موضوع حصري الى كل من يظن نفسة المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لمن يريدون أن يعرفوا لماذا يتملص مدعي المهدية من الإجابة على الأسئلة المباشرة قراءة المصطلحين التاليين وهما:
wishful thinking (التفكير الرغبوي)
Confirmation bias (الانحياز التأكيدي)
وهما يقومان بتوصيف للأعراض والأسباب والنتائج الناجمة عنهما. سبب سردي للمصطلحين هو بأننا لا نواجه معضلة في الأدلة نفسها وتوافرها ولكن المشكلة الكبرى في طريقة استخدام الأدلة والقرائن. أنا أتعاطف مع مدعي المهدية من النوع الذي به جهل شرعي مما أدى لغلط في الاعتقاد ولذلك أتمنى من مدعي المهدية أن يذهبوا ويحفظوا القرآن ويطلبوا العلم الشرعي كي يكتشفوا طرق الاستدلال السليمة لا الطرق التي توافق الأهواء والوساوس.

أولا:
التفكير الرغبوي:
هو تكوين الاعتقادات واتخاذ القرارات القائمة على رغبات الفرد بتمني ما يريده عوضًا عن التفكير الذي يستند إلى الأدلة أو العقلانية أو الواقعية، وقد وصف كريستوفر بوكر التفكير بالتمني بالعبارات:" دائرة الخيال"...ذلك النموذج المتكرر في حياة الأشخاص وفي السياسات وفي التاريخ ومتكرر أيضًا في القصص. عندما ننخرط في عمل نندفع نحوه بسبب التفكير بالتمني ودون وعي، فهنا قد تبدو أن كل الأمور على ما يرام لفترة من الزمن وهذا ما يمكن أن نطلق عليه "مرحلة الحلم"، و لكن بسبب عدم التوافق بين هذا الاعتقاد الظاهري والواقع، تظهر "مرحلة الإحباط" التي عندها تبدو الأمور على غير ما يرام مما يتطلب بذل المزيد من المجهود لرؤية هذا الخيال على أرض الواقع، و مع ضغط الحياة الواقعية تأتي "مرحلة الكابوس" وفيها يكون كل شيء على عكس ما نريد ويصل لذروته حيث يحدث " الانفجار عند الاصطدام بالواقع" حينما يتلاشى الخيال. انتهى
المقال كاملا: https://ar.m.wikipedia.org/wiki/تفكير_رغبوي

ثانيا:
الانحياز التأكيدي، يُدعى أيضًا الانحياز الذاتي، هو الميل للبحث عن، وتفسير، وتذكُّر المعلومات بطريقة تتوافق مع معتقدات وافتراضات الفرد، بينما لا يولي انتباهًا مماثلًا للمعلومات المناقضة لها . يميل الأشخاص أيضًا إلى تفسير الأدلة الغامضة بشكل يدعم موقفهم الراهِن.
تتضمَّن تفسيرات أسباب الانحيازات الملحوظة: التفكير الرغبوي وقدرة الإنسان المحدودة على معالجة المعلومات. يوجد تفسير آخر وهو ظهور الانحياز التأكيدي لدى الأشخاص لأنهم يقومون بِحساب العواقب في حال كونهم على خطأ، بدلًا من البحث بطريقة حياديّة وعلميّة.
يدعَم الانحياز التأكيدي الثقة المبالغة بالمُعتقدات الشخصية ويحفظ ويقوِّي المُعتقدات في وجه الأدلّة المعاكِسة. هناك أمثلة عدّة على القرارات السيّئة الناتجة عن الانحياز التأكيدي في السياق السياسي والتنظيمي. انتهى
المقال كاملا: https://ar.m.wikipedia.org/wiki/انحياز_تأكيدي
 
لا حول ولا قوة إلا باللّه،،
انا الي الآن لا أجد مغزي لهذا الموضوع،ما الهدف ما الحكمة،،
عن ماذا يبحث علامة فارقة؟
انظر يا أخي،المهدي تعرفه الملائكة وتحفه بإذن اللّه،
لا يهمك إذن من هو،،
وقد صدقتم فيما تقولون فأنتم من ستبحثون عنه،
وأحسبكم سترونه بين الركن والمقام،،
فدعونا من كلام المنتديات،،
واسمح لي يا أخي أن اتساءل عن شخصك الكريم،،
من انت لم لا تعرف محبيك بشخصك؟؟
 
