محب نور الله
عضو
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا سيد ابو سنا انت هنا يبدو لي ان لديك مشكلة كبيرة في تعريف "الشيء اليقيني" ذات نفسه
فلربما انت تتصور ان الشيء اليقيني هو ما تسلم انت به نفسك او نحو ذلك ولكن هذا خطأ
بل اليقين هو أيضا ما يصل اليك عن طريق سلسلة مستقيمة من الاشخاص الثقات ايضا
فلليقين درجات ومراتب ثلاث
علم يقين
وعين يقين
وحق يقين
وتفضل بالقراءة عنها كما تحب من اى مصدر تحب
ولك مني هذا الرابط لزيادة الفائدة :
البحث عن اليقين .. فائِدة للباحثين عن الحق
فالقرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة
"كلاهما" وصلنا "يقينا" عن طريق مثل هذه السلسلة
ولا "يطعن" في الثقة الا ببينة ، لهذا فديدننا نحن المسلمين دوما نقول :
"البينة على من ادعى" ونقول "آتوا برهانكم ان كنتم صادقين"
فأين دليلك وبرهانك على "نفيك" ليقينية القرآن والسنة الصحيحة "معا" -والعياذ بالله وفقا لذلك المنطق الخطأ-
لاسيما وانهما "كلاهما" منقولان الينا بالتواتر الصحيح بالطرق العلمية المعترف بها عند عقلاء البشر ؟!!
ثم اجدك تقول :
لا أبدا نحن لا "نكفر" احدا وانما كل انسان يكفر نفسه بنفسه ان ارتكب احد المكفرات الصريحة في الاسلام
"بانكار المعلوم من الدين بالضرورة"
هنا نحن المسلمين ما فعلنا الا ان بيننا خطورة مثل هذا الاعتقاد على سلامة الدين واليقين الصحيح للمسلم
وقطعا هذا غيير خاضع للاهواء والآراء مطلقا والا لما حاولنا التحذير منه هنا كما ترى آنفا
مش تقول لي رأيي ورايك واعتقد و لا اعتقد !! لا ابدا .
لانني اعتقد فعلا ان الاحاديث مهما بلغت صحتها ورتبتها فهي لا تصل لمرتبة القطعي .. اليقيني
يا سيد ابو سنا انت هنا يبدو لي ان لديك مشكلة كبيرة في تعريف "الشيء اليقيني" ذات نفسه
فلربما انت تتصور ان الشيء اليقيني هو ما تسلم انت به نفسك او نحو ذلك ولكن هذا خطأ
بل اليقين هو أيضا ما يصل اليك عن طريق سلسلة مستقيمة من الاشخاص الثقات ايضا
فلليقين درجات ومراتب ثلاث
علم يقين
وعين يقين
وحق يقين
وتفضل بالقراءة عنها كما تحب من اى مصدر تحب
ولك مني هذا الرابط لزيادة الفائدة :
البحث عن اليقين .. فائِدة للباحثين عن الحق
فالقرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة
"كلاهما" وصلنا "يقينا" عن طريق مثل هذه السلسلة
ولا "يطعن" في الثقة الا ببينة ، لهذا فديدننا نحن المسلمين دوما نقول :
"البينة على من ادعى" ونقول "آتوا برهانكم ان كنتم صادقين"
فأين دليلك وبرهانك على "نفيك" ليقينية القرآن والسنة الصحيحة "معا" -والعياذ بالله وفقا لذلك المنطق الخطأ-
لاسيما وانهما "كلاهما" منقولان الينا بالتواتر الصحيح بالطرق العلمية المعترف بها عند عقلاء البشر ؟!!
ثم اجدك تقول :
انا لذلك اقول ان الامر اهون من ان
نــــــــكفر انسانا لم يعتقد بصحة احاديث وردت عن المهدي
لا أبدا نحن لا "نكفر" احدا وانما كل انسان يكفر نفسه بنفسه ان ارتكب احد المكفرات الصريحة في الاسلام
"بانكار المعلوم من الدين بالضرورة"
هنا نحن المسلمين ما فعلنا الا ان بيننا خطورة مثل هذا الاعتقاد على سلامة الدين واليقين الصحيح للمسلم
وقطعا هذا غيير خاضع للاهواء والآراء مطلقا والا لما حاولنا التحذير منه هنا كما ترى آنفا
مش تقول لي رأيي ورايك واعتقد و لا اعتقد !! لا ابدا .
التعديل الأخير: