من المسلمين
عضو
- إنضم
- 8 أكتوبر 2016
- المشاركات
- 128
- التفاعل
- 125
- النقاط
- 47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توضيح يتفع أهل الحق
أحاديث تثبت ان الدجال رجل أعور
أن رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( بَيْنا أنا نائِمٌ أطوفُ بالكَعبَةِ، فإذا رجلٌ سَبْطُ الشَّعَرِ، يَنْطُفُ أو يُهَراقُ رَأسُه ماءً، قُلْت : من هذا ؟ قالوا : ابنُ مَريَمَ، ثم ذهبتُ ألْتَفِتُ، فإذا رجلٌ جَسيمٌ أحمَرُ جَعْدُ الرَّأسِ، أعْوَرُ العَينِ كأنَّ عَينَهُ عِنَبَةٌ طافيَةٌ، قالوا : هذا الدَّجَّالُ، أقرَبُ الناسِ به شَبهًا ابنُ قَطَنٍ ) . رجلٌ من خُزاعَةَ . حَدَّثَنا موسَى بنُ إسْماعيلَ : حَدَّثنا وُهَيْبٌ : حَدَّثنا أيُّوبُ، عَن نافِعٍ، عَنِ ابنِ عُمَرَ - أُراهُ - عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( أعوَرُ عَينِ اليُمْنَى، كأنَّها عِنَبَةٌ طافيَةٌ ) .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7128 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
أُرَانِي الليلةَ عند الكعبةِ ، فرأيتُ رجلًا آدَمَ ، كأَحْسَنِ ما أنتَ راءٍ من أُدُمِ الرجالِ ، له لِمَّةٌ كأَحْسَنِ ما أنتَ راءٍ من اللِّمَمِ ، قد رَجَّلَها ، تَقْطُرُ ماءً ، مُتَّكِئًا على رَجُلَيْنِ أو على عَوَاتِقِ رَجُلَيْنِ ، يطوفُ بالبيتِ ، فسألتُ : مَن هذا ؟ فقيل : المسيحُ ابنُ مريمَ ، ثم إذا أنا برجلٍ جَعْدٍ قَطَطٍ ، أَعْوَرِ العينِ اليُمْنَى ، كأنها عِنَبَةٌ طافِيَةٌ . فسألتُ : مَن هذا ؟ فقيل : المسيحُ الدجالُ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6999 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
بَيْنَا أنا نائمٌ رَأَيْتُنِي أطوفُ بالكعبةِ ، فإذا رجلٌ آدَمُ ، سَبْطُ الشَّعْرِ ، بينَ رَجُلَيْنِ ، يَنْطِفُ رأسُه ماءً ، فقلتُ : مَن هذا ؟ قالوا : ابنُ مَرْيَمَ ، فذَهَبْتُ أَلْتَفِتُ فإذا رجلٌ أَحْمَرُ جَسِيمٌ ، جَعْدُ الرأسِ ، أَعْوَرُ العَيْنِ اليُمْنَى ، كأنَّ عَيْنَه عِنَبَةٌ طافِيَةٌ ، قلتُ : مَن هذا ؟ قالوا : هذا الدَّجَّالُ ، أَقْرَبُ الناسِ به شَبَهًا ابنُ قَطَنٍ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7026 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
ألا أُحدِّثُكم حديثًا عن الدَّجالِ ، ما حدَّث به نبيٌّ قومَه : إنه أعورٌ ، وإنه يجيءُ معه بمثالِ الجنةِ والنارِ ، فالتي يقول إنها الجنةُ هي النارُ ، وإني أنذِركم كما أنذرَ به نوحٌ قومَه
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 3338 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
ما بعث اللهُ من نبيٍّ إلا أنذر قومَه الأعورَ الكذابَ ، إنَّهُ أعورُ ، وإنَّ ربَّكم ليس بأعورَ ، مكتوبٌ بين عينيْهِ كافرٌ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7408 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
والله يعلم من المحق ومن يجادل بالباطل ومن ينصره
(وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا *وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا ) الكهف 56-57
((كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالْأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ) غافر 5
(الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ) غافر 35
(إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) غافر 56
(وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) الأنعام 121
)يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَمَا تَبَيَّنَ ) الأنفال 6
توضيح يتفع أهل الحق
أحاديث تثبت ان الدجال رجل أعور
أن رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( بَيْنا أنا نائِمٌ أطوفُ بالكَعبَةِ، فإذا رجلٌ سَبْطُ الشَّعَرِ، يَنْطُفُ أو يُهَراقُ رَأسُه ماءً، قُلْت : من هذا ؟ قالوا : ابنُ مَريَمَ، ثم ذهبتُ ألْتَفِتُ، فإذا رجلٌ جَسيمٌ أحمَرُ جَعْدُ الرَّأسِ، أعْوَرُ العَينِ كأنَّ عَينَهُ عِنَبَةٌ طافيَةٌ، قالوا : هذا الدَّجَّالُ، أقرَبُ الناسِ به شَبهًا ابنُ قَطَنٍ ) . رجلٌ من خُزاعَةَ . حَدَّثَنا موسَى بنُ إسْماعيلَ : حَدَّثنا وُهَيْبٌ : حَدَّثنا أيُّوبُ، عَن نافِعٍ، عَنِ ابنِ عُمَرَ - أُراهُ - عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( أعوَرُ عَينِ اليُمْنَى، كأنَّها عِنَبَةٌ طافيَةٌ ) .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7128 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
أُرَانِي الليلةَ عند الكعبةِ ، فرأيتُ رجلًا آدَمَ ، كأَحْسَنِ ما أنتَ راءٍ من أُدُمِ الرجالِ ، له لِمَّةٌ كأَحْسَنِ ما أنتَ راءٍ من اللِّمَمِ ، قد رَجَّلَها ، تَقْطُرُ ماءً ، مُتَّكِئًا على رَجُلَيْنِ أو على عَوَاتِقِ رَجُلَيْنِ ، يطوفُ بالبيتِ ، فسألتُ : مَن هذا ؟ فقيل : المسيحُ ابنُ مريمَ ، ثم إذا أنا برجلٍ جَعْدٍ قَطَطٍ ، أَعْوَرِ العينِ اليُمْنَى ، كأنها عِنَبَةٌ طافِيَةٌ . فسألتُ : مَن هذا ؟ فقيل : المسيحُ الدجالُ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6999 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
بَيْنَا أنا نائمٌ رَأَيْتُنِي أطوفُ بالكعبةِ ، فإذا رجلٌ آدَمُ ، سَبْطُ الشَّعْرِ ، بينَ رَجُلَيْنِ ، يَنْطِفُ رأسُه ماءً ، فقلتُ : مَن هذا ؟ قالوا : ابنُ مَرْيَمَ ، فذَهَبْتُ أَلْتَفِتُ فإذا رجلٌ أَحْمَرُ جَسِيمٌ ، جَعْدُ الرأسِ ، أَعْوَرُ العَيْنِ اليُمْنَى ، كأنَّ عَيْنَه عِنَبَةٌ طافِيَةٌ ، قلتُ : مَن هذا ؟ قالوا : هذا الدَّجَّالُ ، أَقْرَبُ الناسِ به شَبَهًا ابنُ قَطَنٍ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7026 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
ألا أُحدِّثُكم حديثًا عن الدَّجالِ ، ما حدَّث به نبيٌّ قومَه : إنه أعورٌ ، وإنه يجيءُ معه بمثالِ الجنةِ والنارِ ، فالتي يقول إنها الجنةُ هي النارُ ، وإني أنذِركم كما أنذرَ به نوحٌ قومَه
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 3338 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
ما بعث اللهُ من نبيٍّ إلا أنذر قومَه الأعورَ الكذابَ ، إنَّهُ أعورُ ، وإنَّ ربَّكم ليس بأعورَ ، مكتوبٌ بين عينيْهِ كافرٌ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7408 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
والله يعلم من المحق ومن يجادل بالباطل ومن ينصره
(وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا *وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا ) الكهف 56-57
((كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالْأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ) غافر 5
(الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ) غافر 35
(إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) غافر 56
(وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) الأنعام 121
)يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَمَا تَبَيَّنَ ) الأنفال 6