• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان :
"وقال الملك إني أرى سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر وأخر يابسات يا أيها الملأ أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون 0 قالوا أضغاث أحﻻم ومانحن بتأويل اﻷحﻻم بعالمين " [ يوسف 43 -44 ]
1- حفظ اﻻيات المباركات .
2 - في اﻻيات علم أن الرؤيا منها ماهو من الرحمن ومنها ماهو أضغاث أحﻻم من الشيطان .
3- في اﻻيات علم أن الرؤى الصادقة قد يراها غير المؤمن ﻷمر يريده الله كما رأى هذا الملك فقد عبرها يوسف عليه السلام وكانت أمراً عظيماً .
4- في اﻻيات علم أن من رأى مايكره في منامه عليه أن يستعيذ بالله مما رأى وﻻ يحدث به أحدا ، وإن رأى مايسر ويفرح فليحدث به . فإن الرؤيا إذا عبرت وقعت وسبحان الله والحمد لله وﻻ إله إلا الله والله أكبر .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :"إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها فإنها هي من الله فليحمد الله عليها وليحدث بها ، وإذا رأى غير ذلك مما يكره فإنما هي من الشيطان فليستعذ من شرها وﻻ يذكرها ﻷحد
فإنها ﻻتضره " وقال : " لم يبقى من النبوة إﻻ المبشرات . قالوا وماالمبشرات ؟ قال : الرؤيا الصالحة ".
[ رواهما البخاري ]
1- حفظ الحديث الشريف .
2-في الحديث علم أن الرؤيا الصالحة جزء من ست وأربعين جزء من النبوة وذلك ﻷن النبي صلى الله عليه وسلم بدئ أمره بالرؤيا الصالحة ، وذلك لمدة ستة أشهر ثم فاجأه الحق في غار حراء وأوحى إليه اقرأ باسم ربك ومدة الوحي ثﻻث وعشرون سنة منها ستة أشهر رؤى منامية .
3- في الحديث علم أن التأويل قد يتأخر وقد يتم في أقرب وقت فرؤيا يوسف عليه السلام إذ رأى أحد عشر كوكبا والشمس والقمر ساجدين له ، ولم يتم هذا إﻻ بعد أربعين سنة .
 
إنضم
18 يوليو 2014
المشاركات
53
مستوى التفاعل
98
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله عنا كل خير..ووالله اني لاستفيد كثيرا من هذا الموضوع و اسال الله الرحمان ان يبارك لك في علمك ويرزقك الاخلاص في القول والعمل و الصدق و الصواب فيهما وخشيته في السر و العلن
واسال الله ان يغفر لك ذنبك و يحط عنك خطيئتك
واني احبك في الله يا اخا الايمان
و السلام عليكم
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أحبك الله الذي أحببتني فيه أخي أبوزكريا وجزاك الله خيرا على دعواتك الطيبه واأقول اللهم أستجب دعاء أخي أبوزكريا
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون"
[ آل عمران:118 ]
1- حفظ اﻻية المباركه.
2- في اﻻية علم أنه ﻻيحل للمؤمن أن يتخذ من أهل الكفر أصدقاء يطلعهم على أسراره وباطن شؤونه ، إنهم لا يودون للمسلم إﻻ الضرر والشر والفساد .
3- في اﻻية علم أن إحسان الله تعالى إلى المسلمين كبير فليشكروه بطاعته وطاعة رسوله ، ومن مظاهر إحسانه هذه النصائح والتوجيهات التي حملتها هذه اﻵية الكريمة
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
"مابعث الله من نبي وﻻ استخلف من خليفة إﻻ كانت له بطانتان : بطانة تأمره بالخير وتحضه عليه ، وبطانة تأمره بالسوء وتحضه عليه ، والمعصوم من عصمه الله ".
[ رواه البخاري ]
1- حفظ الحديث الشريف.
2- في الحديث تذكير باتخاذ الصالحين بطانة فإنه الوقاية من كل سوء ، وتحذير من قرناء السوء فإنه ﻻخير فيهم .
3- في الحديث علم أن عصمة الله تعالى للعبد تكون بوﻻية العبد لله وذلك باﻹيمان به أو بتقواه فمن آمن واتقى عصمه الله .
4- في الحديث تذكير بأن أهل الشر ﻻ يرحمون أهل الخير ، فلذا يجب الحذر منهم بعدم الركون إليهم واﻻعتماد عليهم .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها فأنى لهم إذا جاءتهم ذكراهم" [ محمد:18 ]
1- حفظ اﻻية المباركه.
2- في اﻻية علم أن اﻹيمان بالبعث اﻵخر ركن اﻹيمان ، وإن خﻻ منه صاحبه ﻻ يوثق فيه ، وﻻيؤمن جانبه ﻷنه ﻻيرجو حسابا ومادام كذلك فكيف يؤمن على شيء ؟
3- في اﻻية تذكير بأن للساعة أشراطا وتسمى عﻻمات وهي كبرى وصغرى وقد ظهر من الصغرى ، وأما الكبرى فلم يظهر منها شيء وهي عشرة أولها طلوع الشمس من مغربها فإذا طلعت أغلق باب التوبة فمن كان مؤمناً فهو مؤمن ومن كان كافراً فهو كافر .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
"إن من أشراط الساعة أن يقل العلم ويظهر الجهل ويظهر الزنا ، وتكثر النساء ، حتى يكون للخمسين امرأة القيم الواحد ".
[ رواه البخاري ]
1- حفظ الحديث الشريف.
2- في الحديث علم أن للساعة أشراطا أي عﻻمات متى ظهرت كلها قامت القيامة .
3- في الحديث تذكير بخطر الجهل وقلة العلم والحض على طلب العلم الشرعي كي يتأخر البﻻء .
4- في الحديث تذكير بخطر ظهور الزنا وانتشاره بين المسلمين ،وأن سبب ذلك هو الجهل بالله تعالى وبمحابه ومكارهه ، وماعنده ﻷوليائه ، ومالديه ﻷعدائه .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين " [ التوبة : 18 ]
● حفظ اﻵية المباركة .
● في اﻵية علم أن عمارة المساجد تكون بتنظيفها وإنارتها والصﻻة فيها وبالذكر والدعاء وطلب العلم واﻹعتكاف فيها .
● في اﻵية علم أن للمسجد آدابا خاصة على من أراد عمارتها أن يتأدب بها منها أن ﻻ يدخلها برائحة كريهة في فمه كالثوم والبصل
النيىء والتدخين ، ومنها أن ﻻيدخلها وهو جنب وﻻتدخلها حائض ، ومنها أن ﻻ يتحدث فيها بأمور الدنيا ، ومنها إذا دخلها يقدم رجله اليمين ويقول : بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك . وعند الخروج منها يقدم رجله اليسرى ويقول الذكر المذكور ويبدل
" أبواب فضلك " بدل " أبواب رحمتك " .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" إن الشيطان ذئب اﻹنسان كذئب الغنم يأخذ الشاة القاصية والناحية فإياكم والشعاب وعليكم بالجماعة والعامة والمسجد "
[ رواه أحمد ]
وقال عبدالرزاق عن عمرو بن ميمون اﻷودي قال :
" أدركت أصحاب محمد وهم يقولون : " إن المساجد بيوت الله في اﻷرض وأنه حق على الله أن يكرم من زاره فيها "
[ أخرجه ابن كثير ]
● حفظ الحديث الشريف .
● في الحديث تحذير من اﻹنعزال ، ومن التجمع خارج جماعة المسلمين .
● في الحديث علم أنه لا يحل للمسلمين أن يتفرقوا جماعات وأحزابا .
● في الحديث تذكير بما فعلت الفرقة بالمسلمين حتى صيرتهم دوﻻ ضعيفة هزيلة تعيش على رحمة الكافرين وإحسانهم .
● في الحديث تذكير بفضل المساجد وماتقدمه ﻷهلها من علم وصﻻح .
 

مواضيع ممائلة