أي القصّتين نصدّق ..؟؟

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
أختي الكريمة / راجية عفو ربها

حفظك الله وبارك فيك ويسّر امورك كلّها

بالنسبة للقصّة التي أوردتيها لم اكن اقصد صحّة القصة من عدمه , وليس الكلام عنها بتاتاً , ثم
انا شخصيّا احب تلك القصّة وتهز مشاعري سواء كانت صحيحة او غير ذلك , فليس القصد ابدا حول ما جئت به انت .

وانما لو قرأت ما قاله الاخ النذير العريان لعرفتِ قصدي . ان الذي جاء به يمحو نهائيا كل ما جاء في القصّة المشهورة
التي قيل انها حصلت في عهد عمر رضي الله عنه وتحدث ربكة للقارئ . وخاصّة انه جاء به بعد ورود القصة منك بأسبوع

حفظك الله اختي الكريمة وبارك لك وغفر لك
 
هوّن عليك
الأمر أبسط من ذلك

كتب الأدب العربي قصصا ونثرا وشعرا
مليئة بالغث والسمين
وبعض مافيها يكذّب أكثر مافيها
تقرأ القصة فتجدها نفسها بعد كم صفحة بشكل مختلف
وهكذا
ثم لاتستغرب ماذكر عن النعمان
فقد ورد قصص في التاريخ والأدب حتى عن بعض الخلفاء كهارون الرشيد وغيره مالا يصدقه عقل

وهذا شأن القصاصين من الأدباء والمثقفين
يملؤون مؤلفاتهم بكل ماتتلقفه أسماعهم او وقعت عليه أبصارهم وإن خالف بعضه بعضا وكذب بعضه بعضا
واعتذارهم في ذلك أن الغرض من ذلك التسلية
لا استنباط الأحكام والخوض في مسائل الدين
وأعتقد أنك قرأت يتيمة الدهر وطوق الحمامة والأغاني
ومافيها من قصص خرافية

فلاتخشى على عقول العامة
فالكثير من الناس الآن أصبح عندهم مناعة فكرية وحصانة عقلية من مثل هذه القصص وتناقضاتها فأصبحوا يستخرجون الفائدة دون التسليم المطلق بصحتها
فلا تهتم كثيرا بذلك


وكذلك لاتخشى من بعض القصص التي تتسبب في إهانة القصة الأصلية المشهورة
فهي على فرض صحتها
لايمكن أن تلغيها القصص الخيالية

والناس حتى العامة منهم أصبحوا مع مرور الوقت والتجربة ينضجون أكثر في فهم هذه المتناقضات




نصيحة شخصية مني لك يا أبا معاذ
لاتقرأ كتاب (طوق الحمامة )
لأنك إن قرأت ولو صفحتين منه
ستتزوج في اليوم التالي مباشرة
 
هوّن عليك
الأمر أبسط من ذلك

كتب الأدب العربي قصصا ونثرا وشعرا
مليئة بالغث والسمين
وبعض مافيها يكذّب أكثر مافيها
تقرأ القصة فتجدها نفسها بعد كم صفحة بشكل مختلف
وهكذا
ثم لاتستغرب ماذكر عن النعمان
فقد ورد قصص في التاريخ والأدب حتى عن بعض الخلفاء كهارون الرشيد وغيره مالا يصدقه عقل

وهذا شأن القصاصين من الأدباء والمثقفين
يملؤون مؤلفاتهم بكل ماتتلقفه أسماعهم او وقعت عليه أبصارهم وإن خالف بعضه بعضا وكذب بعضه بعضا
واعتذارهم في ذلك أن الغرض من ذلك التسلية
لا استنباط الأحكام والخوض في مسائل الدين
وأعتقد أنك قرأت يتيمة الدهر وطوق الحمامة والأغاني
ومافيها من قصص خرافية

فلاتخشى على عقول العامة
فالكثير من الناس الآن أصبح عندهم مناعة فكرية وحصانة عقلية من مثل هذه القصص وتناقضاتها فأصبحوا يستخرجون الفائدة دون التسليم المطلق بصحتها
فلا تهتم كثيرا بذلك


وكذلك لاتخشى من بعض القصص التي تتسبب في إهانة القصة الأصلية المشهورة
فهي على فرض صحتها
لايمكن أن تلغيها القصص الخيالية

والناس حتى العامة منهم أصبحوا مع مرور الوقت والتجربة ينضجون أكثر في فهم هذه المتناقضات




نصيحة شخصية مني لك يا أبا معاذ
لاتقرأ كتاب (طوق الحمامة )
لأنك إن قرأت ولو صفحتين منه
ستتزوج في اليوم التالي مباشرة




ههههههههههه



صدقني اني فهمتك وصدقني اني ساعمل بنصيحتك


شكرا على الرد وشكرا على الاسلوب الذي اخرجتني به من غمي
ربما ان السكر عندي زايد عن المعدل المناسب له ههههههههه


حفظك الله يا اخي وبارك فيك وغفر الله لك ولوالديك
 
لقد شاهدت نفس القصة بفيلم كرتوني ليس عربيا منذ مدة فالربما قد تتكرر بانماط اخرى او بازمنة مختلفة فالعبرة بمحتوى الحدث وليس وقت الحدث والله اعلم
وجزاكم الله خير الجزاء
 
لا أعرف عن صحة القصتين لكن الأولي حصلت في عهد عمر أي في عز الإسلام والثانية في عهد
المنذر في الجاهلية ..
لو اعتبرنا صحة القصتين فاأظن
سنخرج بفائدتين
فقصة عمر تتحدث عن عدل الإسلام والقصاص العادل
والثانية تتحدث عن جور الحكام وظلمهم
والذي ملأ الأرض إذ كيف يجوز لحاكم
أن يقتل الناس بالمزاج والهوي وفي أي شريعة يكون ذلك مباح ..
وبعدها يظهر بشخص العادل
الذي يعفوا عن من ظلمهم ..ربما القصة تمثل وتجسد
حال الكثير من الحكام اليوم ..
بالنسبة لي هذه القصص وغيرها
تُذكر للإسئناس لا أكتر وبالنسبة لعقلي
فالأقرب لي عدم الاعتقاد بصحة القصتين
والله تعالي أعلم