جزء آل البيت

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)
سورة الأحزاب

انظر التفسير التالي وهو مقتبس من تفسير الإمام ابن كثير :



للزيادة و التوسع في الرابط التالي
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura33-aya33.html
اخي قصدت لم.يذكر ال البيت.بالاحفاد والذرية..
...
وهذه الاية نزلت بزوجات الرسول رضي الله عنهم..
وارضاهم...
 
اخي قصدت لم.يذكر ال البيت.بالاحفاد والذرية..
...
وهذه الاية نزلت بزوجات الرسول رضي الله عنهم..
وارضاهم...

أخي سبحان الله
وضعت التفسير هل قرأته ؟

إقرأ الحديث التالي :
انطلقتُ أنا وحُصَينُ بنُ سَبرةَ وعمرُ بنُ مسلمٍ إلى زيدِ بنِ أرقمٍ . فلما جلَسْنا إليه قال له حُصَينٌ : لقد لقيتَ ، يا زيدُ ! خيرًا كثيرًا . رأيتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . وسمعتَ حديثَه . وغزوتَ معه . وصليتَ خلفَه . لقد لقيتَ ، يا زيدُ خيرًا كثيرًا . حدِّثنا ، يا زيدُ ! ما سمعتَ من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . قال : يا ابنَ أخي ! واللهِ ! لقد كبِرَتْ سِنِّي . وقدِم عهدي . ونسيتُ بعض الذي كنتُ أعِي من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . فما حدَّثتُكم فاقبَلوا . وما لا ، فلا تُكلِّفونيه . ثم قال : قام رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يومًا فينا خطيبًا . بماءٍ يُدعَى خُمًّا . بين مكةَ والمدينةِ . فحمد اللهَ وأثنى عليه . ووعظ وذكَّر . ثم قال " أما بعدُ . ألا أيها الناسُ ! فإنما أنا بشرٌ يوشك أن يأتيَ رسولُ ربِّي فأُجيبُ . وأنا تاركٌ فيكم ثقلَينِ : أولُهما كتابُ اللهِ فيه الهدى والنورُ فخذوا بكتاب اللهِ . واستمسِكوا به " فحثَّ على كتابِ اللهِ ورغب فيه . ثم قال " وأهلُ بيتي . أُذكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي . أُذَكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي . أُذكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي " . فقال له حُصَينٌ : ومَن أهلُ بيتِه ؟ يا زيدُ ! أليس نساؤه من أهلِ بيته ؟ قال : نساؤه من أهلِ بيتِه . ولكن أهلُ بيتِه من حُرِمَ الصدقةَ بعده . قال : وهم ؟ قال : هم آلُ عليٍّ ، وآلُ عَقيلٍ ، وآلُ جعفرَ ، وآلُ عباسٍ . قال : كلُّ هؤلاءِ حُرِمَ الصدقةَ ؟ قال : نعم . وزاد في حديثِ جريرٍ " كتابُ اللهِ فيه الهُدى والنورِ . من استمسَك به ، وأخَذ به ، كان على الهُدى . ومن أخطأه ، ضلَّ " . وفي روايةٍ : دخلْنا عليه فقلْنا له : قد رأيتَ خيرًا . لقد صاحبتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وصليتَ خلفَه . وساق الحديثَ بنحو حديثِ أبي حيَّانٍ . غير أنه قال " ألا وإني تاركٌ فيكم ثقلَين : أحدُهما كتابُ اللهِ عزَّ وجلَّ . هو حبلُ اللهِ . من اتبعه كان على الهُدى . ومن تركه كان على ضلالةٍ " . وفيه : فقلنا : من أهلِ بيتِه ؟ نساؤُه ؟ قال : لا . وايمُ اللهِ ! إنَّ المرأةَ تكون مع الرجلِ العصرَ من الدَّهرِ . ثم يُطلِّقُها فترجع إلى أبيها وقومِها . أهلُ بيتِه أصلُه ، وعصبتُه الذين حُرِموا الصدقةَ بعده " .
الراوي:يزيد بن حيان المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:2408 حكم المحدث:صحيح
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
اخي قصدت لم.يذكر ال البيت.بالاحفاد والذرية..
...
وهذه الاية نزلت بزوجات الرسول رضي الله عنهم..
وارضاهم...

إقرأ الفتوى التالية :

https://islamqa.info/ar/10055
10055: من هم آل البيت
من هم أهل النبي؟
في حديث الثقلين أن فاطمة وعلي والحسن والحسين هم أهل البيت.

تم النشر بتاريخ: 2000-08-04

الحمد لله


ذكر العلماء رحمهم الله تعالى في تحديد آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم أقوالا ، فمنهم من قال : أن أهل بيت النبي هم أزواجه وذريته وبنو هاشم وبنو عبد المطلب ومواليهم ، ومنهم من قال أن أزواجه ليسوا من أهل بيته ، وقال البعض أنهم قريش ، ومنهم من قال أن آل محمد هم الأتقياء من أمته ، وقال البعض أنهم أمة محمد صلى الله عليه وسلم جميعاً .

أما أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فالقول الراجح أنهم يدخلن في آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم . لقول الله تعالى بعد أن أمر نساء النبي صلى الله عليه وسلم بالحجاب : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) . وقول الملائكة لسارة زوج إبراهيم عليه السلام : ( رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت ) , ولأنه استثنى امرأة لوط من آل لوط عليه السلام في قوله تعالى : (إِلَّا آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلَّا امْرَأَتَهُ ) الحجر/ 59-60 ، فدل على دخولها في الآل .

وأما آل المطلب فقد جاء في رواية عن الإمام أحمد أنهم منهم وهو قول الإمام الشافعي أيضاً ، وذهب الإمام أبو حنيفة والإمام مالك أن آل المطلب لا يدخلون في آل النبي صلى الله عليه وسلم ، وهذا رواية عن الإمام أحمد أيضاً . والقول الراجح في المسألة أن بنو عبد المطلب من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، والدليل ما جاء عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أنه قال : " مَشَيْتُ أَنَا وَعُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَعْطَيْتَ بَنِي الْمُطَّلِبِ وَتَرَكْتَنَا وَنَحْنُ وَهُمْ مِنْكَ بِمَنْزِلَةٍ وَاحِدَةٍ ؟! فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّمَا بَنُو الْمُطَّلِبِ وَبَنُو هَاشِمٍ شَيْءٌ وَاحِدٌ " رواه البخاري برقم 2907 ، والنسائي برقم 4067 وغيرهما .

ويدخل في آل البيت بنو هاشم بن عبد مناف ، وهم آل علي ، وآل عباس ، وآل جعفر ، وآل عقيل ، وآل الحارث بن عبد المطلب . جاء ذلك فيما رواه الإمام أحمد عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا خَطِيبًا فِينَا بِمَاءٍ يُدْعَى خُمًّا بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ ؛ فَحَمِدَ اللَّهَ تَعَالَى وَأَثْنَى عَلَيْهِ وَوَعَظَ وَذَكَّرَ ثُمَّ قَالَ : " أَمَّا بَعْدُ أَلَا يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَنِي رَسُولُ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ فَأُجِيبُ ؛ وَإِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ تَعَالَى وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ - فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ - قَالَ : وَأَهْلُ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي " فَقَالَ لَهُ حُصَيْنٌ : وَمَنْ أَهْلُ بَيْتِهِ يَا زَيْدُ ؟ أَلَيْسَ نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ ؟ قَالَ : إِنَّ نِسَاءَهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ وَلَكِنَّ أَهْلَ بَيْتِهِ مَنْ حُرِمَ الصَّدَقَةَ بَعْدَهُ . قَالَ : وَمَنْ هُمْ ؟ قَالَ : " هُمْ آلُ عَلِيٍّ وَآلُ عَقِيلٍ وَآلُ جَعْفَرٍ وَآلُ عَبَّاسٍ " قَالَ : أَكُلُّ هَؤُلَاءِ حُرِمَ الصَّدَقَةَ ! قَالَ : نَعَمْ . رواه أحمد برقم 18464 .

وأما الموالي فلما جاء عن مهران مولى النبي صلى الله عليه وسلم قال : قال رسول الله عليه وسلم : " إِنَّا آلُ مُحَمَّدٍ لَا تَحِلُّ لَنَا الصَّدَقَةُ وَمَوْلَى الْقَوْمِ مِنْهُمْ " رواه أحمد برقم 15152 .

فيصبح آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم هم : أزواجه وذريته وبنو هاشم وبنو عبد المطلب ومواليهم ، والله تعالى أعلم .


----------
أخي الكريم
اتمنى أن أكون وضحت لك من هم آل البيت


-------
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد و حوراء
سوؤل...
لم يذكر..ولا مرة بالقرأن الكريم..ال بيت.
.....
بل
ال عمران وال ابراهيم.
وهم ذريتهم.ومما تركو.
ومحمد ص من ال ابراهيم.
......
وقال تعالى: {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ.
وهنا قول الله تعالى.
ال موسى وال هارون
وليس المعنى.ب (ال)
الذرية..بل ماترك موسى وهارون
من عصا موسى والالواح وغيره
وهنا....نقول.
ان والعلم عند الله
بأن لفظ ال محمد
تطلق لما ترك النبي
وما انزل اليه من القرأن الكريم
واحاديثه وسنته النبوية
ومن ذريته المهدي
والعلم عند الله.
بالفعل في القرآن نجد آل إبراهيم، وآل محمد من آل إبراهيم طبعاً.
هناك بالفعل سورة في القرآن لها علاقة بآل إبراهيم في القرآن ونسأل الشيخ علامة فارقة إن كان لها علاقة بالرؤيا ألا وهي سورة "بني اسرائيل" والتي تشتهر الآن بسورة "الإسراء". هكذا كان اسمها أيام الرسول والصحابة وما تزال في بعض الدول تحمل نفس الاسم ألا وهو سورة بني إسرائيل.
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قال في بَنِي إِسْرَائِيلَ وَالْكَهْفُ وَمَرْيَمُ وَطه وَالْأَنْبِيَاءُ : ( هُنَّ مِنْ الْعِتَاقِ الْأُوَلِ ، وَهُنَّ مِنْ تِلَادِي )
رواه البخاري (4994)
https://islamqa.info/ar/163112

وأيضا حديث آخر عن دور فرع اسحاق من آل إبراهيم في آخر الزمان:
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر؟ قالوا: نعم يا رسول الله! قال: لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفاً من بني إسحاق. فإذا جاؤوها نزلوا. فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم. قالوا: لا إله إلا الله والله أكبر. فيسقط أحد جانبيها. قال ثور (أحد رواة الحديث): لا أعلمه إلا قال: الذي في البحر. ثم يقولوا الثانية: لا إله إلا الله والله أكبر. فيسقط جانبها الآخر. ثم يقولوا الثالثة: لا إله إلا الله والله أكبر. فيفرج لهم. فيدخلوها فيغنموا. فبينما هم يقتسمون الغنائم، إذ جاءهم الصريخ فقال: إن الدجال قد خرج. فيتركون كل شيء ويرجعون))

حافظنا على آل محمد ونسينا الفرع الآخر من آل إبراهيم.
"اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد".

نسأل الله العلي القدير أن يلم شمل جميع المسلمين بتعدد أنسابهم واعتقاداتهم ابتداء بلم شمل فرعي آل إبراهيم (آل اسماعيل وآل اسحاق)، وفرعي المسلمين السنة والشيعة، وتوحد كلمة جميع أعراق المسلمين، آمين.
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا ابو شعيب ال يعقوب عليه السلام يهود الا من اسلم وقال اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله فلا تشمل بكلامك كل الال
ورسول الله حدد من يقصد بال هم ال بيته
اذا كان لديك فهم خاطئ فراجع نفسك وخذ عن علماء صادقين ولا تتبع نفسك فتضلك فتردى
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا ابو شعيب ال يعقوب عليه السلام يهود الا من اسلم وقال اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله فلا تشمل بكلامك كل الال
ورسول الله حدد من يقصد بال هم ال بيته
اذا كان لديك فهم خاطئ فراجع نفسك وخذ عن علماء صادقين ولا تتبع نفسك فتضلك فتردى
.....
السلام عليكم اخي علامة فارقة.
فقط للتوضيح.
هناك فرق بين بني اسرائيل . واليهود
حتى بالقرأن الكريم.
.الله تعالى عندما يخاطب بقول بني اسرائيل
وعندما يقول اليهود
اما يهود هذا الزمن 99%هم من يهود الخزر الذين اصولهم من الترك و القوقاز . ولا علاقة لهم بذرية بني اسرائيل.
وقصة يهود الخزر معروفة.
عندما كانت الدولة الاسلامية بقوتها
والدولة البيزنطية الاوروبية الصليبية.بقوتها
كان وسطهم دولة الخزر عند بحر قزوين وكانو وثنيين فأتبعو ديانة اليهود لكي يقولو للصليبين والمسلمين نحن اهل كتاب مثلكم ولسنا مع قتال اي احد منكم.
حتى قضت على دولة يهود الخزر القيصيرية الروسية وضلو على دينهم الذي اتبعوه دين اليهود.
وانتشرو بروسيا واوروبا وبعض بلاد المسلمين بعدها
....
وهناك قبائل كثيرة من بني اسرائيل اسلمة واندمجت مع العالم الاسلامي واصبحت عربية وهناك قبائل كثيرة ماتزال على اسماء قبائلها كسبيل المثال قبيلة الشلهوم بسوريا بدير الزور وهيى مسلمة وتعدادها يقارب 40الف واكثر ولا تزال تحافض على اسم قبيلتها .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا ابو شعيب ال يعقوب عليه السلام يهود الا من اسلم وقال اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله فلا تشمل بكلامك كل الال
ورسول الله حدد من يقصد بال هم ال بيته
اذا كان لديك فهم خاطئ فراجع نفسك وخذ عن علماء صادقين ولا تتبع نفسك فتضلك فتردى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا شيخنا الجليل. ربما لم أوضح مقصدي بشكل تام. أنا لا أقصد الآل بطرق أهل النسب التقنية لآل ولكن أقصد حسب تعريف الله، فإن الله في القرآن علمنا أن نسل النبي يشمل جميع النسل ما عدا الكافرين منهم فهم مستثنون من الأهل حتى لو كانوا من نسل النبي.
{وَنَادَىٰ نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45) قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ ۖ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ۖ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46)} [هود : 45-46]

لذلك في صلاتنا في التشهد نصلي على آل إبراهيم ويعقوب من نسل إبراهيم فتشمله هو وأهله كلهم صلاتنا ماعدا الكافرين منهم مستثنون تلقائيا من صلاتنا عليهم حسب القرآن، تماما كما أن الكافرين من آل محمد مستثنون من الصلاة عليهم فلا تصل إليهم لأنهم مستبعدون من الأهل كما تقول الآية التي اقتبستها.
ولذلك أيضا في شريعتنا لا يرث المسلم من الكافر ولا يرث الكافر من المسلم.

أما بالنسبة لتحديد من هم آل الرسول فلننظر ماذا قال الله في القرآن:
{۞ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34)} [آل عمران : 33-34]
يقول الله في هذه الآية أن جميع المذكورين ينتمون لبعض وهم آدم ونوح وآل إبراهيم (بفرعيه اسماعيل واسحاق) وآل عمران أي كلهم ذرية بعض وأهل بعض.

أذكر أيضا أن هناك رؤيا عبرتها أنت يا شيخ أن المهدي تصفه هذه الآية.
https://www.almobshrat.net/threads/18013/

طبعا غير الرؤى الأخرى التي تقول أن له نسبا في بني اسرائيل ولا أرى إلا أن يكونوا كالمسلمين من بني اسحاق والذين يذكر الحديث الذي ذكرته في مشاركتي السابقة أنهم يفتحون القسطنطينية بالتكبير.

جزاك الله خيرا يا شيخنا.
هذا والسلام
 
التعديل الأخير:
.....
السلام عليكم اخي علامة فارقة.
فقط للتوضيح.
هناك فرق بين بني اسرائيل . واليهود
حتى بالقرأن الكريم.
.الله تعالى عندما يخاطب بقول بني اسرائيل
وعندما يقول اليهود
اما يهود هذا الزمن 99%هم من يهود الخزر الذين اصولهم من الترك و القوقاز . ولا علاقة لهم بذرية بني اسرائيل.
وقصة يهود الخزر معروفة.
عندما كانت الدولة الاسلامية بقوتها
والدولة البيزنطية الاوروبية الصليبية.بقوتها
كان وسطهم دولة الخزر عند بحر قزوين وكانو وثنيين فأتبعو ديانة اليهود لكي يقولو للصليبين والمسلمين نحن اهل كتاب مثلكم ولسنا مع قتال اي احد منكم.
حتى قضت على دولة يهود الخزر القيصيرية الروسية وضلو على دينهم الذي اتبعوه دين اليهود.
وانتشرو بروسيا واوروبا وبعض بلاد المسلمين بعدها
....
وهناك قبائل كثيرة من بني اسرائيل اسلمة واندمجت مع العالم الاسلامي واصبحت عربية وهناك قبائل كثيرة ماتزال على اسماء قبائلها كسبيل المثال قبيلة الشلهوم بسوريا بدير الزور وهيى مسلمة وتعدادها يقارب 40الف واكثر ولا تزال تحافض على اسم قبيلتها .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صحيح أخي لا نعرف كمية بني اسرائيل الذين اندمجوا مع المسلمين وتناسلوا معهم بعد اسلامهم وبالتأكيد صعب أن يعرف الأصل الاسرائيلي للكثير منهم لأنهم يحاولون الاندماج، وكما قلت أخي بالفعل أغلب يهود اليوم لاينتمون لبني اسرائيل بالنسب اصلا، بل اعتنقوا الديانة فقط كيهود الخزر.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
أود أن أضيف توضيح كي يُزال اللبس إن شاء الله وهي عن تشهدنا في الصلاة فبالرغم من أننا نصلي على آل إبراهيم إلا أن هناك خصوصية أكبر لآل النبي محمد ولذلك نذكرهم جميعا فنصلي على آل محمد ومن ثم على آل إبراهيم فإن أردنا أن نخصص فنقول آل النبي محمد وإن أردنا أن نجمع النبي مع بيت أبيه إبراهيم فنقول آل إبراهيم كما ذكرت الآية في مشاركتي السابقة وكلهم ينتمون لنفس البيت الطاهر آل إبراهيم ووصية النبي بأهل بيته الذين يعيشون معه لا يتعارض مع انتمائه للبيت الكبير آل إبراهيم.

الآن مثلا كوني أوصي بأولادي من بعدي مثلا أن يتعهدهم الناس ويحسنوا إليهم مثلا لقربهم الشديد مني ولكن هذا لا يعني أن أبناء عمي أو أبناء قبيلتي لا ينتمون إلي ولا ينتسبون إلي. أتمنى أن تكون مقالتي وضحت الآن.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد