حديث قدسي عن رب العالمين في وصف المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نسأل الله أن يجعلنا ممن ينصره

والله أعلم إن كان كما ذكر أخونا علامة كالخضر عليه السلام؛ فإنه سيؤتى علم يكشف به أسرار في الأرض والحياة لايعلمها إلا الله ثم هو، وقد يكون فيها خير يعوض الله به عباده بعد الضيق الذي لاقوه في أرضه وهو مانعيشه من مآسي على أمتنا الآن.
 
  • إعجاب
التفاعلات: المغرب و جبران
^^^ أخي لم افهم ماذا تقصد بهذه الجزئية .
هل مقارنة المهدي بالخضر تقدح بالعقيدة ؟
ومن منهما أعلى مقاماً من الآخر في نظرك؟؟ وكما تعلم فإن الخضر لازال
العلماء لهم أرآء مختلفة فيه .. فمنهم من يقول انه رجل صالح آتاه الله علماً ليكون حجة على نبي الله موسى
ومنهم من يقول انه نبياً يوحى إليه من الله سبحانه وتعالى ولكن هذا ليس له دليل ولا يعلمون في أي الأقوام كلفه الله بالنبوة أو الرسالة.
وجميعنا يعلم أن المهدي عليه السلام سيصلي بنبي الله عيسى عليه السلام . وسيحكم الأرض وينشر العدل وعيسى المسيح موجود !!

شكراً
للتنبيه
لا دليل صريح من الأحاديث أن المهدي سيصلي بعيسى عليه السلام
مجرد إجتهاد للعلماء
حدثنا ابن بكير حدثنا الليث عن يونس عن ابن شهاب عن نافع مولى أبي قتادة الأنصاري أن أبا هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم -رواه البخاري
وعن جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " [URL='http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=79&ID=260&idfrom=10946&idto=10953&bookid=79&startno=2#docu']لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة " قال : " فينزل عيسى ابن مريم ، فيقول أميرهم : تعال صل لنا فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء ، تكرمة الله هذه الأمة
" . رواه مسلم [/URL]
 
سبحان الله لقد أبلغتني أخت لي في الله أن معلمتها قد رأت رؤيا منذ سبعة عشر عاماً وهي سورية أنها رأت فيما يرى النائم كأنها بالمسجد الأقصى وحولها صبية يلعبون ثم دخلت حجرة كانت هناك إمرأة في حالة مخاض وكانت تصرخ وصاحبة الرؤية تقول وكأن كل صرخة في الأرض تسمع لها صدى في السماء حتى سمعت صوت ينادي في السماء لقد ولد المهدي ....وعندما أفاقت من النوم أحست بإجهاد وعرق شديد ...وسبحان الله لها ابن شاب حين كان في السادسة قال لأمه من هو المهدي ؟؟ قالت له لماذا تسأل قال لها حلمت أني كنت ألهو على الشاطيء فإذا برجل يقول لي أنا المهدي ماذا تفعل فليس هذا بوقت اللعب واللهو يا فلان ....سبحان الله رأيت أن أبشركم ولا أريد أن تنفرد هذه بتفسير لأنها مفسرة ولم نستأذن صاحبتها في النشر ولكن رأيت أن تكون مجرد تعليق والله المستعان ياارب ثبتنا ولا تفتنا واستخدمنا ولا تستبدلنا
السلام عليكم
خيرا ان شاء الله
لكن ضعي الرؤيتين في موضوع منفرد حتى يتم تعبيرها
 
