• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 أبريل 2014
المشاركات
19
مستوى التفاعل
28
النقاط
17
نعم للزواج المبكر .. بشروط .. لعل منها:
تهيئة الأبناء لتحمل المسؤولية، ومعرفة الحقوق الزوجية ، ومراعاة الكفاءة والتناسب بين الطرفين .
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء و سعد قصر

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
980
مستوى التفاعل
2,628
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله
نعم لانه حفظ للشباب من المسالك الاخرا ولانه وبسبب الزواج المبكر تكون العائلة كبيرة والمسؤلية وانت صغير خير من وانت كبير في السن
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أجاب الشيخ والإخوة والأخوات لكن أحاول أن أزيد شيئا في الموضوع فأقول:
كل مسلم عاقل يؤمن بالله واليوم الآخر ويعلم مراد الشارع ويعرف حقيقة الدنيا وفتنتها يؤيد ذلك هذا من جهة ومن جهة أخرى أنه أعني الدعوة إلى ترك ذلك دعوة إلى الميل للشهوات المحرمة سواء بالقلب أو الفعل ولكل منهما ضرره العاجل والآجل لذا ما وجد الكفار وأعوانهم الذين يتبعون الشهوات طريقا أنجع لهكم في افساد ناشئة المسلمين مثل أن يستهجنوا الزواج ويقبحوه ويدعون للاختلاط ويجملوه فيوقدون النار بالهشيم ولسان حالهم يقول أتحداك أن تطفئها يعني أنكم مستعبدون بعد ذلك لمخططنا إن أخذتم في أوله ودرجتم في مسلكة خاصة مع انتشار النعمة في المآكل والمشارب وتيسر سبل الراحة فمن لم يشق نفسه وهو عزب بجلد عبادة وسهر علم أو كسب رزق وعمل مضنٍ في حلال وإلا هلك في تلك المزالق
والشيطان نفسه ماقدر أن يصل بالناس لما وصلوا إليه اليوم لولا اجتهادهم في تحقيق مراده فإنه يبث سراياه ولا يعدوا أن يثني على من فرق بين الزوجين وهؤلاء قطعوا الزواج من الاساس
وأما من يقول أن فيه عيوب فليس هذا باب ذكرها ، هؤلاء يريدون إغلاق الحلال النافع للأمة على وجه العموم والعيوب خاصة قد يحترزها من لا يجد ضررا ولا يقدم عليه هو في نفسه كما يفعل الزهاد والعباد المنقطعين للتعبد وطلب العلم وأما مصلحة العموم فيؤخذ فيها بالأصل الشرعي وكل شيء في هذه الدنيا لايكاد يخلو من عيب ونقص حتى الزواج عموما للكبار والصغار لكن المصلحة المرجوة منه ماهي والمفسدة المدفوعة به ماهي إذا عرف ذلك لم تكن العيوب عيوبا أمام هذه المصالح
وهنا تذكير لمن لم يتزوج ليعلم أن هذه المخططات والمدلهمات ليست لك بعذر أن تسلم نفسك مواضع الاثم وتستسهلها بل الفتنة فتنة محذر منها من ولجها من الأولين والآخرين هلك إلا بمعالجة التوبة والاقلاع وبتحرزك منها هنا يكمن الفضل للآخرين الذين ابتلوا بالفتن فنجوا منها "فواها ثم واها" كما قال صلى الله عليه وسلم لمن ابتلي فصبر وقال "إن السعيد لمن جنب الفتن" لأن النجاة منها معجزة ومن خوارق العادات نعوذ بالله من شر هذه الفتن وما يتبعها ونسأله سبحانه غنيمة أجرها بتجنبها والصبر عنها إذ وقعت بنا .
والمسألة يتفرع عنها أمور كثير من عوائق الزواج اليوم وطريقة الحياة المدنية مدروسة وجارية على سننهم فالله يعجل بالفرج وأسباب أخرى كالحسد المستطير حين ضعف الدين فمثلاً يجدون أن يتزوج غير ذي المال من أمحل المحال ولو أخذ ذات مال اتهم بأنه يريد المال فعندهم يتزوج صاحب المال ويعدد ولو لم يكن ذا صبوة ويتزوج الغنية أيضا و ممنوع أن يتزوج ذات الغنى الفقير المتلهف للزواج ويعاتب وكأن رزقه بيده ومعلوم في الشرع طريقة خير القرون وقصة زينب زوجة عبدالله بن مسعود رضي الله عنهما حين أرادت أن تجعل زكاة مالها له وقبل ذلك خير الخلق وزواجه من خديجة وطريقته في كل عرسه وحجرات أزواجه صلوات الله وسلامه عليه واليوم استعبدهم المال وزخرف البناء وغلب كل القيم والمصالح والله المستعان .