• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,576
النقاط
122
العمر
46
إن هو إلا حديث نفس :D
أما وراء الشاشة التي ترين فكلاماتي معدودة .

أسأل الله أن يودع السكينة قلبك،ويقر عينك بما يرضيك أختنا الكريمة سماح
لا يا اخي لا تفهمني غلط كلامك جواهر لكن اقصد نفسي
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
لم أحمل كلامك أختي الكريمة على محمل السوء،بل أعجبني بارك الله فيك .
بالمناسبة :
صمتي الطويل يزعج دبورتي :D حفظها وإياكم الله وبارك فيكم
أعجبني مصطلح الدبابير هذا :p

وقديما كانت أمي حفظها الله إذا ما فتحت فمي ناطقا تقول :
انصتوا،انصتوا ...
وخذوا الحكمة من أفواه المجانين :(

طبعا لا أحد يعرفني أكثر منها :D
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحكم بعض التجارب ،،،
وجدت نفسي مضطرا -بحكم التغيرات المستمرة،ومجاراة لعجلة الزمان المتسارعة بإضطراد !!- أن أعيد برمجة نظام التخزين عندي ،،،
وإثر محاولات بائسة عدة كللت بالفشل الذريع ،،،
أفقت على نفسي ' تشطب ' اﻷحداث -ومن تلقاء ذاتها- يوما بيوم ،،،
فاستبشرت بذلك خيرا وحمدت الله .
إلى اﻵن ،،،
وحتى هذه اللحظة ،،،
كان يا ما كان

واﻵن ،،،
وبعد مضي السنين ،،،
أراني مضطرا ثانية ﻹعادة برمجتها -في صراع أشبه ما يكون بالصراع مع البقاء- علها تحذف اﻷحداث دقة بدقة ،،،
أو لحظة بلحظة ،،،،
حتى إذا ما سألني أحدهم أجبته :
-بوجه تعلوه البلادة والبلاهة والوجوم،وأجفان مسدلة مرخاة كأنها الجفون،وعيون تاه بريقها في ترهات ما ترى من ترهات ( أعزكم الله ) ومجون،وتنهيدة -هي رد على ما إبتدرني به السائل من فحيح-،تغنيني عن ألف ' إييييييييه ' و ' إيه ' :

هاااااا ...

ف ** ها :
للنفس راحة ،،،
ومن السائل إستراحة ،،،
إن عكستها صارت آه ،،،
ثم آه ،،،
ثم آه ،،،
من زمان تطاول فيه :
اﻷصاغر على اﻷكابر ،،،
وعلى السادة العبيد ،،،
وعلى الطيب الخبيث ،،،
وعلى الفقيه كل سفيه ،،،

ها ،،،
إن لم يكن لها -مفردة- في ساح الكلام معنى أو محل ،،،
فمحلها على وجوه،تنكرت ملامحها لواقع أليم ،،،فوق الجبين .

هاااا ...
هي طعم يرمي به المتطفلين بعيدا قوم كرهو أن يكونوا في بحر دنياهم من الخائضين .

ولا أدري ،،،
لعلي أدرك يوما ألقي فيه بعيدا بالشريحة ،،،
فأريح وأشتريح ،،،
ولا يبقى منها على ذاكرة جهازي -وبعد "إياك نعبد * وإياك تستعين "- إلا :
" وذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين "



قال مالك بن أنس عالم المدينة المنورة :" نصف العلم لا أدري " ...

