• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,173
مستوى التفاعل
3,365
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مارأيكم بهذا الخبر

ﺑﻌﺪ ﺳﻴﻄﺮﺗﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺻﻨﻌﺎﺀ، ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﻘﻮﻝ ﺍﻟﻨﻔﻂ ﻭﻣﻀﻴﻖ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ، ﺑﺤﺴﺐ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺃﻧﺒﺎﺀ ﻓﺮﺍﻧﺲ ﺑﺮﺱ.

ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻮﻛﺎﻟﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺛﺎﺀ: ” ﺍن الحوثيين ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﻮﻏﻠﻮﺍ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺩﻭﻥ ﻣﻘﺎﻭﻣﺔ ﺗﺬﻛﺮ، ﻳﺘﺤﺮﻛﻮﻥ ﺍﻵ‌ﻥ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺮﺳﻴﺦ ﻗﺒﻀﺘﻬﻢ، ﻋﺒﺮ ﺍﻧﺘﺰﺍﻉ ﺍﻟﻤﻀﻴﻖ ﺍﻻ‌ﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻲ، ﻭﺣﻘﻮﻝ ﺍﻟﺒﺘﺮﻭﻝ".

ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻮﻛﺎﻟﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ، ﺇﻥ ﺃﻧﻈﺎﺭ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺗﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ "ﺃﺻﻮﻝ ﺛﻤﻴﻨﺔ"، ﻣﺜﻞ ﻣﻀﻴﻖ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺴﻮﻳﺲ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻻ‌ﺳﺘﺤﻮﺍﺫ ﻋﻠﻰ ﺣﻘﻮﻝ ﺍﻟﻨﻔﻂ ﻓﻲ ﻣﺄﺭﺏ.

ﻳﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ، ﻣﻤﺮ ﻣﺎﺋﻲ، ﺗﺒﻌﺪ ﺷﻮﺍﻃﺌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، 40 ﻛﻢ ﻣﻦ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ، ﻭﻳﻤﺮ ﻋﺒﺮﻩ ﻧﺤﻮ 3.4 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺟﺎﻟﻮﻥ ﻧﻔﻂ ﻳﻮﻣﻴﺎ، ﻭﻓﻘﺎ ﻹ‌ﺣﺼﺎﺋﻴﺎﺕ ﻋﺎﻡ 2011 ﺃﻭﺭﺩﺗﻬﺎ "ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ" ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻲ.

ﻭﻟﻔﺘﺖ ﻓﺮﺍﻧﺲ ﺑﺮﺱ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻳﺘﻄﻠﻌﻮﻥ ﺃﻭﻻ‌ ﻟﻠﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ "ﻣﺤﻄﺔ ﺗﺼﺪﻳﺮ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﺓ" ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ، ﺣﻴﺚ ﺍﻓﺘﺘﺤﻮﺍ ﻣﻜﺘﺒﺎ ﻟﻬﻢ ﺍﻷ‌ﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ.

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻟﻠﻮﻛﺎﻟﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ: ” ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﺓ ﻫﻲ ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺒﺴﻄﻮﺍ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻔﻮﺫ ﻋﺒﺮ ﺍﻻ‌ﺳﺘﺤﻮﺍﺫ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ".

ﻭﻧﻘﻠﺖ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﻋﻦ ﻣﺼﺪﺭ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺁﺧﺮ ﻗﻮﻟﻪ: ” ﻫﺪﻑ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻳﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ، ﻭﻣﺪﻳﺮﻳﺘﻲ "ﺫﺑﺎﺏ" ﻭ"ﺍﻟﻤﺨﺎ"ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺘﻴﻦ، ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻐﻞ ﻛﻤﻤﺮ ﻟﻜﺎﻓﺔ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﺘﻬﺮﻳﺐ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﺍﻟﺴﻼ‌ﺡ".

ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ، ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺃﻳﻀﺎ ﺑﺎﺳﻢ "ﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﻠﻪ"، ﻭﺿﻌﻮﺍ ﺁﻻ‌ﻑ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﺓ.

ايران والحوثيين سيسيطرون على باب المندب
ايران والعمانيين يسيطرون على مضيق هرمز
اهل الخليج بين كماشتي ايران والحوثيين وعمان
بمعنى سترتفع اسعار الحياة بشكل عام ويمكن تهبط اسعار الاسهم وترتفع اسعار العقار والله أعلم
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,974
مستوى التفاعل
211,540
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الكلام فيه وجهه نظر لكن نرجوا ان لا تتحول الردود الى امور سياسيه
 
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,173
مستوى التفاعل
3,365
النقاط
122
هي دعوة للنقاش وقراءة الوضع الحالي
كنت افكر هل يجب علينا ان نأخذ رؤية العزيز في زمن يوسف عليه السلام عبرة وندخر من المؤنة ماتكفينا في الايام القادمة ومن السيولة ماتقينا مذلة السؤال
والله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
الموضوع ليس طعام اوشراب فقط الانسان لم يعد يأمن على روحه وعرضه فما الفائده لو احتفظنا بمونة سنه وجاءت قذيفة نسفت البيت على كل مافيه اودخلوا منطقه واضطررتم للخروج منها لمنطقه امنه خصوصا النساء والاطفال من الصعب ان تحملوا التموين معكم انا افضل الاحتفاظ ببعض القطع الذهبية للظروف القادمه سهلة الحمل والتعامل ايضا الاقبال على تكديس المؤن سيرفع سعرها اكثر وستقل من الاسواق واصلا هناك ناس لايملكون سوى قوت يومهم اذا زدتم معاناتهم
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
هي دعوة للنقاش وقراءة الوضع الحالي
كنت افكر هل يجب علينا ان نأخذ رؤية العزيز في زمن يوسف عليه السلام عبرة وندخر من المؤنة ماتكفينا في الايام القادمة ومن السيولة ماتقينا مذلة السؤال
والله اعلم
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته..
المؤونة نعم، الارض هي الاصل، منها نحيا و إليها نموت، الزراعة هي الاصل، في اخر الزمان سيتقاتل العم مع ابن اخيه على الخبز...
بالنسبة لسيولة لن تنفعك في شيئ لان قيمتها مرتبطة بالمضارابات العالمية و قيمة الدولار الدجالي و الذهب..انهيار الاقتصاد الامريكي و الخسف بامريكا عاد الثانية هو الذي سيأجج الهرج و القتل في العالم، حتى بعض المسلمين في بلاد الغرب يتنصرون في اخر الزمان للحفاظ على أرواحهم، العملة لن تنفع في شيئ بدون الرجوع للعملة الاسلامية الحقيقية و ليست الربوية و هي الدينار الذهبي و الدرهم الفضي....
الدينارالإسلامي الذهبي قنبلةٌ ذريةٌ على النظام النقديّ الحاليّوبخاصة الدولار

و هو ما قاله الشيخ عمران حسين في كتابه الفريد : النقود في الاسلام ( الكتاب الوحيد الذي أجاد فيه اجتهاده...)
يفي مجلة الوعي :
لقد سبق أن بينت «الوعي» أن عملة الدولة الإسلامية سيكون الذهب والفضة، وأنّ الدينار هو وزن 4.25 غم من الذهب الخالص، كما أن الدرهم هو وزن 2.975 من الفضة الخالصة.

كذلك سبق أن نشرت «الوعي» على صفحاتها عدة مقالات حول الكيفية العملية لتطبيق ذلك إزاء المواقف العنيفة التي ستتخذها الدول الكبرى الاستعمارية حفاظاً على نقدها الورقي وبخاصة أميركا ودولارها الذي تستعمله أداةً من أدوات استعمارها الاقتصادي والسياسي للبلاد الأخرى وبخاصة البلاد الإسلامية، حيث تهيمن على ثروات المنطقة وخيراتها مقابل نقد ورقي لا قيمة ذاتية حقيقية له، بل تستطيع أميركا تخفيضه أو تجميده أو إلغاءه واستبداله بورق نقدي آخر في الوقت الذي تريد وبالكيفية التي تريد.
________
والله اعلم
_________
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته..
المؤونة نعم، الارض هي الاصل، منها نحيا و إليها نموت، الزراعة هي الاصل، في اخر الزمان سيتقاتل العم مع ابن اخيه على الخبز...
بالنسبة لسيولة لن تنفعك في شيئ لان قيمتها مرتبطة بالمضارابات العالمية و قيمة الدولار الدجالي و الذهب..انهيار الاقتصاد الامريكي و الخسف بامريكا عاد الثانية هو الذي سيأجج الهرج و القتل في العالم، حتى بعض المسلمين في بلاد الغرب يتنصرون في اخر الزمان للحفاظ على أرواحهم، العملة لن تنفع في شيئ بدون الرجوع للعملة الاسلامية الحقيقية و ليست الربوية و هي الدينار الذهبي و الدرهم الفضي....
الدينارالإسلامي الذهبي قنبلةٌ ذريةٌ على النظام النقديّ الحاليّوبخاصة الدولار

و هو ما قاله الشيخ عمران حسين في كتابه الفريد : النقود في الاسلام ( الكتاب الوحيد الذي أجاد فيه اجتهاده...)
يفي مجلة الوعي :
لقد سبق أن بينت «الوعي» أن عملة الدولة الإسلامية سيكون الذهب والفضة، وأنّ الدينار هو وزن 4.25 غم من الذهب الخالص، كما أن الدرهم هو وزن 2.975 من الفضة الخالصة.

كذلك سبق أن نشرت «الوعي» على صفحاتها عدة مقالات حول الكيفية العملية لتطبيق ذلك إزاء المواقف العنيفة التي ستتخذها الدول الكبرى الاستعمارية حفاظاً على نقدها الورقي وبخاصة أميركا ودولارها الذي تستعمله أداةً من أدوات استعمارها الاقتصادي والسياسي للبلاد الأخرى وبخاصة البلاد الإسلامية، حيث تهيمن على ثروات المنطقة وخيراتها مقابل نقد ورقي لا قيمة ذاتية حقيقية له، بل تستطيع أميركا تخفيضه أو تجميده أو إلغاءه واستبداله بورق نقدي آخر في الوقت الذي تريد وبالكيفية التي تريد.
________
والله اعلم
_________

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خيرا
هل يوجد أدلة أو أحاديث عن هذه المعلومة
حتى بعض المسلمين في بلاد الغرب يتنصرون في اخر الزمان للحفاظ على أرواحهم
حتى يأخذ الإنسان الحيطة إذا ذهب لبلاد الغرب :)
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خيرا
هل يوجد أدلة أو أحاديث عن هذه المعلومة

حتى يأخذ الإنسان الحيطة إذا ذهب لبلاد الغرب
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
قبل ان تهاجر لارض الكفر، يجب ان تتسلح بالايمان و المعرفة و تحدد هذف على المدى المتوسط و ليس البعيد لانه لا يمكن ان تأمن نفسك و نحن في بداية الفتن و تجدد النية مع الله في العودة لدار الاسلام، انا كنت اعيش في المهجر و عدت لبلدي و لله الحمد ارضاء للوالدين، صحتي و ديني، الفتن مهولة هناك، قطران بلاد المسلمين و لا عسل بلاد الكفر...المهم حدد العلماء المعاصرين شروط الهجرة لارض الكفر، يمكن ان تراجعها في الانترنيت و اليوتيوب هناك فتاوي كثيرة...و يجب التسلح بالايمان ...
بالنسبة لسؤالك، نعم سيكون هناك ردة و شركيات في اخر الزمان ،
إشارة الرسول عليه السلام إلى ما سيكون من ردة بعض المسلمين إلى الصنمية
وقال الإِمام أحمد: حدثنا سليمان بن حرب، حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن أبي قلابة عن أبي أسماء عن ثوبان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"إِنَّ اللهّ زَوَى لي الأرضَ فرأَيتُ مشارقهَا ومَغارِبَها وإِن مُلكَ أمَّتِي سيبلغ ما زُوِي مِنْهَا، وإِنِّي أعْطِيتُ الكنزَين الأحْمَرَ والأَبيضَ، وإِني سأَلتُ ربي أَن لا يُهْلَكُوا بِسَنَةٍ2 بِعَامَةٍ ولاَ يُسَلِّطَ عليهم عدوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ فَيَستَبِيح بَيْضَتَهُمْ، وإنَّ رَبي عَزَّ وَجَلَّ قال: يَا محمدُ إِني إِذا قضيتُ قِضاءَ فإِنَّه لا يُرَد، وإِني أعْطَيْتُكَ لأمتك أنْ لاَ أَهْلِكَهُم بِسنة عَامة ولا أسَلِّطَ عليهمْ عدواً من سِوَى أنفسِهم فَيَستبيحَ بَيْضَتَهُمْ ولو اجْتَمَعَ عَلَيْهمْ مَنْ بَيْنَ أَقطَارِهَا، أَو قال مَنْ بِأَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضاً ويَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضاً، وإِنَّما أَخَاف عَلى أمتِي الأئمة المُضِلِّينَ، وإِذا وُضِعَ في أمتي السيفُ لَم يًرْفَعْ عنهم إِلى يَوم القيامة ولا تقوم الساعة حتى تَلْحَقَ قبائلُ من أمتي بالمشركين وحتى تَعْبُد قبائل من أمتي الأوثان، وإِنه سيكون في أمتي كذابون ثلاثون كلٌّ يزعمُ أنَّه نَبِي وأَنا خاتمُ النَّبِيِّينَ لا نَبِيّ بَعْدِي، ولا تَزَال طائفة من أمتي ظاهرين على الحَق لا يضرهم من خالفهم حتى ياتي أمر الله عَزَّ وَجَلّ".
رواه مسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجه من طرق عن أبي قلابة عبد الله بن زيد الجرمي، عن أبي أسماء عمرو بن مزيد، عن ثوبان بن محمد بنحوه، وقال الترمذي حسن صحيح.
كما قال الرسول _صلى الله عليه وسلم_:" لا يذهب الليل والنهار حتى تعبد اللات والعزى"[1] التي هدمها عليه الصلاة والسلام رواه مسلم.


وقال عليه الصلاة والسلام:" لا تقوم الساعة حتى تضطرب أليات نساء دوس حول ذي الخلصة "[2] رواه البخاري ومسلم.

[1]- مسلم/كتاب الفتن وأشراط الساعة/ باب لا تقوم الساعة حتى تعبد دوس ذا الخلصة/2907
2- البخاري/كتاب الفتن باب: تغيير الزمان حتى تُعبد الأوثان/6699,مسلم/كتاب الفتن وأشراط الساعة/ باب لا تقوم الساعة حتى تعبد دوس ذا الخلصة/2906.

وقد وقع هذا كما أخبر النبي_صلى الله عليه وسلم_ لما شاء الله تعالى أن يخرج الإمام الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب_رحمه الله_كانت الأصنام قد عبدت في جزيرة العرب فجاهد في سبيل الله بحمل الناس على التوحيد وترك الشرك.

وروى الإمام أحمد وأبو داود عن ثوبان قال: قال رسول الله_ صلى الله عليه وسلم_:" لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين وحتى تعبد قبائل من أمتي الأوثان"[1] رواه أبو داود وصححه الألباني, وفي رواية " لا تقوم الساعة حتى يلحق حي من أمتي بالمشركين وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان"[2].

قال الشيخ ابن عثيمين _رحمه الله_ في شرح الحديث:"الحي بمعنى القبيلة, وهل المراد باللحوق اللحوق البدني بمعنى أن يذهب هذا الحي إلى المشركين ويدخلون فيهم أو اللحوق الحكمي أن يعملوا بعمل المشركين؟ والظاهر أن المراد جميع ذلك"دخول بدني,وكذلك ودخول حكمي في ملتهم.
وقد يقع بعض الدخول بالأبدان لكن الجميع الذين التحقوا بالمشركين في بلادهم, أو الذين ظلوا في أماكنهم واعتنقوا ملل الكفر والشرك في جميع الحالات فإن هؤلاء سيكونون قد اعتنقوا المذاهب الكافرة أو بعض عقائد الأمم الزائغة الكافرة

[1]- مسند الإمام أحمد/من حديث ثوبان رضي الله تعالى عنه, سنن أبي داود/برقم.4252
[2]- ‏مسند الإمام أحمد ‏/‏5/278‏, وأبو داود /‏4252‏.


و الله اعلم
_______
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
جزاكم الله خيرا على التوضيح
أنا و الله كاره الذهاب مع أن أهلي هم من يطلبون ذهابي من سنين إلى هناك مع أني أحاول المكوث في بلاد المسلمين التي أقفلت في وجه المسلمين أنفسهم (مع أن هؤلاء المسلمين هم من اللاعب الأكبر في ما حصل في بلادنا بحكمة الله و قدره )وفتحت أبوابها لغيرهم و لكن إن شاء يهدي المسلمين و يألف بين قلوبهم ويجعلهم أشداء على الكفار رحماء بينهم و يجعلهم يدعون بقايا الجاهلية والعصبية و يخرج لنا و يهدينا إلى ما يعيد لنا العزة بديننا
===
حديث جرير بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين. قالوا: يا رسول الله، لم؟ قال: لا تراءى ناراهما. والحديث صحيح.
رواه أبو داود والترمذي
وقال:أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين. رواه الترمذي والنسائي وأبو داود.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
حديث جرير بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين. قالوا: يا رسول الله، لم؟ قال: لا تراءى ناراهما. والحديث صحيح.
رواه أبو داود والترمذي
وقال:أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين. رواه الترمذي والنسائي وأبو داود.

السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
، موضوع الهجرة إلى أرض الكفر، ، اجتهد فيه العلماء، هناك من افتى بالهجرة من أرض الكفر لدار الاسلام، و هناك من وضع شروط للاقامة في دار الكفر...فمثلا المستضعفين الان من النساء و الولدان و الشيوخ في بعض الدول التي فيها حروب مثل الشام، بلد ان تستقبلهم الدول الاسلامية و هو واجب نصرتهم ، يرمون بانفسهم للتهلكة في قوارب الموت و يهلكون في البحر او يهاجرون لبلاد الكفر التي اصبحت اكثر حنانا من بعض الدول العربية...
هناك دراسة عن تطبيق معايير الاسلام في العالم، من الرحمة، الايثار، التعاون، الرفق بالانسان، حقوق الانسان، العمل، الصحة، حفظ الكرامة، العدل،.الدراسة التي تبحثُ في مدى الالتزام بتعاليم القرآن، في واقعها من حيث التنمية وتحقيق كرامة الإنسان وصيانة حريته، باعتبارهَا مبادئ عامَّة للدين....ترتيب الدول مخزي: الدول العشرة هي الدانمارك، السويد، ايسلندا، نيوزلندا، اوستراليا، كندا،فرنسا،ابريطانيا، بلجيكا، النرويج، اول دولة اسلامية في الرتبة 33 ماليزيا و اول دولة عربية تطبق معايير الاسلام حسب الدراسة هي الكويت فقط في الرتبة 48، بقي الدول العربية ترتيبها متأخر...
انا كنت اعيش في المهجر، فقط ينقصهم التوحيد، لكني لا انصح بالهجرة لدار الكفر إلا في حالة المستضعفين الدين سدت في وجهم ابواب دار الاسلام للاسف...

يقول الشيخ فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
والهجرة فريضة على هذه الأمة من بلد الشرك إلى بلد الإسلام ، وهي باقية إلى أن تقوم الساعة . والدليل قوه تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيراً * إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلا يَهْتَدُونَ سَبِيلاً * فَأُولَئِكَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوّاً غَفُوراً)(2) (النساء:97 ء 99)

وقوله تعالى : (يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ أَرْضِي وَاسِعَةٌ فَإِيَّايَ فَاعْبُدُونِ) (العنكبوت:56) قال البغوي ء رحمه الله تعالى ء: سبب نزول هذه الآية في المسلمين الذين بمكة لم يهاجروا ؛ ناداهم الله باسم الإيمان . والدليل على الهجرة من السنة قوله صلى الله عليه وسلم: لا تنقطع الهجرة حتى تنقطع التوبة ولا تنقطع التوبة حتى تطلع الشمس من مغربها" .
نذكر هنا حكم السفر إلى بلاد الكفر.
فنقول : السفر إلى بلاد الكفار لا يجوز إلا بثلاثة شروط:
الشرط الأول: أن يكون عند الإنسان علم يدفع به الشبهات.
الشرط الثاني: أن يكون عنده دين يمنعه من الشهوات.
الشرط الثالث: أن يكون محتاجاً إلى ذلك.
فإن لم تتم هذه الشروط فإنه لا يجوز السفر إلى بلاد الكفار لما في ذلك من الفتنة أو خوف الفتنة وفيه إضاعة المال لأن الإنسان ينفق أموالاً كثيرة في هذه الأسفار.
أما إذا دعت الحاجة إلى ذلك لعلاج أو تلقي علم لا يوجد في بلده وكان عنده علم ودين على ما وصفنا فهذا لا بأس به.
وأما السفر للسياحة في بلاد الكفار فهذا ليس بحاجة وبإمكانه أن يذهب إلى بلاد إسلامية يحافظ أهلها على شعائر الإسلام، وبلادنا الآن والحمد لله أصبحت بلاداً سياحية في بعض المناطق فبإمكانه أن يذهب إليها ويقضي زمن إجازته فيها.
وأما الإقامة في بلاد الكفار فإن خطرها عظيم على دين الإسلام، وأخلاقه، وسلوكه، وآدابه

فالإقامة في بلاد الكفر لا بد فيها من شرطين أساسين:
الشرط الأول: أمن المقيم على دينه بحيث يكون عنده من العلم والإيمان، وقوة العزيمة ما يطمئنه على الثبات على دينه والحذر من الانحراف والزيغ، وأن يكون مضمراً لعداوة الكافرين وبغضهم مبتعداً عن موالاتهم، ومحبتهم،
الشرط الثاني: أن يتمكن من إظهار دينه بحيث يقوم بشعائر الإسلام بدون ممانع، فلا يمنع من إقامة الصلاة والجمعة والجماعات إن كان معه من يصلي جماعة ومن يقيم الجمعة ، ولا يمنع من الزكاة والصيام والحج وغيرها من شعائر الدين ، فإن كان لا يتمكن من ذلك لم تجز الإقامة لوجوب الهجرة حينئذ،
وبعد تمام هذين الشرطين الأساسيين تنقسم الإقامة في دار الكفر إلى أقسام:
القسم الأول: أن يقيم للدعوة إلى الإسلام والترغيب فيه فهذا نوع من الجهاد فهي فرض كفاية على من قدر عليها، بشرط أن تتحقق الدعوة وأن لا يوجد من يمنع منها أو من الاستجابة غليها، لأن الدعوة إلى الإسلام من واجبات الدين وهي طريقة المرسلين وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتبليغ عنه في كل زمان ومكان فقال صلى الله عليه وسلم : "بلغوا عني ولو آية"
القسم الثاني: أن يقيم لدراسة أحوال الكافرين والتعرف على ما هم عليه من فساد العقيدة ، وبطلان التعبد، وانحلال الأخلاق ، وفوضوية السلوك ؛ ليحذر الناس من الاغترار بهم ، ويبين للمعجبين بهم حقيقة حالهم، وهذه الإقامة نوع من الجهاد أيضاً لما يترتب عليها من التحذير من الكفر وأهله المتضمن للترغيب في الإسلام وهديه، لأن فساد الكفر دليل على صلاح الإسلام، كما قيل: وبضدها تتبين الأشياء. لكن لا بد من شرط أن يتحقق مراده بدون مفسدة أعظم منه، فإن لم يتحقق مراده بأن منع من نشر ما هم عليه والتحذير منه فلا فائدة من إقامته، وإن تحقق مراده مع مفسدة أعظم مثل أن يقابلوا فعله بسب الإسلام ورسول الإسلام وأئمة الإسلام وجب الكف لقوله تعالى: )وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (الأنعام:10
القسم الثالث: أن يقيم لحاجة الدولة المسلمة وتنظيم علاقاتها مع دول الكفر كموظفي السفارات فحكمها حكم ما أقام من أجله. فالملحق الثقافي مثلاً يقيم ليرعى شؤون الطلبة ويراقبهم ويحملهم على التزام دين الإسلام وأخلاقه وآدابه، فيحصل بإقامته مصلحة كبيرة ويندرئ بها شر كبير.
القسم الرابع: أن يقيم لحاجة خاصة مباحة كالتجارة والعلاج فتباح الإقامة بقدر الحاجة، وقد نص أهل العلم رحمهم الله على جواز دخول بلاد الكفر للتجارة وأثروا ذلك عن بعض الصحابة رضي الله عنهم.
القسم الخامس: أن يقيم للدراسة وهي من جنس ما قبلها إقامة لحاجة لكنها أخطر منها وأشد فتكاً بدين المقيم وأخلاقه،
فيشترط فيه بالإضافة إلى الشرطين الأساسيين شروط:
الشرط الأول: أن يكون الطالب على مستوى كبير من النضوج العقلي الذي يميز به بين النافع والضار وينظر به إلى المستقبل البعيد فأما بعث الأحداث "صغار السن" وذوي العقول الصغيرة فهو خطر عظيم على دينهم، وخلقهم، وسلوكهم، ثم هو خطر على أمتهم التي سيرجعون إليها وينفثون فيها من السموم التي نهلوها من أولئك الكفار كما شهد ويشهد به الواقع
الشرط الثاني: أن يكون عند الطالب من علم الشريعة ما يتمكن به من التمييز بين الحق والباطل
الشرط الثالث: أن يكون عند الطالب دين يحميه ويتحصن به من الكفر والفسوق، فضعيف الدين لا يسلم مع الإقامة هناك
الشرط الرابع: أن تدعو الحاجة إلى العلم الذي أقام من أجله بأن يكون في تعلمه مصلحة للمسلمين ولا يوجد له نظير في المدارس في بلادهم، فإن كان من فضول العلم الذي لا مصلحة فيه للمسلمين أو كان في البلاد الإسلامية من المدارس نظيره لم يجز أن يقيم في بلاد الكفر من أجله لما في الإقامة من الخطر على الدين والأخلاق ، وإضاعة الأموال الكثيرة بدون فائدة.
القسم السادس: أن يقيم للسكن وهذا أخطر مما قبله وأعظم لما يترتب عليه من المفاسد بالاختلاط التام بأهل الكفر وشعوره بأنه مواطن ملتزم بما تقتضيه الوطنية من مودة، وموالاة، وتكثير لسواد الكفار، ويتربى أهله بين أهل الكفر فيأخذون من أخلاقهم وعاداتهم، وربما قلدوهم في العقيدة والتعبد.
المصدر – شرح ثلاثة الاصول ء
لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

و هناك رأي ثاني لعلماء معاصرين افتوا بجواز الاقامة في دار الكفر ل4 حالات :
العلاج، طلب العلم النافع ، التجارة و تكون لمدة قصيرة مع اصطحاب الزوجة،الدعوة لدين الله عز و جل، لكن بشروط و هي وجود جالية اسلامية في المنطقة التي يعيش فيها المقيم المسلم، وجود مساجد و مركز إسلامي لتعليم القرآن و اللغة العربية لأطفال المسلمين،إقامة شعائر الاسلام بدون تضييق من صلاة، صلاة الجمعة، صلاة العيدين، الصيام، ذبح الاضاحي، لبس الحجاب او النقاب،الحج، الحفاظ على العادات و التقاليد الاسلامية، تربية النشئ تربية اسلامية و الاهم الدعوة لدين الاسلام و نشره...
آستمع فتوى الشيخ محمد الحسن ولد الددو ,و هو اجتهاد محمود كذالك
و الله اعلم،
انا بعد تجربتي للهجرة في الغرب، و بعد ما شاهدته على أمر الواقع، اميل لفتوى العلامة آبن عثيمين رحمه الله و الشيخ ابن باز رحمه الله لديه نفس الفتوى كذالك
_________
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة