منقول اكتشاف جديد من سورة يوسف

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير جميعا
والله اني أتمنى ان يدرس أيضاً احد العلماء معجزة الريق والتراب شيء غريب سبحان الله او أحد ينقل هاذا السؤال لأحد العلماء
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من أبحاث المؤتمر العالمي الثامن للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بدولة الكويت 1427هـ - 2006م
دكتورة أروى عبد الرحمن احمد
أستاذ مساعد
جامعة صنعاء – كلية العلوم – قسم علوم الحياة- ميكروبيولوجي- صنعاء- اليمن
ملخص البحث
قال رسول الله صلى الله علية وسلم:" باسم الله تربة أرضنا، بريقة بعضنا يشفى
سقيمنا بإذن ربنا " رواه البخاري ومسلم وابن ماجة.
وقد اثبت من خلال دراسات كثيرة جدا وأبحاث وجود أسباب الشفاء للكثير من الأمراض
في الريق والتراب وكان بحثي في الدكتوراه قد إسهام في ذلك.
فوجد أن للتراب قدرة في علاج:
• الأمراض المعدية.
• أمراض القروح والجروح وذلك لان التراب يحوي كمية كبيرة من المضادات الحيوية
منها ما يصلح للتناول (إي انه عند دراسة تأثيره على حيوانات التجارب اثبت
صلاحيته للاستخدام) أما البعض الآخر فلا يصلح للتناول الداخلي ، ولكن هذه
المضادات بشقيها تصلح لعلاج الجروح والقروح الخارجية كما جاء في الحديث.
• أمراض الأورام عبر تثبيط الخلايا المسببة للأورام.
• كوقاية من بعض الوبائيات وكعلاج طبيعي لأمراض الجهاز العصبي وعيوب أعضاء
الحركة.
أما اللعاب فيتضح أهميه قدرته الشفائية في:
• أن للعاب خواص قاتلة وحالّة للكثير من الجراثيم. وأن اللعاب الطازج يصدُّ هذه
الجراثيم ويمنع تكاثر بعضها.
• وجود انزيم الليسوزيم الفعال ضد للكثير من الجراثيم و بالذات تلك المسؤولة عن
تقيحات الجلد.
• أن الجراثيم الهوائية الموجودة في اللعاب تعمل على توليد الماء الأوكسجيني ذو
الخواص المطهر.
• وجود نمطين قاتلين للجراثيم في اللعاب النكفي يتألف الأول من سيانات الكبريت
مع عنصر بروتيني ويتكون الثاني من الماء الأوكسجيني مع سيانات الكبريت.
• يخفف بصورة كبيرة من تطور السرطان‏.‏
• يوجد فيه نوع من الأجسام المضادة التي تمنع التصاق الميكروبات الضارة
بالخلايا الطلائية للأغشية المخاطية.
غير أن كل ما ذكر عن الشفاء في التراب واللعاب لا يشفي إلا إذا شاء الله وذكر
اسمه العظيم عليه فقد تقاوم بعض تلك الميكروبات بعض تلك المضادات كما قد تتمنع
بعضها على بعض تلك المواد فلا ينفع ذلك الشفاء إلا بإذن الله.
 
جزاكم الله الجنة باذن الله
هل تعرفوا ان ابي كان يقولي في فلسطين القرى لم يكن للطب انتشار ولا يوجد المال لذلك
فكانت النساء الكبار بالعمر يعالجن تسلخات الاطفال بالطين!!!
وايضا عندما يجرح احدهم يضعن الطين الاحمر على الجرح وسبحان الله يشفى
لما كان يقول هذا الكلام كنت اظن انه .....
لكن سبحان الله وصدق رسول الله صل اللهم عليه وسلم تسليما كثيرا
 
لا حول ولا قوة الا بالله
القطرة وفيها ما فيها.....
قصة الحمامه والعنكبوت استوقفتني طلعت كذب؟!!!!!
ياخسارة كل دراستنا في المدرسة هههههه:D
وانا ابني اجاني من شهر بيقول ماما الاستاذ قال انه قصة الحمامه والعنكبوت مش صح قلتله لا ترد على الاستاذ:cool:
جازاك الله خيرا اختنا
لعل الله ان يفتح علينا وعليكم بالعلم النافع
لو شرحنا في باب من هذه الابواب لمللتم ولكن حسبي ان اقول
اعرضوا هذه القصص وما تسمعون من روايات علي عقل مسلم ينظر الي الامر بشروط
اولها
ان لا يخالف الكلام قدرة الله او عظمته او مشيئته
فمثلا لو ان حمامه وعنكبوتا حفظت الرسول صلى الله عليه وسلم من ان يروه لقال ابا بكر لو نظر احدهم خلف الحمامه او العنكبوت او لكان قال لولا هذه
ولكنه قال لو نظر احدهم تحت قدميه
وهنا تتجلي حقيقه
هي ان الله منعهم من النظر لاسفل
كما منعهم من الرؤيا بالكليه حين مر صلى الله عليه وسلم وهال على رؤسهم التراب
او كيوم ام جميل حين اقبلت بالحجر تسال ابا بكر عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو جالس بجواره ولا تراه
قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم مابالك باثنين الله ثالثهما
وقال الشعراوي رحمه الله
وهو سبحانه يدرك الابصار ولا تدركه الابصار فهم دخلوا في المعيه فاصبحو لا تدركهم الابصار
لماذا لان الكفار قالو هنا تنتهي اثار الاقدام يعني هم وقفوا هنا وهذا غار يعني باعمال عقل دابه ساذجه اكيد دخلوا
ولكن اولا منعهم الله من النظر ثانيا ابطل عقولهم عن العمل ثالثا اخفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه عن عيونهم
ليقضي الله امرا كان مفعولا
اما فوائد العرق والدمع والتراب فلا ننكرها ولكن نحن نبحث عن الحق
وان شئتم فاليكم هذا الموضوع تفصيلا
http://www.alriyadh.com/625707
وايضا
http://www.almeske.net/vb/t24392.html
وهذا بعض من كل
والله ولي التوفيق
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
جزاك الله خيرا أخي علی التوضيح وفي هذا الزمن أصبحنا في حيرة من أمرنا فنجد موضوع نصدقه في أول اليوم ونكذبه في آخر اليوم وبالعكس نسأل الله أن يفتح علينا ويرينا الحق المبين ويهدينا سبيل الرشاد
 
الى الأختين الفاضلتين
راجية عفو ربها والاخت سماح الدين

ان اختلاف المعلومات او تغيّر مصداقيتها ليست بمشكلة . ما دامت لا تتدخّل في العقيدة والعبادات

وسأضرب لكم مثلاً اذا فهمتموه فسوف يساعدكم بإذن الله كثيرا .

والمثال هو :

لو أن حادث سيّارة وقع ومات فيه شخصين . وتأكّدتم انتم من ذلك . وتأكّدتم من
عدد الوفيّات والمستشفى الذي كانا فيه , وكذلك تأكّدتم من يوم الدفن .... الخ .

الآن : اية معلومات أخرى تصبح ثنائية . مثل
هل كانوا مسرعين أم لا , هل نام السواق وهو يسوق او هل تسبب شيء بالحادث
وهل كانوا يستمعون لقرآن او اغاني ... هل كانا يربطان الحزام او هل الفرامل هي السبب
كل هذه الأحداث تعتبر جانبية ان كانت صحيحة
فعلى الراوي وان كانت خاطئة فعلى الناقل ... وهكذا .

وهذا بالضبط ما يحصل مع القصص التي تُروى في الاسلام . ما دامت لا تدخل العقيدة والعبادات
فاسمعوها فان زادتكم خشوعا بها وانعم والأ لا تؤثّر على دينكم .


ولا تضيعوا اقواتكم في مقارنة القصص ومدى مصداقيتها .