• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة "
[ البينه:5 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية علم أن إخﻻص العبادة لله يحتاج إلى نية وهي عزم القلب على العمل ، لذا دلت هذه اﻵية على وجوب النية لكل عبادة يعبد بها العبد ربه تعالى .
● في اﻵية علم بأن سائر اﻷديان باطله إﻻ اﻹسﻻم ، إذ هو دين الملة القيمة ، فاليهودية والنصرانية والمجوسيه والبوذيه كلها باطله وأهلها كافرون .
● في اﻵية تذكير بأن اﻹسﻻم قام على خمس قواعد وهي الشهادتان وإقام الصﻻة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت الحرام . فإذا سقطت قاعدة من هذه الخمس سقط كله وﻻ يقبل من صاحبه .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" إن بالمدينة أقواما ما قطعنا واديا وﻻوطئنا موطئا يغيظ الكفار ، وﻻ أنفقنا نفقة وﻻأصابتنا مخمصة إﻻ شركونا في ذلك وهم بالمدينة ، فقيل له :كيف ذلك يارسول الله؟ فقال حبسهم العذر فشركوا بحسن النية " .
[ رواه أبوداود والبخاري مختصراً ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث علم بفضل النية الصالحة وأن المرء قد يبلغ أجرا بنيته الحسنه ﻻ يبلغه بعمله وأن اﻷعمال التعبدية كلها مفتقره إلى النية الحسنة .
●يذكرنا هذا الحديث بحديث البخاري :" إنما اﻷعمال بالنيات وإنما لكل امرىء مانوى".
● في الحديث علم أن من عجز عن عمل صالح كان يفعله يعطى أجره كامﻻ كما كان يعمله وهو قادر عليه ، فمن كان يصلي صﻻة نافلة أو يصوم صياما نافلة ثم مرض أو سافر فإنه يكتب له اﻷجر كان صحيحاً مقيماً .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان :
"فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين " [ آل عمران : 97 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية علم بأن أركان الحج أربعة :
أ - الإحرام وهو التجرد من المخيط والتلبيه من الميقات .
ب - الوقوف بعرفة وهو تاسع شهر ذي الحجة من زوال الشمس إلى قبيل فجر عاشر ذي الحجة .
ج - طواف اﻹفاضة بالبيت سبعة أشواط .
د - السعي بين الصفا والمروة سبعة أشواط .
● في اﻵية علم بأن للحج واجبات تجبر بالدم وهي المبيت بمزدلفة ليلة العيد ورمي جمرة العقبة صباح العيد والمبيت بمنى ورمي الجمرات الثﻻث بعد الزوال ثاني العيد وثالثه إن تعجل وإﻻ فرابع العيد كذلك ورمي كل جمرة بسبع حصيات يكبر مع كل حصاة .
● في اﻵية علم بأن لﻹحرام محظورات وهي : حلق الشعر وتغطية الرأس ومس الطيب والرفث وهو الجماع والكﻻم الذي يدعو أليه ، والصيد فمن صاد فعليه جزاؤه .ومن جامع فسد حجه ، ومن مس طيبا أو لبس مخيطا أو غطى رأسه أو حلق شعرا فعليه فدية وهي صيام ثﻻثة أيام أو إطعام ستة مساكين أو ذبح شاة .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" أفضل اﻷعمال إيمان بالله ورسوله ، ثم جهاد في سبيله ، ثم حج مبرور ". [ متفق عليه ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بأن هناك أعماﻻ أخرى هي من أفضل اﻷعمال منها الصﻻة على وقتها وبر الوالدين لورود الحديث الصحيح بذلك .
● في الحديث تذكير بأن سر أفضلية الجهاد كامنة في المشاق واﻹنفاق اللذين يتحملهما المجاهد في سبيل الله .
● في الحديث علم أن قيد في سبيل الله للجهاد قيد معتبر فلو سقط لما أثيب المجاهد على مايبذله من جهد ومال ونفس أيضاً . مع العلم أن كل اﻷعمال ﻻ تصح وﻻ تقبل إﻻ إذا كانت خالصة لله تعالى . ولعظم أجر الجهاد اشترط فيه أن يكون في سبيل الله ﻻ في سبيل سمعة ورياء وﻻ في سبيل مغنم وﻻ من أجل حمية قبيلة أو شعب أو وطن .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا "
[ النساء : 59 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية علم أن طاعة العلماء واﻷمراء تكون في المعروف ﻻ في المنكر وهوماحرمه الله ورسوله .
● في اﻵية علم أن واجب المسلم مع المسلم إذا اختلفا في أمر وتنازعا فيه كل واحد يريد أن يكون له أن عليهما أن يرفعوه إلى اﻷمراء ﻹنهاء النزاع بينهما حتى تبقى المحبة والتعاون على البر والتقوى بينهم .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" من كره من أميره شيئاً فليصبر فإنه من خرج عن السلطان شبرا مات ميتة جاهلية "
[ رواه البخاري ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث أمر بالصبر والطاعة لﻷمير مالم يأمر بمعصية وهي ترك واجب أو فعل محرم .
● في الحديث تحذير من الخروج على أئمة المسلمين إﻻ في حالة واحدة وهي أن يعلن السلطان كفره ويكون كفره واضحاً فعندئذ ﻻ طاعة له بل يجب خلعه ونصب غيره من أهل اﻹيمان والتقوى والعلم والعدل .
● في الحديث تنبيه على حرمة شق عصا الطاعة على اﻹمام لما بسبب من فتن وحروب تضعف شأن المسلمين وتسلط عليهم أعداءهم المتربصين بهم .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا " [ النساء:159 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية علم أن أهل الكتاب اليوم وقبل اليوم كافرون بروح الله عيسى وعبده ورسوله إذ اليهود قالوا ساحر وابن زنى والنصارى ألهوه وعبدوه من دون الله فهم كافرون .
● في اﻵية علم أن من آمن بمحمد رسوﻻ وباﻹسﻻم دينا وعبدالله تعالى بما شرع وأخلص له العبادة هو المؤمن وهو المسلم وهو الناجي من عذاب الله يوم القيامة عربياً كان أو أعجميا .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :" والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدﻻ فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الحرب ويفيض المال حتى ﻻ يقبله أحد حتى تكون السجدة الواحدة خير من الدنيا وما فيها " .

[ رواه البخاري ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بقوله صلى الله عليه وسلم ليوشكن فإنه دال على قرب الساعة .
● في الحديث علم أن نزول عيسى من الجنة إلى الدنيا وحكمه في أهلها عﻻمة من عﻻمات الساعة الكبرى فلهذا إيمان من يؤمن به -حينئذ - ﻻ ينفعه والعمل الصالح من كان لم يكن يعمله إﻻ بعد نزول عيسى ﻻ ينفعه لقوله تعالى :
"هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض آيات ربك يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا قل انتظروا إنا منتظرون " [ اﻷنعام :158 ]
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم "
[ البقرة : 174 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية تحذير من كتمان الحق وجحوده من أجل قرابة أومادة يريد الحصول عليها فليقل المسلم الحق ولو على نفسه .
● في اﻵية علم أن المرء مهما أعطي من مال ليقول الباطل أو يكتم الحق فإن ذلك الثمن قليل ولو كان المليارات من الدوﻻرات . إذ متاع الدنيا قليل واﻵخرة خير لمن اتقى .
● في اﻵية تذكير بأن المؤمنين الصالحين يفوزون يوم القيامة بنظر الله تعالى إليهم وتكليمه إياهم وهذا هو النعيم المقيم .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
من تعلم علماً مما يبتغى به وجه الله ﻻيتعلمه إﻻ ليصيب به عرضاً من الدنيا لم يجد عرف الجنة : ( يعني ريحها )".
[ صحيح ابن ماجه ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث علم أنه ﻻيحل لمؤمن أن يطلب الدنيا بالدين فيبيع دينه بعرض من الدنيا قليل .
● في الحديث علم أن كتمان العلم الشرعي محرم إذ على العالم أن يعلم فكيف إذا سئل فيبخل وﻻ يجيب من سأله .إن عقوبة طالب العلم للدنيا كعقوبة من كتم علماً اﻷول لم يجد رائحة الجنة والثاني يقاد في جهنم بلجام من نار والعياذ بالله من النار وعذابها
 

مواضيع ممائلة