• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، من كان يؤمن بالله و رسوله فليتبع سنته و سنة المهديين من بعده عضوا عليها بالنواجذ...الرسول و هو لا ينطق عن الهوى زوى الله الارض من يوم خلقها حتى القيامة و شاهد كل ما يجري و سيجري بإذن الرحمن لذالك : العض بالنواجذ هو تشبيه خطير للفتن القادمة ، يعني حتى و لو أحسست بالألم الصبر يا عباد الله، ستكون هناك مهلكات، فتن، يتمايز فيها الصفوف، نحن يا سادة في بداية آخر الزمان، زمن الروبيضات، الائمة المضلين، المارقين ، الخوارج، لم نصل بعد لزمن يمسي مؤمنا و يصبح كافرا والعكس لكن اعتقد آقتربنا...
اللهم يا مقلب القلوب تبث قلوبنا على دينك و لا تحملنا ما لا طاقة به و لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا، انك وليا و نعم النصير
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
عندما أسري بالمصطفى عليه أزكى الصلوات ، رجع لقومه ليحدثهم فتهكم عليه غلاة قريش على رأسهم ابو جهل عم الرسول ...و في المقابل، صدقه ابو بكر رضي الله عنه ...صدقه بالفطرة الابراهيمية بدون تفصيل او جدال مع النبي، صدقه بقلبه قبل ان يستعمل العقل و المنطق....
لذالك سمي أبو بكر الصديق و العتيق من النار و اول مسلم يدخل جنان الخلد من أمة محمد بعد النبي عليه الصلاة و السلام و هو احب البشر للنبي عليه الصلاة و السلام...

أنا كمسلم بالفطرة أصدق جميع السنة الصحيحة فهي جزء مفسر للقرآن...أحاديث المهدي ، احاديث الدجال، الدابة، اهوال القبر،القيامة، ..اصدقها بالفطرة التي فطرني بها الله عزو جل، هو القادر كن فيكن، هو القادر على أن يغير الكون كله و يصبح السبع يرعى مع الغزلان..و الحية تلعب مع الولدان...كل من في السموات و الارض يسبح و يصلي لله .أمر الله يسري على الدواب في البر و البحر و في السماء ..الله عز و جل قادر على أن يخسف بجيش، ان يخسف بقرية، و ما عاد و لا ثمود ببعيد...
صدق الله العظيم في قوله : ( ولقد صرفنا في هذا القرآن للناس من كل مثل وكان الإنسان أكثر شيء جدلا ) .

يقول تعالى : ولقد بينا للناس في هذا القرآن ، ووضحنا لهم الأمور ، وفصلناها ، كيلا يضلوا عن الحق ، ويخرجوا عن طريق الهدى . ومع هذا البيان وهذا الفرقان ، الإنسان كثير المجادلة والمخاصمة والمعارضة للحق بالباطل ، إلا من هدى الله وبصره لطريق النجاة .
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
أحسنت أخي الفيصل،فالحق ما ذكرت أخي وما يعدون بالخفاء كأن أعظم وإن ربك لبرمصاد

احسن الله أليك وانالنا ما ترجوه من رحمه

اخي سموم تنشر ومن شده خبثهم وشيطنتهم لا يرمى بالسم مره واحده بل جرعات تخلط ببعض الحق حتى يتلوث عقل من عقل له
استطاعوا تتفيه المجتمع واستغباءه وباقي الطريق سهل لا يحتاجون في الكثير من الجهد

ولكن ايماننا بالملك القهار العزيز المهيمن الجبار رب كل شي
يجعلنا نطمئن ونضحي ونصنع ما نقدر عليه لنتم امر ربنا
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال «كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أَبى» قالوا يا رسول الله، ومَن يأبى ؟ قال «مَن أطاعني دخل الجنة، ومَن عصاني فقد أبى»

هناك من يأبى الجنه فلا اعجب من ذلك
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,465
النقاط
122
إقتطفت إقتباسات من المقالة المنقولة والتركيز على العبارات باللون الأحمر
ولكل أمة خرافاتها؛ لكن كل أمة لا تُبصر غباء أساطيرها، وفجاجة خرافاتها؛ لأنها نقلتها عمن تثق به، وتُقدس حاله.

.................
فسبحان من جمع قلوب الطائفتين على مثل هذه الأحاديث، التي تصطدم بالدين وقوانين الحياة معاً! تلك القوانين التي عرفها العقل، وأصدر قوله في ثباتها، وعدم محاباتها.
......
........
والخرافة هنا ضخمة جداً، يصعب قبولها، ويستحيل هضمها، وإن قبلها الوعاظ، وصدّق بنسبتها إلى رسول الله - ص - الناس؛
.......
.
أعوذ بالله من الجهل
أولا:
الظاهر من المقالة أن الكاتب من المشككين في ماجاءت به السنة عن المهدي ليس لمشكلة في الإسناد, بل لأنها لا توافق ما أسماه العقل
مع انه ذكر ثبوت تلك الأدلة عن النبي صلى الله عليه وسلم, يعني يقدم مايسميه العقل على النقل(كتاب الله وسنة نبيه)
يقول تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ(36)) الأحزاب،وقال تعالى: ( فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا(65)) النساء. ومن أهم صفات المؤمنين التي ذكرها الله تعالى في سورة البقرة (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ..)
(الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3))البقرة

يقول علي ابن أبي طالب رضي الله عنه: "لو كان الدين بالرأي لكان مسح باطن الخف أولى من ظاهرها"

فهو يعلم بصحتها وينكرها لأنها لاتوافق العقل ويصعب هضمها حسب قوله, وإن ثبتت عن رسول الله وهذا أمر خطير:
قال الإمام إسحاق بن راهويه: (من بلغه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر يقر بصحته ثم رده بغير تقية فهو كافر) ، وقال السيوطي في كتابه: "مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة": (فاعلموا رحمكم الله أن من أنكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم قولا كان أو فعلا بشرطه المعروف في الأصول حجة كفر ، وخرج عن دائرة الإسلام ، وحشر مع اليهود والنصارى أو من شاء من فرق الكفرة)، وقال العلامة ابن الوزير في كتابه: "العواصم والقواصم" 2/274 : (إن التكذيب لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم مع العلم أنه حديثه كفر صريح).
ثانيـا: قوله بأن ما حصل للمهدي من عز وتمكين وسلطان وثرة لم يحصل لما قبله من الأنبياء

حين تقرأ هذه الأساطير ترد في بالك قصص الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام - مع أقوامهم في القرآن، فتمر عليك قصة نوح - ص -، فتجده يقضي زمناً في بناء سفينته، وإعدادها لإبحاره، ولا تجد في قوانين الأرض لُيونة له، ومسامحة معه، ولا تسمع خبراً عن إلقاء الأشجار بألواحها بين يديه؛ لتُعينه على تشييد الفلك، وإتمام بنائه؛ لكنك تجد هذه القوانين الشحيحة عليه كريمة مع المهدي، تعطيه عطاء من لا يخشى الفقر!
....
فنحن هنا أمام حالة نادرة، وواقعة شاذة، لم يقع مثلها للأنبياء - عليهم الصلاة والسلام
.
أعوذ بالله من الجهل
لم يقرأ قصة سليمان عليه السلام المعروفة في القرآن وخرق قوانين الكون لأجله
ملك الجن والأنس والطير وجيشهم, والريح تجري بأمره
((وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ)(17)) النمل
وهل نسي قصة نقل عرش سبأ من اليمن إلى بلاد الشام أسرع من طرفة العين
على يد من عنده علم الكتاب
(قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَٰذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ ۖ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) ) النمل

ألم يقرأ قول الله تعالى في سورة الأنبياء حين قذف إبراهيم عليه السلام في النار:
(قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69)) الأنبياء
ألم يغير الله من قوانين الكون والفيزياء من أجل نبيه

وشق لموسى عليه السلام البحر
وغيرها من الأمثلة الكثير وفيها خرق لنواميس الكون

أعوذ بالله من الجهل
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ا
الآن
ليتني ماكنت من هذا العصر
ليتني كنت ومت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم،
أنت طلبت عنب الشام في فصل الشتاء :cool:، الموت في زمن الرسول يا لها من حلم بعيد المنال...من منا لا يريد العيش في كنف المدينة المنورة، تستيقظ على صوت بلال بن رباح رضي الله عنه للصلاة، تصلي خلف سيد الخلق و خير البريئة صلى الله عليه و سلم، تقابل الانصار و المهاجرين ، الصحابة الابرار و تجلس مع الامام علي كرم الله وجهه، الفاروق رضي الله عنه، ذي النورين رضي الله عنه، ابو بكر الصديق رضي الله عنه، تقابل سيف الله المسلول رضي الله عنه، ....مجرد أحلام في زمن الفتن
المطلوب منا هو الاستعداد للفتن القادمة كالتسونامي، تمعنوا في الاحاديث التالية :
عَنْ الأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: {لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمُرَّ الرَّجُلُ عَلَى الْقَبْر فَيَتَمَرَّغَ عَلَيْهِ وَيَقُولَ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ مَكَانَ صَاحِبِ هَذَا الْقَبْرِ، وَلَيْسَ بِهِ الدّيْنُ إلاَ الْبَلاَءُ}.متفق عليه،وفي رواية { لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمُرَّ الرَّجُلُ بِقَبْرِ الرَّجُلِ فَيَقُولَ يَا لَيْتَنِي مَكَانَهُ }

منقول '
وسَبَبُ هَذَا التَّمَنِّي مَا يُرَى مِنْ الْبَلَاءِ وَالْمِحَنِ وَالشَّدَائِدِ وَالْفِتَنِ فَيَرَى الْمَوْتَ الَّذِي هُوَ أَعْظَمُ الْمَصَائِبِ أَهْوَنَ مِمَّا هُوَ فِيهِ فَيَتَمَنَّى الْمُصِيبَةَ الْهَيِّنَةَ فِي اعْتِقَادِهِ، أو أَنْ يَكُونَ سَبَبُهُ مَا يَرَى مِنْ تَبْدِيلِ الدِّينِ فَيَتَمَنَّى الْمَوْتَ لِسَلَامَةِ دِينِهِ، وَقَدْ ذَكَرَ الِاحْتِمَالَيْنِ الْقَاضِي عِيَاضٌ ، وَقَدْ جَزَمَ ابْنُ عَبْدِ الْبَرِّ بِهَذَا الِاحْتِمَالِ.
قال ابن بطال: تغبط أهل القبور وتمنى الموت عند ظهور الفتن انما هو خوف ذهاب الدين بغلبة الباطل وأهله وظهور المعاصي والمنكر.
((يَبكِي رِجَالٌ عَلَى الحَيَاةِ وَقَدْ ... اشْتَقْتُ يَا قَوْمِي إِلَى قُرْبِِ الأَجَلْ
مِن قَبلِ أَنْ تَعْرُضْ لِقَلْبِي فَتْنَةٌ ... فَتَصْرِفُهُ عَنْ طَاعَةِ المَوْلَى الأجَلْ))

عن ابن مسعود رضي الله عنه: أنه قال: "يأتي على الناس زمان؛ يأتي الرجل القبر، فيضطجع عليه، فيقول: يا ليتني مكان صاحبه
وعن حذيفة رضي الله عنه: أنه قال: "ليأتين عليكم زمان يتمنى الرجل فيه الموت من غير فقر".
عن أبي هريرة رضي الله عنه: أنه قال: "ليأتين على الناس زمان الموت فيه أحب إلى أحدهم من الغسل بالماء البارد في اليوم القائظ، ثم لا يموت".

(ألا موت يباع فأشتريه ... فهذا العيش ما لا خير فيه
ألا موت لذيذ الطعم يأتي ... يخلصني من العيش الكريه
إذا أبصرتُ قبراً من بعيدٍ ... وددتُ لو أنني مما يليه
ألا رحم المهيمن نفس حرٍ ... تصدّق بالوفاةِ على أخيه))

اللهم أحينا ما علمت الحياة خيرًا لنا، وتوفنا ما علمت الوفاة خيرًا لنا، وإذا أردت فتنة قوم فاقبضنا إليك غير مفتونين، ولا مبدلين، ولا مغيرين، يارب العالمين.
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
إقتطفت إقتباسات من المقالة المنقولة والتركيز على العبارات باللون الأحمر

أعوذ بالله من الجهل
أولا:
الظاهر من المقالة أن الكاتب من المشككين في ماجاءت به السنة عن المهدي ليس لمشكلة في الإسناد, بل لأنها لا توافق ما أسماه العقل
مع انه ذكر ثبوت تلك الأدلة عن النبي صلى الله عليه وسلم, يعني يقدم مايسميه العقل على النقل(كتاب الله وسنة نبيه)
يقول تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ)،وقال تعالى: ( فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا). ومن أهم صفات المؤمنين التي ذكرها الله تعالى في سورة البقرة (..الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ)

يقول علي ابن أبي طالب رضي الله عنه: "لو كان الدين بالرأي لكان مسح باطن الخف أولى من ظاهرها"

فهو يعلم بصحتها وينكرها لأنها لاتوافق العقل ويصعب هضمها حسب قوله, وإن ثبتت عن رسول الله وهذا أمر خطير:
قال الإمام إسحاق بن راهويه: (من بلغه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر يقر بصحته ثم رده بغير تقية فهو كافر) ، وقال السيوطي في كتابه: "مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة": (فاعلموا رحمكم الله أن من أنكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم قولا كان أو فعلا بشرطه المعروف في الأصول حجة كفر ، وخرج عن دائرة الإسلام ، وحشر مع اليهود والنصارى أو من شاء من فرق الكفرة)، وقال العلامة ابن الوزير في كتابه: "العواصم والقواصم" 2/274 : (إن التكذيب لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم مع العلم أنه حديثه كفر صريح).
ثانيـا: قوله بأن ما حصل للمهدي من عز وتمكين وسلطان وثرة لم يحصل لما قبله من الأنبياء


أعوذ بالله من الجهل
لم يقرأ قصة سليمان عليه السلام المعروفة في القرآن وخرق قوانين الكون لأجله
ملك الجن والأنس والطير وجيشهم, والريح تجري بأمره
وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ(17) النمل
وهل نسي قصة نقل عرش سبأ من اليمن إلى بلاد الشام أسرع من طرفة العين
على يد من عنده علم الكتاب
(قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَٰذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ ۖ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) ) النمل

ألم يقرأ قول الله تعالى في سورة الأنبياء حين قذف إبراهيم عليه السلام في النار:
قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69) الأنبياء
ألم يغير الله من قوانين الكون والفيزياء من أجل نبيه

وشق لموسى عليه السلام البحر
وغيرها من الأمثلة الكثير وفيها خرق لنواميس الكون

أعوذ بالله من الجهل

المضحك المبكي ان مثل هذا السفيه يحصل على شهره وحصانه وتفرد له مساحات كبيره فالاعلام
كن اي شي ولكن لا تحاول ايقاظ الامه ورفع همم الشباب وستكون في حمى حامي الحمى
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
المضحك المبكي ان مثل هذا السفيه يحصل على شهره وحصانه وتفرد له مساحات كبيره فالاعلام
السلام عليكم، ليس سفيها، نحن في زمن الدهيماء على ما أعتقذ ربما في اولها او في وسطها الله اعلم، لكني متأكد اننا اقتربنا من زمن تمايز الصفوف بين الطيب و الخبيث ثم فسطاط لا نفاق فيه و فسطاط نفاق لا ايمان فيه ...
هو فقط نموذج للروبيضات العصر هناك مثلا في مسر منذ فتنة 2011 بدأ تمايز الصفوف بين صف فيه جزء يطالب بتطبيق شرع الله مع صف يطالب بالشرعية و هناك صف المنافقين من اعوان الدجال و الفسدة الفسقة الذين يتبعون دجيجيل العسكر، الاعلاميين، الرياضيين، اهل الفن ، اهل الموسيقى، الفلول، مافيا العسكر، مافيا الاقتصاد، مافيا السياحة، مافيا القضاء، مافيا الشرطة، مافيا الازهر، مافيا الكنيسة، مافيا مدعي السلفية....صف من صفوف اعوان الظلم...كل الفسدة اجتمعوا مع فرعون العصر....
في مصر 2014، هناك أئمة مضلين و اعلاميين مبتدعين،بدون ذكر أسماء مذيع معروف بيسارته و ليبيراليته، يفتي بنكران عذاب القبر، لا وجود للثعبان الاقرع، و يعطي دروس في فتنة الصحابة ايام عثمان و علي رضي الله عنهما، و الخلاف حول الامامة، ثم نفس المذيع يقول ان في المدينة في زمن النبي عليه الصلاة و السلام كان هناك تحرش من قطاع الطرق و كان هذا هو السبب في نزول الحجاب يريد أن يعطي مصداقية لما يجري في .ميدان التحرير من هرج و مرج و افساد في الارض...
..و لم يتصدى له لا الازهر لا ما يسمى بالسلفية،فقط بعض العلماء من تصدوا له لكن الازهر المنارة السنية الرسمية فهي في سكوت تام...
خطيب الثورة الذي ترك المسجد و اصبح مفتي التوك شو في قناة فلول له حسابات مع الاخوان، يفتي بتطليق الزوجة الاخوانية، يعني من اسباب التطليق اصبح هناك الميول السياسي او الحزبي، و لو كان للابن أبوين من اتباع الاخوان، هل يهجرهما و يسقط في العقوق منتهى العبث..
دكتورة شريعة تفتي بان النقاب لا وجود له في الاسلام و انه ثقافة في بعض الدول، كان يمكن ان تقول جائز و الحجاب فرض، يعني مسألة خلافية لكن ان تنكره من السنة....
مفتي سابق يفتي بان الاخوان خوارج ....يعني هو يتحمل وزر 8000 قتيل رحمهم الله في رابعة ...هو لا يعي معنى الخوارج و تاريخ الخوارج و الخطير في الفتوى أنها تسير على العالم الاسلامي كله، يعني تكفير ملايين من المسلمين يتبعون منهج الاخوان (له ما له و عليه ما عليه...لست اخوانيا و لا سلفيا لكن مسلما عاديا
مذيعة مصرية تريد تبرير الانقلاب، قالت ان الخليفة عثمان رضي الله عنه خرج ضده شعبه بعد سنين من حكمه...هي تريد بمكر و خبث ان تشرعن مبدأ الثورة و الانقلاب و انه موجود منذ زمن الخلفاء الراشدين...اولا لم تكن هناك ثورة في الاسلام الصحيح بل كانت خروج على الخليفة من طرف رعاع و خوارج و قتلوه ثم انفطرت الامة الاسلامية إلى يومنا هذا بين ملل و مذاهب ( فتنة الاحلاس هي مقتل عثمان رضي الله عنه...
هناك المزيد من كلام اعوان الدجال،
 

عبداللطيف العتيبي

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
205
مستوى التفاعل
93
النقاط
32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن إنكار ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلَّم يعدُّ جراءة عظيمة وخطيرة جدا
لأن إنكار الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم ، ومقابلتها بالرد والاطراح ، يدل على الاستخفاف بأقوال رسول الله
صلى الله عليه وسلَّم ، ويستلزم مشاقته واتباع غير سبيل المؤمنين ، وقد قال الله تعالى :
{ ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا } .
وقال تعالى : { بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولما يأتهم تأويله كذلك كذب الذين من قبلهم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين } .
وليس إنكار الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم بالأمـر الهين ، لأن الله تعالى يقول :
{ وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب } .
وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلَّم قال :
( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به فإذا فعلوا ذلك
عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله )
.
وهذا يدل على وجوب الإيمان بكل ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلَّم مما كان في الماضي وما يكون في المستقبل
وقد قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى : من رد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلَّم فهو على شفا هلكة
وقال أبو محمد البربهاري في شرح السنة : إذا سمعت الرجل يطعن على الآثار ولا يقبلها ، أو ينكر شيئا من أخبار رسول الله
صلى الله عليه وسلَّم فاتهمه على الإسلام فإنه رجل رديء المذهب والقول
وإنما يطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلَّم وعلى أصحابه .
وقال أيضا : لا يخرج أحد من أهل القبلة عن الإسلام حتى يرد آية من كتاب الله عز وجل ، أو يرد شيئا من آثار رسول الله صلى الله
عليه وسلَّم ، أو يصلي لغير الله ، أو يذبح لغير الله ، فقد وجب عليك أن تخرجه من الإسلام .
فخطورة الأمر في رد الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم ، سواءً كانت من أحاديث أشراط الساعة
مثل ظهور المهدي أو كانت من غيرها ، فإن الذي يرد الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم إنما هـو
في الحقيقة يرد على النبي صلى الله عليه وسلَّم ، ولا ينسَ قول الحق تبارك وتعالى :
{ فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم } .
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا إجتنابه
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين​
وعليكم السلام
أحسنت بارك الله فيك
وأضيف على قولك في الختم بعد الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
والحمد لله رب العالمين.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ذات الخمار

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
ما هذا الذي ترون إلا مقدمة ﻹستهداف هذا الحديث النبوي الشريف والله أعلم :

عن أبى هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " يبايع الرجل ما بين( الركن والمقام ) ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا تسال عن هلكة العرب ثم تجئ الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا هم الذين يستخرجون كنزه " بحجة التوسعة،ودرأ الفتن،ولن يبخل عليهم قبلها تجار الدين بفتواهم،كسلعة رائجة تدر عليهم الربح الوفير ...بخس ما باعوا به أنفسهم،وخسر البيع ...

" يريدون ليطفئوا نور الله بأفواهم و الله متم نوره ولو كره الكريم "

* في ضوء هذا الحديث النبوي الشريف إخوتي بالله الكرام،وفي ظل ما تمر به اﻷمة من أحداث ألا تظنون ( ترون !! ) أن ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم بين ظهرانينا اﻵن ؟!
 

مواضيع ممائلة