السلام عليكم ورحمة الله
كلمتين ورد غطاها لمدعين المهديه الاربعه او غيرهم ... لندع الفطره والعقلانيه تأخذ مجراها في هذا الموضوع ،، اذا كان المهدي يبايع مكرها بين الركن والمقام في وقت ظلم وجور ولايريدها خوفا من الفتنه ومن الله سبحانه وتعالى ،، هل بالله سوف يفصح عن نفسه في منتدى اوغيره ومن خلف معرف مجهول ؟؟ ولنقل حط المعرف المجهول لكي يخفي نفسه فماذا سيستفيد من هذا كله ؟؟ يعني ماهي المحصله التي سوف يجنيها في اخر المطاف ؟؟ اساسا المهدي عقله اكبر من تلك الأشياء وحتى لو شك بهذا او ايقن ايقان تام انه هو فلن تحدثه نفسه بشئ من هذا اطلاقا لأنه لايريدها الى ان تأتيه الخلافه رغما عنه في وقت حدده الله بحكمته ومشيئته ... وبالنسبه لموضوع الابتلاءات فالدنيا كلها دار ابتلاء واختبار من ابونا ادم الى اخر من يعيش في هذه الأرض فلو كان كل من ابتلي وطال به ابتلائه شك فالمهديه فتلك مصيبه فالابتلاء لرفع درجة العبد عند الله وتكفير ذنوبه وعدم تعلق قلبه بالدنيا
اسأل الله لنا ولهم الهدايه
اللهم ارنا الحق حقآ وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلآ وارزقنا اجتنابه اللهم امين.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شيخنا وكافة اخوننا المجتمعين في هذا المجمع الطيب
انا اولا فتاة لله الحمد .فلو لم تطلب منا شيخنا انا ابدي رئيي بهذا الموضوع ما كنت لاخوض فيه ببساطه لانه لا يهمني من اين سوف يكون او من هوا عبد الله الصالح المهدي فانا لا يجوز لي ان اتدخل بامر غيبي لا يعلمه الا الله عن عبده الصالح .
والخلاصة انا لا احب ان ابدي رئيي بالناس عامتا ولا خاصتا في من يقول انا المهدي او يقول لست انا لاني ببساطه لا اعلم ماتخفي النفوس ومافي غيب الله وليس لي الحق ان اتدخل فيما يخص العبد بربه رب العباد اولى بعباده مني فلا حق لي لا حق لي ان اتدخل ورب العباد موجود اترك الامر كله لله سبحانه والله يظهر الامور القاهر فوق عباده
فما علمني اياه ربي سبحانه ان عباده جلهم في ابتلاء وعلمني ان الغيب لا يعلمه الا هوا سبحانه وعلمني ان لا اتسرع فاحكم على انسان ظلما وربه اعلم به . فامسك لساني في كل امر
واقول الله اعلم بخلقه الله اعلم بخلقه الله اعلم بخلقه
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك
 
لا حول ولا قوة إلا باللّه،،
انا الي الآن لا أجد مغزي لهذا الموضوع،ما الهدف ما الحكمة،،
عن ماذا يبحث علامة فارقة؟
انظر يا أخي،المهدي تعرفه الملائكة وتحفه بإذن اللّه،
لا يهمك إذن من هو،،
وقد صدقتم فيما تقولون فأنتم من ستبحثون عنه،
وأحسبكم سترونه بين الركن والمقام،،
فدعونا من كلام المنتديات،،
واسمح لي يا أخي أن اتساءل عن شخصك الكريم،،
من انت لم لا تعرف محبيك بشخصك؟؟
نريد لك الهدايه حرصا عليك وانت تنفر منا صدقني الخاسر الوحيد هو انت فقط
علي مر السنين يخرج لنا شخص مثلك يصرخ وينوح انا المهدي انا المهدي ثم مالنتيجه ? لاوجود لهم
ان كنت انت المهدي فسنبايعك لامحاله لكن عندما يأمرنا الله بذلك وان كنت لست المهدي فماتقوم به مضيعه لوقتك ان لم يكن مضيعه لعمرك ودينك ودنياك
استمرارك في الضن بمهدويتك بن ينفعك بشي وان اتبعك احد فمالذي ستفعله لهم وحتي ان اتبعوك من الذي سيساندكم… ..?
تب لله قبل فوات الاوان
 
بارك الله فيك يا أخي،،انا لم أذنب بهذا الاعتقاد،،
والحمد لله الذي هدانا للإسلام
ولم أجبر أحد علي التصديق،والحق معكم فليس معي بينة يمكنني تبيانها لكم،
وسعيد بتواجدي معكم،،
واسأل الله السلامة لي ولكم،،
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم ساره3
بسم الله الرحمن الرحيم
المتفق عليه انه هناك مهدى بحديث الرسول
عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي مني.. أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلا، كما ملئت ظلماً وجوراً، يملك سبع سنين. رواه أبو داود والحاكم وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
من هو؟
لدينا فقط (قارن نفسك):
1. صفات جسمانية
2. نسب للرسول صلى الله عليه وسلم
3. معتقده: بالضرورة شهادة لا اله الا الله محمد رسول، بمعنى : توحيد الله لاشريك له (لا شيخ طريقة صوفية، لا انس لا جان او اى معتقدات اخرى) و ان محمدصلى الله عليه وسلم رسول الله
4. تقربه لله سبحانه و تعالى (الفرائض و السنن:تحقيقه لمطلوبات المتقون او المفلحون او المحسنون ( درجة بعد المؤمنون): من وعد الله فى قرأنه بالرحمة و الاجر العظيم و الجنة
5. هل وقر فى نفسك : (قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ(161) قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ(163) سورة الانعام
لتكون بالمحصلة من الذين قيل فيهم : ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلائِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ) (165) سورة الانعام
6. اين انت من الصراط المستقيم :
تدبرفى فهم الصراط المستقيم من القرأن: https://www.almobshrat.net/threads/29609/
7. اذا تحقق فيك اعلاه: عليك باستخارة الله مرارا و تكرارا فى الامر و عليك بقراءة و الاستماع الى البقرة يوميا
و فى الختام هذا غيض من فيض و سوف إن شاء الله نكتب عن صفات المتقين و المحسنين و المفلحين تدبر فى القرأن
استغفر الله العظيم و الله اعلم و الحمد لله رب العالمين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة