد حمله الرجال الاربعة وقد مضى أمره ثم بعد أن جاء القرآن جاء فيه ذكر التابوت تحمله الملائكة ولذلك فإن قاريء القرآن المتدبر فيه يأخذ العبرة من قصة التابوت وكأنه كان حاضرا زمانه
 
التعديل الأخير:
سبحان الله، إنها والله السنن. سيرفض بعض الناس المهدي لأنه لم يأت مفصلا على هواهم مثلما رفض اليهود رسولنا محمد لانه لم يأت مفصلا على هواهم.
صدقت.. لكن ترى من يفصل في المهدي ويشترط فيه؟! الذين لا ينتظرون منه الا ان يكون كما وصفت الاحاديث حاكم عدلا قاسطا يقيم خلافة على منهاج النبوة! ام من ينتظرونه ان ياتي بصحف موسى وتابوته وخاتم سليمان و يحاكم الجن ويحكمهم و غيرها مثلما رسمته ""تعابير"" تلرؤى !! ؟
مع العلم اني لا ارد اي من ذلك.. لكني كباقي عموم المسلمين لا اطالبه بذلك ولا يعني امتلكه ام لا. فكل ذلك تكليف اكثر منه تشريف.
لكن الكارثة ان الغرب اذا قرأ وهم يقراون ما رسمه الناس من هذه الكرامات على المهدي ليصنعوا مهدي مزيف بتابوت وخاتم و عصى في صورة دراماتيكية محبوكة وهم بارعون في صناعة افلام الواقع وداعش ايقونة وخير مثال.
فلا باس من صراع محدود مع اسرائيل يستحوذ فيه على هذه الاشياء التي بالطبع سيكون وحده يعرف مكانها تحت ارض المسجد الاقصى مثلا.. الخ -لست بارع في صناعة الدراما مثلهم- والشاهد ان نضل عن الصورة الحقيقية للمهدي لتكون مثل هذه الاشياء طريقه وطريقهم لحكم المسلمين وتحقيق نبؤتهم ولياتي لاحقا بيعته في الحرم -ان لم يستطيعوا تدبير صورة مقربة منها- وعدله وملاحمه.. هل تراها تكون هذه الكرامات مطيتهم!!
لا اقصد من وراء هذا اكثر من تفتيح العقول للاحتمالات. وان لا تحرفنا صورة المهدي في الرؤى عن صورته البسيطة المبسطة في الاحاديث.
 
لا باس ان ناخذ من احاديث ابن حماد رضي الله عنه مادامت توافق تعابير الرؤى..
لكن ان اخذ بها احد بسبب تشابه بعضها مع الواقع المعاين والمعاش.. فلا يجوز فهي احاديث ضعيفة وضعيفة جدا..
!!!!!!
 
اللهم أعن الإمام عند خروجه فكم سيلاقي
نقول رؤيا من الله و عبرها معبر موثوق
ووافق أقوال السلف ككعب الأحبار رضي الله عنه
فيقال غير منطقي و مناقض للدين لأن العقل لم يستوعبه
لا باس ان ناخذ من احاديث ابن حماد رضي الله عنه مادامت توافق تعابير الرؤى..
لكن ان اخذ بها احد بسبب تشابه بعضها مع الواقع المعاين والمعاش.. فلا يجوز فهي احاديث ضعيفة وضعيفة جدا..
!!!!!!
رجاءا وضح مقصدك
 
اخي عمر ليس من قصد اكثر مما كتبت.. فقط تذكرت انه لما تكلمت عن ان ما يسمى الثورة السورية فتن.. وجئت باحاديث لشيخ الامام ابو حنيفة رضي الله عنهما انكر البعض وقال ضعيفة.
وكذا في شان داعش ووصفهم نفس الرد
وايضا انه سيحكم مصر رجل صالح يعين المهدي ويمهد له سلطانه قيل احاديث ضعيفة لابن حماد
فقط تعجبت.
لكن اجمالا مختصر اعتقادي ان من حكمة الله ان العلم موزع بين الصحيح والضعيف ليخفي الله ما شاء ويظهر ما شاء من اياته واقداره
وكذا موزع ايضا بين علوم السنة وعلوم الشيعة لحكمة الله البالغة حتى اذا ظهر المهدي اتفق عليه الطرفان .
لذا لا احب ان استثني شيأ من الاحاديث التي تتكلم عن اخر الزمان مادام هناك ما يعضدها من الواقع او المتوقع بشواهد.
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد

مواضيع ممائلة