• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
وقوله صلى الله عليه وسلم :" إن عفريتا من الجن تفلت البارحة ليقطع علي صﻻتي فأمكنني الله منه فأخذته فأردت أن أربطه على سارية من سواري المسجد حتى تنظروا إليه فتذكرت دعوة أخي سليمان :"رب أغفر لي وهب لي ملكا ﻻينبغي ﻷحد من بعدي " فرددته خاسئا " [ رواه البخاري ]
1- حفظ الحديث
2-في الحديث علم بأن الجن والشياطين عفاريت يؤذون اﻹنس ، والمعاذ به هو الله تعالى ﻻغير ، فليتعوذ المؤمن دائما من شياطين الإنس والجن وليقرأ مامن شأنه أن يطردهم كآية الكرسي والمعوذتين .
3-في الحديث تذكير باﻷدب النبوي حيث لم يربط الرسول صلى الله عليه وسلم العفريت وقد وقع في قبضته حتى لا ينازع سليمان ماطلبه ليكون له وحده ، وأن يأتسوا برسول الله صلى الله عليه وسلم في احترام بعضهم بعضا وتقدير بعضهم بعضاً وعدم التنافس في الدنيا كالجاه والسلطان وكثرة المال .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:"ولقد آتينا لقمان الحكمة أن اشكر لله ومن يشكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن الله غني حميد0وإذ قال لقمان ﻻبنه وهو يعظه يبني ﻻتشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم "[ لقمان :12، 13 ]
1 - حفظ اﻻيتين .
2- في اﻻيات علم أن لقمان عبد صالح آتاه الله الحكمة ، ومايؤثر عنه من الحكمة :الصمت حكمة وقليل فاعله ، وقوله إن أطيب مضغة في اﻹنسان قلبه ولسانه وأخبث مضغة أيضاً هي قلبه ولسانه ، يعني إن طابا فهما أطيب مضغة وإن خبثا فهما أخبث مضغة .
3-في اﻻيات تذكير بوجوب تربية اﻷب ابنه بوعظه وإرشاده ، وتعليمه مايجب أن يتعلمه .
4- في اﻻيات تحذير من الشرك وهو دعاء غير الله أو النذر لغير الله ، أو الذبح لغير الله فإنه ظلم عظيم وصاحبه ﻻيدخل الجنة إن مات عليه .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
لما نزلت آية اﻷنعام :" الذين ءامنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم " [ اﻷنعام :82 ]
شق ذلك على المسلمين فقالوا يارسول الله أينا لم يظلم نفسه ؟ فأجابهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قائﻻ : " ليس ذلك إنما هو الشرك ألم تسمعوا ماقال لقمان ﻻبنه وهو يعظه يابني ﻻتشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم " .[ رواه البخاري ]
1- حفظ الحديث .
2- في الحديث علم أن جميع الذنوب قد يغفرها الله للعبد يوم القيامة إﻻ الشرك فإنه من لم يتب منه ومات وهو يشرك بالله ﻻيغفر له ويدخل النار لقوله تعالى :" إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء " [ النساء:48 ]
3- في الحديث علم أن المسلم إذا دعا غير الله أو ذبح أونذر للصالحين ﻻتقول له : أنت مشرك وإنما تقول له ياأخي دعاؤك هذا أو ذبحك أو نذرك شرك فتب ألى الله واتركه فإن أصر بعد العلم فهو نعم مشرك من أهل النار .
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان:" كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يا بني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار"[ المائدة:72 ]
1 - حفظ اﻻية المباركه.
2-في اﻻية علم بأن النصارى كفار بهذه اﻻية وأنهم ليسوا بمؤمنين ، وأن من لم يتب منهم ويدخل في اﻹسﻻم ، فيوحد الله تعالى ويعبده بما شرع من العبادات فهو كافر في النار .
3- في اﻻية علم أن من ينسب إلى الله تعالى أي نقص أو عجز أوجهل أوظلم فقد كفر وخرج من ملة اﻹسﻻم .
4- في اﻻية علم أن الشرك كما يكون في العبادة يكون في الربوبيه وفي اﻷسماء والصفات وأنه الشرك الموجب للخلود في النار .
5- في اﻻية علم أن الذنوب ثﻻثة أنواع ذنب بين العبد وربه هذا قد يغفره الله ،
وذنب بين العبد والناس فهذا ﻻيترك الله منه شيئا ، ووذنب ﻻيغفره الله وهو الشرك بالله تعالى .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
قوله صلى الله عليه وسلم : " من شهد أن ﻻ إله اﻻ الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ، والجنة حق والنار حق ، أدخله الله الجنة على ماكان من العمل ". [ رواه البخاري ]
1 - حفظ الحديث الشريف.
2-في الحديث علم أن من عرف الله بجﻻله وكماله وشهد بذلك من غير المعقول أن يشرك بالله أو يجاهر بمعاصي الله عز وجل .
3-في الحديث علم أن معنى كلمة الله أنه كان بكلمة التكوين وهي كن فكان كما قال تعالى " إن مثل عيسى عند الله كمثل ءادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون " [ آل عمران:59 ]
4- في الحديث علم أن معنى وروح منه أنه من جبريل أن ينفخ في درع مريم فسرت النفخه فيها وقال تعالى له :" كن فكان لذا كان وولد في ساعة واحدة " .
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]شكر الله لك ياأبا مشاري على تشجيعك لي وأطلب منكم تثبيت " العلم اﻹلهي " [/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]لتعم فائدته ويسهل على اﻷخوة متابعته [/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]سائﻻ الله تعالى أن يجعله عمﻻ خالصا لوجهه الكريم [/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]أخوكم / شهم الشمال[/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)][/BCOLOR]
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]شكر الله لك ياأبا مشاري على تشجيعك لي وأطلب منكم تثبيت " العلم اﻹلهي " [/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]لتعم فائدته ويسهل على اﻷخوة متابعته [/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]سائﻻ الله تعالى أن يجعله عمﻻ خالصا لوجهه الكريم [/BCOLOR]
[BCOLOR=rgb(247, 247, 247)]أخوكم / شهم الشمال[/BCOLOR]
ان شاء الله سوف يثبت وان شاء الله تعم الفائده
 
  • إعجاب
التفاعلات: شهم الشمال
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
جزاكم الله خيرا أخي أبو مشاري وكتب أجركم
أستبشرت بهذا الوعد المبارك
وفقك الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:"والأنعام خلقها لكم فيها دفء ومنافع ومنها تأكلون0ولكم فيها جمال حين تريحون وحين تسرحون 0 وتحمل أثقالكم إلى بلد لم تكونوا بالغيه إﻻ بشق اﻷنفس إن ربكم لرؤف رحيم 0 والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينه ويخلق ماﻻ تعلمون "[ النحل :4-8 ]
1- حفظ اﻻيات المباركات .
2- في اﻻيات تذكير بأن الخالق لهذه اﻷنعام والمنعم بهذه النعم هو الذي يستحق العبادة فاعبدوه ووحدوه فيها .

3- في اﻻيات تذكير بأن في ذكر الخيل والبغال والحمير على حدة دون ذكرها مع اﻷنعام ، إشارة إلى كراهية أكل الخيل ، ولذا اختلف في جواز أكل لحوم الخيل وعدم الجواز .
4- في اﻻيات تذكير بأن الزينه مشروعه وﻻعيب فيها إﻻ أنها للنساء متعينه وللرجال
ﻻبأس بها في اللباس .
5- في اﻻيات تذكير بإعجاز القرآن إذ أخبر تعالى أنه يخلق مستقبلا مالم يكن
معلوما أيام نزول القرآن وقد كان فالقطر والسيارات والطائرات والصواريخ التي ترسل ﻻستكشاف الفضاء مما أشار إليه :" ويخلق ماﻻتعلمون "
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة