حقيقة المسيح الدجال......وشهد شاهد من أهله

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بارك الله فيكي يا بنت فاطمه
نعلم من هم المتنورون Illuminati
نشؤو بعد غرق فرعون عليه لعنة الله وهم من قتلو اغلب الانبياء بستثناء نبي الله عيسى عليه السلام فلهذا نرى مسيح حقيقي عليه السلام ومسيح دجال عليه لعنة الله ولهذا في اخر الزمان يقتل عيسى عليه السلام الدجال
وهم فرقة من الماسونيين وقائد الماسونيين هو الذي ذكره الشيخ الفاضل في التليق الثاني ( السامري الدجال ) والله المستعان
 
رحم الله من انتهى إلى ماعلم
لكني صرت أرى أن الدجال ماهو إلا شيطان من شياطين الجن
ولدي أدلة على ذلك
سأدرجها إن شاء الله

لكن قبل ذلك لدي سؤال
أذكر أني وضعت الموضوع في المنتدى العام ..فلم أجده في المواضيع المكررة والمخالفة؟؟؟
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا إخوان أظن أن هذا الفيديو فبركة لا أكثر

هذا الكلام من الذي يقولونه أصحاب نظرية المؤامرة(يعني قد يكون أو لايكون)
فإن صدق المعالج فالشيطان كذوب
وأغلب المعالجين لايثق في كلام الشياطين, حتى عندما يتحدثون عن مكان السحر أو ماشابه يكون كذب
إلا في ماندر
 
وأنا أيضا لما أريته أول مرة ظننت انه مجرد تمثيل
لكن قد يكون أيضا صدق وإن كان كذووب
لهذا لم أقبل ما قال ولم أرده
بل ركنته على جنب حتى أجد دليلا يصدقه أو يكذبه
وهكذا أتعامل مع كل شيء يخالف الموروثات عن ءابائنا
والحمد لله وفقني الله فوجدت الدليل الأول من الكتاب على ان الدجال من الجن وليس من الإنس
ثم توالت بعد ذلك الأدلة من السنة
وكنت أود إدراجها في هذا الموضوع
لكني فوجئت بحدفه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الهاشميه
لا يوجد دليل على ان الدجال من الجن بل انه انسي من البشر
والدليل حديث رسول الله عن ابن صياد
فلو كان جني لاخبرنا رسول الله بهذا من قبل
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي علامة فارقة
حسب رأيي لايوجد دليل على أن الدجال من الإنس
أما الحديث التالي
عن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - أن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - انطلق مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في رهط من أصحابه قبل ابن صياد ، حتى وجدوه يلعب مع الصبيان وفي أطم بني مغالة ، وقد قارب ابن صياد يومئذ الحلم ، فلم يشعر حتى ضرب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ظهره بيده ، ثم قال : " أتشهد أني رسول الله ؟ فنظر إليه فقال : أشهد أنك رسول الأميين ، ثم قال ابن صياد : أتشهد أني رسول الله ؟ فرصه النبي - صلى الله عليه وسلم - ثم قال : آمنت بالله وبرسله " . ثم قال لابن الصياد : ماذا ترى ؟ قال : يأتيني صادق وكاذب . قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " خلط عليك الأمر " . قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " إني خبأت لك خبيئا " وخبأ له : يوم تأتي السماء بدخان مبين . فقال : هو الدخ . فقال : " اخسأ فلن تعدو قدرك " . قال عمر : يا رسول الله ! أتأذن لي فيه أن أضرب عنقه ؟ قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " إن يكن هو لا تسلط عليه ، وإن لم يكن هو فلا خير لك من قتله " . قال ابن عمر : انطلق بعد ذلك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبي بن كعب الأنصاري يؤمان النخل التي فيها ابن صياد ، فطفق رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يتقي بجذوع النخل ، وهو يختل أن يسمع من ابن الصياد شيئا قبل أن يراه ، وابن صياد مضطجع على فراشه في قطيفة له فيها زمزمة ، فرأت أم ابن صياد النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو يتقي بجذوع النخل . فقالت : أي صاف - وهو اسمه - هذا محمد . فتناهى ابن صياد . قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " لو تركته بين " . قال عبد الله بن عمر : قام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في الناس ، فأثنى على الله بما هو أهله ، ثم ذكر الدجال فقال : " إني أنذركموه ، وما من نبي إلا وقد أنذر قومه ، لقد أنذر نوح قومه ، ولكني سأقول لكم فيه قولا لم يقله نبي لقومه ، تعلمون أنه أعور ، وأن الله ليس بأعور " . متفق عليه

