، ثلاثة أصنام كبيرة من ذهب

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة وحول الكعبة ثلاث مائة وستون نصبا فجعل يطعنها بعود في يده وجعل يقول { جاء الحق وزهق الباطل } الآية . رواه البخاري ( 2346 ) ومسلم .
اما بالنسبة لآثار الموصل فكان من بينها اله بودا وغيرها من التماثيل التي كانت تعبد من قبل الاقوام السالفه ولازال الناس يمجدونها الی يومنا هدا ، وصنع التماثيل في الاسلام حتی لو لم يكن للعبادة فهو حرام لان الله هو الخالق والمصور والنافخ للروح لايضاهيه في دلك البشر.
اما قول ان الصحابه لم يهدموا بعض الماثر فالارجح انها كانت في مناطق نائية او مطموسة بالرمال كما في مصر وغير دلك من الأسباب.
في رأيي الشخصي حتی لو هدموها بدون حق فلا داعي لنتباكی عليها ولنبكي علی حال امتنا احسن وأولی فغيرهم نسف مدن بأكملها ببشرها وحجرها وشجرها!
التركيز علی اسقاط كل شيء بداعش وتناسي من هم أعداؤنا الحقيقيون سوف يجعلونا نستفيق علی يوم يهدم فيه الأقصی وعندها لن نجد من يتباكی من أجلنا كما نفعل نحن في كل وقت وحين..
 
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة وحول الكعبة ثلاث مائة وستون نصبا فجعل يطعنها بعود في يده وجعل يقول { جاء الحق وزهق الباطل } الآية . رواه البخاري ( 2346 ) ومسلم .
اما بالنسبة لآثار الموصل فكان من بينها اله بودا وغيرها من التماثيل التي كانت تعبد من قبل الاقوام السالفه ولازال الناس يمجدونها الی يومنا هدا ، وصنع التماثيل في الاسلام حتی لو لم يكن للعبادة فهو حرام لان الله هو الخالق والمصور والنافخ للروح لايضاهيه في دلك البشر.
اما قول ان الصحابه لم يهدموا بعض الماثر فالارجح انها كانت في مناطق نائية او مطموسة بالرمال كما في مصر وغير دلك من الأسباب.
في رأيي الشخصي حتی لو هدموها بدون حق فلا داعي لنتباكی عليها ولنبكي علی حال امتنا احسن وأولی فغيرهم نسف مدن بأكملها ببشرها وحجرها وشجرها!
التركيز علی اسقاط كل شيء بداعش وتناسي من هم أعداؤنا الحقيقيون سوف يجعلونا نستفيق علی يوم يهدم فيه الأقصی وعندها لن نجد من يتباكی من أجلنا كما نفعل نحن في كل وقت وحين..
أنا سؤالي واضح أخي المغرب
متحف الآشوريين له ٢٠٠٠ عام
لماذا الصحابه لم يهدمونه أيام الفتوحات
لماذا سعد بن أبي وقاص لما كان والي العراق لم يهدمه
هل أحد يستطيع الأجابه ؟
 
لأن هذا ليس هو الشرك المقصود
لأن كل شئ يصبح شرك إذا أعتقدت فيه من دون الله
حتى المال يصبح شرك إذا أعتقدت إنه يقضي الحوائج من دون الله ( تعس عبد الدينار تعس عبدالدرهم )
حتى الدواء يصبح شرك إذا أعتقدت إنه يشفي من دون الله
من كان يعتقد إن الشرك هو فقط في المثل الجدريه فهذا إنسان جاهل
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام
أنا سؤالي واضح أخي المغرب
متحف الآشوريين له ٢٠٠٠ عام
لماذا الصحابه لم يهدمونه أيام الفتوحات
لماذا سعد بن أبي وقاص لما كان والي العراق لم يهدمه
هل أحد يستطيع الأجابه ؟
السلام عليكم اخي الكريم عكرمة الجواب موجود في القرأن والسنة النبوية الصحيحة وليس في أراء وعقول البشر فأرجع اخي الكريم حفظكم الله الى مبحث قرأني او مبحث للأحاديث الصحيحة حول حكم التماثيل والصور في الإسلام وإقرأ اكثر من دليل وشاهد حتى تتفهم الموضوع من كل جوانبه وما شابه فتعرف الحقيقة الثابتة وهكذا تكون على بينة تامة من هذا الموضوع . ملاحظة انا ادلك فقط على الجواب وليس على أطراف حفظكم الله تعالى
 
لأن هذا ليس هو الشرك المقصود
لأن كل شئ يصبح شرك إذا أعتقدت فيه من دون الله
حتى المال يصبح شرك إذا أعتقدت إنه يقضي الحوائج من دون الله ( تعس عبد الدينار تعس عبدالدرهم )
حتى الدواء يصبح شرك إذا أعتقدت إنه يشفي من دون الله
السلام عليكم يا اخي الكريم الكلام صحيح ولكن التأويل عندك خاطئ ولا تغضب مني رجاء قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعس عبد الدينار والدرهم المعنى هو
كنز المال بمختصر مفيد وهذا يوافق قوله تعالى :
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ
اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ
} - التوبة (34){يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ} - التوبة (35)
فكل من خالف شرع الخالق هو تعس بمعنى مصيره الى جهنم
والله اعلى واعلم وفقك الله تعالى يا اخي الفاضل عكرمة
 
لم يهدمها سعد بن أبي وقاص في العراق
أأنتم خير أم هو
ولم يهدم عمرو بن العاص أبو الهول ولاالأهرامات
وقد حكم مصر ٩ سنوات
لأنهم عاصروا الشرك في مكة
وعرفوا إن هذه المتاحف والآثار ليست هي الشرك المقصود
( قل سيروا في الأرض فأنظروا كيف كان عاقبة المكذبين )
لو أهتمينا بأصلاح قلوبنا من جميع أنواع الشرك كأهتمامنا بهذه المُثل الجدريه لما أصبحت أحوالنا وأخلاقنا هكذا

عفوا يا أخي لابد من البحث إن كان استنتاجك صحيح أم لا
تاريخيا غير صحيح ومعظم الآثار كانت مدفونة ولم يتم اكتشافها الا قبل قرنين من الزمان مع الحملات الأوروبية
للتوسع

ممنوع وضع روابط لمنتديات اخرى
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عفوا يا أخي لابد من البحث إن كان استنتاجك صحيح أم لا
تاريخيا غير صحيح ومعظم الآثار كانت مدفونة ولم يتم اكتشافها الا قبل قرنين من الزمان مع الحملات الأوروبية
للتوسع
http://www.muslm.org/vb/showthread.php?401400-لماذا-لم-يهدم-الصحابة-رضوان-الله-عليهم-صنم-(-أبو-الهول-)-عندما-افتتحوا-مصر-؟
هل أبوالهول مدفون هل الأهرامات مدفونه
الآن يطالبون حتى بهدم الأهرامات
وكأن العقيده الأسلاميه ضعيفه يهزها حتى تراث أو أهرام
 
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل
الإسلام ليس ضعيف .. و لكن خلق الإنسان ضعيفا .. لا بد من إقامة شرع الله كما أمر تماما .. لم يمس محمد صلى الله عليه وسلم يد إمرأة لا تحل له .. و هو أقوى الناس
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا اخوتي واخواتي الكرام ليفعل كل إنسان ما يفعل والله هو الذي يقرر ويحاسب ولنترك هذا الموضوع الذي لا يهم الحال الذي يعانيه المسلمون والدماء التي تنزف منهم اليوم وعلى مر التاريخ ولا نختلف على اطلال طرفة بن العبد . نحن شارفنا الساعة يا كرام والعلم عند الله ، وتدبروا قول الله تعالى :
كل من عليها ... فان ... و يبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام .
ونبينا محمد المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعلى صحبه اجمعين علمنا كل الحدود والشرائع وكل الأصول فأين منا ومنها اليوم .
فالموضوع جلل ويكفينا ما نحن فيه من تشرذم والعدو يتربص بنا الدوائر ولنبكي على من قتل وشرد وعذب وهجر من المؤمنين المسلمين وندعو الله أن ينتقم لهم من هذا الإجرام فلنحصي مآسينا ونبتهل الى الله تعالى ان يرفع عنا هذا البلاء المبين وييسر لنا مواجهة اعداء ديننا المتكالبين علينا بدل ان نساعدهم بالإختلاف
حفظكم الله وسددكم الى سواء السبيل وتذكروا أن الجنة والنار بإنتظار العبيد والعباد وهنا يجب علينا ان نختار وليس الركام والحطام سواء من أيد او عارض فلا نتلهى بالقشور رحمنا الله وإياكم من شر ما نحن فيه
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا اخوتي واخواتي الكرام ليفعل كل إنسان ما يفعل والله هو الذي يقرر ويحاسب ولنترك هذا الموضوع الذي لا يهم الحال الذي يعانيه المسلمون والدماء التي تنزف منهم اليوم وعلى مر التاريخ ولا نختلف على اطلال طرفة بن العبد . نحن شارفنا الساعة يا كرام والعلم عند الله ، وتدبروا قول الله تعالى :
كل من عليها ... فان ... و يبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام .
ونبينا محمد المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعلى صحبه اجمعين علمنا كل الحدود والشرائع وكل الأصول فأين منا ومنها اليوم .
فالموضوع جلل ويكفينا ما نحن فيه من تشرذم والعدو يتربص بنا الدوائر ولنبكي على من قتل وشرد وعذب وهجر من المؤمنين المسلمين وندعو الله أن ينتقم لهم من هذا الإجرام فلنحصي مآسينا ونبتهل الى الله تعالى ان يرفع عنا هذا البلاء المبين وييسر لنا مواجهة اعداء ديننا المتكالبين علينا بدل ان نساعدهم بالإختلاف
حفظكم الله وسددكم الى سواء السبيل وتذكروا أن الجنة والنار بإنتظار العبيد والعباد وهنا يجب علينا ان نختار وليس الركام والحطام سواء من أيد او عارض فلا نتلهى بالقشور رحمنا الله وإياكم من شر ما نحن فيه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لله درك أختي نجوى الاسلام
والله إني لأعجب لأمه فرقتها السراء ولم تجمعها البأساء والضراء
 

مواضيع ممائلة