هل المهدى المنتظر موجود الان؟ مع الشيخ حازم

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
ربما الشيخ حازم من العلماء السبعة فما ادرانا
و اتذكر مما قرات عن المهدى
انه سيعطى تفسير القران و اسرارة و تبيانه كاملا و يغلب الجميع بالحجة و البرهان
الى جانب اسرار علوم الدنيا
فكما ان الدجال عندة اسرار و علوم و سحر خارق
كذلك سيعطى المهدى من العلم ما يمكنة من قيادة المسلمين لمواجة هذا الطوفان من الفتن
و الله اعلم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير ، أخي في الله محمد أشرف
وفك الله أسر الشيخ ، عاجل غير أجل إن شاء الله
.......
وعندي سؤال للجميع
! هل ورد لفظ ( المنتظر ) في السنة والأحاديث الشريفة ؟
وإذا لم يورد لفظ المنتظر في السنة والأحاديث وهو الصحيح لحد علمي
تطلع لفظ وكلمة المنتظر ! لا يجوز القول فيها والتحدث بها
وأعرف وهو من فهمي لكلام الشيخ ، حفظه الله بحفظه والمقصود منه النكران والنصيحة لمن ينتظر (المنتظر) بدون عمل
وليس هناك عند أهل السنة والجماعة شئ أسمه منتظر
ومن يقول بنعم فعليه بالدليل !
.......
ورسالة لأخي في الله أحمد بن عبدالحميد
أرجوك أخي لما تجيب شئ من القران الكريم ، أعطينا التفسير مع الآية
وتفسير كبار العلماء وهم السلف الصالح
لا تحاول تفسر شئ بدون الأتيان بالتفسير العلمي للقران
وعندك موقع إسلام ويب فيه كل التفاسير لكبار العلماء
وهي نصيحة لنفسي ولك أخي في الله أحمد ولكل إخواني وإخواتي في الله ، حفظكم الله بحفظه
وجزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن شاء الله أحاول العمل بنصيحتك

ولكنى أتيت بالآية وتحدثت عنها بمنطوقها

فلم أفسرها

ولم أضف

إلا أن البيعة سر

وأن البيعة لله

وهذا لا خلاف عليه
 
التعديل الأخير:
والله
إذا تدبرتم الآية بقلوبكم لبكيتم

لا تحتاج تفاسير ولا غيره
قال الله تعالي:
( إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا) الفتح 10

اللهم لا تجعلنا ممن ينكث واجعلنا ممن يوفي بما عاهدك عليه
 
ربما الشيخ حازم من العلماء السبعة فما ادرانا
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يوجد لا علماء سبعة و لا اربعون، الحديث ضعيف ورد عند ابن نعيم و لا يعتد به ولا يستدل به، و لا يجوز شرعا اسقاطه او تنزيله على مكان او زمان او شخص بدون تحقيق كامل لمضمون الحديث...لا دليل ان الشيخ حزم فك الله اسره سيكون في زمن المهدي او سيبايع او سيعيش في زمان المهدي..
راجعي شروط تنزيل احاديث الفتن على الواقع في منهاج اهل السنة و الجماعة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
نقلت هذا من موقع الإسلام سؤال وجواب
للشيخ محمد صالح المنجد
لفائدته ولأنه يجيب على بعض التساؤلات

هل المهدي موجود الآن ؟

هل الإمام المهدي المنتظر يشبه الرسول صلى الله عليه وسلم. وما الأصوات المتعالية في هذه الأيام الأخيرة على وجوده و انه قد ولد أي أنه حي في وقتنا هذا ؟

الحمد لله :
خروج المهدي في آخر الزمان وأنه يملأ الأرض عدلاً وقسطاً بعد أن ملئت جوراً وظلماً أمر وردت به السنة الصحيحة حتى إن بعض أهل العلم بالحديث قال : إن أحاديث المهدي متواترة من كثرتها ونزول عيسى بن مريم عليه وعلى نبينا الصلاة وسلام وصلاته خلفه أمر معلوم ، واسم المهدي واسم أبيه كاسم النبي صلى الله عليه وسلم واسم أبيه وهو من ولد فاطمة رضي الله عنها ، ويجب أن تعلم أن هذا المهدي الذي وردت به الأحاديث ليس المنتظر المزعوم الذي تذكره تلك الطائفة المنحرفة الاثنا عشرية التي تزعم أنه دخل السرداب وأنه ينتظر الأمر بالخروج ويقولون : اسمه محمد بن الحسن العسكري ، فهذا وهم وخرافة ، والرد على ذلك مبسوط في الكتب وليست هذا محل بسط ذلك ، ولكن ننصح بقراءة منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية ومختصراته كمنهج الاعتدال للذهبي ، وكتاب التحفة الاثنى عشرية لمحب الدين الخطيب ، ولا بد أن تعلم أن كل طائفة تنتظر مهدي فاليهود ينتظرون المهدي، وهو عندهم المسيح الدجال الذي سيتبعه يهود أصبهان ، والنصارى ينتظرون مهدياً وهو نزول المسيح ، ولا شك عندنا – نحن المسلمين – في نزول عيسى ابن مريم عليه السلام ، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير، ويضع الجزية ويحكم بشريعة الإسلام وعندئذٍ تضع الحرب أوزارها .
وقد ظهر في التاريخ دجالون ادعوا المهدية وقد عدهم بعض الباحثين فأوصلهم أكثر من ثلاثين منهم ابن تومرت في ا لمغرب ومهدي السودان وغيرهم .
وأما القول بأنه موجود الآن ، وأنه قد وُلِد ، فهذه مجرد دعوى يدعيها البعض ، ولا دليل عليها ، والأقرب أنها خرافة ، والأحاديث التي وردت في شأن المهدي لم تذكر أين يولد ، ولا متى يولد ن ولم تأمرنا بالبحث عنه ولا بالقيام بتربيته ، بل بيّنت أن الله تعالى يصلحه في ليلة ، وأن المسلمين يبايعونه على الخلافة ويجتمعون عليه .
ومتى يكون ذلك ؟!
عِلمُه عند الله .
والله تعالى أعلم
وانظر كتاب المهدي وفقه أشراط الساعة للشيخ محمد بن إسماعيل المقدم



لموقع الإسلام سؤال وجواب
 
أخي
السلام عليكم ورحمة الله
هناك نقطة وهي أن المهدي يأتي بآية أوشيء خارق للعادة
لا أعرف لان هناك من يعرف أكثر
لكن التساؤل لو أن معه معجزة لماذا قلة قليله هي من تبايعه في البداية وكأني ارى أن من يبايعه يكون ممن في الكعبة فقط والعلماء
الاية هي اية الخسف وهي اوضح اية لنا
العلماء السبعه قد يكونوا علماء دين وعلماء بالرؤى ايضا
وأتخيل لا أعلم أن الله يجمعهم برؤيا واحده بليله واحده
على أن هذا الانسان الذي تنتظروه هناك اذهبوا له مواصفاته كذا وكذا ويحمل علامة كذا في جسده
فيتوجه العلماء الى هناك نتيجة رؤيا تتكررلهم الله أعلم هكذا
أتخيل الوضع
وهكذا أرى أن الرؤى مهمة جدا
يعني لايهم أن يرى الشخص نفسه هو المهدي المهم اجماع الرأي عليه
وهنا نعود لمن يشكك بالرؤى أنها الهام من الله لا ننقص من شأنه واهميته
ومن يقول أن الامر قد يطول وان الحضارة يجب ان تذهب ولا يعود هناك كهرباء وتلفاز لا اظن ذلك والا كيف سينتشر خبره وكيف سيذاع امر الخسف
والله أعلم
إحتمال وارد جدا أختي سماح
ولو قمنا بدراسة حديث العلماء السبعة لاستنبطنا يعض الأمور في سبب تواجدهم في مكة في وقت محدد .
مما جاء في الحديث : " إِذَا انْقَطَعَتِ التِّجَارَاتُ وَالطُّرُقُ ، وَكَثُرَتِ الْفِتَنُ ، خَرَجَ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى ، عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، يُبَايِعُ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، حَتَّى يَجْتَمِعُوا بِمَكَّةَ ، فَيَلْتَقِي السَّبْعَةُ ، فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ : مَا جَاءَ بِكُمْ ؟ فَيَقُولُونَ : جِئْنَا فِي طَلَبِ هَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ تَهْدَأَ عَلَى يَدَيْهِ هَذِهِ الْفِتَنُ ، وَتُفْتَحُ لَهُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ ، قَدْ عَرَفْنَاهُ بِاسْمِهِ وَاسْمِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ وَحِلْيَتِهِ ، فَيَتَّفِقُ السَّبْعَةُ عَلَى ذَلِكَ " .
ومن بداية الحديث يتضح أن خروج العلماء السبعة لن يكون إلا بعد انقطاع التجارة والطرق وكثرة الفتن ، وكأنهم علموا بأن حدوث تلك الأسباب هي علامة لقرب وقت مبايعة المهدي ، أي أنه إذا حصل توقف في الإقتصاد العالمي وانقطعت الطرق سواء الجوية والبحرية والبرية وكثرة الفتن فهي علامة أكيدة لزمان المهدي ، ويبدوا أن سبب انقطاع التجارة والطرق الحاصل في ذلك الزمان هو بسبب حرب عالمية والدليل قول العلماء السبعة : "جِئْنَا فِي طَلَبِ هَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ تَهْدَأَ عَلَى يَدَيْهِ هَذِهِ الْفِتَنُ ، وَتُفْتَحُ لَهُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ " بمعنى أن مدينة اسطنبول سيتم احتلالها إما من الغرب أو الروس ، ولن يكون ذلك إلا بحرب عالمية .
ويبدوا والله أعلم أن البعض فقط من العلماء السبعة هم من يعرفون اسم المهدي واسم أمه وأوصافه وليس كلهم يعرف ذلك ، بدليل : "حَتَّى يَجْتَمِعُوا بِمَكَّةَ ، فَيَلْتَقِي السَّبْعَةُ ، فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ : مَا جَاءَ بِكُمْ ؟ فَيَقُولُونَ : جِئْنَا فِي طَلَبِ هَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ تَهْدَأَ عَلَى يَدَيْهِ هَذِهِ الْفِتَنُ ، وَتُفْتَحُ لَهُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ ، قَدْ عَرَفْنَاهُ بِاسْمِهِ وَاسْمِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ وَحِلْيَتِهِ ، فَيَتَّفِقُ السَّبْعَةُ عَلَى ذَلِكَ " وهنا نعود من جديد للسر الصعب والمعضلة الحقيقية وهي : كيف عرف بعض العلماء السبعة اسم المهدي واسم امه قبل الخسف بالجيش ؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
هل تقصد بابن نعيم
نعيم بن حماد ام شخص اخر ؟
فنعيم بن حماد هو شيخ الامام البخارى
كما ورد فى الدرر السنية
و ايضا تكلم الشيخ محمد حسان عن هؤلاء العلماء فى فيديو على اليوتيوب و انهم يطاردون المهدى حتى يجبروة على اخد البيعة
لا فرق عندى اذا كان هناك علماء او لا
المهم البحث عن الحقيقة
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا هو الاخطر في الموضوع انه عندما يظهر ان الشيخ نعيم بن حماد له مناكير في علم الحديث ، يخرج لك العوام في الانترنيت انه كان استاذ البخاري للتاكيد انه جيد في النقل و التجريح، ليس لان البخاري كان تلميذه في بعض الوقت انه بقي طول حياته على المنهج السليم في البحث و التنقيب، هو عالم من اوعية العلم رحمه الله في الرد على الطرق و الجماعات كالجهمية لكنه سقط في نقل الاحاديث الضعيفة و المنكرة
في الاسلام، البحث عن الحق يكون باتباع قال الله ، قال الرسول عليه الصلاة و السلام، الكتاب و السنة الصحيحة و ليس اتباع الاهواء و اسقاط الاحاديث الضعيفة و المنكرة على الواقع بدون تأصيل شرعي، هذا منهج فاسد كمنهج الجماعات الضالة و أهل الكتاب، لا يوجد البحث عن الحقيقة في الاسلام بالانطلاق من الشك و الضعيف للوصول للحق ...

راجعي الرابط التالي للتعرف على موقف السلف و الخلف من كتابه المثير للجدل : الفتن

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=2576
 
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا هو الاخطر في الموضوع انه عندما يظهر ان الشيخ نعيم بن حماد له مناكير في علم الحديث ، يخرج لك العوام في الانترنيت انه كان استاذ البخاري للتاكيد انه جيد في النقل و التجريح، ليس لان البخاري كان تلميذه في بعض الوقت انه بقي طول حياته على المنهج السليم في البحث و التنقيب، هو عالم من اوعية العلم رحمه الله في الرد على الطرق و الجماعات كالجهمية لكنه سقط في نقل الاحاديث الضعيفة و المنكرة
في الاسلام، البحث عن الحق يكون باتباع قال الله ، قال الرسول عليه الصلاة و السلام، الكتاب و السنة الصحيحة و ليس اتباع الاهواء و اسقاط الاحاديث الضعيفة و المنكرة على الواقع بدون تأصيل شرعي، هذا منهج فاسد كمنهج الجماعات الضالة و أهل الكتاب، لا يوجد البحث عن الحقيقة في الاسلام بالانطلاق من الشك و الضعيف للوصول للحق ...

راجعي الرابط التالي للتعرف على موقف السلف و الخلف من كتابه المثير للجدل : الفتن

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=2576
وعليكم السلام ورحمة الله
أخي المختصر في الحديث حتى نتبين ولا نقع بالخطأ
العلماء السبع لا صحة في الحديث الذي يتكلم عنهم
ام يؤخذ به لانه ضعيف وليس غير صحيح