فقد جاء فيه ما يدل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقطع ولم يجزم بأن ابن صياد هو الدجال وهو ماكتبته بالأحمر
كما أنه اختلف في أمره :قال البيهقي في كتاب البعث والنشور : اختلف الناس في ابن صياد اختلافا كثيرا هل هو الدجال . ؟
فمنهم من يقول أنه هو الدجال، واستدلوا بالحديث التالي~
عن محمد بن المنكدر ، قال : رأيت جابر بن عبد الله - رضي الله عنه - يحلف بالله أن ابن الصياد الدجال ، قلت : تحلف بالله ؟ قال : إني سمعت عمر يحلف على ذلك عند النبي - صلى الله عليه وسلم - فلم ينكره النبي - صلى الله عليه وسلم - متفق عليه
ومنهم من يرى أنه غير الدجال واستدل بما يلي~
قول النبي صلى الله عليه وسلم : (إن يكنه فلن تسلط عليه، وإن لم يكنه فلا خير لك في قتله)، و كذلك قوله: (لو تركته بين)، يدل على أن أمر ابن صياد كان خافيا على النبي صلى
الله عليه وسلم في أول الأمر، و لم يجزم فيه صلى الله عليه وسلم بقول. و لكن النبي صلى الله عليه وسلم رأى المسيح الدجال بعد ذلك في المنام، و أخبر أصحابه عن هيئته و أشبه الناس به.
فقد روى البخاري و مسلم عن نافع: قال عبد الله: ذكر النبي صلى الله عليه وسلم يوما بين ظهري الناس المسيح الدجال، فقال: (إن الله ليس بأعور، ألا إن المسيح الدجال أعور العين اليمنى، كأن عينه عنبة طافية، وأراني الليلة عند الكعبة في المنام، فإذا رجل آدم، كأحسن ما يرى من أدم الرجال تضرب لمته بين منكبيه، رجل الشعر، يقطر رأسه ماء، واضعا يديه على منكبي رجلين وهو يطوف بالبيت، فقلت: من هذا؟ فقالوا: هذا المسيح بن مريم، ثم رأيت رجلا وراءه جعدا قططا، أعور العين اليمنى، كأشبه من رأيت بابن قطن، واضعا يديه على منكبي رجل يطوف بالبيت، فقلت: من هذا؟ قالوا: المسيح الدجال

وأيضا ما جاء في حديث تميم الداري فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم على أن المسيح الدجال موجود و مقيد بالسلال في جزيرة من الجزر البحرية. و قد جاء في سياق هذا الحديث ما يؤكد على أن ابن صياد هو غير المسيح الدجال. و من ذلك أن الدجال لم يكن يعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد بعث في قومه بالنبوة و الرسالة، فسأل تميما الداري عن خروجه، فقال: (أخبروني عن نبي الأميين ما فعل؟ قالوا: قد خرج من مكة ونزل يثرب. قال: أقاتله العرب؟ قلنا: نعم. قال: كيف صنع بهم؟ فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه. قال لهم: قد كان ذلك؟ قلنا: نعم). و لو كان ابن صياد هو المسيح الدجال، لما احتاج أن يسأله عنه. و من الأدلة على ذلك أيضا قول الدجال في الحديث نفسه: (وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج، فأخرج فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة. غير مكة وطيبة)، فهذا يدل على أنه لم يخرج قبل ذلك. و على كل حال، فحديث تميم الداري نص صريح بأن ابن صياد هو غير المسيح الدجال، وإنما هو أحد الدجالين الكذابين
منقول بتصرف من ملتقى أهل الحديث
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=3837
 
  • إعجاب
التفاعلات: أحمد عبد الصمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا ابنة العم
انني لم اذكرك بالحديث الا لتتدبريه
فرسول الله صلى الله عليه وسلم علمنا ثلاث امور من الحديث
اولا ان الدجال من الانس وليس من الجن وسوف يراة الجميع
ثانيا نبهنا الى شكله فهو شبيه بان صياد حتى اذا ظهر عرفناه جيدا
واخرتها ان لا احدا يقدر على قتله الا عيسى عليه السلام
اسال الله ان اكون وضحت لك لماذا الدجال ليس من الجن
ساضيف لك شيئا اختي
لماذا الدجال من الانس وان فتنته أشد ماتكون على البشر لانه انسي ويراة الناس وهذا هو سبب ان فتنته الاشد
الجن لا يرون اختي, فقد وضع الله بيننا وبينهم حجاب والجني اذا اظهر نفسه يكون ضعيف وحينها يكون عرضه للقتل حاله حال الشياطين الا ابليس فهو مستثنى من القتل, فقد امد الله بعمره الى ان يشاء الله فيقتله
وهو في حديث انه يخرج اول الامر كرجل صالح ويعرف بدين الله
ثم عندما يشتهر بين مريديه يدعي النبوة ويصدقه من يتبعه ثم يغلب عليه الكبر والعجب
فيدعي الربوبيه فحينها يطمس الله على عينه

روى الطبراني من طريق سليمان بن شهاب: قال نزل علي عبد الله بن المعتمر ـ وكان صحابيا ـ فحدثني عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الدجال ليس به خفاء يجيء من قبل المشرق فيدعو إلى الدين فيتبع ويظهر، فلا يزال حتى يقدم الكوفة فيظهر الدين ويعمل به فيتبع ويحث على ذلك، ثم يدعي أنه نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه، فيمكث بعد ذلك فيقول أنا الله....الحديث. وقد ضعفه الحافظ ابن حجر في فتح الباري.

وقد قال قبل إيراده للحديث المذكور: وأما الذي يدعيه: فإنه يخرج أولا فيدعي الإيمان والصلاح، ثم يدعي النبوة، ثم يدعي الإلهية.

وقال السفاريني في لوامع الأنوار البهية: وأول خروجه يدعي الإيمان والصلاح ويدعو إلى الدين فيتبع ويظهر فلا يزال حتى يقدم الكوفة فيظهر الدين ويعمل به فيتبع ويحب على ذلك، ثم يدعي الإلهية، فيقول أنا الله فتغشى عينه وتقطع أذناه ويكتب بين عينيه كافر، فلا يخفى على مسلم، فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال ذرة من الإيمان ـ هكذا رواه الطبراني.

وقد سئل العلامة ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ ما هي دعوة الدجال؟ فأجاب: ذكر أنه أول ما يخرج يدعو إلى الإسلام ويقول: إنه مسلم، وينافح عن الإسلام، ثم بعد ذلك يدَّعي النبوة وأنه نبي، ثم بعد ذلك يدعي أنه إله! فهذه دعوته نهايتها بداية فرعون وهي ادعاء الربوبية. انتهى.

نسال الله ان يحفظنا من فتنته
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.