• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

عادل الموحد

عضو موقوف
محظور
إنضم
25 فبراير 2014
المشاركات
20
مستوى التفاعل
19
النقاط
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجدت في النت هذا المقال لكاتب سعودي في جريدة معروفة

ما رأيكم في ما يقوله ؟؟؟؟؟؟؟؟

المهدي وأسطرة المستقبل!

إبراهيم بن سليمان المطرودي

تتشكل أساطير كل أمة حسب المفاهيم الثقافية الراسخة فيها، والمتأصلة في وجدانها، فهي المنفذ للإقناع بالغريب، والانقياد له، فذلكم هو الذي يضمن لتلك الأساطير البقاء، ويكفل لها السيادة، ويسمح لها أن تجتاز عقول أمة من الناس، وتحتلّ أفقها؛ فلولا أنّ الأسطورة والخرافة تعتمد في إقناع الناس على أرسخ القناعات فيهم، وأوثق عندهم، وألصقها بقلوبهم، لم تستطع أن تترسخ في قلوبهم، وتحتل عقولهم، ويمكث الناس أدهرا يرددونها، ويطربون للتحدث بها، فلا يزيدها تقادم الزمن إلا رسوخاً، ولا يُضفي عليها كرّ الأيام إلا ثباتاً.

أرجح الظن أن صناع الأساطير في الأمم قبلنا كانوا من ذوي التأثير الكبير، والحضور الفاعل، والصوت النافذ، فذا هو الذي يجعل الناس ينساقون وراء ما يقولونه، ويؤمنون به، ويُقبلون عليه؛ فلولا هذه الخصلة في منتج الأساطير وصناع الخرافة ما كان لها أن تستولي على عقول الناس، وتستحوذ على ألبابهم.

إذن لا تشيع الأساطير، ولا تعم الخرافات، إلا حين يُقدّس الإنسانُ الإنسانَ؛ فينخدع به، وبما يظهر على يديه، وينطق به لسانه، فالتقديس هو المدخل للقبول بالأساطير، والإيمان بالخرافات، وما دام داء التقديس عنصرا مشتركا بين الأمم؛ فسيكون لكل أمة أساطيرها، ولكل أمة خرافاتها؛ لكن كل أمة لا تُبصر غباء أساطيرها، وفجاجة خرافاتها؛ لأنها نقلتها عمن تثق به، وتُقدس حاله.

الإنسان يُؤتى من حيث أَمِن! ولا يأمن الإنسان من أحد إلا حين يُقدسه، ويعيش عقله في سبات عنده، وهذا المعنى عُبر عنه في القرآن الكريم باتخاذ الأرباب؛ فقال الله - تعالى -:(ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله) فالرب - سبحانه - هو وحده الذي لا يرد قوله، ولا يُعترض على مراده.

صحيح أننا لا نجزم بأن صناع الأساطير ومختلقي الخرافات كانوا على علم بخروجها عن سنن الحياة، وابتعادها عن قوانينها؛ لكن هذا من أمرهم لا يهم؛ وإنما الذي يعنينا هو أن نُقر بهذه المقدمة؛ حتى يصبح ما في أيدي الناس محترماً مقدراً؛ فالاستهزاء بهم، والسخرية بما هم عليه هو أخصر الطرق إلى خسارتهم، ومناصبتهم لنا العداء! وهذا هو موقف الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام -؛ إذ كان من دعوتهم أن يَدَعُوا السخرية بالناس، وبما هم عليه، وما قول الله - تعالى -: (ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم) عنا ببعيد؛ فلِمَ لا نأخذ من هذه الآية الكريمة شيئاً من أبعادها الإنسانية في احترام ما عليه الناس، وتقدير ما يقدسونه؛ وإن كان بنا قوة على النقد، ومقدرة عليه، فلنبدأ بما في أيدينا، وما حولنا!