الحمدلله رب العالمين
وصلاه ربي وسلامه النبي الامي رحمه للعالمين
وآله وصحبه ومن تبع هداهم الى يوم الدين
بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
قال العزيز الحكيم
(اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ (1) مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ (2) لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَٰذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ ۖ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ (3) قَالَ رَبِّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (4) بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الْأَوَّلُونَ (5)
صدق الله العظيم
اما بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوتي بالله
لعل الله سبحانه يحدث لنا بعد هذا ذكرا
فأذا بصرت بآيات الله سبحانه تجد كلمه الذكر
والذكرى تنفع المؤمنين
عندما كلف الكليم عليه صلاه ربي وسلامه أن في الارض من اعلم منك وبهذه الله سبحانه جعل موسى عليه صلاه ربي وسلامه امام ورحمه اولئك يؤمنون به
فدله الله سبحانه على رجل كما وصفه الله سبحانه ووقع بينهم حوار فأن الله سبحانه يريد امر من ذكر هذه
حين قال في قوله تعالى
(وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ ۚ وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا(54) وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَنْ يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَىٰ وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلًا (55) وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ ۚ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ ۖ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا(56) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ ۚ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۖ وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا (57) وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ ۖ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ ۚ بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ لَنْ يَجِدُوا مِنْ دُونِهِ مَوْئِلًا (58) وَتِلْكَ الْقُرَىٰ أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا (59)
في سوره الكهف
فالامر الذكر والوعيد والموعد
فلا تنسون كما نسى فتى الحوت
وهي سنه الله سبحانه
نفسها وجد في كتاب الله العزيز
قال تعالى
(قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ ۚ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا (63) قَالَ ذَٰلِكَ مَا كُنَّا نَبْغِ ۚ فَارْتَدَّا عَلَىٰ آثَارِهِمَا قَصَصًا(64) فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا (65)
صدق الله العظيم
ولو تدبرت الكتاب عربيا مبيا لا يأتيه الباطل
في قوله اتيناه وهي رحمه في كلام الخبير العليم
وما رحمه في قوله ان موسى عليه صلاه ربي وسلامه اراد العلم وهو يظن انه الرشد فالاولى للعلم ان يكون رحمه لصاحبه او رحمه علىصاحبه لقدر الله سبحانه
والاخيره رحمه من ربك
وهو الرشاد الذي طلبه الكليم صلاه ربي وسلامه عليه ولم يرد العلم بل رشاد يرشد به وينجيه من الوعد والوعيد
ولو رجعتم للاحاديث النبي صلاه ربي وسلامه في اخر كلامي رقم الاحاديث
ذكر الرجل وقال لموسى عليه صلاه ربي وسلامه وما تريد من علم وعندك التوراه والفرقان فقال له الرجل موضحا له انك على علم لا اعلمه واني على علم لا تعلمه ولا اعلمه فطلب الرشد
وقال العزيز الحكيم
(وَهَٰذَا ذِكْرٌ مُبَارَكٌ أَنْزَلْنَاهُ ۚ أَفَأَنْتُمْ لَهُ مُنْكِرُونَ (50) وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ (51)
فالحق انه من رحمه الله عليه نقول صلاه ربي وسلامه عليه

في قوله تعالى
(قَالَ لَهُ مُوسَىٰ هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَىٰ أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا (66) قَالَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (67) وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَىٰ مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا (68) قَالَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا (69) قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَنْ شَيْءٍ حَتَّىٰ أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا (70)
صدق الله العظيم
تدبروا قول الذكر
قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - : « يَرْحَمُ اللَّهُ مُوسَى ، لَوَدِدْنَا لَوْ صَبَرَ حَتَّى يُقَصَّ عَلَيْنَا مِنْ أَمْرِهِمَا ».

تخريج الحديث:
رواه البخاري: 122 ، 4449 ، ومسلم: 6315 ، والترمذي: 3149 .
اي الغلامين في المدينه وهي العجب العجاب
وان رائيتم في صاحب موسى عليه صلاه ربي وسلامه هذا العجب
فما ظنكم
بصاحبكم ان كنتم مؤمنين
فأني سألكم فيه من الله سبحانه اذ جعل الاسباب والامور اليه ترجع عاقبه الامور لله وسبب واحد الحوت ان يلتقي الذي اتيناه رحمه من عندنا وعلمناه من لدنا علما وعاده اذ تدبرت كلام الله سبحانه الرحمه
نبؤه او فضل من الله سبحانه ويؤتي من يشاء من عباده رحمه وعلم
فما ظنكم برجل ذكر من بعض ذكره انه اؤتي من كل شي سببا من الاعجب اهذا او ذاك
في قوله تعالى
(وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ ۖ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا (83) إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84)
صدق الله العظيم
فيه : مُعَاوِيَةَ أَنَّه بلغه أَنَّ عَبْدَاللَّهِ بْنَ عَمْرٍو يُحَدِّثُ أَنَّهُ سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ ، فَغَضِبَ ، فَقَامَ فَأَثْنَى عَلَى اللَّهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ ، ثُمَّ قَالَ : أَمَّا بَعْدُ ، فَإِنَّهُ بَلَغَنِى أَنَّ رِجَالا مِنْكُمْ يُحَدِّثُونَ أَحَادِيثَ لَيْسَتْ فِى كِتَابِ اللَّهِ ، وَلا تُوثَرُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وسلم ) ، وَأُولَئِكَ جُهَّالُكُمْ ، فَإِيَّاكُمْ وَالأمَانِىَّ الَّتِى تُضِلُّ أَهْلَهَا ، فَإِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وسلم ) ، يَقُولُ : ( إِنَّ هَذَا الأمْرَ فِى قُرَيْشٍ لا يُعَادِيهِمْ أَحَدٌ إِلا كَبَّهُ اللَّهُ فِى النَّارِ عَلَى وَجْهِهِ ، مَا أَقَامُوا الدِّينَ ) .

اما ان تقول الحديث كامل وموضوعه
ام تاخذ ما تشتهي نفسك
الم تعلم بهذا الحديث
وجاء ما يفسر هذه الأحاديث في السنن والمسانيد وغيرها، ويبين اسم هذا الأمير الذي يصلي عيسى عليه الصلاة والسلام خلفه وصفته وأنه هو المهدي، والسنة يفسر بعضها بعضاً.

ومنها حديث جابر الذي رواه الحارث بن أبي أسامة في مسنده، قال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم: «ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا، فيقول: لا إن بعضهم أمير بعض، تكرمة الله لهذه الأمة». قال ابن القيم في كتابه (المنار المنيف): "وهذا إسناد جيد"، وصححه الألباني في السلسلة، مما يدل على أن أصل هذه الأحاديث موجود في الصحيح.
اذا كنت في ريب مما
ان النبي صلاه ربي وسلامه انه لم يبلغ الامانه ونصح الامه وجعلكم على المحجه البيضاء
609-عن عبد الله بن عمرو أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏

‏"‏يا رسول الله ما عمل الجنة‏؟‏ قال‏:‏ ‏"‏الصدق، فإذا صدق العبد بر، وإذا بر آمن، وإذا آمن دخل الجنة‏"‏، قال‏:‏ يا رسول الله ما عمل النار‏؟‏ قال‏:‏ ‏"‏الكذب، إذا كذب العبد فجر، وإذا فجر كفر، وإذا كفر دخل النار‏"‏‏.‏

رواه أحمد وفيه ابن لهيعة

610-وعن عائشة قالت‏:‏ ما كان من خلق أبغض إلى رسول لله صلى الله عليه وسلم من الكذب، وما اطلع على أحد من ذلك بشيء فيخرج من قلبه حتى يعلم أنه قد أحدث توبة‏.‏

رواه البزار وأحمد بنحوه‏.‏

وفي رواية‏:‏ لم يكن من خلقٍ أبغض إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ رواه البزار أيضاً وإسناده صحيح


قد روى أبو نعيم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يخرج رجل من أهل بيتي يعمل بسنتي وينزل الله له البركة من السماء وتخرج له الأرض بركتها ويملأ الأرض عدلاً كما ملئت ظلماً ويعمل على هذه الأمة سبع سنين وينزل بيت المقدس " .

وروى أيضاً من حديث أبي أمامة قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر الدجال وقال : فتنفي المدينة الخبث كما ينفي الكير خبث الحديد ويدعى ذلك اليوم يوم الخلاص فقالت أم شريك فأين العرب يا رسول الله يومئذ فقال هم يومئذ قليل وجلهم ببيت المقدس وإمامهم المهدي رجل صالح " .

وروى أيضا من حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تهلك أمة أنا في أولها وعيسى ابن مريم في آخرها والمهدي في وسطها "
وسلاما علئ المرسلين وخاتم النبيين محمد الامي الكريم وآل بيته وصحبه آجمعين ومن تبع سنته وهداه الى يوم الدين
والحمدلله رب العالمين
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: زهرة القرآن
اما ان تقول الحديث كامل وموضوعه
ام تاخذ ما تشتهي نفسك
الم تعلم بهذا الحديث
وجاء ما يفسر هذه الأحاديث في السنن والمسانيد وغيرها، ويبين اسم هذا الأمير الذي يصلي عيسى عليه الصلاة والسلام خلفه وصفته وأنه هو المهدي، والسنة يفسر بعضها بعضاً.

ومنها حديث جابر الذي رواه الحارث بن أبي أسامة في مسنده، قال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم: «ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا، فيقول: لا إن بعضهم أمير بعض، تكرمة الله لهذه الأمة». قال ابن القيم في كتابه (المنار المنيف): "وهذا إسناد جيد"، وصححه الألباني في السلسلة، مما يدل على أن أصل هذه الأحاديث موجود في الصحيح.
اذا كنت في ريب مما
ان النبي صلاه ربي وسلامه انه لم يبلغ الامانه ونصح الامه وجعلكم على المحجه البيضاء
609-عن عبد الله بن عمرو أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏

‏"‏يا رسول الله ما عمل الجنة‏؟‏ قال‏:‏ ‏"‏الصدق، فإذا صدق العبد بر، وإذا بر آمن، وإذا آمن دخل الجنة‏"‏، قال‏:‏ يا رسول الله ما عمل النار‏؟‏ قال‏:‏ ‏"‏الكذب، إذا كذب العبد فجر، وإذا فجر كفر، وإذا كفر دخل النار‏"‏‏.‏

رواه أحمد وفيه ابن لهيعة

610-وعن عائشة قالت‏:‏ ما كان من خلق أبغض إلى رسول لله صلى الله عليه وسلم من الكذب، وما اطلع على أحد من ذلك بشيء فيخرج من قلبه حتى يعلم أنه قد أحدث توبة‏.‏

رواه البزار وأحمد بنحوه‏.‏

وفي رواية‏:‏ لم يكن من خلقٍ أبغض إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ رواه البزار أيضاً وإسناده صحيح


قد روى أبو نعيم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يخرج رجل من أهل بيتي يعمل بسنتي وينزل الله له البركة من السماء وتخرج له الأرض بركتها ويملأ الأرض عدلاً كما ملئت ظلماً ويعمل على هذه الأمة سبع سنين وينزل بيت المقدس " .

وروى أيضاً من حديث أبي أمامة قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر الدجال وقال : فتنفي المدينة الخبث كما ينفي الكير خبث الحديد ويدعى ذلك اليوم يوم الخلاص فقالت أم شريك فأين العرب يا رسول الله يومئذ فقال هم يومئذ قليل وجلهم ببيت المقدس وإمامهم المهدي رجل صالح " .

وروى أيضا من حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تهلك أمة أنا في أولها وعيسى ابن مريم في آخرها والمهدي في وسطها "
وسلاما علئ المرسلين وخاتم النبيين محمد الامي الكريم وآل بيته وصحبه آجمعين ومن تبع سنته وهداه الى يوم الدين
والحمدلله رب العالمين
سبحان الله ..×××××××××××
اتمنى أن تناقش الاعضاء باسلوب واختيار الكلام اللائق فهم بشر مثلك

فردك الطويل العريض لم يثبت سوى ما قلته سابقا..كل ما ذكرته من الأحاديث رغم تباين سندها لا خلاف فيه
لكن أين الحديث الذي يذكر صراحة أن المهدي -حفيد الرسول صلى الله عليه و سلم - سيصلي بعيسى عليه السلام ؟
بل حتى الحديث الذي ذكرته في الآخر -رغم ضعف سنده- يناقض ما تقوله
وروى أيضا من حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تهلك أمة أنا في أولها وعيسى ابن مريم في آخرها والمهدي في وسطها "
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

هناك من العلماء من ذهب بعيدا و زعم مجتهدا ان هناك مهديان، و ليس واحد، المهدي الاول الدي يقود الفتوحات في السبع السنوات الاولى حتى ظهور الدجال و يتوفى ربما و هناك المهدي الرجل الصالح الذي يؤم بعيسى عليه السلام ...مجرد اجتهادات مثل إسم المهدي
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: المغرب العربي
(المغرب العربي, post: 118802, member: 1598"]سبحان الله ..المبادرة بالفجور
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمدلله رب العالمين
سامحك الله سبحانه وكيف لي ان تصفني بالفجور
اي ذكرتك للتقي الله سبحانه وتوقر رسوله
صلاه ربي وسلامه عليه طلبت منك نقل الحديث كامل ولا تقطع بهواك
اما حجتك في حفيد الرسول صلاه ربي وسلامه عليه
لعلها فتنه يضل الله سبحانه بها من يشاء ويهدي بها من يشاء من عباده انه على كل شي قدير
لعلك لم تدرك او تفقه ما تقول اذ غرك هواك فقد كذبت
وان ظنيت فأقرب الئ الاثم
ان لم انعتك بما وصفت من الفجور حسبك الله والله حسيبك
ولكن قلت لك اذ اردت ان تنقل وجهت وتصوب بها
فلا تكتم شي تعلمه عن رسول الله صلاه ربي وسلامه عليه
وتجعله شبه بين عامه المسلمين
ام كبر ما بصدرك اذ قلت ان النبي عليه الصلاه والسلام
وحميتك ونفاحك
تكن في توقير النبي عليه الصلاه والسلام
انه الكبر بعينه
فتقدر تنفي ذلك وتصوب ليس كما ترى في نفسك
فذلك اقرب للتقوى والاحسن
ان تجل رسول الله صلاه ربي وسلامه عليه وتقول معاذ الله سبحانه وتصوب
بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
قال تعالى :
(يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين 119)
الحق للصدق اقرب وان بدا لك انه خطا
دعني اقل لك كيف تقيم الامر بينهماا اي بالمسيح عليه صلاه ربي وسلامه والمهدي
اولا المهدي
عن علي بن أبي طالب _ رضي الله عنه _ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة).

ما معنى كلمة الأصلاح ؟ مما يصلحه الله ؟

ابن عيينة عن عمرو عن أبي معبد عن ابن عباس قال : لا تمضي الأيام والليالي حتى يلي منا أهل البيت فتى لم تلبسه الفتن ولم يلبسها ، قال : قلنا يا أبا العباس تعجز عنها مشيختكم وينالها شبابكم ، قال : هو أمر الله يؤتيه من يشاء .
واخر :
أخبرنا أبو عبد الله الحسين بن عبد الملك عن أبو طاهر احمد بن محمود عن أبو بكر بن المقرئ عن أبو عروبة عن عبد الجبار بن العلاء عن سفيان بن عيينة عن عمرو عن أبي معبد عن ابن عباس قال أني لأرجو إلا تذهب الأيام والليالي حتى يبعث الله منا غلاما شابا يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ثم يلبس الفتن ولم يلبسه الفتن
قال تعالى :
(وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ)
صدق الله العظيم
ما الامام ولما جعل لنا الله سبحانه ابراهيم عليه صلاه ربي وسلامه امام للعالمين
اي ما يوافق امامكم منكم
ما هي الامامه
قال تعالى :

قال تعالى : (وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ) سورة البقرة:124
هل تعرف وعد ابراهيم الحليم صلاه ربي وسلامه عليه
ولكن تجد في بعض احاديث المسبح عليه صلاه ربي وسلامه
ذكر معه امام صالح عادل
:

فما العهد اللي ذكر بالكتاب المجيد
بكثره
قال العليم الخبير :
( فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ (98)وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100)فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ(102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ(106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (108) سَلَامٌ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (109) كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (110) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ(111)
صدق الله العظيم
واقرب لنا رشدا موسى الكليم عليه صلاه ربي وسلامه
وهو امام ورحمه لنا هدىً الحق
قال تعالى :
( أَفَمَنْ كَانَ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىٰ إِمَامًا وَرَحْمَةً ۚ أُولَٰئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ۚ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ ۚ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ ۚ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ (17) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا ۚ أُولَٰئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَىٰ رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَىٰ رَبِّهِمْ ۚ أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ (18)
سوره هود
وصلاة ربي وسلامه على خير من في الورى
والحمد لله رب العالمين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة