• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
قوله صلى الله عليه وسلم:" أيها الناس إنكم قد أسرعتم في حظائر يهود أﻻ ﻻ تحل أموال المعاهدين إﻻ بحقها ، وحرام عليكم لحوم الحمر اﻷهليه وخيلها وبغالها ، وكل ذي ناب من السباع وذي مخلب من الطير " [ رواه أحمد ]
1- حفظ الحديث الشريف .
2-في الحديث تذكير بأن أموال أهل الذمة والمعاهدين ﻻتحل إﻻ بحقها .
3- في الحديث علم بحرمة لحوم الحمر اﻷهلية وخيلها وبغالها ، وإن كان في حرمة لحوم الخيل خﻻف فاﻷحوط عدم أكلها وإﻻ فقد أكلت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الصحيح .
4-في الحديث علم بحرمة أكل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطيور .
5- في الحديث تذكير بأن الواجب على من سئل عن شيء ولم يكن يعلم حكم الله فيه أن ﻻ يقول وﻻ يفعل حتى يسأل أهل العلم .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان :
"إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون"[ النحل :90 ]
1- حفظ اﻻية المباركه.
2- في اﻻية علم بأن هذه اﻻية هي أجمع آية في القرآن الكريم للخير والشر .
3- في اﻵية تذكير بوجوب العدل في كل شيء ووجوب اﻹحسان ﻻ سيما عند فعل
العبادة وصلة اﻷرحام .
4- في اﻻية تذكير بحرمة البغي والفحشاء والمنكر وحثهم على فعل الواجبات وترك المحرمات مما اشتملت عليه هذه اﻻية الكريمة الجامعة للخير والشر معا .
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" أما من أنا ؟ فأنا محمد بن عبدالله ، وأما ما أنا فأنا عبدالله ورسوله ثم تﻻ هذه اﻻية : "إن الله يأمر بالعدل واﻹحسان " ، قالوا ردد علينا هذا القول فردده عليهم حتى حفظوه فأتيا أكثم ".[ رواه الحافظ أبو يعلى ]
1- حفظ الحديث الشريف.
2- في الحديث تذكير بصدق الرسول صلى الله عليه وسلم وحسن أدبه وعظم كماله
حيث تجلى في هذه القصة العظيمه .
3- في الحديث تذكير بفضل هذه اﻻية التي هي أجمع آية للخير والشر وحثهم على حفظها والعمل بما فيها .
4- في الحديث علم بأن العدل هة التوحيد ، ﻷن من وحد الله عدل ومن أشرك جار وظلم .
5- في الحديث تذكير بأن اﻹحسان هو ثلث اﻹسﻻم وألزمهم به ، فإن قبول العبادات متوقف عليه وأنه مراقبة الله عند العمل حتى يجود العمل ويؤتى به على الوجه المطلوب فيثمر الحسنات المزكيات للنفس .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون" [ النحل :97 ]
1- حفظ اﻻية المباركه
2-في اﻻية تذكير أن اﻷعمال الصالحة لها يمن وبركة ينالها صاحبها في الدنيا ، وأما جزاء عليها ففي اﻵخرة ، كما أن اﻷعمال الطالحة لها شؤم ينال صاحبها في الدنيا وأما العقاب عليها ففي اﻵخرة .
3- في اﻵية تذكير بأن اﻹيمان واﻹستقامة على طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم هما مفتاح دار السلام وأهلها يبشران بالجنة ساعة اﻻحتضار ونزع الروح .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" إن الله ﻻيظلم المؤمن حسنة يعطى بها في الدنيا ويثاب عليها في اﻵخرة وأما الكافر فيطعم بحسناته في الدنيا حتى إذا أفضى إلى اﻵخرة لم تكن له حسنة يعطى بها خيراً "[ رواه مسلم ]
1- حفظ الحديث الشريف
2- في الحديث علم أن العمل الصالح فيه بركة ويمن فإذا كان صاحبه مؤمناً نالته بركته قي الدنيا وجزي به في اﻵخرة بالجنة ، وإن كان فاعله غير مؤمن أثيب عليه في االدنيا وحرم ثوابه في اﻵخرة .
3- في الحديث علم أن العمل الصالح الذي يثاب عليه في اﻵخرة ﻻبد وأن تتوفر فيه الشروط الآتية :
● أن يكون مما شرع الله ورسوله .
● أن يخلص في عمله لله تعالى .
● أن يراعي في أدائه كميته فﻻ يزيد فيها وﻻينقص منها ، ويراعي هيئته فﻻ يخالفها
كما يراعي زمانه ومكانه فﻻ يفعله في غيرهما وإﻻ بطل مفعوله فﻻ يثاب عليه في اﻵخرة .
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
بسم الله الرحمن الرحيم " يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله واتقوا الله إن الله سميع عليم" [ الحجرات :1 ]
1 - حفظ اﻻية المباركه.
2-في اﻻية علم بأن كل من ابتدع بدعة وعمل بها ودعا الناس إليها فقد تقدم بين يدي الله ورسوله ، ولم يمش وراءهما بل أراد أن يكون مثلهما يشرع أو أمامهما فيأتي بما هو خير مما أتوا به .
3- في اﻻية تذكير بأن هذه اﻵية سبب نزولها أن وفداً من تميم قدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أبوبكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم أمر عليهم القعقاع بن معبد وقال عمر أمر عليهم اﻷقرع بن حابس فقال أبوبكر ماأردت إﻻ خﻻفي فقال عمر : ماأردت خﻻفك فتماريا حتى ارتفعت أصواتهما فنزلت هذه اﻵية لتأديبهما وتربيتهما رضي الله عنهما وأرضاهما .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل حين بعثه إلى اليمن :" بم تحكم ؟ قال بكتاب الله تعالى قال صلى الله عليه وسلم :فإن لم تجد ؟ قال بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم قال صلى الله عليه وسلم فإن لم تجد ؟ قال رضي الله عنه : أجتهد رأيي ، فضرب في صدره وقال الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله لما يرضي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم " .
[ رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه ]
1- حفظ الحديث الشريف.
2- في الحديث علم أن ﻻحكم إﻻ لله ورسوله فﻻ يحل ﻷحد أن يخالف حكمهما فيما حكما به .
3- في الحديث علم بأن اﻹجتهاد مشروع ﻷهله وهم العالمون بالكتاب والسنة العاملون بها ، فإن لم يجد أحدهم في الكتاب والسنة الحكم اجتهد في طلب الحق والصواب ، وبذل مايسعه جهده متحريا ماهو أقرب إلى رضا الله تعالى وحكمه ، فإن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر واحد على اجتهاده
4- في الحديث مشروعية حمد الله تعالى عند حصول أية نعمة من طعام أو شراب أو لباس أو ركوب أو شفاء من مرض أو خير يسر وهي أن يقول العبد :
الحمد لله .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب"
[ اﻷنفال : 25 ]
- حفظ اﻻية المباركه
- في اﻵية المباركة تذكير بوجوب طاعة الله واتقاء الفتن باﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبل أن تنزل بهم الفتن فﻻ يستطيعون الخروج متها فيهلكون ظالمين ومظلومين ، صالحين وفاسدين .
- في اﻻية تعريف الظلم وأنه معصية الله ورسوله وطاعة الشياطين والفاسقين .
- في اﻻية تحذير من ترك اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر فإنهما طريق الهﻻك والخسران في الدارين .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم : " أنا على حوضي أنتظر من يرد علي فيؤخذ بناس من دوني فأقول أمتي فيقول ﻻتدري مشوا على القهقرى قال ابن أبي مليكة اللهم إنا نعوذ بك أن نرجع على
أعقابنا أو نفتن ". رواه البخاري - حفظ الحديث الشريف.
- في الحديث تحذير من الوقوع في الردة والعياذ بالله .
- في الحديث تبيين أن الوقوع في الردة سببه الجهل بالله وبمحابه ومساخطه وماعنده ومالديه .
- في الحديث علم أن الوقاية توجد في طلب العلم الشرعي في بيوت الله تعالى ومﻻزمة الكتاب والسنة وعدم اﻻلتفات إلى غيرهما .
- في الحديث تذكير بأنه ﻻمعصوم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم .فمن طلب الهداية وسلك سبيلها أهتدى ومن طلب الغواية وطرق بابها ولج فيها وهلك .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني أﻻحظ تداخل بين الدروس السابقة وكلمات انجليزيه شوشت على القارئ
هل من مخرج !!
 

مواضيع ممائلة