• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,523
النقاط
122
أخ عمر
لا اريد الخوض بأمور المهدي والدابه كثير لاني اعلم بوجوب ظهورهما في يوم من الايام ..وكلاهما عندما يظهران سيظهران مثل وضوح الشمس لا ريب فيهما ..كمثل طلوع الشمس من مغربها لا خلاف فيه.. ومعك حق قد التبست معي المفردات ولكن ما معنى تسمي الناس باساميهم !!وضح اليس نفس حديثي بينها تفرق بين المسلم والكافر !! تحكيم عندي اي شي يفصل بين شيئين ولا اقصد الحكم والقضاه والمناصب بالامور التي تكون للانسان !! لها مهامها هذه الدابه وكان خلافي مع الاخ الذي طرح الموضوع انه كذلك هذه الدابه تختلف عن غيرها من الدواب وليست بالامر الهين كبقية العلامات!! فما رايك انت هل الدابه مثل بقية الدواب ام تختلف!!! اما بخصوص انها ستخرج بفساد القوم انت الان عطني دليل!! ما معنى وقع الأمر بينهم هل الفساد يقع!! بدون سبب ؟؟ باختلاف الاقوام تظهر الفتن والفساد فما بالك ان يكون هذا الخلاف كان بسبب بانهم بآيات ربهم لا يفقهون!!! انا اسمع الآراء ولكن لا اتبع .. لانه الدابه والمهدي من امور الغيب وسيأتي وقتهم اما الآراء التي نسمعها من هنا ومن هناك ستظل اقوال وتخمينات وحتى يرتاح قلبك انا لست من يعتقد انه المهدي الدابه

أختي عذرا أنت قلتي لن تخوضي إذا ما هذا الكلام الكثير الذي تكلمتي فيه ؟!!
و أنا محسن الظن بك مع تبديلك الآيات و المفردات

- تسمي الناس = أنت مؤمن و أنت كافر
التحكيم لا يساوي التفريق أو التسمية (ارجعي لقاموس الللغة العربية)

- هذه الدابة أكيد غير كل الدواب لكن هذا لا يجعل لها منزلة عالية عند الله

- الآية لم تقل : و قع الأمر بينهم
بل وقع القول عليهم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاجتهاد له اصول اولها ان تجدد النية للوصول للحق و عندما تصطدم بتناقضات مع السنن يجب ان تتوقف و ترجع للحق..لان الباحث عن الحق يدور مع الحق.
يقول الشيخ الالباني رحمه الله : " طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل ".
---

اتباع الدابة المهدية اجتهدوا و ابحروا حتى وصول لوسط محيط الظلمات و اصطدموا باشكالية ان الدابة من ايات غلق باب التوبة نهاءي، فكيف يستقيم انه في عهد المهدي يسلم البعض و يرتد ثلث في الملحمة و يظهر منافقين ابان خروج الدجال. و نحن نعلم جيدا انه بعد طلوع الشمس من مغربها كل من كان مومنا يثبته الله على ايمانه حتى تقبض الريح الطيبة المومنين و من كان كافرا يبقى على كفره حتى يهلك او يبعث مع شرار الخلق فكيف في زمن المهدي البعض يصبح مومنا و يمسي منافقا و البعض يسلم و البعض يرتد .مازق شرعي كبير
انتظروا الاشكال الاعظم
ان زعمنا ان المهدي هو الدابة و بالتالي باب التوبة اغلق لانها ملازمة لطلوع الشمس من مغربها و الدابة ستفرق بين فسطاط المومنين و فسطاط الكفار قبل نزول عيسى عليه السلام...
طيب
بعد نزول عيسى عليه السلام و هلاك الدجال و ياجوج و ماجوج: سيسلم من في الكون و يكسر الصليب و يقتل الخنزير و ترفع الجزية لن يقبل عيسى عليه السلام الا الاسلام..
سؤالي لكل مومن عنده ذرة عقل : كيف يسلم ما تبقى من اهل الكتاب و المشركين في عهد عيسى عليه السلام و باب التوبة اغلق من الدابة المهدية :D
الدليل على اسلام الارض كلها في عهد المسيح عليه السلام

قد روى ابن جرير الطبري - رحمه الله - عن أبي مالك - رحمه الله - في قوله تعالى: {وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ} [النساء: 159] قال: " ذلك عند نزول عيسى ابن مريم عليه السلام، لا يبقى أحد من أهل الكتاب إلا ليؤمن به ".
يقول الحافظ ابن كثير - رحمه الله -: " ولا شك أن هذا هو الصحيح؛ لأنه المقصود من سياق الآي في تقرير بطلان ما ادعته اليهود من قتل عيسى وصلبه، وتسليم من سلم لهم من النصارى الجهلة ذلك، فاخبرت الاية ان المسيح عليه السلام يؤمن به جميع أهل الكتاب حينئذ ولا يتخلف عن التصديق به واحد منهم "

حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، لا يقبلها من كافر، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خير من الدنيا وما فيها» .
---
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتباع نظرية الدابة المهدية يزعمون ان المهدي من اشراط الساعة الكبرى لتمرير ان الدابة هي المهدي و يستشهدون بكلام الشيخ المغامسي.
اولا اثبتوا لي ان المهدي من ايات الله العظام...لا اجتهاد مع نص صريح !
الرسول عليه الصلاة و السلام حدد العشر ايات عظام ، فاي اجتهاد يخالف نصا صريحا لا اقبل به و لو كان من اي عالم مع توقيري لاجتهاده.
الحديث واضح :
«إن الساعة لا تكون حتى تكون عشر آيات: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، والدخان والدجال، ودابة الأرض، ويأجوج ومأجوج، وطلوع الشمس من مغربها، ونار تخرج من قعرة عدن ترحل الناس». وفي رواية: «والعاشرة: نزول عيسى بن مريم» (رواه مسلم).
اين ذكر المهدي في الحديث !!! الرسول عليه الصلاة و السلام عربي اوتي جوامع الكلم كان بامكانه ان يقول المهدي بدل الدابة و لفظ المهدي ذكر غي احاديث اخرى...
المهدي علامة وسطى بين الاشراط الصغرى و الكبرى. فهو حلقة الوصل بين بداية اخر الزمان و نهاية الساعة
 
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اضافة بسيطة لمن لا يعلم :
ان هذا الشخص الذي يتهم بل ويسب صراحة شخص المهدي الله يرضى عنا وعنه اجمعين بانه الدابة
فهذا اظن ان الله سيعاديه كما عادى وليا من اولياؤه الصالحين بكل تأكيد ان شاء الله فليحذر على نفسه

فهذه ليست نظريات ولا متاح لكل من هب ودب ان يتحدث فيها بلا ادلة
بل هذا بظني "تحايل" للوقوع في اهانه شخص المهدي نفسه والعياذ بالله

نعم توجد امور ومساحة لتصحيح الجهل عند بعض الجهلاء
لكن يجب ان لا تتواجد مثل تلك المساحة للحوار في البديهيات
لأن البديهي يعرفه الجاهل وغير الجاهل
وليس اجهل من الجاهل الا الجهل ذاته


فكيف نحاور شخصا بهذه الصفة والعياذ بالله ؟؟

عموما الله اعلى واعلم واني ابرئ ذمتي امام الله من هذا المنكر كغيري ممن سبقوني هاهنا
وجزاهم الله عنا وعن المسلمين كل الخير بحسن النصح والافهام .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الباحث عن الحق عندما يحس ان الرمال تجره للقاع، عليه ان يتوب و يرجع للحق: دين الاسلام عظيم لانه يوافق العقل و المنطق و لو اجتمعوا ان يهدموا سنة او حكم رباني سيعجزون : عندما تاتي لي بالمناكير ان المهدي هو الدابة، عليك ان تكون متمكنا للاجابة عن اي اختلال في منطق السنن.
بعد الافلاس الفكري، اتباع الداية المهدية يدعون كل طرف للاستخارة هل المهدي دابة ام لا...هل هذا منطق شرعي و منذ متى كانت الاستخارة في الاجتهاد في امر غيبي : هذا باب فتح للتبديع و انه لا حرج ان نقول ان المهدي دابة : ان خرج و كان دابة صدق اجتهادنا و ان كان رجلا لا ضرر...
لكن و ماذا عن وزر فتنة الناس ؟
و الاعجب هو الاستشهاد بالمنامات للتاكيد على دابة المهدي و منذ متى كانت المنامات حجة شرعية للخوض في امر عظيم كاشراط الساعة.و ماذا لو كانت المنامات حديث نفس او مكذوبة....
عندما يصطدم اي اجتهاد مع سنن الله : نتوقف و لا نبحث عن اي حبل نجاة للتملص من الاعتراف ان الاجتهاد هرطقة و تخرص.
اتحداهم ان يفكوا لي اشكالية ان في عهد الدابة المهدية تغلق باب التوبة نهاءي بملازمتها لطلوع الشمس من مغربها و ينزل عيسى عليه السلام يفتح باب التوبة من جديد و يسلم من بقي من اهل الكتاب و الشرك.هو لعب عيال واحد يغلق الباب وواحد ينزل يفتحه ..:D
الخلاف ليس شخصي ..كل الود و الاحترام لكل مسلم و مسلمة يدعو لله و رسوله لكن في الحق. الخلاف هو شرعي.السكوت عن الباطل في زمن الفتن فيه اثم.
نعوذ بالله من فتن اخر الزمان.
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة