• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون 0 أولئك أصحاب الجنة خالدين فيها جزاء بما كانوا يعملون
[ اﻷحقاف : 13، 14 ]
● حفظ اﻵيتين .
● في اﻵيتين علم أن اﻹستقامة على طاعة الله ورسوله تحتاج إلى مراقبة الله تعالى ومجاهدة النفس وذكر الوعد والوعيد في كل حين .
● في اﻵيتين فضيلة المجاهرة بالتوحيد المأخوذة من قولهم : ربنا الله ، وفضيلة الاستقامة التي قيل فيها : اﻻستقامة خير من ألف كرامة .
● تنبيه : شاع في صفوف اﻹخوان من إطﻻق كلمة اﻻلتزام بدل اﻻستقامة وهذا خطأ إذا كلمة اﻻلتزام تكون في كل ما يعهد إلى المرء فيه من حق وباطل ، أما اﻻستقامة فإنها ظاهرة فيما هو طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
مارواه مسلم وغيره عن عبدالله الثقفي قال : قلت يارسول الله قل لي في اﻹسﻻم قوﻻ ﻻ أسأل عنه أحدا بعدك ؟ قال: "قل آمنت بالله ثم استقم ".
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تنبيه إلى وجوب طلب العلم إذ هذا السائل كان سؤاله طلبا للعلم .
● في الحديث تنبيه إلى وجوب اﻷدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فﻻ يقول أحدهم قال محمد وﻻ رأيت محمدا وﻻ أمر محمد ونهى محمد صلى الله عليه وسلم بل يقول رسول الله ونبي الله .
● في الحديث تذكير بفضل اﻹيمان واستقامة عليه وأنه إعتقاد وقول وعمل وأنه سبيل نجاة العبد وفﻻحه .
● في الحديث بيان حرص الصحابة رضوان الله عليهم على طلب العلم العملي ليكملوا عليه ويسعدوا في الدنيا والآخرة .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"فلما بلغ معه السعي قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين 0 فلما أسلما وتله للجبين وناديناه أن ياإبراهيم قد صدقت الرؤيا إنا كذلك نجزي المحسنين إن هذا لهو البﻻء المبين وفديناه بذبح عظيم "
[ الصافات 102-107 ]
● حفظ اﻵيتين .
● في اﻵيتين علم أن رؤيا اﻷنبياء وحي وأن رؤيا المسلم الصالح جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة .
● في اﻵيتين تذكير بوجوب طاعة الوالدين في طاعة الله ورسوله أما معصية الله ورسوله فﻻ تصح ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " ﻻ طاعة لمخلوق في معصية الخالق"
● في اﻵيتين تذكير بمشروعية اﻻستثناء في كل أمر مستقبل وهو قول إن شاء الله .
● تذكير بفضل الصبر على الطاعة وعواقبه الحسنة ﻷهله جعلنا الله منهم
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها :
" أريتك في المنام مرتين ، أرى أنك في سرقة من حرير ويقال هذه امرأتك فاكشف عنها فإذا هي أنت فأقول إن يك هذا من عند الله يمضي " [ رواه البخاري ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بفضل عائشة وشرفها وحب الرسول صلى الله عليه وسلم لها و حبها له .
● في الحديث علم أن رؤيا اﻷنبياء وحي ورؤيا المؤمن الصالح جزء منه .
● في الحديث علم أنه ﻻ حجة في كون عائشة أراها الله تعالى لرسوله في قطعة من حرير على جواز الحرير للرجال . أوﻻ : ﻷنها امرأة والحرير للنساء جائز ، وثانياً : للنصوص الشرعية في تحريم على الرجال وإباحته للنساء .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم "
[ آل عمران : 36 ]
● حفظ اﻵية الكريمة .
● في اﻵية علم بمشروعية النذر لله تعالى ووجوب الوفاء به وحرمة النذر لغير الله تعالى وأنه من شرك العبادة .
●في اﻵية تذكير بأن المؤمنة ﻻتعوذ مولودها بالحديدة تضعها عند رأسه وﻻ بالعظم بعنقه ، ولكن تعوذه بالله تعالى كما فعلت حنة إذ قالت حنة أم مريم : أعيذها بك أي ياربي .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم "
[ المائدة : 54 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية تذكير بأن هذه اﻵية تحمل غيبا دل على صدق الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى أن القرآن كﻻم الله إذ ما إن توفي صلى الله عليه وسلم حتى أرتد فئام من العرب منهم من منع الزكاة وأقر بباقي الشريعة ، ومنهم من أنكر اﻹسﻻم .
وجاهدهم أبو بكر الصديق وأصحابه رضي الله عنهم حتى أخضعوهم لﻹسﻻم ولم يبقى في الجزيرة كافر ، ثم حمل راية الجهاد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغزو فارس والروم ودخل الناس في دين الله وأعز الله اﻹسﻻم وأهله .
● في اﻵية تذكير بقول ابن عباس رضي الله عنهما في بيان رحمة المؤمنين على المؤمنين وغلظهم على الكافرين إذ قال هم للمؤمنين كالوالد للولد والسيد للعبد وهم على الكافرين كالسبع على فريسته .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
"ثﻻث من كن فيه وجد حلاوة الايمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء ﻻ يحبه إﻻ لله وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار " .
[ رواه البخاري ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بأن لﻹيمان حﻻوة ﻻيعرفها وﻻ يظفر بها من الناس إﻻ من حصل على الخصال الثﻻث المذكورة في الحديث .
● في الحديث تذكير بأن اﻹيمان هو بالله تعالى ربا وإلها ﻻ رب غيره وﻻ وإله أي معبود سواه وأنه تصديق بكل ماأمر الله تعالى باﻹيمان به من المﻻئكة والكتب والرسل والبعث ومافيه من الحساب والميزان والصراط والجنة ونعيمها والنار وعذابها .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدي ولا القلائد ولا آمين البيت الحرام يبتغون فضلا من ربهم ورضوانا وإذا حللتم فاصطادوا ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب "
[ المائدة :2 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية تذكير بأن في فعل الخير رضا الناس وفي تقوى الله رضا الله ومن جمع بين رضا الله ورضا الناس فقد جمع الخير كله وتمت سعادته في دنياه وأخرجه.
● في اﻵية علم أن على البر وضده التعاون على اﻹثم يجب طاعة الله فيهما فليتعاون المؤمن مع المؤمن على فعل الخيرات والطاعات وﻻ يتعاون معه على فعل المحرمات ومنها الظلم واﻹعتداء .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم عند البخاري ومسلم:
" من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا ومن خلف غازيا في أهله
بخير فقد غزا ".
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بفريضة الجهاد وأنها وإن كانت فرض كفاية فقد تكون أحياناً فرض عين وذلك بأن يغزو عدو كافر ثغرا أو بلدا فإن أهل الثغر أو البلد يجب عليهم قتال من غزاهم وجوبا عينيا ، وإذا عين إمام المسلمين للغزو أفراداً تعين عليهم وكان فرض عين عليهم . وكذلك إذا أعلن إمام المسلمين عن التعبئة العامة أو النفير العام أصبح الجهاد فرض عين .
● في الحديث تذكير بفضل الشهداء والشهادة في سبيل الله تعالى .
 

مواضيع ممائلة