الجـد في الجد الحرمان فـي الكسل
فـانصب تصب عن قريب غـاية الأمل

واصبــر عـلى كل ما يأتي الزمان به
صـبــر الحسام بكـفّ الـدارع البطـل

وجــــانب الحرص والأطماع تحظ بما
تـرجو من العـز والتأيـيـد في عجل

ولا تــكونَنْ عـــلى ما فات ذا حزن
ولا تــظـل بـمـا أوتـيـــت ذا جـذل

واســشعر الحلم في كل الأمور ولا
تـسرع بـبـادرة يومــــا إلى رجـل

وإن بـلـيـت بــشخـص لا خــلاق له
فـكـن كـأنك لـم تــسمع ولم يــقـل

ولا تـــمار ســفــيـها فـي محاورة
ولا حـلـيـما لـكي تقصى عن الزلـل

ولا يـغرك مـن يـبـدي بـشاشــتــه
إلـيـك خدعا فـإن السم في العـسل

وإن أردت نــجـــاحا فــي كل آونة
فـاكـتـم أمـورك عـن حاف و منتعل

إن الـفـتى من بماضي الحزم متصف
ومـا تعــود نـقـص القول والعـمل

ولا يـقــيـم بأرض طـاب مسـكـنـهـا
حــتـى يــقـدّ أديم السهل والـجـبل

ولا يــضيـع ساعات الزمان فـلــــن
يــعـود ما فـات مــن أيـامه الأول

ولا يـراقـب إلا مـن يــــراقــبــــه
ولا يـُصــاحـب إلا كـل ذى نــُبــل

ولا يـعــد عـــيــوبا للــــورى أبدا
بـل يــعـتـني بالذي فـيه من الخلـل

ولا يــــظن بـهم سوءا ولا حسنـــا
بــل التـجارب تهد يــه عــلى مهـل

ولا يــصـد عن التـقـوى بصــــيرته
لأنـهــا للمعـالي أوضـح الــسبـــل

فـمـن تـكن حلة الــتـقـوى ملابسه
لم يـخش في دهره يوما من العطل

مــن لم تــفده صروف الدهر تجربة
فـيـما يحاول فلـيسكــن مع الهمـل

مـن سالمته الليالي فلـيـثــق عجلا
منــها بـحرب عـــد و جـاء بالحيـل

مـن ضـيع الحزم لم يظـــفر بحاجته
ومـن رمى بسهــام العجـب لم ينـل

مـن جـاد ســاد وأحيا العالمون له
بــديع حـمد بــمدح الفعـل مُتّصـل
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

﴿ وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ ﴾



شمس الصبـاح إذا أضـاءت تَـــغْرُبُ
والـبــدر ما يعـلو ويــزهـو يشحبُ

والـنهـر يأسـن بالـركود وإن صفـــا
والـبـــحـر ما مج المـوالـح يـعـذبُ

والقلـب ينــأى بـالجـوارح إن غوى
وإذا تـصـافـى بالهـدايـــة يـقـربُ
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سرق رجل حمارا فأتى السوق ليبيعه فسرق منه،فعاد إلى منزله،فقالت له امرأته :
بكم بعته؟
قال :
برأس ماله ..
:p

***

روى بعض التجارالمسافرين قال :
كنا نجتمع من بلاد شتى في جامع عمرو بن العاص بمصر نتحدث،فبينما نحن جلوس يوما نتحدث،واذا بامرأة بقربنا في أصل سارية،فقال لها رجل مِن التجار مِن البغداديين :
ما شأنك؟
فقالت: أنا امرأة وحيدة،غاب عني زوجي منذ عشر سنين،ولم أسمع له خبرا،فقصدت القاضي ليزوجني،فامتنع،وما ترك لي زوجي نفقة،وأريد رجلا غريبا يشهد لي هو وأصحابه أن زوجي مات أو طلقني لأتزوج،أو يقول:" أنا زوجها"،ويطلقني عند القاضي لأصبر مدة العدة وأتزوج.
فقال لها الرجل : تعطيني دينارا حتى أصير معك إلى القاضي وأذكر له أني زوجك،وأطلقك؟
فبكت وقالت:
والله ما أملك غير هذه :(، وأخرجت أربع رباعيات ،،،
فأخذها منها ومضى معها الى القاضي،وأبطأ علينا،فلما كان من الغد لقيناه، فقلنا :
ما أبطأك؟
فقال:
دعوني،فإني حصلت في أمر ذكره فضيحة :(
قلنا:
أخبرنا
قال:
حضرت معها إلى القاضي فادعت علي الزوجية والغيبة عشرة سنين،وسألت أن أخلي سبيلها،فصدَّقتها على ذلك،فقال لها القاضي:
أتبرئينه ؟
قالت :
لا والله :eek:،لي عليه صداق ونفقة عشر سنين،وأنا أحق بذلك o_O،،،
فقال لي القاضي :
ادّها حقها ولك الخيار في طلاقها أو امساكها .
فورد علي ما بلسني،ولم أتجاسر أن أحكي قصتها معي،فلا أُصدَّق.فتقدم القاضي بتسليمي إلى صاحب الشرطة، فاستقر الأمر على عشرة دنانير أخذتها مني وغُرِّمت للوكلاء وأعوان القاضي الأربع رباعيات التي أعطتني،ومثلها من يدي :( .فضحكنا منه،فخجل وخرج من مصر ولم يعرف له خبر.

" إنه من كيدكن إن كيدكن عظيم "
:cool:




قيل لطفيلي: لا يحق لك أن تأكل من طعام لم تدع إليه.
فقال: هذا خلاف قول الله تعالى حيث قال: " ليس على الأعمى حرج " إلى قوله: " ولا على أنفسكم أن تأكلوا من بيوتكم أو بيوت آبائكم " إلى قوله: " أو بيوت إخوانكم ". وقد قال الله عز وجل : " إنما المؤمنون إخوة ".

فقه الرجل :D
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن أنس -رضي الله عنه- قال:
" كنا جلوسا مع رسول الله فقال : يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنة،فطلع رجل من الأنصار تنطف لحيته من وضوئه،قد تعلق نعليه بيده الشمال،فلما كان الغد قال رسول الله مثل،فطلع ذلك الرجل مثل المرة الأولى،فلما كان في اليوم الثالث قال رسول الله مثل مقالته أيضا،فطلع ذلك الرجل على مثل حاله الأولى،فلما قام رسول الله تبعه عبدالله بن عمرو بن العاص، فقال: إني لاحيت أبي فأقسمت أن لا أدخل عليه ثلاثا،فإن رأيت أن تؤويني إليك حتى تمضي فعلت، قال: نعم، قال أنس: فكان عبدالله يحدث أنه بات معه تلك الثلاث الليالي فلم يره يقوم من الليل شيئا،غير أنه إذا تعار وتقلب على فراشه ذكر الله وكبر،حتى يقوم لصلاة الفجر، قال عبدالله: غير أني لم أسمعه يقول إلا خيرا،فلما مضت الثلاث ليال وكدت أن أحتقر عمله، قلت: يا عبدالله لم يكن بيني وبين أبي غضب ولاهجر، ولكني سمعت رسول الله يقول لك ثلاث مرار: يطلع الآن رجل من أهل الجنة،فطلعت أنت الثلاث المرار،فأردت أن آوي إليك لأنظر ما عملك فأقتدي بك،فلم أرك تعلم كثير عمل،فما الذي بلغ بك ما قال رسول الله؟، قال: ما هو إلا ما رأيت، فلما وليت دعاني : ما هو إلا ما رأيت غير أني لا أجد في نفسي لأحد من المسلمين غشا، ولا أحسد أحدا على خير أعطاه الله إياه، قال عبدالله: هذه التي بلغت بك وهي التي لاتطاق "



﴿ وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ لَنْ يَجِدُوا مِنْ دُونِهِ مَوْئِلاً
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
يروى ان ابراهيم الخواص رحمه الله كان جالسا فى المسجد ومعه نفر من طلبة العلم يذكرون الله تبارك وتعالى،إذ سمعوا صوت معازف صادر من بيت قرب المسجد فإستنكروا ذلك وإنطلقوا الى الشيخ الخواص طالبين منه إنكار المنكر .
فخرج الشيخ متجها الى البيت الذى فيه المعازف فإذا بكلب رابض على قارعة الطريق،فلما إقترب منه الشيخ نبحه وهب فى وجهه،فعاد الشيخ الى المسجد وجلس برهه مع نفسه،ثم خرج مرة ثانيه الى البيت ذاته وطرق الباب فخرج اليه شاب فأمره الشيخ ونهاه، فقال الشاب : علي عهد الله لا شربت الخمر أبدا،وحطم كل ما عنده من معازف وشراب وعاد الشيخ الى المسجد،فلما وصل سئل عن سبب عودته فى الأولى الى المسجد فقال :
حين خرجت فى الأولى نبحنى الكلب على قارعة الطريق وما كان هذا الا لفساد كان قد دخل علي فى عهد بينى وبين الله،فلما رجعت استغفرت الله عزوجل ثم خرجت ثانية فكان ما رأيتم .

" ما نزل بلاء إلا بذنب،وما رفع إلا بتوبة "
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
خرجت جماعة من اللصوص ذات ليلة تقطع الطريق على قافلة أتاهم خبرها ،فلما جدوا في السعي للقائها ، وتوغل الليل ولم يعد لهم من جهد أو وسيلة لتبينها ،فهي لا شك قد حطت رحالها حتى الصباح ، حيث لم يستطع اللصوص تبين مكانها ،ووجدوا عن بعد منزلاً مهدما به أثره من نار ، فذهبوا إليه وطرقوا الباب ،وقالوا : نحن جماعة من الغزاة المجاهدين في سبيل الله ،أظلم علينا الليل ، ونريد أن نبيت في ضيافتكم وأحسن الرجل استقبالهم ،وأفرد لهم غرفته ، وقام على خدمتهم ، وقدم لهم أكل أهل بيته ،وكان للرجل ولد مقعد قد شله المرض عن الحركة .وفى الصباح خرج اللصوص ، وقام الرجل وأخذ الوعاء الذي كان فيه فضل مياههم وباقي اغتسالهم ، وقال لزوجته : امسحي لولدنا بهذا الماء أعضاءه ،فلعله يشفى ببركة هؤلاء الغزاة المجاهدين في سبيل الله ،فهذا الماء باقي وضوئهم واغتسالهم .وفعلت الأم ذلك .وفى المساء رجع اللصوص إلى دار الرجل وقد غنموا وسرقوا وانتبهوا ليقضوا ليلتهم في خفية عن أعين قد تكون تترصدهم ،ووجدوا الولد المقعد يمشى سوياً ! ،فقالوا لصاحب الدار وقد تعجبوا واندهشوا :أهذا الولد الذي رأيناه بالأمس وفى الصباح مقعداً ؟ ! .قال الرجل : نعم ، فلقد أخذت فضل مائكم وبقية وضوئكم ، ومسحته به ،فشفاه الله ببركتكم . . ، ألستم غزاة مجاهدين من أهل الله ؟ ! ! .فأخذوا في البكاء والنشيج وقالوا له :أيها الرجل اعلم أننا لسنا غزاة ،وإنما نحن لصوص قطاع طريق غير أن الله قد عافى ولدك بحسن نيتك ،ولقد تبنا إلى الله توبة نصوحاً وخرجوا يوزعون المال على الفقراء والمحتاجين ، وتحللوا من الذنب ، وتحرروا من الكذب ، وتقدموا إلى جيش المسلمين يلتحقون به ، ليكونوا فعلاً ـ كما كذبوا أولاً ـ غزاة مجاهدين في سبيل الله ...

" أنا عند ظن عبدي بي ... "