وقربها لفاه وقال المهدي 1435هجري

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أبو مشاري جزاك الله خيراً على دعوتك له بالهداية ، وما ذكرته في حق أخينا الغائب يعد إنتقاصاً وغيبةً .
ففي صحيح مُسلِمٌ عَن أَبي هُرَيرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " أَتَدرُونَ مَا الغِيبَةُ ؟ " قَالُوا : اللهُ وَرَسُولُهُ أَعلَمُ . قَالَ : " ذِكرُكَ أَخَاكَ بما يَكرَهُ " قِيلَ : أَفَرَأَيتَ إِن كَانَ في أَخِي مَا أَقُولُ ؟ قَالَ : " إِن كَانَ فِيهِ مَا تَقُولُ فَقَدِ اغتَبتَهُ ، وَإِن لم يَكُنْ فِيهِ مَا تَقُولُ فَقَد بَهَتَّهُ ".

فجميعنا إخوة في الله ، أسأل الله أن يجعلنا وإياكم مفاتيح للخير مغاليق للشر
بارك الله فيك .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي أبو مشاري
اختي ذات الخمار
بارك الله فيكم


يحب التفريق بين النصيحة والغيبة

فلو قال لي شخص انا اخذت سيارتي للميكانيكي الفلاني
وانا اعرف انه سيء في تصليح السيارات وجب علي ان ابين لهذا الشخص ان هذا الميكانيكي سيء
بشرط ان اكون صادقا فيما اقول وان تكون نيتي النصيحة لا الانتقاص والانتقاص فقط
والشرط الاخر انه يجب الكلام في الشيء الذي يستطيع المتكلم (بفتح الام) فيه تغييره
مثل جودة عمله وحسن خلقه مع الناس الخ
لا اتكلم في اشياء لا يستطيع المتكلم (بفتح الام) فيه تغييرها مثلا ان يكون قصيرا او طويلا الخ
(وفي الجملة السابقة ممكن التكلم فيه من باب وصف الرجل او المرأة فقط وليس التعيير او الانتقاص)
وهذا مثله مثل ما بين رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاطمة بنت قيس عندما سألته عن ابي جهم وعن معاوية رضي الله عنهم جميعا

والله اعلى واعلم
 
السلام عليكم
وقبل ذلك قرأنا عن رؤى تؤكد انه في 2013م.
كل مرة نسمع تاريخ وموعد والتشبث بالمواعيد شيئ صعب وخصوصا في مثل هذي المسائل.والاجتهادات الزائدة والتفاسير التي لاتعتمد على برهان تشتت الذهن،وللاسف الكثير من الناس لما يكتب لا يكتب اظن او قد يكون او ربما بل يكتب وكأنه متأكد فيدخل عدم تطابق هذي التفاسير والكتابات والاجتهادات مع الواقع الشك وخصوصا في نفوس القرآء الذين ليس لهم باع في الملاحم او الفتن ،لان الموضوع ديني وبالفطرة تعودنا ان المسائل الدينية مسلم بها وواجبة التصديق والاعتقاد.اذن هي مجرد رؤى والغيب لا يعلمه الا الله.وتحياتي لكم والسلام عليكم.
 
أنا لم أر أي علامة واااااضحه لخروج المهدي فالناس الآن مجتمعين على إمام والوضع هادي وأعتقد أن الامور ستكون كما هي في عام ١٤٣٥ ولا اعتقد أن هناك مقدمات لخروجه حتى لو مات الملك عبدالله فلن تتداعَ الامور بتسارع في سنة واحدة أو شهور والله أعلم
 
أنا لم أر أي علامة واااااضحه لخروج المهدي فالناس الآن مجتمعين على إمام والوضع هادي وأعتقد أن الامور ستكون كما هي في عام ١٤٣٥ ولا اعتقد أن هناك مقدمات لخروجه حتى لو مات الملك عبدالله فلن تتداعَ الامور بتسارع في سنة واحدة أو شهور والله أعلم
ألا يكفي كثرة الظلم علامة؟
وقبل هروب بن علي لم يكن يرى أغلب الناس علامة
كل آت قريب
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب نور الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معذرة ولكن كتنبيه لبعض الحقائق التى كنت اظنها بديهية نوعا ما :

- تعبير الرؤى ليس مهنة :
بل توفيق من الله وفتوحات ربانية على صاحبها بما من الله به عليه من علوم وحسن فهم وانتباه وصدق مع الله عز وجل ان شاء الله ولا نزكي على الله أحدا

- من الوارد جدا حتى لأفضل واحسن معبري الرؤى على الاطلاق ان تستغلق عليه رؤى او حتى بابا بأكمله من اصنافها :
فطبيعي ليس كل انسان يعيش في كل مكان فيعرف طبيعة كل بيئة وكيف يرى ويفكر فلان او علان في احلامه او رؤاه !!
وانما فقط يفترض ان يكون لدى المعبر مثل رؤس اقلام عن الخطوط العريضة في ابواب تفسير الحلام ويعززها بالعلم والأدب
وحسن تخير كلمات التعبير والاعراض عما يكون شرا بقدر الامكان او رجاء الخير ونحو ذلك

- ليس كل طبائع الناس واحدة وكذلك سرائرهم :
فطبيعي جدا ان تصادف معبرا تظنه لا يفهم شيء بنظرك المتواضع وبنظر الىخرين فيجدون عنده ما يكفي من العلم لراحة بالهم
والتعويل على تفسيراته بشكل او بآخر

- اخيرا وليس آخرا فالرؤى بالاخص انما هي للتنبيه والايقاظ من الغفلة والنفع وشرح لما يجري او سيجري من حولنا وهكذا :
والقصد ان الانسان يرى الرؤيا لتفيده هو وتنفعه ان شاء الله وليس الاصل ان تكون لغيره ليفهمها وانما بقدر فهمه هو منها مع الوقت
الا ان تكون عامة ويريها الله له ثم يوفقه لنشرها لعموم الناس بإذن الله

هذا بعض ما اعرفه فان أصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان والله اعلم ..
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي أبو مشاري
اختي ذات الخمار
بارك الله فيكم


يحب التفريق بين النصيحة والغيبة

فلو قال لي شخص انا اخذت سيارتي للميكانيكي الفلاني
وانا اعرف انه سيء في تصليح السيارات وجب علي ان ابين لهذا الشخص ان هذا الميكانيكي سيء
بشرط ان اكون صادقا فيما اقول وان تكون نيتي النصيحة لا الانتقاص والانتقاص فقط
والشرط الاخر انه يجب الكلام في الشيء الذي يستطيع المتكلم (بفتح الام) فيه تغييره
مثل جودة عمله وحسن خلقه مع الناس الخ
لا اتكلم في اشياء لا يستطيع المتكلم (بفتح الام) فيه تغييرها مثلا ان يكون قصيرا او طويلا الخ
(وفي الجملة السابقة ممكن التكلم فيه من باب وصف الرجل او المرأة فقط وليس التعيير او الانتقاص)
وهذا مثله مثل ما بين رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاطمة بنت قيس عندما سألته عن ابي جهم وعن معاوية رضي الله عنهم جميعا

والله اعلى واعلم
السلام عليكم
هذا يختلف عن الذي وقع فيه الاخ..أولا إن كانت نصيحة فهي يجب أن تُوجّه إلينا وليس إلى معبر أو ميكانيكي مثله..والنصيحة إن كانت بعد الإستنصاح فهي أسلم و أفضل منزلة(أي كأن يقول لك ما رأيك في فلان لأني أريد فعل كذا) ثم تأتي بعدها التي يرى الناصح أن أخاه سيتضرر من فلان إن لم يقدم له النصح..وما عدا هذا فهي غيبة أو نميمة تأتي بفتنة..والله أعلم
 
السلام عليكم
هذا يختلف عن الذي وقع فيه الاخ..أولا إن كانت نصيحة فهي يجب أن تُوجّه إلينا وليس إلى معبر أو ميكانيكي مثله..والنصيحة إن كانت بعد الإستنصاح فهي أسلم و أفضل منزلة(أي كأن يقول لك ما رأيك في فلان لأني أريد فعل كذا) ثم تأتي بعدها التي يرى الناصح أن أخاه سيتضرر من فلان إن لم يقدم له النصح..وما عدا هذا فهي غيبة أو نميمة تأتي بفتنة..والله أعلم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلامه موجه للجميع اخي

وفيه نصيحة حين قال لا يجيد التعبير

فاخونا تكلم عن دقة تعبير المعبر لا عن المعبر نفسه

وانا ايضا لا انصح بتعبير صائد الرؤى

لان التعبيرغير الدقيق قد يسبب ضرر للرائي

والله اعلم
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلامه موجه للجميع اخي

وفيه نصيحة حين قال لا يجيد التعبير

فاخونا تكلم عن دقة تعبير المعبر لا عن المعبر نفسه

وانا ايضا لا انصح بتعبير صائد الرؤى

لان التعبيرغير الدقيق قد يسبب ضرر للرائي

والله اعلم

بس بخصوص المعبر صائد الرؤى نسأل الله له الهدايه.
تابعته كثير من تعبيره لرؤى
ولاكن لايجيد التعبير


ليس شرطا أن يكون الكلام في شخص الإنسان حتى يصير نميمة أو غيبة..لا يجوز لنا التحايل على الله وأحكامه،أم تريد أن تشفع في حد من حدود الله..أنا وصائد الرؤى دخلنا في نقاش طويل بخصوص تعبيراته وإنزال الأحكام القاتلة على أصحاب الرؤى-وذلك بعد أن نقل له أحد الأخوة الأفاضل رؤيا لي وضعتها بمنتدى المؤمنين و المؤمنات،وانا أعلم وقفته وانحيازه لآل سعود-ولكن هذا لا يمنعني أن أقف معه إن رأيت الحق بجانبه..
لك كل الود أخي ود إبراهيم..النصيحة تصاغ كما قلتها أنت..ويجب أن لا نتجادل في أمر ربما هو يجرح أخانا الذي إعتذر و استغفر..التحية والتقدير لك الأخ المشاري..التحية للأوابين..التحية لكل من انحنى وطأطأ رأسه للحق..