من الخير لنا، والإنصاف لغيرنا أن نبدأ بنقد تراثنا، ومراجعة ما فيه؛ فذاك بنا أولى من أن ننشغل بما في أيدي الناس من نظريات ومفاهيم وأفكار وخرافات. وأنا اليوم أنوي القيام بهذا الدور، وأسعى لكشف شيء من الأساطير في أحاديث المهدي؛ رغبةً مني في تحقيق أمرين؛ أولهما عندي، وأقربهما إلى نفسي، أن أُزيل عن صورة الإسلام هذا التشويه، وثانيهما أن أقف من تراثي موقفي في الحذر من تراث الآخرين.

وأول حديث يُواجهنا عند الحاكم - رحمه الله - قول ابن عباس - رضي الله عنهما -: «وأما المهدي الذي يملأ الأرض عدلا؛ كما ملئت جوراً، وتأمن البهائم والسباع، وتُلقي الأرضُ أفلاذ كبدها. قال: قلت: وما أفلاذ كبدها؟ قال: أمثال الأسطوانة من الذهب والفضة» هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه».

تشترك الأساطير والخرافات في قيامها على تغيير أنظمة الكون، وتبديل سننه، وهذا هو الذي نقرؤه الآن في هذا الحديث؛ فأول الأساطير أن «تأمن البهائم والسباع»، فالعالم الذي يخرج فيه المهدي عالم آخر، ليس لنا ولا للناس به عهد؛ إذ لم يعرف البشر في تأريخهم كله أن تبدّلت العلاقة بين البهائم والسباع، فأمنت البهائم منها، وعاش الجميع في أمن وسلام؛ لكننا قبلنا بهذا القفز على أنظمة أجراها الله - تعالى - منذ خلق الأرض، وأودع فيها ما أودع، فجعلنا خروج المهدي سبباً في تبديل هذه القوانين، التي لم تُبدل لمن هم خير من المهدي، وهم أنبياء الله - تعالى - ورسله.

ليس أمامنا في تحليل هذا الأمن، الذي يسود عالم الحيوان سوى أن نعزو إلى الله - تعالى - إشباع رغبات السباع، وإطعام بطونها؛ فلا تضطر لأكل البهائم، وافتراسها. وإذا كان هذا هو الرأي المقبول في تحليل هذا الأمن، وتفسير أسبابه، فقد كان من حصافة صانع الحديث، وأمارات ذكائه أن يُجري قانوناً واحداً على علاقة الحيوان بمثله، وعلاقة الإنسان بالأرض، فيغني الله - تعالى - الإنسان، كما أغنى السباع، عن أن تجود له الأرض بما فيها، وتلفظ بكنوزها بين يديه.

وبعد ذلك تأتي الأسطورة الداهية «تلقي الأرضُ أفلاذ كبدها. قال: قلت: وما أفلاذ كبدها؟ قال: أمثال الأسطوانة من الذهب والفضة» فعهدنا بالإنسان منذ وُجد على هذه الأرض يسعى في رزقه، ويبذل جهده فيه، ينحت الصخر يطلب في أغواره الماء، ويحرث الأرض يتطلع إلى عيشه منها، وذلكم هو قانون الحياة، الذي فقِهه الإنسان، وسار في الحياة على هداه، (واسعوا في مناكبها وكلوا من رزقه)؛ لكنه قانون يحتفي بالمهدي؛ فيغيب من الحياة، ويتوارى عن أهلها، ولسنا ندري أيعود بعد ذهاب المهدي ومماته أم تبقى الحياة على هذا السيناريو الأسطوري؛ فيحق لنا أن نجزع - نحن أهل هذا الزمان - من أن شاءت أقدار الله - تعالى - لنا أن نعيش في عالم، لا نجد فيه محاباة، ولا نسعد فيه بالراحة والاطمئنان، بل نعيش فيه في كَبَد وكد (لقد خلقنا الإنسان في كبد).

مثل هذا الحديث تجد السني والشيعي يُورده، ويُروّج ما فيه على الناس، يجتمع هذان المسلمان على خرافة واحدة، وهما اللذان ما زال أحدهما يطعن في الآخر، ويهزأ من تراثه، فسبحان من جمع قلوب الطائفتين على مثل هذه الأحاديث، التي تصطدم بالدين وقوانين الحياة معاً! تلك القوانين التي عرفها العقل، وأصدر قوله في ثباتها، وعدم محاباتها.

حين تقرأ هذه الأساطير ترد في بالك قصص الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام - مع أقوامهم في القرآن، فتمر عليك قصة نوح - ص -، فتجده يقضي زمناً في بناء سفينته، وإعدادها لإبحاره، ولا تجد في قوانين الأرض لُيونة له، ومسامحة معه، ولا تسمع خبراً عن إلقاء الأشجار بألواحها بين يديه؛ لتُعينه على تشييد الفلك، وإتمام بنائه؛ لكنك تجد هذه القوانين الشحيحة عليه كريمة مع المهدي، تعطيه عطاء من لا يخشى الفقر!

وحين تقرأ هذه الخرافات، التي يريد الوعاظ وأشباههم أن نصدقها في حق المهدي، تمر أمام عينيك قصة أبي القاسم - عليه الصلاة والسلام - مع قريش، فتتذكر بأسى إقامته مع أهله وأصحابه في الشِّعب، وتتذكر ما كانوا يقتاتون عليه، ويدفعون به عن أنفسهم الموت جوعاً، فتثور نفسك ثورة عارمة تجاه هذه القوانين، التي خنعت للمهدي، وأسلمت له نفسها، وبخِلت على خليل الرحمن، وختام رسله!

ومرة أخرى تخطر أمامك قصة الهجرة، ومكابدة خليل الرحمن في الرحلة من مكة إلى المدينة، وتنغيص سُراقة بن مالك عليه، وعلى صاحبه، فلا تعثر في الروايات على ما يومئ إلى حنان قوانين الحياة، وتلطفها معهما، وهما اللذان يكابدان مكابدة عظيمة، ومتى ما وقع لخليل الرحمن شر، توقف التبليغ، واندثرت الرسالة؛ لكنك تعثر عليها مع المهدي، تمنحه، وهو غير محتاج، ما لم تضعه بين يدي حملة الرسالات، ونقلة الديانات! فتصبح القوانين بهذا تمنح غير المحتاج، وتمنع فضلها المضطر.

ولا تتوقف الأساطير عند هذا الحد، ولا تنتهي الخرافات إلى ما انتهت إليه سلفا، بل نرى - أيها السادة - ابن حبان - رحمه الله - يروي في صحيحه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال متحدثاً عن أعداء المهدي:» فيبعثون إليه جيشاً من أهل الشام، فإذا كانوا بالبيداء (الصحراء) خُسِف بهم، فإذا بلغ الناسَ ذلك، أتاه أبدال الشام وعصابة أهل العراق فيُبايعونه».

والخرافة هنا ضخمة جداً، يصعب قبولها، ويستحيل هضمها، وإن قبلها الوعاظ، وصدّق بنسبتها إلى رسول الله - ص - الناس؛ فنحن هنا أمام حالة نادرة، وواقعة شاذة، لم يقع مثلها للأنبياء - عليهم الصلاة والسلام -، وهم أرباب الرسالات، ونقلة الوحي إلى الناس؛ فكيف جاز مثلها للمهدي، ودين الله - تعالى - محفوظ بحفظ كتابه، ومصون بصونه؟!

من يتأمل سير الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام - في القرآن الكريم يجد بذل الجهد، واستيعاب الطاقة، واستنفاد القوة، (لعلك باخع نفسك ألا يكونوا مؤمنين) سعياً في إصلاح الناس، واجتذابهم، ومع كل ذلك لم يكن الأنبياء كلهم من ذوي التوفيق مع أقوامهم، فثمة ثلة منهم، كما جاء في الحديث، يأتون يوم القيامة، وليس معهم أحد!! فكيف يجري هذا لهم، يَنْصَبُون فيه، ويَشْقَون في تحقيقه، ثم لا يحصلون منه على شيء، ويأخذه المهدي، وهو أقل منهم بلا ريب، هنيئاً مريئاً! كيف يُبتلى الأنبياء، وهم أصحاب أصول الدعوة إلى الله - تعالى - وتجري الأمور مع المهدي على غير الابتلاء، الذي هو القانون الوحيد في علاقة النبي بقومه، والمصلح بمجتمعه؟!

لو كان الأنبياء على حال المهدي، المذكورة في الحديث، حين إرسالهم إلى أقوامهم؛ تُخْرِج لهم الأرض كنوزها، وتخسف بأعدائهم؛ فتنصرهم قوانين الكون الثابتة بتغيّرها، لما قُتِل منهم من قُتل، وشُرّد منهم مَنْ شُرّد! ولرأيتهم أكثر الناس أتباعاً، وأقلهم أتعابا؛ لكنه العقل غاب فنسي أصحابه المطرد، وحوّلوا الشاذ إلى قانون، وما الأساطير والخرافات إلا ذاك.http://www.alriyadh.com/830864
 

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو كان الأنبياء على حال المهدي، المذكورة في الحديث، حين إرسالهم إلى أقوامهم؛ تُخْرِج لهم الأرض كنوزها، وتخسف بأعدائهم؛ فتنصرهم قوانين الكون الثابتة بتغيّرها، لما قُتِل منهم من قُتل، وشُرّد منهم مَنْ شُرّد! ولرأيتهم أكثر الناس أتباعاً، وأقلهم أتعابا؛ لكنه العقل غاب فنسي أصحابه المطرد، وحوّلوا الشاذ إلى قانون، وما الأساطير والخرافات إلا ذاك.http://www.alriyadh.com/830864

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

لا أعرف كيف يطعن هذا الكاتب فى أحاديث صحيحة منسوبة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم!!!

حتى يثبت ما خرج به علينا فكره العقيم!!!

وكيف ينكر ويتجاهل معجزات تغيرت لها السنن الكونية للأنبياء؟!!

فالله سبحانه وتعالى أمر النار بألا تحرق

الله سبحانه وتعالى أمر العصا بالتحول إلى ثعبان

الله سبحانه وتعالى شق البحر وجعله طريقا

الله سبحانه وتعالى رفع عيسى عليه السلام إلى السماء

الله سبحانه وتعالى شبَّه لليهود شبيه عيسى عليه السلام

الله سبحانه وتعالى شق القمر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

الله سبحانه وتعالى أسرى بعبده إلى المسجد الأقصى وعرج به إلى السماء

وغيره الكثيرالكثير مما نصر به الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام

أو عباده مثل أصحاب الكهف والخضر عليه السلام وذى القرنين

وهو الله سبحانه وتعالى القادر على نصر عباده فى أى وقت يشاء وأى مكان يشاء

هو الله القادر على كل شىء
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يبدو أن الكاتب عنده فوبيا المهدي المنتظر :D

فلينتظر هو ومن خلفه ومن صدقه إنا منتظرون
 

قمر آل زايد

عضو موقوف
محظور
إنضم
13 يوليو 2014
المشاركات
47
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
نحن نعيش فى عصر الظلم والظلمات

اللهم اهد المسلمين والمسلمات

اللهم اهد المسلمين والمسلمات لنورك إنك تهدي من تشاء

اللهم آمين


اللهم آمين



اللهم آمين



تبكي القلوب حرقه


وتتقطع الاوصال على حال المسلمين


الآن


ليتني ماكنت من هذا العصر

ليتني كنت ومت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: القلب النقى
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,204
مستوى التفاعل
3,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الحرمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن إنكار ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلَّم يعدُّ جراءة عظيمة وخطيرة جدا
لأن إنكار الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم ، ومقابلتها بالرد والاطراح ، يدل على الاستخفاف بأقوال رسول الله
صلى الله عليه وسلَّم ، ويستلزم مشاقته واتباع غير سبيل المؤمنين ، وقد قال الله تعالى :
{ ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا } .
وقال تعالى : { بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولما يأتهم تأويله كذلك كذب الذين من قبلهم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين } .
وليس إنكار الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم بالأمـر الهين ، لأن الله تعالى يقول :
{ وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب } .
وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلَّم قال :
( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به فإذا فعلوا ذلك
عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله )
.
وهذا يدل على وجوب الإيمان بكل ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلَّم مما كان في الماضي وما يكون في المستقبل
وقد قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى : من رد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلَّم فهو على شفا هلكة
وقال أبو محمد البربهاري في شرح السنة : إذا سمعت الرجل يطعن على الآثار ولا يقبلها ، أو ينكر شيئا من أخبار رسول الله
صلى الله عليه وسلَّم فاتهمه على الإسلام فإنه رجل رديء المذهب والقول
وإنما يطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلَّم وعلى أصحابه .
وقال أيضا : لا يخرج أحد من أهل القبلة عن الإسلام حتى يرد آية من كتاب الله عز وجل ، أو يرد شيئا من آثار رسول الله صلى الله
عليه وسلَّم ، أو يصلي لغير الله ، أو يذبح لغير الله ، فقد وجب عليك أن تخرجه من الإسلام .
فخطورة الأمر في رد الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم ، سواءً كانت من أحاديث أشراط الساعة
مثل ظهور المهدي أو كانت من غيرها ، فإن الذي يرد الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم إنما هـو
في الحقيقة يرد على النبي صلى الله عليه وسلَّم ، ولا ينسَ قول الحق تبارك وتعالى :
{ فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم } .
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا إجتنابه
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين​
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
يقول تعالى :
" أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم * ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم "

الحمدلله ناصر عبده،ومنجز وعده،وهازم اﻷحزاب وحده إذ إبتلى هذه اﻷمة ليميز الخبيث من الطيب،ويزكيها،ويطهرها،والعاقبة للمتقين.

لم يكتفي هذا الرويبضة الخبيث أن أنكر على الله ذو الفضل العظيم أن يمن على هذه اﻷمة فيبعث فيها رجلا منها إصطفاه العليم الحكيم عليهم،وأيده بنصر لا يخلو من عظيم التضحيات من عنده لتكون عليه إمارة،ولظهوره في مشارق اﻷرض ومغاربها لمن رغب في الهداية آية،ليلم شلمها،ويوحد صفها بعد أن تناوشتها النوائب واﻷهواء،في زمن تكون فيه البشرية أجمع -لا اﻷمة فحسب- على موعد مع فتنة ما بقي نبي إلا وحذر قومه منها،فتنة هي ما بين خلق آدم إلى قيام الساعة أعظم فتنة،ألا وهي فتنة الدجال،الذي يمكن له الله من اﻷسباب مالم يمكن لاحد من قبل،ما هي إلا فتنة يهدي الله بها من يشاء ويضل من يشاء ولا يجنبها إلا ذو حظ عظي،،،فهل معجزات الدجال من الله -حاشاه سبحانه- له كرامة ؟ خسئ عدو الله أن يعدو قدره..

بل ويتعدى ذلك الخبيث قدره فيتطاول على سنة من لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى،وي كأنه يقذف الصادق اﻷمين عليه الصلاة والسلام باﻹفتراء والتدليس،ويتهم صفوة أهل العلم والحديث في علمهم ودينهم،،،عليه وعلى من هم على شاكلته من الله ما يستحقون ...

الخلاصة فلن أطيل :

" يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون "

اللهم سلط عليه كلبا من كلابك
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
مثل هذا المقال يكون لجس النبض ولدراسه رده الفعل بمواقع التواصل الاجتماعي
منها رؤيه مدى تقبل الجمهور للفكره وليس موضوع المقاله فقط لان الفكره ابعد بكثير

ومنها اشغال الناس بحوارات وخلافات وبذلك يتم التشويش على الجميع لتغطيه فعل ما
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يبدو أن الكاتب عنده فوبيا المهدي المنتظر :D
السلام عليكم، هذا نموذج الأعراب الذين سيتبعون الدجال كاليعاسيب..:cool:
.كل واحد و بصيرته و الحمد لله على نعمة العقل و التصديق...
هذا النوع سيكون سهل على الدجال إغوائه بخوارقه التي تذهب العقل ...نسأل له الهداية و لجميع المسلمين و المسلمات
 

مواضيع ممائلة